قديم 09-22-2007, 06:04 AM   #1
عضو مر من هنا
 
الصورة الرمزية !!!ADO!!!
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: IN MY MIND
المشاركات: 8,982
معدل تقييم المستوى: 16
!!!ADO!!! is on a distinguished road
افتراضي موسوعه الفنانين كل المعلومات عن الفنانين الاجانب


نيكولاس كيج
Nicolas Cage
تاريخ الميلاد :7 يناير 1964
مكان الميلاد :لونج بيتش- أميركا
اسمه الأصلي نيكولاس كيم كوبولا , إيطالي الجذور , ولد في مدينة ( لونج بييتش- أميركا ) في 7 يناير عام 1964. أحب التمثيل منذ نعومة أظفاره وكانت قرابته من المخرج العالمي فرانسيس كوبولا جواز سفره لعالم السينما ، حيث كان فرانسيس كوبولا مخرج الفيلم لشهير( العرّاب ) عم نيكولاس كيج قد أعطاه بعض الأدوار الصغيرة لكن نيك لاحظ أن الغالبية من السينمائيين كانوا يجاملونه لقرابته من فرانسيس كوبولا فقرر تغيير اسمه.
و بالفعل اختار أسماء عديده منها نيكولاس بلو ( نسبة للون الأزرق المفضل لديه ) ثم صار نيكولاس فوست ثم نيكولاس ماسكالزون ( نسبة إلى جدة لأمه وتعني الولد الشقي بالإيطالية ) و أخيراً اختار نيكولاس كيج نسبة إلى شخصية (جون كيج) بطل أحد القصص الكوميدية التي أحبها نيك .
في بداياته السينمائية وكان في العشرينيات من عمره آنذاك إشتهر بغرابة أطواره فقد قلع أحد أسنانه دون بنج أو مخدر في مشهد من فيلم ( نادي القطن Cotton Club, The 1984 ) بل وصل به الأمر إلى أكل صرصار حي في ( فيلم قبلة مصاص الدماء Vampire's Kiss 1989 ) علماً أن المخرج طلب إعادة المشهد و طبعاً بصرصار آخر حي .
لم يرحمه النقاد عندما قام بدوره في فيلم ( زواج بيقي سو Peggy Sue Got Married 1986 ) و الذي أخرجه عمه حتى أنهم قالوا : ( كان الفيلم سيكون جميلاً لولا ذلك الجرح الدميم ) و يقصدون فيه نيكولاس . الغريب أنه لم يغضب من تلك الحملة الشرسة بل أخذ الأمر كمجرد تحدي مع النقاد و قال أنهم عندما ينتقدونه فذلك لأنه قام بعمل ما و قال أنه سعيد عن أداءه و دوره في الفيلم لكن الشيء الوحيد الذي أحزنه هو عدم طلب عمه له في أي دور منذ ذلك الحين.
كانت أول بطوله لنجمنا هي دوره في فيلم ( موون سترك Moonstruck 1987 ) حيث تقاسم البطوله مع (شير) . ثم حاول التغيير فمثل البطولة في فيلم (ارتفاع أريزونا Raising Arizona 1987 ) حيث كان ذلك الفيلم الكوميدي اول بوادر موهبته الكوميدية و الذي ذكر أنه أحد أحب الأفلام لقلبه . تبع ذلك فيــلم ( شهر عسل في فيجاس Honeymoon in Vegas 1992 ) ثم الفيلم الرومنسي الجميل جداً جداً جداً ( كان من الممكن أن يحصل ذلك لك It Could Happen to You 1994 ).
أدى هذا التحول في الأداء لفت إليه الأنظار حتى كان دوره الرائع في فيلم (مغادرة لاس فيجاس Leaving Las Vegas 1995 ) و الذي كسب فيه النقاد إلى صفه أخيراً كما كسب عدد لا بأس فيه من ملايين المعجبين , و تم ترشيحه في ذلك الفيلم لأوسكار أفضل ممثل و عندئذ كانت المفاجئة بفوزة بالأوسكار و عندما تم ذكر اسمه كأحسن ممثل أخذ يهرول راكضاً إلى المنصة لإستلام الجائزة لاهثاً و ذكر كلمة مقتضبة جميلة لكنها لم تمنع الصحافة في الصباح التالي من إنتقاد لبسه الغريب تلك الليلة حتى أن مجلة ( بيبول )الشهيرة إختارته كأسوء رجل في الأناقة .
توالت الأفلام حيث جاءت أفلام متتالية حققت لنيك مكان عالية على مستوى العالــم و منها (الصخرة Rock, The 1996 - الزنزانة الطائرة Con Air 1997 ) و جميعها أفلام أكشن جميلة جداً جداً جداً مثل فيها دور البطل الطيب ماعدا دوره في فيلم Face/Off 1997 و الذي يعتبر من أفضل أفلام الأكشن في تاريخ السينما .
في عام 1999 قام ببطولة فيلم 8MM ثم انتقل الى العمل مع المخرج مارتن سكورسيزي في Bringing Out the Dead ثم عاد الى الاكشن في عام 2000 في فيلم Gone in Sixty Seconds .. و اتبعه بالدراما العائلية The Family Man
فيلمه الوحيد في عام 2001 كان مع بينلوب كروز في الفيلم الرومانسي Captain Corelli's Mandolin ...
كيج التقى بجون وو مخرج فيلم Face/Off و لكن هذه المره في فيلم حربي عن الحرب العالمية الثانية..
و حاز اداءه في فيلم الدراما الكوميدي Adaptation على اعجاب النقاد و رشح للغولدن غلوب و للاوسكار ..و بين هذين الفيلمين ، قام نيكولاس كيج باخراج فيلمه الاول Sonny و ادى دورا صغيرا فيه..
و منذ ذلك الحين ونيكولاس كيج أحد أكثر نجوم السينما شعبية على مستوى العالم ، و أطلق عليه النقاد والممثليين عدة القاب منها :
* بيكاسو السينما ( جيم كاري – ممثل – أعز أصدقاءه )
* الفنان الشاعر الذي يستطيع عمل أي شيء ( مخرج فيلم: موون ستريك Moonstruck )
* الفنان العبقري ( مخرج فيلم : مغادرة لاس فيجاس Leaving Las Vegas )
* نيكولاس مدهش دائماً حتى وهو طفل صغيرة ( عمه فرانسيس كوبولا - المخرج الشهير )




