قديم 03-07-2009, 11:17 AM   #1
{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏
 
الصورة الرمزية اطياف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 10,165
معدل تقييم المستوى: 22
اطياف is on a distinguished road
افتراضي تعال معي وتعرف على سوريا (( أهداء ألى سوري وفتخر ...أبو ماريا ))


اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

صبااااح الفل والياسمين / مساء العسل ...
كيفكم أخواني / أخواتي / زوارنا الكرام
أن شاء الله تماااام التماااام...
موضوعي اليوم هو ...أهداء خاص ...
لشخص كريم في خلقه نبيل في تصرفاته
أخ بمعنى ماتحمله الكلمه ...
أنا بصراحه مسمياه (( رجل الزمن الصعب ))
وهو يستحق هذه التسميه وعن جداره ...
لصدق قلمه وتميز حظوره وروعة وقوفه بجانب من يحتاج...
المساعده ...بجد فكرت كثييييييير كيف أكافىء ..
هذا الشخص وهداني الله للموضوع هذا كتعبير له ...
عن مدى شكري وتقديري لشخصه الكريم ...
ومعدنه الطيب وأتمنى أهدائي أن ينال أعجابه ورضاه...
فهو فعلآ من بلد كريم وشرف بلده بنبل أخلاقه ...
أخوي (( سوري وفتخر )) << أبو ماريا



اليوم جايبه لكون كل شي عن سوريا ،،
بتمنى يعجبكون الموضوع ،،
واللي عندو معلومات اضافية بتمنى يضيفها للموضوع،،
لأثرائه أكثر ....يلا أنبلش ...اضغط هنا لتكبير الصوره







منبلش ،،



رااااح أنبلش في الرحله ....

ألى سوريااااا وطيراااان معي اضغط هنا لتكبير الصوره

<<< ياسلام على الهجه الحلوه













الحجاز - دمشق



اضغط هنا لتكبير الصوره



شارع الغوطة الجديد - حمص

اضغط هنا لتكبير الصوره


مشهد من قلعة الحصن



اضغط هنا لتكبير الصوره


قطينة


اضغط هنا لتكبير الصوره


قلعة حلب



اضغط هنا لتكبير الصوره



بلودان

اضغط هنا لتكبير الصوره



النهر الكبير الشمالي قرب اللاذقية



اضغط هنا لتكبير الصوره


صافيتا

اضغط هنا لتكبير الصوره


دوار الزراعة - اللاذقية



اضغط هنا لتكبير الصوره


انا هون كنت ساكنه قريب من هل دوار واعرفه تمام والحكي مش زي الشوف اضغط هنا لتكبير الصوره
<<< مصدقه نفسها طف طف اضغط هنا لتكبير الصوره


جبل قاسيووون


اضغط هنا لتكبير الصوره


بيت جن
<< يمااااامي الله يسكنهم في مساكنهم اضغط هنا لتكبير الصوره



اضغط هنا لتكبير الصوره


ساحة الشهباء في حماه


اضغط هنا لتكبير الصوره


الشاطى الازرق في الادقيه
<<<وااااو ولا أحلى من هيييييك


اضغط هنا لتكبير الصوره


حديقة تشرين - دمشق



اضغط هنا لتكبير الصوره


منطقة السمرة على الحدود السورية التركية
<<<أكييييد فيها مراجيح وألعاب حلوه


اضغط هنا لتكبير الصوره


مشهد من قلعة صلاح الدين
<<< خضار وبين الجبااال ولا أروع من هيييك


اضغط هنا لتكبير الصوره


--(( مدينة الدريكيش ليلا ))--
<<<ياسلام على جماااال الطبيعه



اضغط هنا لتكبير الصوره


تدمر المدينه الاثريه
<<< ياحبي للأثاار


اضغط هنا لتكبير الصوره


النواعير في حماه


اضغط هنا لتكبير الصوره




مختصر تاريخ سوريا الحديث




في سنة 1516 سقطت سوريا في أيدي الأتراك العثمانيين، وباتت جزءاً من الدولة العثمانية التي استمرت سيطرتها على البلاد مدة أربع قرون، شهدت خلالها سوريا تراجعاً كبيراً في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. في عام 1916 استغل العرب الحرب العالمية الأولى ليعلنوا ثورتهم الكبرى ضد الحكم العثماني. انطلقت الثورة من الحجاز بقيادة الشريف حسين وبمساعدة من القوات الإنكليزية، وحاول العثمانيون قمعها بوحشية؛ في السادس من أيار (مايو) 1916 علقت المشانق في دمشق وبيروت للعشرات من الزعماء الوطنيين السوريين الذين اتهموا بالعمل على استقلال البلاد العربية. لكن الثورة العربية سرعان ما تمكنت من الانتصار على العثمانيين، وفي عام 1918 دخلت إلى دمشق القوات العربية والإنكليزية منهية 400 عام من الاحتلال العثماني.




