قديم 06-12-2009, 04:10 PM   #1
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
سيد راشد is on a distinguished road
افتراضي تاريخ المسيحيه..سيد راشد


اضغط هنا لتكبير الصوره
اخوكم سيد راشد ارجو الموضوع يعجب حضراتكم..
تاريخ العقيده الفاسده
تاريخ الديانة المسيحية

بسم الله الرحمن الرحيم
قُل يَاأَهل الكِتَابِ تَعَالَوا إِلى كَلِمةٍ سَوَآءِ بَْينَـنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَ اْللهَ وَلاَ نُشْركَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَاباً مِّن دُونِ اْللهِ فإِن تَوَلَّوْا فَقُولَوا اْشْهَــدُوا بِأَنَّا مَسْلِمَونَ
السلام على من إتبع الهدى :
أما بعد :
تأليه بعض المخلوقات قديم جداً . ولا يزال يوجد بين البدائيين ومن جمدوا على التقاليد الدينية الموروثة بدون بحث أو نظر ، فقد عبد الأنسان قوى الطبيعة وعبد الشمس والقمر والكواكب الأخرى ، وتاريخ الأديان خصوصا في الشرق الأوسط غاص بهذا المظاهر ، ومنها شاع ما يعرف بإسم الطوطم والتابو من عبادة الأجداد والأشجار وأثار الموتى.
وترقت بعض الأمم فعبدت آلهة لا ترى ولكن خلعت عليها صفات البشر . فكان لدى اليونانيين عدد كبير من الآلهة يختصمون ويحقد بعضهم على بعض ويدبرون المكايد وتشيع بينهم الأحقاد وهكذا ، ولكن ميزتهم أنهم لا يموتون ، وجاء عصر الفلسفة والنضج الفكري فأنكر بعض المفكرين هذه الديانة وأنكر بعض اخر هذه الصفات ، ولكن مما لا ريب فيه أن فلاسفة اليونان حتىالكبار منهم لم يستطيعو أن يتخلصوا من خرافات السابقين.
وفي مصر وجدت إسطورة إيزيس وأوزوريس وحوريس ، وهي معروفة ومشهورة فكانت بداية التثليث فيما نعلم ، وأعتقد الناس أن دماء الآلهة سرت في شرايين الملوك فالهوهم وعبدوهم ، وكان فى هذه العقائد ما يثبت سلطان الملوك ، فكانوا يحرصون على بقائها وتثبيتها .
في روما وجدت أسطورة مشابهة ، خلاصتها أن توامين هما روميولس وريميوس ، وجدا فى الصحراء ، وحنت عليهما ذئبة فأرضعتهما ، ومات ثانيهما وبقي (( روميولس )) .فلما نما وترعرع أسس مدينة روما ، ومنه جاء ملوكها ، فهي مدينة مقدسة وملوكها من سلالة الآلهة ، فظل الناس بعد ذلك يعبدون الملوك الرومانيين ، فلما ظهرت المسيحية حاربوها حرصا على مجدهم حتى كان عصر الأمبراطور البيزنطى قسطنطين ، فوجد أن تيار المسيحية قد أصبح عنيفا أقوى من أن يحارب، وأن محاربته تهدد سلطانة ، فاعلن المسيحية دينا رسميا لدولته ، ولم يكن الناس جميعا مستعدين لقبولها فأجبرهم عليها بالتعذيب والقتل ، وأريقت دماء كثيرة وذهبت أرواح وعانى الكثيرون من الأغراق والأحراق والضرب ما أزهق أرواحهم أو تركهم زمنى وعاجزين .
وكانت مدرسة الإسكندرية قد أضطلعت بدرس الفلسفة اليونانيةونشرها ، وإزدهر فيها الفكر اليوناني مدة طويلة ، فلما ظهرت المسيحية وجدت في هذه المدرسة تراثا وثنيا لم تستطع أن تتخلص منه ، بل سيطر هو على المسيحية.
وقد حارب أباطرة الرومان عبادة إيزيس وشق عليهم أماتتها حتى لنجد أحد عشر أمبراطورا يقيمون على حربها ، ومع ذلك لم تمت وإنما ظهرت فى صورة أخرى وإسم أخر ـ ظهرت فى عبادة ديمتر ـ يونانية ورومانية ، وأمتزجت بعبادة ( مثرا) وأتخذوا لها صورة الأم الحانية فرسموها تحتضن وليدها في مظهر ينم عن الحنان والبر من الأم والبراءة والطهارة من الطفل ، وهذه الصورة بكل ما فيها هي الصورة التي يرسمها المسيحيون للسيدة مريم العذراء وهي تحمل طفلها المسيح.
وكما يذكر كارليل في كتاب (( الأبطال وعبادة الأبطال)) أن الناس كانوا يعظمون البطل ويعظمون امه وأباه ، فجاءت عقيدة التثليث بهذا ، وظل الناس يخلعون على الأبطال صفات الآلهة، حتى كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم فقضى على هذه العقيدة بإعلانه أنه بشــر.
ويذكر الدكتور سير أرنولد أن ديانة التوحيد هي أرقى الديانات البشرية وهو قول يردده الكثيرون من رجال الديانات والأنثروبولوجي، أمثال جيمس فريزر وبتلر ، ذلك أن عقيدة التثليث أو التثنية إنما هي بقايا من الديانات البدائية التى كانت تدين بآلهه عديدة لكل شئ إله.
المسيحية إذن لم تخرج عن نطاق الأديان البدائية ، والأساطير التي شاعت فى الأمم القديمة ، ذلك لأنها لا تمت إلى المسيح بصلة ، وإنما هي شئ معرف ومستحدث من أذهان بشرية ، وخرافات موروثة عن أمم شتى .
أنه لمن الصعب جدا" على الأنسان أن يصدم فجأه بواقع يعيشه وقد يحــاول أن يواريه عن الأخرين ليعيش فى كذبه هو أختلقها لنفسه . والصدمه تكون كبيره إذا لم يجد حل . ولكن لا بد من الصدمه حتى يسأل الإنسان نفسه لماذا يعيش هل لعبادة مخلوق أم لعبادة الخالق. وسوف يبحـث كثيرا" عن الحل إذا لم يتجه للإسلام.
المصادر :
ـ كتاب مفتريات المبشرين على الإسلام
د. عبدالجليل شلبى ...والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته..ارجو التواصل