ميغ رايان
Meg Ryan
تاريخ الميلاد :19 نوفمبر 1961
مكان الميلاد :Fairfield, CT
نشيطه ، رشيقه ، غريبة الاطوار ، ساحره ، مرحه ، وتنهيها اهم صفه لها لطيفه ... هذه هي الصفات التي يتغنى بها معجبو هذه الممثله الشقراء الجميله ميغ راين .. اسمها الحقيقي مارغريت ( Margaret Mary Emily Anne Hyra ) ودلعها ميغ ولدت في مدينة Fairfield, Connecticut في امريكا في تاريخ 19 نوفامبر 1961 ، والدها هاري ( مدرس رياضيات ) وأمها روزان انفصلوا عن بعضهم في سنة 1976 لان أمها اردت ان تصبح ممثله ...
تخرجت من الثانويه عام 1979 بعدها انتقلت للعيش في نيويورك ودخلت جامعة نيويورك قسم صحافه وكانت تعمل اثناء دراستها ومثلت الكثير من الاعلانات التجاريه لذلك الغرض ، ولكي تستطيع ان تمثل في الاعلانات كانت تحتاج الى بطاقة من النقابه وهذا مافعلته لها امها ، حيث اخرجت لها بطاقة من النقابه بأسمها الاوسط لكي تصير ميغ راين .
و استمرت على هذا الوضع الى ان دخلت عالم السنيما عن طريق فيلم " Rich and Famous " عام 1981 وكان هذا اول ظهور لها على الشاشة الكبيره ، اما ظهورها الثاني فكان في فيلم " Amityville 3-D " سنة 1983 وقبل ذلك كانت تشارك في الكثير من المسلسلات التلفزيونيه ولكن اعتقد انها وجدت مرادها في السنيما وخاصه بعد ان شاركة توم كوز فيلمه الشهير الذي اخرج توم كوز للنجوميه و اخرج معه كذلك ممثلتنا ميغ راين و هذا الفيلم هو فيلم " Top Gun " سنة 1986 هذا الفيلم لقي نجاحا كبيرا جدا في وقته .
ولكن ميغ لم تكتفي بهذا الفيلم بل في عام 1987 شاركت في بطولة فيلم للمخرج العظيم ستيفين سبيلبيرج ويشاركها البطوله الممثل الكوميدي Dennis Quaid ( والذي سوف تزوجها في عام 1991 في يوم العشاق ) واسم هذا الفيلم هو " Innerspace " ثم اشترك مع الممثل Dennis Quaid في فيلم ثاني عام 1988 " D.O.A. " وهو اعاده لفيلم قديم .. وايضا شاركته فيلم اخر وهو كوميديا رائعه عن اثنان يحبان بعضهم لكنهم لا يعرفون بهذا، و اسم الفيلم هو ( عندما يلتقي هاري بسالي ) " When Harry Met Sally " عام 1989 وقد نجح هذا الفيلم نجاحا متميزا مما اداء الى سطوع نجم ميغ راين في سماء هوليوود حتى انها رشحت لجائز جولدن جلوب عن هذا الفيلم .
في عام 1990 اشتركت في بطولة فيلم " Joe Versus the Volcano " مع الممثل توم هانكس ولعبت ثلاث ادوار هم DeDe/Angelica/Patricia ،
وفي عام 1993 عادت وشاركة البطوله توم هانكس في فيلم " Sleepless in Seattle " ونجحت ايضا ورشحت لجائزة جولدن جلوب عن دورها في هذا الفيلم .
وفي كل هذا الافلام كانت تمثل دور المرأه الهادئه الرومانسيه فلذلك جربت ان تغير قليل في فيلم " When a Man Loves a Woman " سنة 1994 حينما لعبة دور الزوجه المدمنه على الكحول .. ولكنها بسرعه عادت الى رومنسيتها في نفس العام في فيلم " I.Q " وفي فيلم " French Kiss " عام 1995 .
ميغ راين ممثله رائع تحب ان تمثل الشخصيات الرومانيسه والهادئه ومن افضل افلامها ، فيلمها مع توم هانكس عام 1998 " You've Got Mail " عن شخصان يتبادلان الرسائل الالكترونيه ويعشقون بعضهم عن طريق هذه الرسائل ، وفيلمها مع نكولاس كيج عام 1998 ايضا " City of Angels " مدينة الملائكه عن جراحة سوف تموت . اما عام 2000 فاشتركت في بطولة فيلم " Hanging Up " والذي يحكي قصة ثلاث اخوات وعلاقتهم ببعضهم و وفاة والدهم



0 اروع ما نتعلم
0 سيارات عائليه
0 مقطع تيرى هنرى واختبار سرعه مع اسرع لاعب بالعالم
0 صور اليسا ميلانو
0 صور نجوى كرم 2010
0 الرجيم الفرنسى
0 صور هيلاري داف
0 برنامج لتغيير الآي بي
0 مقطع صوت وصوره برنامج العراب مع سلطان الطرب جورج وسوف al3arb
0 صوره فضيحه امريكيه جديده ضد العراقيين
0 حلقات مسلسل شريف ونص للتحميل اضافه الحلقه الثامنه 8
0 قصص للاطفال - قصص مصوره - قصص للأطفال قصص وحكايات جميلة
0 صور الشاب خالد
0 برنامج الخاشع لجوالات وموبايل الجيل الثالث
0 صور ياسمين جمال
!!!ADO!!! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2007, 06:07 AM   #2
عضو مر من هنا
 
الصورة الرمزية !!!ADO!!!
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: IN MY MIND
المشاركات: 8,982
معدل تقييم المستوى: 16
!!!ADO!!! is on a distinguished road
افتراضي



ميشيل فايفر
Michelle Pfeiffer

تاريخ الميلاد :29 - 4 - 1958 م
مكان الميلاد :سانتا آنا - كاليفورنيا - الولايات المتحدة الأمريكية

عقارب الساعة تشير إلى الثامنة بتوقيت الـ PDT من صبيحة التاسع والعشرين من شهر أبريل/ نيسان سنة 1958 شهدت هذه الساعة مولد النجمة السينمائية الكبيرة ميشيل فايفر في سانتا آنا، كاليفورنيا على مقربة من شاطئ هانتينجدون، لوالد يدعى ريتشارد، يتكسب من شراء وإصلاح الأجهزة الكهربائية المستعملة ومن ثم إعادة بيعها .. أمها دونا ربة بيت، أخوها الأكبر ريك، وكانت هي الأخت الكبرى للصغيرتين ديدي ولوري (امتهنا التمثيل فيما بعد) الوالدين ريتشارد ودونا كانا قد انتقلا إلى كاليفورنيا من داكوتا الشمالية.

تراث العائلة كان مزيجاً من تراث سويسري أيرلندي وهولندي ألماني وسويدي، كان ريتشارد يمثل لها الأب الخلوق العصامي وفي الوقت نفسه الأب الصارم، مستبد الرأي أحياناً لكن فيما فيه مصلحة العائلة كما تقول ميشيل ووالدتها دونا.

عُرفت ميشيل في بدايات طفولتها بأنها تلك الطفلة الخجولة، بالعيون الخضراء والنظرات الحزينة والشعر الحريري، ولكنها بعد أن خاضت مرحلة الطفل حين دخوله المدرسة لأول مرة بدأت شخصيتها في التبدل تدريجياً وحين أصبحت طالبة في مدرسة وادي النافورة العليا، كانت تمتلك شخصية قوية قيادية، مع قليل من الشراسة بشكل لا يتلاءم مع ملامحها الهادئة.

تقول ميشيل: (( لقد كنت كالقطة الشرسة، لكن في حالة الدفاع عن نفسي أو عن الغير، لقد اعتدت أن أضرب كل من يتعدى الحدود التي رسمتها، ولا أتردد في ضرب الصبيان، بل وأتدخل لتسوية نزاعات الآخرين في أغلب الأحيان...!! )) .

تضيف قائلةً: (( كان البعض يجيء إليّ أحياناً حينما يتعرض للضرب على سبيل المثال وبالأخص الفتيات، فكنت أعمد إلى المعتدي من الأولاد وألقنه درساً حتى يعلم بأن الفتيات لسن مجرد صغيرات بجدائل وابتسامات حمقاء...!!؟؟ ))
تقول والدتها (( لقد كانت فتاة عنيدة جداً كأبيها .. قريبة إلى نفسي كثيراً )) .

كانت في الوقت نفسه تعين والدها في عمله بإصلاح الأجهزة الكهربائية لإعادة بيعها، وحين بلغت من العمر 14 عاماً كذب والدها بشأن عمرها حتى تتمكن من العمل مقابل مردودٍ مادي فكانت بدايتها في العمل في روضة أطفال، ثم عملت كناسخة ومن ثم تنقلت بين عدد من الوظائف كالعمل في محلات الملابس ومن ثم في محل لبيع المجوهرات وفي الأخير عملت في سوق فونس المركزي جنوب كاليفورنيا (1974).

وبعد تخرجها من المدرسة العليا (في غضون ثلاثة سنوات !) عام 1976 انضمت ميشيل إلى كلية أهلية، بغية الحصول على وظيفة مراسلة في المحكمة، لكنها سرعان ما سأمت منها لتنتقل إلى الكلية الغربية لدراسة علم النفس، وهي ما كانت تهواه بالإضافة إلى هواية الرسم.