في نفس العام، أعلن السوريون استقلالهم تحت قيادة الملك فيصل الأول، ابن الشريف حسين. إلا أن بريطانيا وفرنسا، المنتصرتين في الحرب العالمية الأولى، كانت تخططان لاقتسام المناطق التي حررت من السيطرة العثمانية فيما بينهما. ووفقاً لاتفاقية سايكس-بيكو السرية، اتفقت الدولتان على تقسيم الشرق الأوسط إلى مناطق نفوذ بريطانية وفرنسية، واتفق على أن تكون سوريا في منطقة النفوذ الفرنسية. في أوائل عام 1920 نزلت القوات الفرنسية على الساحل السوري، وبعد عدة معارك مع الجيش السوري المتأخر عدة وعديداً، ومع الثوار الذين تصدوا للفرنسيين في عدة مناطق من البلاد، تمكن الفرنسيون من إخضاع سوريا لسيطرتهم، وأعلنت عام 1923 بداية الانتداب الفرنسي على سوريا بتفويض من عصبة الأمم.



قرر السوريون مقاومة الاحتلال الجديد. في عام 1925 أعلنوا ثورتهم ضد الانتداب، ودارت معارك طاحنة بين الثوار والقوات الفرنسية في منطقة جبل العرب ومحيط دمشق، وقصف الفرنسيون العاصمة انتقاماً لمساعدة أهلها للثوار، وتمكنوا في النهاية من قمع الثورة، إلا أن المقاومة استمرت بشكلها السياسي. في سنة 1936 وافقت فرنسا على منح سوريا استقلالاً جزئياً، ووقعت معاهدة بين البلدين تنص على منح سوريا الاستقلال، إلا أن فرنسا تنصلت من بنود المعاهدة بسرعة، وبقيت قواتها على الأرض السورية وظلت فرنسا الحاكم الفعلي للبلاد. خلال الحرب العالمية الثانية، أصبحت سوريا تحت سيطرة حكومة فيشي الفرنسية الموالية للألمان، وشهدت الأراضي السورية صداماً بين قوات حكومة فيشي وقوات فرنسا الحرة والقوات البريطانية، انتهى بسيطرة الحلفاء على سوريا سنة 1941، وتقديمهم الوعود باستقلال البلاد التام بعدما تنتهي الحرب.



انتهت الحرب سنة 1945 وتنصل الفرنسيون من وعودهم مجدداً. قاوم السوريون؛ وفي 29 أيار 1945 ردت فرنسا بوحشية من جديد، إذ قصفت مبنى البرلمان السوري في دمشق، مما أثار المزيد من الاحتجاجات في سوريا والعالم العربي، وانتقلت الأزمة إلى مجلس الأمن الدولي الذي طالب بجلاء القوات الفرنسية عن البلاد. في 17 نيسان 1946، وتحت ضغوط دولية متزايدة، انسحبت آخر القوات الفرنسية من سوريا، وأعلن ذلك اليوم، الذي شكل بداية عهد جديد، عيداً وطنياً.



تميزت مرحلة ما بعد الاستقلال بعدم الاستقرار السياسي. في عام 1948 أعلنت دولة إسرائيل على أرض فلسطين العربية، وكانت سوريا من بين الدول العربية التي أرسلت قواتها إلى فلسطين للتصدي للدولة الصهيونية الوليدة. خسر العرب الحرب، وفي تموز (يوليو) 1949 كانت سوريا آخر الدول العربية التي وقعت اتفاقية هدنة مع إسرائيل. كانت تلك فقط بداية الصراع العربي الإسرائيلي، الذي لا زال مستمراً حتى اليوم.



