قديم 03-10-2009, 12:24 PM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 8
معدل تقييم المستوى: 0
رعشه هدب is on a distinguished road
افتراضي فتاة تبوك كالرجس الجميع تبرأ منها( صور )



فتاة تبوك كالرجس الجميع تبرأ منها




اضغط هنا لتكبير الصوره





لا يساورني شك بأن كل من شارك في قصة الفتاة والشاب المحترقين في سيارة
'كامري' بعد أن اصطدما في شاحنة كبيرة على طريق تبوك المدينة ، ويودون لو أن
الزمن يعود قليلا قبل هذه الحادثة ليغير كل منهم الطريقة التي تعاطى بها مع تلك
الحادثة التي انتهت باحتراق فتاة وشاب أحبا بعضهما فاحتراقا في مجتمع لا يرى
الحب إلا من بوابة الخطيئة ما لم يعط ورقة من المؤسسة الدينية .





فالشاب الذي بلغ عن ركوب فتاة مع شاب في سيارة ، وبعد مراقبته للسيارة وهي
تحترق قال : 'بكيت عندما شاهدتهما يحترقان' ، وسائق الشاحنة سالم نصار (مصري
الجنسية) رغم تبرئة المرور لعدم تسببه بالحادث ، أكد أن الأمر كان مأساويا ، وأنه
أصيب بحالة هستيرية ، وكاد يحترق لو لم يبعده الأمن عن الحريق ، حتى رجال
الهيئة ورجل الأمن المرافق لهم هم أيضا يتمنون لو أن الأمر لم ينته إلى هذه المأساة
، وما طاردوا السيارة ؟؟؟؟؟؟؟؟ .



ومع هذا كانت ردود فعل الغالبية ينقصها شيء من الإنسانية لحادث ليس مؤلما فقط
، بل ويفضح المسكوت عنه ، فجل ردود الفعل لم تخرج عن 'لابد من وضع حد للهيئة'
أو هذا عمل من المفترض مكافأة رجال الهيئة لأنهم يحفظون المجتمع من
الفساد .!!!!!!!!!!!!






كيف يحمل تصرف فردي جهة ما ، وكيف يفسد مجتمع بسبب فتاة وشاب ؟






لن أجيب على هذا السؤال بقدر ما أود تسليط الضوء على ما هو لا إنساني حاول
غضب الغالبية إخفاءه أو تجاهله ، والذي يوازي مأساوية المشهد ، وأعني هنا أن
الشاب 'رحمة الله عليه' صلت أسرته والمجتمع عليه ، فيما الفتاة 'رحمة الله عليها' ـ
وإلى كتابة هذا المقال ـ لم يصلِ أحد عليها ، ولا تقدمت أسرة لتبلغ عن فقدان فتاتها .





لا أحمل أسرتها المسئولية كاملة ، فالمجتمع لن يرحم هذه الأسرة ، وسيتم أكل
لحمها ، وسيكلل أسرتها العار إلى ما لا نهاية .






فالمجتمع الذي مازال يعشش الفكر الجاهلي في لا وعيه ، يرى المرأة عارا أو خطيئة
، لهذا يجب مراقبتها طوال الوقت ، وإن أخطأت وأحبت لابد من تجنبها كالرجس ، حتى
أسرتها تتخلى عنها خوفا من العار .







قبل فترة أثار تقرير نشرته وزارة الشؤون الاجتماعية عن
المنحرفات ضجة ، وكان عدد المنحرفات قد تجاوز الألف
فتاة في أربع مدن خلال ثلاث سنوات ، مع أن أكثر من
عشرين ألف شاب يسافرون كل يوم ليمارسوا نفس
الانحراف ، ولم يتحرك المجتمع ، ولا هو أي المجتمع
خاف من الفساد .