من جانب آخر كانت ميشيل جميلة جداً، بعينيها ذات النظرات الحزينة وجمالها الطبيعي الخلاب، حيث فازت بكلتا مسابقتي الجمال في مقاطعة أورانج، وترشحت له في لوس أنجلوس كما فازت باللقب في ولاية كاليفورنيا. كانت في نفس الوقت تعمل في السوق المركزي، تقول ميشيل عن تلك الفترة: (( شعرت في قرارة نفسي بأن التمثيل هو ما يناسبني ))

وكان معلمها (كارل كوني) يقول لها دائماً بأنها تمتلك موهبة التمثيل، فتخلت عن فكرة العمل أو إكمال الدراسة لتمتهن التمثيل فكان أول عمل قدمته دور " أليس في بلاد العجائب " في ديزني لاند في منتصف السبعينات، كما حاولت التدرب على مسرح بيفيرلي هيلز وكان هذا إيذاناً ببداية المشوار الطويل نحو عالم النجومية. ففي عام 1979 اشتركت في المسلسل التلفزيوني " بيت الدلتا Delta House " تلاه دورها الثانوي في العمل التلفزيوني Solitary Man.

(1980) كان أول ظهور للنجمة الرائعة على الشاشة الكبيرة عبر فيلم " الوقوع ثانيةً في الحب Falling in Love Again ". في العام التالي كانت أحد أطراف فيلم " شارلي شان ولعنة ملكة التنين " وشهد هذا العام (1981) أيضاً زواجها من الممثل (بيتر هورتن).

عام 1982 ظهرت فايفر في الجزء الثاني من فيلم Grease ورغم حصولها على ترشيح لجائزة الفنانين الشباب كأفضل ممثلة إلا أن بعض النقاد اعتبروا هذا الدور بمثابة تعثر مبكر لهذه النجمة الصغيرة، لكنها سرعان ما استعادت توازنها لتـلفت أنظار النقاد والجمهور إلـيـهـا عـبـر دورها الجميل في العمل الـكبـيـر " Scarface ذو الندبة " كزوجة لتاجر المخدرات توني مونتانا (قام بالدور النجم الكبير آل باتشينو ) ومن خلفهم كان مخرج الروائع براين دي بالما.

تواصلت نجاحاتها الكبيرة في عمل رومانسي تدور أحداثه في العصور الوسطى فيلم " الليدي هوك Ladyhawke " عام 1985 والذي شهد أيضاً أول دور بطولة عبر فيلم " Into the Night " إلى جانب النجم جيف جولدبلوم لتسلط عليها الأنظار بشكل أكبر. لتظهر بعد ذلك بشكل مميز في فيلم " الحرية الجميلة Sweet Liberty " وفي عام 1987 أصبح إنتقائها للأفلام مختلفاً من حيث النوعية باتجاه إيجابي فكانت إحدى الساحرات الثلاث إلى جانب سوزان ساراندون وشير في " ساحرات إيستويك Witches of Eastwick " مع النجم الكبير جاك نيكلسون.

عام 1988 والذي قدمت فيه العديد من الأعمال، كفيلم " Married to the Mob " مع النجم أليك بالدوين بدور (أنجيلا دي ماركو) زوجة فرد من عصابة المافيا (فرانك) في دراما مغلفة بالكوميديا تمخض عنه أول ترشيح للجولدن جلوب لتعلن عن بداية لمسلسل من الترشيحات المتتالية (89، 90، 91، 92، 93، 94).

وأعقبته بفيلم " شروق شمس التيكلا Tequila Sunrise " مع النجمين كيرت رسل وميل جيـبسون، بدور إمراءة تعمل في مطعم فاخر، تجد نفسها عالقة بين تاجر مخدرات وشرطي يعمل في مكافحة المخدرات، ورغم أنها ظهرت بشكل رائع في الفيلم، إلا أنها قالت فيما بعد بأن التجربة لم ترقها، نظراً إلى أن المخرج روبرت توني لم يكن يسمح بحرية التعبير، أو حتى إعطاء مساحة كافية للنجم لتقديم ما يريده وختمت ذلك بقولها ( لم تكن تجربة جيدة ).

في نفس العام قدمت الدور الذي حصد عدداً من الجوائز والترشيحات في فيلم " الإتصال الخطر Dangerous Liaisons " كسيدة متزوجة محافظة، حصلت من خلاله على أول ترشيح للأوسكار عن أفضل ممثلة مساعدة بالإضافة على ترشيح آخر للجولدن جلوب وحصولها على جائزة الأكاديمية البريطانية، طاقم هذا العمل زاخر بالنجوم فإلى جانب النجمة الكبيرة هناك جون مالكوفيتش، جلين كلوز، كيانو ريفز وأوما ثورمان.

بقدوم عام 1989 ظهرت ميشيل بدور (سوزي دايموند) مطربة في نادٍ ليلي في فيلم " Fabulous Baker Boys " ومن خلاله حصدت دزينة من الجوائز والترشيحات يتقدمها فوز بجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة عن دور درامي بالإضافة إلى ترشيح أوسكاري آخر، لكن كأفضل ممثلة هذه المرة، بالإضافة إلى الفوز بعدد من جوائز دوائر النقاد الأمريكية ( شيكاغو، لوس أنجلوس، الهيئة الوطنية، جمعية النقاد الوطنية، دائرة نقاد نيويورك ) كأفضل ممثلة وترشيح لجائزة الأكاديمية البريطانية البافتا (BAFTA)، فكانت بداية جيدة لعقد التسعينات، ولتضع ميشيل نفسها على الخارطة السينمائية.
اختيرت كذلك من قبل مجلة (People) كأحد أجمل 50 شخص في العالم، في نفس العام الذي شهد طلاقها من بيتر هورتن (1990)...!!

كان لها مع النجم الكبير شون كونري لقاء عبر فيلم الجاسوسية المثير "Russia House بيت روسيا " بدور الفتاة الروسية (كاتي) وفي هذا العمل تقمصت الدور ببراعة وقدمت أداءً راقياً للغاية متحدثة باللغة الروسية واللغة الإنجليزية بلكنة روسية بشكل متقن، ولتضيف إلى سجلها ترشيحاً آخر لجائزة الجولدن جلوب للدراما.

وبعد مرور ما يقارب الـ(8) سنوات على الفيلم الشهير " Scarface " تعاود النجمة الرائعة الظهور مرة أخرى وإلى جانبها النجم الكبير آل باتشينو في عمل رومانسي، يحمل في طياته كوميديا جميلة تحت اسم " Frankie and Johnny فرانكي وجوني " بدور نادلة خجولة غير اجتماعية متخوفة من العلاقة مع الغير ينضم للعمل معها عامل جديد (آل باتشينو) فيستميل مشاعرها ويعمل على كسب ودها.

كانت تتنافس على هذا الدور مع النجمة الكبيرة كاثي بيتس ولكنها ربحت الدور، لتتحصل به على ترشيح آخر لجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة، وفي هذا العام (1991) رفضت ميشيل أحد أشهر الأدوار النسائية عبر رفضها دور المحققة كلاريس ستارلنغ في الفيلم الشهير " Silence of the Lambs " والذي حصدت من ورائه بديلتها جودي فوستر أوسكار أفضل ممثلة.

في عام 1992 ظهرت بوادر الحمل على النجمة (آنـيـت بـيـنـنغ) فحلت محلها ميشيل فايفر في دور المرأة القط في " عودة الباتمان Batman Returns " مع النجم مايكل كيتون والمخرج تيم بيرتن، واستعدادا لهذا الدور تدربت ميشيل فايفر على عدد من مهارات الملاكمة ورياضة اليوغا ورفع الأثقال وتعلمت استخدام السوط.....!! في هذا العام رفضت دور البطولة لفيلم " الغريزة الأساسية " بجانب النجم مايكل دوجلاس ، لكثرة المشاهد الغير لائقة فحلت محلها النجمة شارون ستون.

عوضاً عن ذلك ركزت جهودها في العمل الجميل والكبير " Love Field " والذي ظهرت خلاله ميشيل فايفر بشكل مختلف عن جميع ما قدمته طوال تاريخها، رأى بعض النقاد بأن هذا الدور هو أحد أفضل الأدوار وأميزها.