في 1949، تلقت الديمقراطية في سوريا ضربة موجعة، بقيام أول انقلاب عسكري في البلاد بقيادة حسني الزعيم. لم يدم حكم الزعيم سوى 139 يوماً، أزيح بعدها بانقلاب قاده سامي الحناوي، الذي سرعان ما قلب حكمه العقيد أديب الشيشكلي. استمر حكم الشيشكلي حتى سنة 1954، عندما أجبرته المعارضة الشعبية المتزايدة على الاستقالة ومغادرة البلاد. أعيدت الحكومة الوطنية وعادت الحياة الديمقراطية تدريجياً، لكنها واجهت اضطرابات سياسية أتت هذه المرة من الخارج. مع تطور العلاقات بين السورية السوفييتية في أواسط الخمسينات، بدأت علاقات سوريا مع الغرب تسوء، ووجدت سوريا نفسها في متاهات الحرب الباردة وما نتج عنها من قيام أحلاف وتكتلات في الشرق الأوسط. في عام 1957 كادت الخلافات بين سوريا وجارتها الشمالية تركيا، أن تصل إلى حد المجابهة العسكرية، فقد حشدت تركيا قواتها على الحدود مهددة بغزو سوريا. ازداد التقارب السوري مع الاتحاد السوفييتي، وازدادت الفرقة مع الغرب، وكانت التهديدات الغربية أحد العوامل التي دفعت السوريين إلى الاتحاد مع مصر في دولة واحدة أطلق عليها اسم الجمهورية العربية المتحدة، تم إعلانها في 22 شباط (فبراير) 1958، واختير الرئيس المصري جمال عبد الناصر رئيساً لها. لم تستمر الوحدة مع مصر طويلاً، فقد كان حل الأحزاب السياسية السورية وتطبيق الأنظمة الاشتراكية في سوريا من الأسباب التي دفعت الجيش السوري إلى فصم الوحدة وإعلان الانفصال عن الجمهورية العربية المتحدة في 28 أيلول (سبتمبر) 1961.



في 8 آذار (مارس) 1963 قاد حزب البعث العربي الاشتراكي انقلاباً آخر، عرف باسم ثورة آذار. أنهى البعث القطيعة مع مصر وأعلن نيته إعادة الوحدة، إلا أن المفاوضات التي جرت بهذا الخصوص باءت بالفشل. كانت الخلافات التي نشبت داخل حزب البعث نفسه عائقاً أمام تنفيذ مشروعه التنموي في سوريا، وتميزت أواسط الستينات بمزيد من الاضطرابات السياسية، قادت إلى حركة 23 شباط (فبراير) 1966 التي وضعت -إلى حد ما- حداً للخلافات الحزبية.



في أيار (مايو) 1967، كانت الاشتباكات الحدودية السورية-الإسرائيلية، التي نتجت أساساً عن تعدي إسرائيل على المنطقة منزوعة السلاح، قد وصلت ذروتها. قامت إسرائيل باعتداءات واسعة على أهداف سورية في الجولان، وحشدت قواتها على خط الهدنة مهددة بغزو سوريا. ردت مصر، التي كانت تربطها بسوريا اتفاقية دفاع مشترك، بحشد قواتها أيضاً في سيناء. تصاعد التوتر في المنطقة، وقامت مساع دولية حثيثة لمنع نشوب الحرب، إلا أن إسرائيل فاجأت العالم بعدوانها على مصر والأردن صباح 5 حزيران (يونيو) 1967. ابتدأ العدوان الإسرائيلي بضربة صاعقة للقوة الجوية المصرية والأردنية، تقدمت بعدها القوات البرية الإسرائيلية في سيناء والضفة الغربية للأردن لتحتلها في غضون أربعة أيام. في 9 حزيران (يونيو)، ورغم قبول الدول العربية بوقف إطلاق النار، هاجمت إسرائيل القوات السورية في الجولان، وتمكنت من احتلال هذه الهضبة الاستراتيجية بحلول يوم 11 حزيران (يونيو) 1967.



كانت الهزيمة العربية مفاجئة للجميع. وقرر العرب الاستمرار في الصراع، وعدم الاعتراف بإسرائيل وعدم التفاوض معها. في تلك الفترة التي تلت الحرب، كانت سوريا تزداد ابتعاداً عن محيطها العربي، وكان حكم البعث في دمشق يزداد ابتعاداً عن الشعب. كان هذا ما دعا وزير الدفاع حافظ الأسد إلى القيام بحركته التصحيحية في 16 تشرين الثاني (نوفمبر) 1970. أعاد الأسد سوريا إلى محيطها العربي، وبدأ يعمل على تعزيز الجبهة الداخلية استعداداً للمعركة ضد إسرائيل، فأعيد نشاط مجلس الشعب (البرلمان) وتم تشكيل الجبهة الوطنية التقدمية 1972 التي ضدمت الأحزاب السورية تحت قيادة البعث، وتم إصدار دستور جديد للبلاد 1973.