سيد راشد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-16-2010, 03:35 AM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية متابعة للبرق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 4,764
معدل تقييم المستوى: 14
متابعة للبرق is on a distinguished road
افتراضي


شكرا اخي على الموضوع


النصارى كان يوحدون الله سبحانه وتعالى حتى وقت الاحتلال الروماني لبلادهم ادخلوا عليهم التماثيل وشيئا فشيئا صاروا يالهون النبي عيسى عليه وعلى نبينا محمد افضل الصلاة والسلام .....وهناك الكثير من الخرافات والبدع والاقاويل الغير مفهومة بالاضافة الى الاناجيل المتعددة وكل انجيل يختلف عن الاخر لان على الانجيل مكتوب اسم المؤلف


كذلك دخلت اليهودية واخترقت الديانة النصرانية بالافتراء على مريم عليها السلام


وايضا هناك بعض الاناجيل قليلة جدا تكذب حادثة صلب النبي عيسى عليه وعلى نبينا افضل الصلاة والسلام .....حيث يذكر انجيل ان النبي عيسى عليه وعلى نبينا افضل السلام شوهد بعد ايام من حادثة الصلب


وهناك اناجيل فيها اسم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وفيها بشارة عن بعثته صلى الله عليه وسلم وهذا مخفي عن العوام


ثم اذا كان عيسى عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام هو الله كما يزعمون فلماذا قتل ومات وكيف يموت الرب .....من باب الجدل تعالى الله عما يكذبون ويفترون

والان هناك تحالف يهودي نصراني للتنازل عن دم النبي عيسى عليه وعلى نبينا افضل الصلاة والسلام ومسامحة النصارى لليهود عما فعلوه .....يكذبون الكذب ويصدقونه


ذكر الشيخ عبد المجيد الزنداني حفظه الله ان في السبعينات القرن الماضي كان بابا الفاتيكان بصدد اصدار خطاب لكنه وجد مقتولا في فراشه ووجدوا بجانبه ورقة مكتوب فيها ((ان المسلمين هم الفرقة الوحيدة الناجية ...وهم على الحق ......ولا تبعثوا ارساليات تبشيريه الا بلدانهم ولا تنصروهم ))

الدين النصراني دين محرف وانجيلهم محرف ونبيهم عيسى عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام يتخذ اله ويزعمون انه قتل وصلب ....واتهموا امه مريم عليها السلام في عرضها ....حللوا الحرام وحرموا الحلال وفيه الكثير من التناقضات والدين عند الله الاسلام




تقبلوا مروري


0 يقتلون الشهيد ويسبون الله تعالى ويسبون الشهيد ويصورون اسلحتهم
0 ايران سرقت صواريخ متطورة من ليبيا وهربتها الى السودان
0 استشهاد 9 افغان خلال تجدد الاحتجاجات على حرق المصحف لليوم السادس على التوالي
0 فضيحة جديدة لشيعة البحرين اثناء ثورتهم المزعومة
0 الكيان الصهيوني يرسل سفينتين حربيتين الى الحدود البحرية مع المصرية
0 رد قوي من الشيخ التونسي بشير حسن على الصحيفة التي تطاولت على الشيخ العريفي
0 الشيعة يحتفلون بوفاة ام المؤمنين
0 مظاهرات جمعة سقوط الشرعية
0 رامسفيلد يؤكد مجددا :دفعنا 200 مليون دولار للسستاني ليفتي بحرمة قتالنا
0 هكذا تم بيع سورية وتجريدها من الاسلام
0 1000للكبير و500للصغير يوميا تقدمها الحكومة لمن يهتف باسم بشار
0 خيانة حافظ الاسد
0 الجيش السوري يهدد باقتحام البلدات اللبنانية والاهالي يطالبون بحماية الجيش اللبناني
0 (لبيك يا خامنائي ) في غزة واحتفال بثورة الخميني
0 شهادات ووثائق تثبت تورط حزب الشيطان ف قتل الشعب السوري السني
متابعة للبرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية عشـــاق من احفـاد الشيـطان - كامله $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 171 03-27-2017 05:01 PM
قصة الربآعي المرح شلة آلونآسه للكاتبه بنت آلخزآعي $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 59 10-11-2013 05:38 PM
لمحات من حياة شيخ الاسلام ابن تيميه ليالى111 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 17 01-03-2013 01:03 AM
مجلد الاسلام والمسلمين !!!ADO!!! المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 31 08-08-2010 11:19 AM
شعر حامد زيد ملكة الحب منتدي الشعر و القصائد - همس القوافي 3 02-28-2009 11:38 PM


الساعة الآن 02:54 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.