Love Field

(لورين هوليت) ربة بيت تقيم في دالاس، مهووسة بجاكلين كيندي زوجه الرئيس الأمريكي الراحل جون كيندي إلى حد الجنون، وحال اغتيال الرئيس استقلت باصاً في رحلة طويلة إلى واشنطن لحضور الجنازة رغم رفض زوجها. لتصطدم معها بالواقع المختلف عما صوره لها الإعلام الأمريكي من مساواة وعدالة، وتواجه خلال الرحلة العديد من الأحداث التي تغير قناعاتها السابقة، خصوصاً بعد مصاحبتها لرجل أسود مع طفلته في وقت كانت فيه العنصرية طاغية على ذلك المجتمع (كان من المفترض أن يقوم بدور الزنجي النجم دنزل واشنطن والذي انسحب من العمل قبل بدأ التصوير بوقت قصير). ولتكسب به ترشيحاً ثالثاً للأوسكار كأفضل ممثلة، وترشيحاً خامساً للجولدن جلوب والفوز بجائزة مهرجان برلين السينمائي الدولي.

وقع اختيار المخرج الكبير مارتن سكورسيز عليها لدور الكونتيسة إلين أولنسكا، المنبوذة اجتماعياً في مجتمع نيويورك الأرستقراطي في أواخر القرن (19) بسبب طلاقها من زوجها سيء المعشر، وكانت ميشيل فايفر تبحث منذ سنوات عن عمل يجمعها بالمخرج الكبير مارتن، فكان هذا العمل الجميل " عمر البراءة Age of Innocence " والذي تقع أحداثه في عام (1870) مع النجم دانيال دي لويس والشابة وينونا رايدر في 1993.

وبرعت بشخصيتها المتقلبة كفتاة تقتحم حياة دانيال المتزوج حديثاً من وينونا ليقع فريسة حبها ويطلب الإرتباط بها في ظل رغبتها في الطلاق من زوجها، وبهذا العمل أضافت إلى جعبتها سادس ترشيح لجائزة الجولدن جلوب، كما كان بمثابة تأكيد لإعجاب مارتن بها والذي صرح به بعد فيلمها " Married To The Mob "، فكان يتحين الفرصة وينتظر الدور المناسب لها منذ ذلك الحين، وجاء الترشيح ليؤكد صحة قراره، إضافة إلى فوزها بجائزة الـCrystal لهذا العام عن أفضل دور نسائي.

في نفس العام اتخذت عدداً من القرارات المؤثرة في حياتها الخاصة في مقدمتها انفصالها عن الممثل فيشر ستيفنز بعد علاقة دامت ثلاث سنوات، لتقرر بعدها في شهر مارس أن تتبنى طفلة لها (كلوديا روز) بعد أن قررت عدم الانتظار أكثر من ذلك ليكون لها عائلة، وفي اليوم الثالث عشر من شهر نوفمبر تزوجت من المنتج والكاتب ديفيد كيلي (كاتب مسلسل أمل شيكاغو) وبعد تسعة شهور وتحديداً في الخامس من شهر أغسطس كان يوم ميلاد إبنهم جون هنري (1994).

سبعة أعوام مضت على دورها في فيلم ساحرات إيستويك مع النجم جاك نيكلسون .. تعاود ميشيل التعاون معه في فيلم " الذئب Wolf " بدور لورا إبنة رجل ثري تعجب بشخص وترتبط معه بعلاقة لتكتشف فيما بعد بأنه مذؤوب. ورغم أن العمل لم يظهر بشكل يناسب مكانة النجمين الكبيرين، إلا أن بعض النقاد كان لهم ثناء كبير عليهما وبالأخص على أداء فايفر الرائع، كما يبدي أحدهم دهشته من دقة وواقعية تعابير ميشيل فايفر المدهشة، واختيرت كامرأة العام لجائزة ShoWest السنوية كما فازت بجائزة (Saturn) كأفضل ممثلة.

" العقول الخطرة Dangerous Minds " ودور لوين جونسون جندية في البحرية سابقاً تنخرط في سلك التعليم لتتعين في مدرسة عليا في وسط المدينة ويقع على عاتقها كسب مودة عدد كبير من المراهقين الأذكياء والذي يواجهون مشاكل اجتماعية جعلت من إهمال الدراسة أمراً حتمياً، فهي أمام أمرين إما أن تستسلم للأمر الواقع أو أن تعرف كيف تسترعي اهتمام الطلاب للتعلم، وكان هذا الدور ضربة قوية لها واسترعى أدائها اهتمام النقاد رغم فكرة الفيلم المكررة، ترشحت لجائزة MTV وفازت بجائزة البلوك بوستر عن دور درامي، كما اختيرت امرأةً للعام 95 من قِبل الـ HPT.

عام (96) شهد ثلاث أعمال جميلة لعل في مقدمتها العمل الرومانسي الرائع الذي جمع بين طرفي النجاح ميشيل فايفر والنجم روبرت ريد فورد عبر فيلم " Up Close & Personal " احترقت ميشيل في هذا الدور وقدمت عملاًً لا ينسى على حد تعبير أحد النقاد، الفيلم من كتاب حول قصة حقيقة للكاتبة جيسيكا سافيتش لمراسلة شابة تنتقل إلى فيلادلفيا على أمل تحقيق طموحاتها فتلتقي بمن يساعدها في مهنتها المتعثرة فتعمل سكرتيرة ومن ثم كمقدمة لأحوال الطقس وفي الأخير مذيعة أخبار، ترتبط برئيسها المراسل الصحفي (ريد فورد)، ميشيل ظهرت بشخصية (سالي) الرائعة في أحد أجمل أدوارها على الإطلاق.

ظهرت كشبح لجيليان بعد وفاتها في فيلم " إلى جيليان في عيد ميلادها الـ37 " ثم ختمت هذا العام بثنائية رائعة جداً مع النجم جورج كولوني في أحد أفضل أفلام الرومانسية الكوميدية " يوم جميل One Fine Day " فهي مصممة نماذج وأم لطفل وجورج صحفي وأب لطفلة يجمع بينهم تأخرهم ذات مرة في إقلال طفليهما إلى رحلة مدرسية، وكانت جائزة البلوك بوستر للكوميديا والرومانسية من نصيبها لهذا العام، ويمثل هذا العمل بداية الانطلاقة في إنتاج أفلامها.

أنتجت بعد ذلك العمل الكبير والدراما الكئيبة " ألف هكتار A Thousand Acres " عام (97) تدور أحداثه حول مأساة عائلة ممزقة بثلاث أخوات يتعاركن حول الأحقية بالمزرعة وكانت النجمة جيسيكا لانغ إلى جانب نجمتنا وعلى الجانب الآخر الأخت الصغرى جينيفر جيسن لاي ووالدها المذنب وفاز هذا الثلاثي النسائي في مهرجان فيرونا لوف السينمائي بجائزة الوردة الفضية (سيلفر روز).

صنفتها مجلة Empire البريطانية في المرتبة (39 # ) ضمن قائمة أفضل 100 نجم سينمائي.

عام (98) كان صوتها مشاركاً مع نخبة من النجوم (كيلمر، رالف فينس، ستيف مارتن، ساندرا، جولدبلوم، داني جلوفر) في الفيلم الكارتوني " أمير مصر " وهو الذي غنت فيه أيضاً بشخصية Tzipporah.

ثلاثة أعمال أخرى شهدها عام 99 فهي أم تفقد أبنها الأصغر ذات يوم في زحام وتعاني نفسياً من تبعات ذلك، وبعد عشر سنوات تصادف من تعتقد بأنه أبنها في فيلم " Deep End of the Ocean " وأظهرت ميشيل فايفر عاطفة الأمومة الجياشة بشكل مؤثر جداً وكانت رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وأتبعته بدورها في أحد أعمال ويليام شكسبير " A Midsummer Night's Dream " بدور (تيتانيا) الملكة الجنية، ثم ختمت هذه السنة بفيلم " Story of Us " مع النجم بروس ويليس وتتمحور قصة الفيلم حول زوجين يعيدان النظر في علاقتهما الزوجية على مدى 15 عاماً.

ختام عقد التسعينات كان مع فيلم الإثارة والرعب " What Lies Beneath " والنجم الكبير هاريسون فورد والذي عُـرف برفضه لأدوار الشر لقناعات شخصية وكان رده حول السبب في قبوله للدور بأنها الفرصة للعمل إلى جانب النجمة ميشيل فايفر.