لم ينتظر السوريون طويلاً؛ في 6 تشرين الأول (أكتوبر) 1973، بدأت سوريا ومصر، في وقت واحد، هجوماً مباغتاً على القوات الإسرائيلية في الجولان وسيناء المحتلين. وبينما تمكن المصريون من عبور قناة السويس وحرروا الضفة الشرقية لها، كانت القوات السورية تتقدم فوق أراضي الجولان الوعرة وشارفت على الوصول إلى خط الهدنة لعام 1949. إلا أن إسرائيل كثفت هجماتها على الجبهة السورية مع تدفق المساعدات الأميركية إليها، ومع التوقف المفاجئ للهجوم المصري في سيناء، وشنت هجوماً معاكساً ناجحاً تمكنت خلاله من إعادة احتلال الأراضي التي حررها السوريون. في 22 تشرين الأول (أكتوبر) 1973 قبلت سوريا بقرار مجلس الأمن 338 الداعي إلى وقف إطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من الأراضي العربية المحتلة.



حين بدا أن القرار 338 لن يجد طريقه إلى التنفيذ، تابعت سوريا ضغطها العسكري بإشعال حرب استنزاف ضد إسرائيل في الجولان، استمرت 82 يوماً، وانتهت بوساطة أمريكية بالتوصل إلى اتفاقية لفك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل، أعادت الأخيرة بموجبها شريطاً من الأراضي المحتلة يتضمن مدينة القنيطرة، كبرى مدن الجولان. فوجئ السوريون عندما دخلوا إلى القنيطرة المحررة بأن المدينة تعرضت لتدمير إسرائيلي منظم وشامل، لم يوفر حتى دور العبادة والمستشفيات. لم يعد بناء المدينة، ولا تزال حتى اليوم شاهداً حياً على الوحشية الإسرائيلية.



في عام 1976، أرسلت القوات السورية إلى لبنان لمحاولة إنهاء الحرب الأهلية الطائفية التي اندلعت هناك. كان على القوات السورية التصدي للجيش الإسرائيلي خلا غزو إسرائيل للبنان عام 1982، ودارت معارك جوية وبرية طاحنة بين الطرفين. في كانون الأول (ديسمبر) 1990 تمكنت سوريا وحلفاؤها اللبنانيون من وضع حد للحرب الأهلية، وبقي الجيش السوري في لبنان للحفاظ على الأمن والاستقرار، ولتقديم الدعم لقوات المقاومة اللبنانية للاحتلال الإسرائيلي الذي استمر في جزء من الجنوب اللبناني.



في عام 1980 كانت سوريا واحدة من الدول العربية القليلة التي وقفت ضد الحرب العراقية-الإيرانية. كانت الثورة الإسلامية في إيران قد أنهت تبعية إيران للغرب، وأعلنت دعمها للقضية الفلسطينية، فرأت سوريا أن الحرب هي حرب التوقيت الخاطئ ضد العدو الخاطئ. في آب (أغسطس) 1990، وبعد عامين فقط على نهاية غير مثمرة للحرب العراقية الإيرانية، قام الرئيس العراقي صدام حسين بغزو الكويت وهدد بغزو السعودية أيضاً. أرسلت سوريا قواتها للدفاع عن السعودية وانضمت إلى التحالف الدولي الذي أخذ على عاتقه تحرير الكويت خلال حرب الخليج الأولى سنة 1991. وعدت الولايات المتحدة حينئذ بإيجاد حل سلمي عادل للصراع العربي-الإسرائيلي.