أذكر في لقاء مع أحد مثقفي وكتاب المجتمع الذي كثيرا
ما تحدث عن أهمية التمسك بالقيم الإسلامية والأخلاق
والشرف والعدالة ، سألته : ما الذي ستفعله إن شاهدت
فتاة في سيارة ابنك ؟




أكد لي أنه سيحاول قدر المستطاع ألا يشاهده ابنه ،
وإن شاهده سيضطر إلى توبيخه ، وأن الأمر لا يتعدى
في نهاية المطاف إلا طيش شباب 'كلنا مررنا به' قال
جملته ضاحكا .




حين عدلت السؤال وأبعدت ابنه ووضعت ابنته ، قال
غاضبا : 'سأقتلها هي ومن معها' .





قلت له : لم تعدل ، والإسلام يساوي في العقوبة ، أكد
لي أن القضية مرتبطة بالشرف ، أيضا لا أحمله
المسئولية كاملة ، فالمجتمع لن يغفر له إن لم يقتلها ،
وبالتأكيد سيمنحه صفة الرجولة حين يقتل ابنته .








بقي أن أقول : هل باستطاعة المجتمع الذي يزعم أن ثقافته إسلامية ، أن يعيد النظر
في ثقافته عله يكتشف أن ثمة قيم جاهلية مازال يحتفظ بها ؟




هل باستطاعة هيئة الأمر بالمعروف إعادة النظر في الأسباب المؤدية لفساد المجتمع ؟




فتاريخ المجتمعات يخبرنا ، أنه وطوال عمر البشرية لم يستطع شاب وفتاة إفساد
مجتمع بأكمله ، لأن المجتمع لا يفسد بسبب أخطاء فردية ـ هذا على افتراض أن
الحب خطيئة' ، فالمجتمع يفسد حين يعم الظلم ، وتسرق الأموال العامة ، ويغيب
العدل ، ويطبق القانون على الضعفاء فقط .







والمجتمع لا يعدل بين الجنسين ، والدليل أنه صلى على الشاب ، فيما الفتاة وإلى
الآن لم يصل عليها ، ولا أحد يريد التعرف عليها ، لأنها رجس لابد أن يجتنبه المجتمع .






( صور من الحادث لاينصح برؤيتها لاصاحب القلوب الضعيفه)
..................................................


اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره




اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره



التعديل الأخير تم بواسطة Emad Alqadi ; 08-29-2010 الساعة 09:23 PM
رعشه هدب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2009, 12:30 PM   #2
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 52
معدل تقييم المستوى: 11
تلميذة الايام is on a distinguished road
افتراضي


لاحول ولا قوة الا بالله رحمتك بنا يارب

اللهم استرنا وذرياتنا وكل مسلم

شكرا لك وبارك الله فيك هل من متعظ


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
تلميذة الايام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2009, 02:16 PM   #3
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية sanjana
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 230
معدل تقييم المستوى: 11
sanjana is on a distinguished road
افتراضي


مهما قلت وتكلمت فلن يسمع المجتمع لانه يصم اذنه عن مثل هذه المواضيع
كلامك كله صحيح والكل يعلم انه صحيح لكن العادات والتقاليد والرجوله والشهامه تلعب دورا اكبر من الدين والتعليم

ما اقوله هو ان على كل بنت ان تصبر وتحتسب عند الله
وكما يقول المثل ان طاعك الزمن والا طيعه
فلتضمني السلامه من مثل هذه الامور دعي عواطفك جانبا وتصرفي بعقل وحكمه
فما بلاء المرأه الا من قلبها

اكتفي بهذا
وجزاكي الله خيرا
تقبلي مروري


sanjana غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
صور حب صور شوق صور رومنسية صور غرامية صور جميلة برامج في العاب منتدى الصور و الغرائب 70 11-02-2012 09:38 AM
صور تسريحات ih_sun منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 18 05-02-2012 04:37 AM
صور أنمي أجناااااااااااااااااان لايفووووووتكمـ رومانسيه عاشقة متيمة منتدى عالم الأنمى و الكارتون 16 12-06-2011 03:45 PM
صور رائعة لكسوف الشمس jgalil منتدى الصور و الغرائب 1 02-25-2009 01:12 PM


الساعة الآن 08:51 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.