وافقت ميشيل على لعب دور كلير سبنسر وتقاضت مقابله عشرة ملايين ونصف المليون دولار، وكانت بشخصية الزوجة للعالم نورمان سبنسر (هاريسون فورد) والتي تشعر بالارتياب من جارهم الجديد الغامض خصوصاً بعد اختفاء زوجته دون تفسير، وتبدأ بسماع أصوات ورؤية أشياء غامضة ويعتقد الزوج بأن هذا مجرد تخيلات لكن الأمور لا تسير على ما يرام.

توجت دورها بفوز للمرة الثالثة بجائزة البلوك بوستر كما حصلت على ترشيح لجائزة الأكاديمية لأفلام الرعب والخيال العملي (Saturn).

ومع مطلع القرن الجديد كانت محامية في الفيلم الإنساني الجميل " I Am Sam " والذي يحكي قصة رجل يعاني من تخلف عقلي (النجم الأوسكاري شون بين) يريد الاحتفاظ بحق تبني وتربيه ابنته (داكوتا) ويُحدث تكفلها بهذه المهمة تغييراً في شخصيتها وأسلوب حياتها، الأداء كان جميلاً من الثنائي الذي تأخر ظهوره.

وواصلت ميشيل فايفر أسلوبها في التقنين من الظهور وذلك بمعدل فيلم واحد لكل عام، ففيلم " White Oleander " في عام 2002 أحد أحدث أعمالها في دور الأم لفتاة في الخامسة عشرة. وكانت محصلتها النهائية من الجوائز فوز بجائزة دائرة نقاد كينساس (KCFCC) وسان ديغو (SDFCS) كأفضل ممثلة مساعدة، وترشيح لجائزة نقابة الممثلين (SAG).

عام (2003) يمثل عودة للأفلام الكارتونية، كانت مشاركة بصوتها بشخصية (Eris) في " السندباد: أسطورة البحار السبعة ".

ميشيل ربة منزل لعائلة مكونة من أربع أفراد هي الأهم بالنسبة إليها من عملها الفني، في كل يوم تحاول أن تنهي عملها باكراً لتتمكن من قضاء وقت أطول مع أطفالها وتقوم بإعداد العشاء لعائلتها بنفسها.

تعد النجمة الكبيرة ميشيل فايفر عضواً فاعلاً في جمعية السرطان الأمريكية والمجتمع الإنساني، فهي دائماً ما تدعمها وقالت عن ذلك بأنه يشعرها بالارتياح فلقد كان لها ابنة أخت عانت من اللوكيميا لعشر سنوات.

سيرة ميشيل فايفر ليست مجرد سرد لمسيرة نجمة جميلة وناجحة، بل هي قصة حياة فتاة تتلمذت على يد والد صارم، وشخصية طفلة تشكلت مع الوقت لتظهر لنا نجمة، كانت في البداية مجرد وجه حسن وعامل جذب في الأفلام، لتصبح بعد ذلك نجمة كبيرة ذات ثقل فني، يحترمها كل من يعمل معها، ومن النجمات القليلات اللاتي يرسخن في الذاكرة مع مرور الزمن.

أبرز ما رفضته النجمة ميشيل فايفر من أدوار:

- الفيلم الأوسكاري Bugsy تنازلت عن الدور لآنيتا بينـنغ (انتهى بزواج آنيتا من وارن بيتي) .
- الفيلم الشهير Thelma and Louise .. كما رفضت فيلم Lorenzo's Oil لتمجيده العنف حسب رأيها، كلا هذين الدورين جلبا ترشيحين أوسكاريين لسوزان سارندون...!!
- الدور الأشهر كان في العمل الكبير " صمت الحملان Silence of the Lambs " والذي جلب الأوسكار للبديلة جودي فوستر.
- فيلم " الغريزة الأساسية Basic Instinct " والذي اشترطت أن يتم تقليص المشاهد الغير لائقة في الفيلم وحينما لم يتحقق هذا الشرط رفضت الدور فكانت البديلة النجمة شارون ستون.
- كما رفضت الفيلم الرومانسي المعروف " Sleepless In Seattle " لأنها وجدت العمل سخيفاً، وساذجاً على حد تعبيرها.
- فيلم " Disclosure " والذي ذهب إلى النجمة ديمي مور لتكون إلى جانب مايكل دوجلاس.
- في الأخير فيلم " Evita " والذي في حقيقة الأمر عملت عليه وتدربت لأشهر ولكنها تنازلت عن الدور بعد أن قرر مخرجه أن يكون إنتاجه وتصويره خارج لوس أنجلوس في النفس الوقت الذي كان لميشيل عائلة تهتم برعايتها، فقررت التخلي عنه لتتحصل عليه مادونا.

فـايـفـريـات سـريـعـة 

- قدمت ميشيل في بداياتها العديد من الإعلانات لعدد من الشركات الكبرى وكان أبرزها دعاية لصالح شركة صابون Lux وأخرى لمحركات فورد...!!
- تعلمت التمثيل في مسرح بيفيرلي هيلز.
- ولدت في الساعة am 8:11 بتوقيت الـPDT.
- بين الإهمال في الحضور والذهاب إلى الشاطئ تخطت ميشيل المدرسة العليا في ثلاثة سنوات...!!
- في بداياتها وتحديداً بعد المسلسل التلفزيوني " بيت الدلتا " اتصلت على وكيل أعمالها باكية تشتكي من نوعية الأدوار المثيرة.
- كادت أن تلقى حتفها في طفولتها بعد أن ابتلعت زجاجة دواء، والغريب في الأمر بأنها تجاوزت ذلك دون الذهاب إلى المستشفى، فوالدها استطاع معالجة الأمر ثم عاد إلى النوم بكل هدوء...!!
- النجمتان ديدي ولوري فايفر الأختان الصغيرتان لميشيل امتهنا التمثيل بعد ان كانت الأولى ترغب بالمحاماة والأخرى بالصحافة...!!
- حصلت على أول سيارة لها عام 1965 .. من نوع (موستينج) حمراء اللون.
- خلال تصوير فيلم ذو الندبة جرحت ميشيل فايفر النجم (آل باتشينو) في حادث عرضي بـكأس مكسور.
- صنفتها مجلة Empire البريطانية في المرتبة (39 # ) ضمن قائمة أفضل 100 نجم سينمائي، ووضع إلى جانب اسمها عبارة (نجمة لم يسبق لها مثيل)
- رفضت ميشيل فايفر الدور في فيلم " Lorenzo's Oil " فكانت البديلة سوزان سارندون والتي ترشحت أمامها عن هذا العمل في أوسكار (93) حيث كانت ميشيل مرشحة عن فيلم " حقل الحب Love Field ".
- الفيلم الشهير " War Zone " كان محل انتقاد البعض إثر اتهامه بأنه مستنسخ جزئياً من فيلم لميشيل " A Thousand Acres "..!!
- اختارتها مجلة (People) لثلاث مرات ضمن قائمة أجمل 50 شخص في العالم.
- هناك دراسة أجريت لإختيار النساء الجميلات، ومحاولة إيجاد الوجه المثالي ذو الأبعاد المناسبة للجمال الأنثوي عن طريق الكومبيوتر وأظهرت النتائج النهائية تطابقاً مدهشاً مع النجمة ميشيل فايفر تصدرت به القائمة...!!
- تعلمت كيفية ربط عناقيد الكرز بشكل عقدة بإستخدام اللسان أثناء عملها في سوق فونس المركزي جنوب كاليفورنيا 1974.
- كانت على علاقة قصيرة في الثمانينات مع النجم (فال كيلمر) وكتب فيها بعض القصائد..!!
- حين تنفعل ميشيل تبدو عروقها بارزة بشكل ملحوظ على صدغها الأيسر.
- مشهد البانيو في فيلم " What Lies Beneath " استغرق تصويره عدة أسابيع فكان لزاماً عليها أن تغطي جسمها بزيت كي لا يفسد جلدها في ظل بقاءها تحت الماء لفترة طويلة.
- تخرج وزوجها غالباً كل يوم سبت لتناول العشاء ومشاهدة فيلم في السينما كعادة أسبوعية.
- المجلة الأميركية ذائعة الصيت (News Week) صنفت ميشيل فايفر ضمن قائمة أفضل نجمات هوليود خلال القرن العشرين.