في تشرين الأول (أكتوبر) 1991، قبلت سوريا دعوة الولايات المتحدة إلى مؤتمر دولي للسلام يعقد في مدريد. انطلقت بعد المؤتمر مفاوضات ثنائية بين الدول العربية وإسرائيل على أساس مبدأ الأرض مقابل السلام وتنفيذ القرارات الدولية الداعية إلى انسحاب إسرائيل من الأراضي العربية المحتلة، لم تسفر عن نتيجة بسبب التعنت الإسرائيلي المستمر. تعرضت سوريا لخيبة أمل بتوقيع الفلسطينيين اتفاقيات سلام منفردة مع إسرائيل سنة 1993، وأخرى بتوقيع الأردنيين سلاماً منفرداً أيضاً سنة 1994. عارضت سوريا الاتفاقيات الفلسطينية-الإسرائيلية التي لم تعد سوى القليل جداً من الحقوق الفلسطينية. تمسكت سوريا ولبنان بوحدة مسارهما التفاوضي، ورفضا أي سلام لا يعيد الأرض المحتلة بشكل كامل. استمرت سوريا في دعم المقاومة الوطنية اللبنانية التي كانت تحارب الإسرائيليين في جنوب لبنان، وتمكنت في أيار (مايو) 2000 من إجبار الإسرائيليين على الانسحاب من المناطق المحتلة، باستثناء منطقة صغيرة تعرف باسم مزارع شبعا، لا تزال مصدراً للتوتر في جنوب لبنان.



في 10 حزيران (يونيو) 2000، توفي الرئيس حافظ الأسد. وانتُخب في تموز (يوليو) ابنه بشار الأسد رئيساً للجمهورية، ليقود عملية التحديث والإصلاح التي يعلق السوريون عليها الكثير من الآمال.


يتبع......




0 كـــــــبيس مــشكل !!
0 صـــارت نـــــــــيتي "البيضا" مــــــــرض !!
0 ^.^ سلطة الملعــــــب لمحبيــــــن الرياضـــــة ^,^
0 معجزة زلزال اليابان
0 تعريف اللزقه عند المتزوجين .....
0 رجل يكتب القرآن كاملآ ع 6 بيضات !!
0 كيكــــــة التويكــــــــس رهيبـــــــــه
0 أحـــــــــــباب الله
0 كيف تكون كشجرة الصندل !
0 آخر «تقليعات البنات» «حبة خال» ألماس !
0 شاااب يـــــحول نـــفسهـ ألـــــــى شيطـــــــان !!!!!
0 مشاكل النطق عند الطفل.....
0 مكياج وتسريحات للنواعم
0 رســـــــاله غــــــــراميه لـــــــطالب ثــــــــــانوي
0 أحلى صباح ....وأحلى مساء مع أطياف ....

التعديل الأخير تم بواسطة اطياف ; 03-07-2009 الساعة 11:48 AM
اطياف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2009, 11:29 AM   #2
{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏
 
الصورة الرمزية اطياف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 10,165
معدل تقييم المستوى: 22
اطياف is on a distinguished road
الجزء الثاني.....


تاريخ العلم السوري ،،



عام 1918


اضغط هنا لتكبير الصوره


8 اذار 1920



اضغط هنا لتكبير الصوره


عام 1920

اضغط هنا لتكبير الصوره


عام 1925

اضغط هنا لتكبير الصوره

عام 1936

اضغط هنا لتكبير الصوره


عام 1958

اضغط هنا لتكبير الصوره


عام 1961

اضغط هنا لتكبير الصوره


عام 1963

اضغط هنا لتكبير الصوره


عام 1971

اضغط هنا لتكبير الصوره


عام 1982

اضغط هنا لتكبير الصوره


تاريخ سوريا في الصور



اضغط هنا لتكبير الصوره


1918.


اضغط هنا لتكبير الصوره



في كانون الثاني (يناير) 1918 دخلت القوات العربية بقيادة الأمير فيصل إلى دمشق، بدعم من الجيش البريطاني، لتنهي أربعة قرون من الاحتلال العثماني لسوريا. في آذار 1920 انعقد في سوريا المؤتمر السوري العام الذي أعلن استقلال سوريا العربية ونادى بفيصل ملكاً عليها.




1920





اضغط هنا لتكبير الصوره




لم يدم الاستقلال طويلاً. كانت فرنسا وبريطانيا قد اتفقتا سراً على تقاسم المنطقة العربية بينهما. وفي صيف 1920 نزلت القوات الفرنسية على الشاطئ السوري، ثم زحفت إلى دمشق فتصدى لها الجيش العربي بقيادة وزير الدفاع يوسف العظمة في موقعة ميسلون قرب دمشق. كانت نتيجة المعركة محسومة مسبقاً، فلم يكن العظمة ورفاقه قادرين على مواجهة جيش يفوقهم عدة وعديداً. استشهد العظمة، ودخلت القوات الفرنسية إلى دمشق ليبدأ عهد الانتداب.




