قديم 02-08-2009, 10:26 PM   #1
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 24,043
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي Seo


استمثال محركات البحث ( Search Engine Optimization) تختصر أيضا SEO هي مجموعة من المناهج ( methodology) تهدف لتحسين ترتيب النتائجللمواقع التي تتنتج عن بحث معين على الويب. يقصد بها تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث و تحسين تقييمه في قوائم محركات البحث و تعتبر جزءا من التسويق عبر محركات البحث. و لهذا المجال شركات متخصصة و مستشارين يقومون بعملية استمثال محركات البحثلمواقععملائهم.

هناك تصنيفين للطرق المستعملة في استمثال محركات البحث، الأولى هي (القبعة البيضاء) و هي مجموعة الطرق المصرح بها من قبل محركات البحث، مثل التي يقدمها جوجللمديري المواقع، و هي تتضمن بنية المحتويات و تحسين جودة الموقع. و الثانية هي (القبعة السوداء) و هي الخدع غير القانونية و المرفوضة و التي يعتبرها أصحاب طريقة (القبعة البيضاء) طريقة غير عادلة لتحسين ظهور المواقع. يرد عليهم أصحاب طريقة (القبعة السودء) بأن الهدف العام لأستمثال محركات البحث هو تحسين ظهور موقعك دونما غيرك في محركات البحث أيا كانت الطريقة.
تقوم محركات البحث بعرض ثلاثة أنواع من النتائج في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) و هي إعلانات الدفع للنقرة (CPC)، و التضمين المدفوع في دلائل محرك البحث، و النتائج الطبيعية للبحث.

و يقوم هدف استمثال محركات البحث على تحسين رتبة و موضع موقعهم في النتائج الطبيعية عند كتابة كلمات بحثية رئيسية معينة. استمثال محركات البحث أصبحت تقدم اليوم كخدمة منفصلة و جزء من خدمات التسويق الإلكتروني، و هي تصبح فعالة جدا إذا ما أخذت بعين الإعتبار قبل تصميم الموقع.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2009, 02:15 AM   #2
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 66
معدل تقييم المستوى: 11
صاحب السعادة is on a distinguished road
افتراضي


يعطيك العافية


صاحب السعادة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:08 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.