الجوائز والترشيحات :

ملاحظة: الجوائز مؤرخة نسبة إلى تاريخ الفيلم لا إلى تاريخ الجائزة.

حصيلة ميشيل فايفر من الجوائز والترشيحات قرابة الـ40 وهنا استعراض لأبرزها:

امرأة العام من قِبل الـ HPT) 1995)

امرأة العام لجائزة ShoWest) 1994)

(2002) White Oleander أفضل ممثلة مساعدة
جوائز نقاد سان دي يغو (SDFCS) .. فوز
جوائز دائرة نقاد كينساس (KCFCC) .. فوز
جائزة نقابة الممثلين (SAG) .. ترشيح

(2000) What Lies Beneath أفضل ممثلة
جوائز البلوك بوستر .. فوز
جوائز (Apex) .. فوز
جوائز (Saturn) .. ترشيح

(1996) A Thousand Acres أفضل ممثلة
مهرجان (Verona Love) السينمائي .. فوز (بالاشتراك مع جيسيكا لانغ وجينيفر جيسن)

(1996) One Fine Day أفضل ممثلة
جوائز البلوك بوستر .. فوز

(1995) Dangerous Minds أفضل ممثلة
جوائز MTV .. ترشيح
جوائز البلوك بوستر .. فوز

(1994) Wolf أفضل ممثلة
جوائز (Saturn) .. فوز

(1993) Age of Innocence أفضل ممثلة
فوز بجائزة الـCrystal أفضل دور نسائي
جوائز الجولدن جلوب (Golden Globe) .. ترشيح

(1992) Love Field أفضل ممثلة
جوائز الأوسكار (Oscar) .. ترشيح
مهرجان برلين السينمائي .. فوز
جوائز الجولدن جلوب (Golden Globe) .. ترشيح

(1992) Batman Returns أفضل ممثلة مساعدة
جوائز (Apex) .. فوز
جوائز (Fennecus) .. ترشيح
جوائز (MTV) .. ترشيح

(1991) Frankie and Johnny أفضل ممثلة
جوائز الجولدن جلوب (Golden Globe) .. ترشيح

(1990) Russia House أفضل ممثلة
جوائز الجولدن جلوب (Golden Globe) .. ترشيح

(1989) Fabulous Baker Boys أفضل ممثلة
جوائز (Apex) .. فوز
جوائز (Fennecus) .. فوز
جوائز دائرة نقاد شيكاغو (CFCA) .. فوز
جوائز جمعية النقاد الوطنية (NSFC) .. فوز
جوائز نقاد لـوس أنـجلوس (LAFCA) .. فوز
جوائز دائرة نـقاد نيويورك (NYFCC) .. فوز
جوائز هـيـئة المراجعات الوطنية (NBR) .. فوز
جوائز الجولدن جلوب (Golden Globe) .. فوز
جوائز الأكـاديـمـية البريطانية (BAFTA) .. ترشيح
جوائز الأوسـكـار (Oscar) .. ترشيح

(1988) Dangerous Liaisons أفضل ممثلة مساعدة
جوائز الأكاديمية البريطانية (BAFTA) .. فوز
جوائز الأوسـكـار (Oscar) .. ترشيح

(1988) Tequila Sunrise أفضل ممثلة
جوائز (Apex) .. ترشيح

(1988) Married to the Mob أفضل ممثلة
جوائز (Apex) .. فوز
جوائز الجولدن جلوب (Golden Globe) .. ترشيح

(1982) Grease 2 أفضل ممثلة
جوائز الفنانين الشباب (Young Artist) .. ترشيح


0 يوم الوداع (المنتدى)
0 صور اغتصاب جثه
0 يوميات ستار اكاديمى 5 اليوم الخامس الاربعاء 30/1
0 دوره كامله للعنايه بالبشره ارجو التثبيت
0 تحميل الحلقه العشرون 20 مسلسل تامر وشوقيه الجزء الثالث 3
0 وصفه ازالة تجاعيد الوجه والرقبه او العنق
0 تساقط الثلوج بالصور على المريخ . فهل عمليا وعلميا يوجد حياه هناك؟؟
0 صور نيلى كريم
0 صور ماجدة الرومي
0 سيارات خردة
0 صور امى لى
0 مشاهده وتحميل مسلسل سنوات الضياع اصابه يحيى بالرصاص فدى لميس
0 صوره هيفاء فى حوض سباحه مع شباب وهى بالبكينى
0 الغاز وفوازير
0 صور يسرا اللوزى
!!!ADO!!! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2007, 06:10 AM   #3
عضو مر من هنا
 
الصورة الرمزية !!!ADO!!!
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: IN MY MIND
المشاركات: 8,982
معدل تقييم المستوى: 16
!!!ADO!!! is on a distinguished road
افتراضي


مارلون براندو
Marlon Brando

تاريخ الميلاد :3 أبريل 1924.
مكان الميلاد : أوماها, نيبراسكا, أمريكا
تعليمه : خريج معهد أبحاث أستوديو التمثيل في أوماها .

هو أكبر أخوان الثلاث وله أخت واحدة وهي الممثلة Jocelyn Brando وسبع أطفال وهم Christian Devi, Miko, Rebecca, Simon Tehotu, Cheyenne, Ninna Priscilla, Stefano.
يعيش حالياُ في Beverly Hills.
1995 اختارته مجلة Empire من أكثر الممثلين إثارة في التاريخ وحل في المركز ال14 من 100. كذلك و في نفس العام ظهر كضيف في برنامج Larry King الشهير وقبل لاري من فمه !! .

نستطيع القول أن مارلون براندو هو الممثل الأعظم و الأفضل في تاريخ السينما الأمريكية و العالمية, نظراً للأداء الأقوى الذي ينفرد به وجمال أفلامه التي لن تمحى من أذهان الناس مدى الحياة.

لم تكن الأفلام ال40 التي قدمها براندو حتى الآن وخصوصاُ الفترة ما بين ال1950 وال1980 إلا تحفاُ وأساطير خالدة أبدع في تمثيلها وتقديم شخصياتها.

عام 1950 كان أول ظهور رسمي لبراندو على الشاشة الكبيرة مع المخرج المخضرم ( مواليد 1907 ) المتوقف عن الإخراج " Fred Zinnemann " والممثلة الكبيرة " Teresa Wright " في فلم الحربي ( The Men ) والذي أخذ فيه البطولة وفي وأول فلم له.

ترشح الفلم لأوسكار أفضل سيناريو مقتبس.

في العام الذي يليه 1951 ثبت موقعه بقوة في أمريكا وقال كلمته في فلم الدراما الرائع ( A Streetcar Named Desire ) مع الممثلة الراحلة " Vivien Leigh ", وكان عدم فوزه بأوسكار أفضل ممثل صدمة كبيرة للجمهور مع هذا الأداء الخلاب.

ترشح الفلم ل12 أوسكار وهي : أفضل فلم وأفضل ممثل براندو وأفضل ممثلة فيفيان ليه وأفضل ممثل مساعد كارل مالدين وأفضل ممثلة مساعدة كيم هانتر و أفضل مخرج إليا كازان وأفضل سيناريو أصلي وأفضل Art Direction وأفضل Cinematography وأفضل ديكور وأفضل موسيقى وأفضل صوت.

وفاز كل من : أفضل ممثلة فيفيان ليه وأفضل ممثل مساعد كارل مالدين وأفضل ممثلة مساعدة كيم هانتر وأفضل Art Direction.

لم يهدئ براندو ففي عام 1952 قدم مع الممثل المعروف " Anthony Quinn " الفلم الدرامي المكسيكي ( Viva Zapata! ).
ترشح الفلم ل5 جوائز أوسكار وهي : أفضل ممثل براندو وأفضل ممثل مساعد أنثوني كوين وأفضل نص مقتبس وأفضل Art Direction وأفضل موسيقى.