1925



اضغط هنا لتكبير الصوره




في عام 1925 انطلقت الثورة السورية ضد الانتداب الفرنسي. خاض الثوار عدة معارك ضد الفرنسيين في جبل العرب ودمشق، ورد الفرنسيون بوحشية، فقصفوا دمشق بالطائرات. في الصورة آثار القصف الفرنسي على حي "سيدي عامود" الذي عرف منذ ذلك الحين باسم "الحريقة".




1936




اضغط هنا لتكبير الصوره



توقيع المعاهدة السورية الفرنسية في باريس. بموجب المعاهدة، اعترفت فرنسا باستقلال سوريا إلا أن قواتها العسكرية بقيت في البلاد وظلت سوريا عملياً خاضعة للاحتلال الفرنسي. يظهر من الوفد السوري في الصورة: هاشم الأتاسي (الثالث من اليسار) وفارس الخوري (الثاني من اليسار).




1945




اضغط هنا لتكبير الصوره



في هذا العام انضمت سوريا إلى منظمة الأمم المتحدة، كما كانت أحد الأعضاء المؤسسين لجامعة الدول العربية. في الصورة اجتماع قمة لدول الجامعة في مصيف بلودان قرب دمشق لمناقشة القضية الفلسطينية عام 1946.




1946


اضغط هنا لتكبير الصوره




في 17 نيسان (أبريل) 1946 خرج آخر جندي فرنسي من سوريا، وأصبح هذا اليوم، الذي عُرف بيوم الجلاء، العيد الوطني لسوريا. في الصورة الرئيس شكري القوتلي في عرض عسكري في أحد الاحتفالات بيوم الجلاء في الخمسينات.




1948



اضغط هنا لتكبير الصوره



شاركت سوريا في حرب فلسطين التي اندلعت في أيار 1948 بعد إعلان دولة إسرائيل. حقق العرب بعض النجاحات في أيام الحرب الأولى، لكن ميزان القوى انقلب بعد الهدنة التي استغلتها إسرائيل لتسليح نفسها، وانهزمت الجيوش العربية على كل الجبهات. في نهاية الحرب أصبح 78 بالمئة من أرض فلسطين تحت سيطرة إسرائيل، وتحول 700 ألف فلسطيني إلى لاجئين في الدول العربية المجاورة.




1949




اضغط هنا لتكبير الصوره



في 1949 قاد حسني الزعيم أول انقلاب عسكري في تاريخ سوريا، وأقام حكماً ديكتاتورياً انتهى بانقلاب عسكري آخر تبعته سلسلة من الانقلابات جعلت سوريا تغرق في مرحلة من عدم الاستقرار استمرت حتى أواسط الخمسينات.




1958



اضغط هنا لتكبير الصوره



في شباط (فبراير) 1958، وقع الرئيس السوري شكري القوتلي والمصري جمال عبد الناصر معاهدة الوحدة بين سوريا ومصر. توحد البلدان تحت اسم الجمهورية العربية المتحدة، واستمرت الوحدة حتى عام 1961 عندما قام في دمشق انقلاب عسكري أعلن انفصال سوريا عن مصر.




1967



اضغط هنا لتكبير الصوره




خلال عدوان إسرائيل على الدول العربية في حزيران (يونيو) 1967، المعروف بحرب الأيام الستة، احتلت إسرائيل الجولان السوري، إضافة إلى سيناء المصرية والضفة الغربية للأردن. تحول مئة ألف من سكن الجولان إلى لاجئين، وقامت إسرائيل بتدمير عشرات من قراهم المهجورة.




1970



اضغط هنا لتكبير الصوره



في 16 تشرين الثاني قاد الفريق حافظ الأسد الحركة التصحيحية، وفي أوائل عام 1971 انتخب رئيساً للجمهورية .




1973





اضغط هنا لتكبير الصوره




الرئيس الأسد مع الجنود على جبهة القتال في الجولان. في 6 تشرين الأول (أكتوبر) 1973 شنت سوريا ومصر هجوماً مفاجئاً على إسرائيل. كاد الجيش السوري يحرر كامل الجولان خلال بضعة أيام من القتال، غير أن المساعدات الأميركية الهائلة التي تدفقت على إسرائيل، وتوقف القتال المفاجئ على الجبهة المصرية، ساعدا الإسرائيليين على صد الهجوم السوري.