وفاز بجائزة واحدة وهي أفضل ممثل مساعد أنثوني كوين.

ترشح براندو لثالث مرة على التوالي لأوسكار أفضل مثل عام 1953 في الفلم الشكسبيري التاريخي الدرامي ( Julius Caesar ) مع الممثل الراحل " Louis Calhern ".

ترشح الفلم ل5 جوائز أوسكار وهي : أفضل فلم وأفضل ممثل براندو وأفضل Art Direction وأفضل Cinematography وأفضل موسيقى.
وفاز بجائزة أفضل Art Direction.

في العام 1954 مثل فلم الحرب الرومانسي ( Desiree ) مع الممثلة البريطانية " Jean Simmons ).
ترشح الفلم لجائزتي أوسكار وهما : أفضل Art Direction وأفضل Costume Design.

يعتبر عام 1954 من أفضل الأعوام في مسيرة براندو الفنية, فقدم فيه الأداء والفلم الذي لا ينسى مع الممثل الكبير " Karl Malden " ( التعاون الثاني ) والمخرج " Elia Kazan " ( التعاون الثالث ) في ( On the Waterfront ) فلم الجريمة الدرامي الذي يعتبره النقاد من أجمل أفلام في التاريخ ومن أجمل ما قدم براندو من أداء.

ترشح الفلم ل12 أوسكار وهي : أفضل فلم وأفضل ممثل براندو وأفضل ممثل مساعد لي ج.كوب و كارل مالدين و رود ستيغير وأفضل ممثلة إيفا ماري سينت وأفضل إخراج وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل Art Direction وأفضل Cinematography وأفضل Film Editing وأفضل موسيقى.
وفاز ب8 أوسكارات وهي : أفضل فلم وأفضل ممثل براندو وأفضل ممثلة إيفا ماري سينت وأفضل إخراج وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل Art Direction وأفضل Cinematography وأفضل Film Editing.

في نفس العام مثل فلم الدرجات النارية الدرامي ( The Wild One ) مع الممثل " Mary Murphy ".

وظهر موسيقياُ راقصاً عام 1955 في فلم ( Guys and Dolls ) مع الممثلة " Jean Simmons " ( التعاون الثاني ).
ترشح الفلم لأربع جوائز أوسكار وهي : أفضل Art Direction وأفضل Cinematography وأفضل ديكور وأفضل موسيقى, ولم يفز بأي منها.
عام 1956 مثل شخصية ساكيني في أول فلم كوميدي له مع الممثل " Glenn Ford " والمخرج الراحل " Daniel Mann " في ( The Teahouse of the August Moon ).

عاد بقوة كبيرة عام 1957 بالفلم الحربي الرومانسي الدرامي ( Sayonara ) مع الممثل " Richard Montalben " والمخرج الراحل " Joshua Logan ", حيث لعب دور الطيار الذي يقع في حب فتاة يابانية مما يؤدي لبعض المفارقات الرائعة.

ترشح الفلم ل10 جوائز أوسكار وهي : أفضل فلم وأفضل ممثل براندو وأفضل ممثل مساعد ريد باتونز وأفضل ممثلة مساعدة ميوسكي أوميكي وأفضل مخرج وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل Art Direction وأفضل Cinematography وأفضل صوت.

وفاز بكل من : وأفضل ممثل مساعد ريد باتونز وأفضل ممثلة مساعدة ميوسكي أوميكي وأفضل Art Direction وأفضل صوت.

لم يبتعد عن الحروب كثيراُ ففي عام 1958 قدم واحد من أحسن أفلام الحرب العالمية الثانية في ( The Young Lions ) مع الممثل الراحل " Montgomery Clift ", ولعب براندو في الفلم دور شرطي نازي متمرد.
ترشح الفلم لثلاث جوائز أوسكار وهي : أفضل Cinematography وأفضل موسيقى وأفضل صوت, ولفلم بأي واحدة منها.

عام 1958 شهد أول تعاون بينه وبين المخرج الأسطوري " Sidney Lumet " بالفلم الدرامي الجميل ( The Fugitive Kind ).

غاب عام واحد في ال61 ليعود مخرجاً وممثلاُ في الفلم الغربي القوي ( One-Eyed Jacks ) وتعاون للمرة الثالثة مع الممثل " Karl Malden ".
ترشح الفلم لجائزة أوسكار واحدة وهي : أفضل Cinematography ولم يفز بها. عام 1962 مثل إعادة لفلم المغامرات الرائع ( Mutiny on the Bounty ) مع الممثل الرحل " Trevor Howard ".

ترشح الفلم ل7 جوائز أوسكار وهي : أفضل فلم وأفضل Art Direction وأفضل Cinematography وأفضل Film Editing وأفضل موسيقى وأفضل أغنية وأفضل مؤثرات مرئية.

أسرع براندو في العودة لأفلام الحرب ففي عام 1963 قدم مع الممثل الياباني الرحل " Eiji Okada " فلم ( The Ugly American ) ولعب فيه دور السفير الأمريكي الذي يأخذ مهمة تضطره للذهاب إلى آسيا ويتعرض لمواقف مثيرة هناك.

مثل كوميديا عادية في ال64 مع الممثل " David Niven " في ( Bedtime story ).

أثبت براندو أنه مبدع في أفلام الحروب والمآسي لهذا استمر في تمثيلها, ففي عام 1965 عاد من جديد لها مع الممثل " Yul Brynner " في تجسس الحربي ( Morituri ), وفيه براندو كان يحارب النازيين الألمان.
ترشح الفلم لأوسكار أفضل Cinematography.

1966 قدم فلمين قويين أولاُ كان درامي ( The Chase ) مع الممثلة " Jane Fonda " والمخرج " Arthur Penn ", والثاني غربي في ( The Appaloosa ) لعب فيه دور شخص يحاول استرجاع حصانه المسروق !!.

مثل الفلم الرومانسي الكوميدي ( A Countess from Hong Kong ) في ال67 مع الممثلة " Sophia Loren ", والدراما ( Reflections in a Golden Eye ) مع الممثلة الغنية عن التعريف " Elizabeth Taylor " في نفس العام.

لم يترك الكوميديا بعد في ال68 عمل في الفلم المشترك بين إيطاليا وفرنسا و أمريكا ( Candy ). ويبدو أن الجو في فرنسا وإيطاليا قد أعجب براندو ليصور في هذين البلدين مجدداُ فلم الحرب التاريخي ( Quemada! ), وبعده حن للجريمة فقدم مع " Richard Boone " فلم ( The Night of the Following Day ).

لم يستغرب أحد أو يفاجئ أن يخرج أفضل فلم على مر السنين على يد مارلون براندو, فعندما شاهد الناس فلم ( The Godfather ) عام 1972 وشاهدوا أداء براندو في الفلم قالوا بكل صدق (( بـــــــرانــــدو من أيــــــــــن أنــــــــــت قــــــــادم ؟؟!! )), فعلاُ فقد كان تمثيل براندو في الفلم عميقاً ومدروساُ ومحضراً ومصنوع بطريقة ربما لن تتكرر, جسد في الفلم شخصية زعيم الصابات صاحب أقوى نفوذ " Don Vito Corleone ", الجهد الكبير الذي تمثل في هذا الدور أنه تحمل وضع القطن على جانبي فمه والمكياج القاسي على وجهه لكي يظهر ككلب البول دوغ ! هذا عدا عن تغيير صوته لتتلاءم مع قوة الشخصية وطريقة الكلام الساحرة لوصفه بكبر السن.

الغريب بالأمر أن بعض النقاد يعتبر الجزء الثاني من الفلم أفضل من الأول وبعضهم الآخر يرى أن الأول هو الفلم الوحيد الذي يخلو من أي هفوة نظراً لطاقم العمل الخيالي وأولهم مخرج العمل والذي كان أيضاً كاتب سيناريو و الحوار المقتبس ( Francis Ford Coppola ) والممثلين الكبار أمثال ( Al Pacino - Diane Keaton - James Caan - Robert Duvall ).
ترشح الفلم ل10 جوائز أوسكار وهي : أفضل فلم وأفضل ممثل مارلون براندو وأفضل ممثل مساعد آل باتشينو وجيمس كان وروبيرت دوفال وأفضل إخراج وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل ديكور وأفضل Film Editing وأفضل صوت.