1974





اضغط هنا لتكبير الصوره



بعد نهاية حرب تشرين، شنت سوريا حرب استنزاف ضد إسرائيل في مرتفعات الجولان وجبل الشيخ. توسطت الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق لفك الاشتباك في الجولان، استعادت سوريا بموجبه شريطاً من الأراضي تضمن مدينة القنيطرة، التي دمرها الإسرائيليون عمداً قبل الانسحاب منها. في الصورة قوات الطوارئ التابعة للأمم المتحدة تدخل القنيطرة بعد الانسحاب الإسرائيلي.




1976




اضغط هنا لتكبير الصوره


في 1976 دخلت القوات السورية إلى لبنان في محاولة لإعادة الأمن والاستقرار إلى هذا البلد الذي مزقته حرب أهلية بدأت في 1975




1988



اضغط هنا لتكبير الصوره



رواد فضاء سوريون وسوفييت خلال رحلة الفضاء السورية- السوفييتية المشتركة في تموز (يوليو) 1988. كان محمد فارس (الثاني من اليمين) أول رائد فضاء سوري.




1991




اضغط هنا لتكبير الصوره



وزير الخارجية فاروق الشرع ترأس الوفد السوري إلى مؤتمر مدريد للسلام في تشرين الثاني (نوفمبر) 1991. انعقد المؤتمر على أساس قرارات الأمم المتحدة ومبدأ "الأرض مقابل السلام" وشكل بداية لعملية السلام بين إسرائيل والدول العربية




1999




اضغط هنا لتكبير الصوره




وزير الخارجية فاروق الشرع والرئيس الأميركي بيل كلينتون ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود باراك في افتتاح المباحثات السورية-الإسرائيلية التي جرت في الولايات المتحدة للمرة الأولى على هذا المستوى. كاد الطرفان يتوصلان إلى اتفاقية سلام، إلا أن رفض الإسرائليين الانسحاب الكامل من الجولان المحتل أدى إلى انهيار المباحثات.




2000





اضغط هنا لتكبير الصوره


10 حزيران (يونيو) 2000 توفي الرئيس حافظ الأسد. وبعد شهر انتخب ابنه بشار الأسد رئيساً للجمهورية.




.................................................. ............................




النقود السورية


النقود المعدنية

اضغط هنا لتكبير الصوره

النقود الورقيه



اضغط هنا لتكبير الصوره




اضغط هنا لتكبير الصوره

خمس وعشرون ليرة سورية إصدار 1359هـ/ 1939م



اضغط هنا لتكبير الصوره


خمس وعشرون قرش سوري إصدار 1362هـ / 1942م

اضغط هنا لتكبير الصوره

خمس قروش سورية إصدار 1364هـ/ 1944م

اضغط هنا لتكبير الصوره


اتمنى من الجميع ان يشاهدوا هذه الموضوع
ويشاركو بردود الحلوه...
دمتم في أمان الله....
أختكم أطياف


0 أستغلال علب الناسكافي
0 كيف تكسب حسنات وأنت نائم !!
0 حـــــــال الطـــــلاب في الأمتحانــات !!
0 ملكة جمال السعودية !!
0 هل الرضاااعه الطبيعيه هي الأفضل للطفل؟؟!
0 تشـــــــــيز كــــــيك ولا أروع
0 آخـــــــــر نــــــــكت مــــــــــصرقعه
0 حــولي الــجينز القــديم ألى كتاب أو دفتر جميل !!
0 فَي مٌلامْـבـهاَ خيَـال ﯝفْي( مُـξـالمٍها ) طفٍولُـه .~~
0 تعريف اللزقه عند المتزوجين .....
0 عمرك يحدد شخصيتك
0 عجائب الملفوف
0 ثــــــــلاث كلمــات أســاسيه لسلوك الطـــــــــفل !!
0 حياة و موت النجوم ....!!
0 مـ ــرتـــآح والآ يتصنـع قلبكـ الراحــه
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
لــــست مـــــلاكآ فأنا بــشر أخــطىء كما يخطــىء بني الـــبشر
أدخل هناااا
أذا لم تجد عدلا في محكمة الدنيا ، فارفع ملفك لمحكمة الآخرة
فان الشهود ملائكة والدعوى محفوظة والقاضي أحكم الحاكمين

التعديل الأخير تم بواسطة اطياف ; 03-07-2009 الساعة 12:03 PM
اطياف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2009, 11:31 AM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ألحان العودة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 4,205
مقالات المدونة: 9
معدل تقييم المستوى: 16
ألحان العودة is on a distinguished road
افتراضي


هلا والله وغلا بالعسل أطياف
نورتي المنتدي بحضورك أولا
ثانيا شكرا علي الرحلة السعيدة في سوريا
وخلينا حبيبتي بما انك سافرتي فينا لهالبلد الجميل نسافر بموضوعك
لقسم السياحة والسفر يا قمر
وتسلمي علي المشاركة الجميلة وحشتنا كثير مشاركاتك
لك كل المحبة والتقديير
أختك في الله
ألحان العودة


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
إرفعوا أيديكم عن شعبنا
لا تطعموا النار حطب
كيف تحيون على ظهر سفينه
وتعادون محيطاًمن لهب .. ؟؟]
ألحان العودة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2009, 11:43 AM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية سوري وأفتخر
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: سوريا
المشاركات: 2,214
معدل تقييم المستوى: 14
سوري وأفتخر is on a distinguished road
افتراضي


صبااااح الفل والياسمين / مساء العسل ...
كيفكم أخواني / أخواتي / زوارنا الكرام

أن شاء الله تماااام التماااام...
موضوعي اليوم هو ...أهداء خاص ...
لشخص كريم في خلقه نبيل في تصرفاته
أخ بمعنى ماتحمله الكلمه ...
أنا بصراحه مسمياه (( رجل الزمن الصعب ))
وهو يستحق هذه التسميه وعن جداره ...
لصدق قلمه وتميز حظوره وروعة وقوفه بجانب من يحتاج...
المساعده ...بجد فكرت كثييييييير كيف أكافىء ..
هذا الشخص وهداني الله للموضوع هذا كتعبير له ...
عن مدى شكري وتقديري لشخصه الكريم ...
ومعدنه الطيب وأتمنى أهدائي أن ينال أعجابه ورضاه...
فهو فعلآ من بلد كريم وشرف بلده بنبل أخلاقه ...
أخوي (( سوري وفتخر )) << أبو ماريا

الله يجزاك ألف ألف خير أختي العزيزة أطياف على هالموضوع الراقي

ولي الشرف بأن أكون أول المتواجدين في مضوعك هذا خاصة وجميع مواضيعك عامة

ولي ولبلدي سوريا الشرف بأن تكتب ملااك المندى أطياف عن تاريخ هذا البلد الغالي على قلبي
حماه الله وكل بلد مسلم من العدو المغتصب

والله يا أختي أحرجتيني بكلامك وكرمك
حماك الله من كل مكروه ويسر لك جميع أمورك وجعلك من السعداء في الدنيا والآخرة


0 اسلوب التحاور في التعامل مع الأبناء...........
0 شاب يدبر خطة اغتصاب لفتاة وتنقلب عل أخته..........سبحان الله
0 أتــحــدى أي واحــــد فــيــكـــــــــم يــوقـــف عــلــيــهــــــــا
0 وداعاً ياحبيبتي
0 ســـــــــأشــــــــتــاااااااق لـــكــــــــم
0 الكل ينادي يشرف البنت وأنت أين شرفك أيها الشاب
0 المزارع والأرنب
0 هل لديكم الجرأة للاجابة؟؟؟؟دعونا نرى!!!!!!
0 الحمد لله على نعمه التي لاتعد ولا تحصى
0 الإعدام لعروس قتلت زوجها بـ 35 طعنة وهو نائم
0 هل تعرفون مامعنى..............؟!؟!
0 حقا تستحق التجربة
0 تصرفات الشرطة مع الحريم أثناء قيادتهم السيارة
0 اللهم اشفي كل مسلم ومسلمة يارب
0 حتى أسماء المدن الفلسطينية لم تنجو من اليهود
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
سوري وأفتخر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
...الــرسـالـة الـقـاتـلـة... دموع ..الورد منتدي القصص الخياليه و الأساطير 11 01-01-2019 10:47 PM
موسوعة الأحاديث الشريفة (الصحيحة )... *رحيق الجنة* منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 25 10-07-2018 05:38 PM
تفسيـر الاحـلام حسب الحـروف ....... ملــف كامــل .. عديل الروووووح منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 53 11-16-2017 12:18 AM
هذا حظي من على الدنيا وعيت $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 60 11-18-2016 02:52 PM
هل تبحثين عن النعومة...البريق...الجاذبية...هديتي لكِ ملف للعناية بالبشرة بنت بس منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 19 07-28-2011 06:15 AM


الساعة الآن 02:42 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.