وفاز بكل من : أفضل فلم وأفضل ممثل مارلون براندو وأفضل سيناريو مقتبس.

ثم عاد مرة أخرى وبنفس العام لفرنسا لكي يصور الفلم الدرامي ( Ultimo tango a Parigi ) مع الممثلة الفرنسية " Maria Schneider " والمخرج الإيطالي " Bernando Bertolucci ".
ترشح الفلم لجائزتي أوسكار : أفضل ممثل براندو وأفضل إخراج. لم يهدء في هذا العام فقد أيضاً الدراما التي أفسدها الإخراج ( The Nightcomers ).

أخذ براندو راحة دامت 4 سنوات كاملة ليعود بالفلم الغربي ( The Missouri Breaks ) مع الممثل القدير " Jack Nicholson " والمخرج " Arthur Penn " ( التعاون الثاني ).

عام 1978 ظهر بدور Jor-El مع النجمين " Gene Hackman " و " Christopher Reeve " في فلم الخيال العلمي صاحب الشعبية القسوى ( Superman ) .
ترشح الفلم لأربع جوائز أوسكار وهي : أفضل Film Editing وأفضل موسيقى وأفضل صوت وأفضل مؤثرات خاصة. وفاز بجائزة أفضل مؤثرات الخاصة.

لا نستطيع القول عن عام 1979 إلا أنه شهد أحد أضخم الأفلام إنتاجاً وتكلفة في التاريخ السينما وهو الملحمي عن حرب الفيتنام ( Apocalypse Now ) ولم يكن الفلم فقط ضخماً بالإنتاج ولكن أيضاً بجماله وهو يعتبر من أعظم ما أنجبته السينما من تحف حتى الآن. لقد وضع مخرج العمل ( Francis Ford Coppola ) في وقتها خطة تقوده لكي ينجز العمل ب100 يوم فقط ولكن طاقم العمل مر بظروف لم تكن على البال ولا في الحسبان زادت هذه المدة إلى ( 5 سنوات !! ). ومنها و في أحد أيام التصوير هرعت عليهم عاصفة أو زوبعة رملية هدمت جميع الخيم المنصبة للعمل نظراً أن معظم لقطات الفلم كان تصوير خارجياً في الصحراء, هذا عدا عن المرض الحاد الذي أصاب براندو و ( Martin Sheen ) من الحشرات وجراثيم في المياه والسوائل, كادر العمل ضم العديد من النجوم وأبرزهم ( Martin Sheen - Robert Duvall - Albert Hall ), لعب براندو بالفلم دور الكولونيل وولتير الذي يصبح هدفاً للكابتن لمارتن شين.

ترشح الفلم ل8 جوائز أوسكار وهي : أفضل فلم أفضل ممثل مساعد روبيرت دوفال وأفضل إخراج وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل Art Direction وأفضل Cinematography وأفضل Film Editing وأفضل صوت. وفاز بكل من : أفضل Cinematography وأفضل صوت.

بعده بعام مثل فلم الإثارة ( The Formula ) مع الممثل " George C.Scott ".
ترشح الفلم لأفضل Cinematography.

غاب مارلون براندو عن السينما 9 سنوات كاملة منها لبعض المشاكل في قلبه ومنها كما قال راحة أردها منذ مدة ليست طويلة وخصوصاً بعد الفلم المتعب Apocalypse Now .

ولم يشأ براندو أن يعود هكذا بدون ضجة ففي عام 1989 عاد بالفلم الدرامي الساحر ( A Dry White Season ) مع الممثلين ( Donald Sutherland – Susan Sarandon ) وترشح عنه لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد.

وعام 90 الكوميديا الظريفة ( The Freshman ) مع الممثل " Matthew Broderick ". في ال92 سافر لإسبانيا لتصوير فلم المغامرة التاريخي ( Christopher Columbus: The Discovery ) مع الممثل " Tom Selleck ".

مثل مع " Johnny Depp " في ال95 الدراما الرومانسية ( Don Juan DeMarco ). أما آخر الأعمال التي عرضت له فلم تلقى أي نجاح يذكر وهي ( Free Money - The Brave - The Island of Dr. Moreau ).

في عام2001 ظهر مع خليفته " Robert De Niro " و خليفة خليفته " Edward Norton " في فيلم The Score . و قد توفي في الأول من شهر يوليو 2004 م .

من أقواله المشهورة :

كلما أصبحت حساساً زيادة كلما أصبحت موحشاً أكثر, لا تسمح لمشاعرك أن تأثر على معنوياتك فالحياة فيها الكثير من الدروس.

أعلى أجر تقاضاه كان على فلم Superman وكان 4 ملايين دولار. و تقاضى على فلم العراب 250 ألف دولار فقط.


0 رحبوا معايا بــ mido_fathi2010
0 صور mailey cyrus
0 صور ومعلومات سيارات بروتون
0 الحلقة الـثالثه والعشرون 23 من المسلسل الكرتوني بوقتاده وبونبيل الجزء الثانى 2
0 الى كل مشرفى الاقسام الاسلاميه ( ايوب نبى الله )
0 فيديو شرح إخفاء ملفاتك بباسورد لأول مرة حصريا 1
0 تحميل الحلقه الثامنه 8 مسلسل باب الحاره الجزء الثالث
0 تحميل الحلقه الخامسه 5 المسلسل الكوميدى الخليجى دنــــدرمة
0 صور داليا مصطفى
0 مسلسل نور الحلقه 134 مسلسل نور مسلسل نور 134
0 شادي رنجوس على رمشي مسلسل نور التركى
0 تحميل الحلقه السابعه 7 مسلسل الكرتون سوبر 
0 هدف احمد حسام ميدو فى ليفربول للمشاهده للتحميل
0 الروايه العالميه الشهيره شفره دافنشى تاليف دان براون
0 صور Natalie Portma
!!!ADO!!! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2007, 06:13 AM   #4
عضو مر من هنا
 
الصورة الرمزية !!!ADO!!!
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: IN MY MIND
المشاركات: 8,982
معدل تقييم المستوى: 16
!!!ADO!!! is on a distinguished road
افتراضي


مارتن لورانس
Martin Lawrence

تاريخ الميلاد :16 ابريل 1956
مكان الميلاد :فرانكفورت، المانيا

بالنسبة لي مجرد سماع اسمه يضحكني. انه مارتن لورانس الشرطي المضحك في Bad Boys و السجين المظلوم في Life و المختطف في Nothing to Lose و السارق الذي تحول الى شرطي في Blue Streak و المرأة الضخمة في Big Momma's House.

ولد مارتن عام 1956 في فرانكفورت في ألمانيا.... لماذا في ألمانيا؟ لأن والده كان في سلاح الطيران الأمريكي وكان كثير السفر والتنقل وكان يأخذ عائلته معه دائماً. لهذا ولدوا أبناءه في أماكن مختلفة.

و لكن هذا التنقل المستمر تحول فجأة الى استقرار تام بعدما طلق الأب الأم و تركها مع 6 أطفال . فاضطرت الى العمل كبائعة في أحد المحلات لتعول أطفالها. و كان من بين هؤلاء الأطفال ابن ظريف و خفيف الظل كان دائماً يسلي أمه و يروح عنها و يرسم الابتسامة على وجهها بعد عودتها المتأخره من العمل الشاق. هذا الابن هو مارتن لورانس .

كان مارتن موهوب منذ الصغر في إضحاك الناس . و كان يحب ذلك. حتى أنه في المدرسة كان لا يتوقف عن أطلاق النكت و التعليقات في الفصل و أثناء الدرس. و كان مصدر إزعاج رهيب للمدرسين و المدرسات.، إلى درجة أن أحد المدرسين عقد معه اتفاق في أحد الأيام و وعده ان هو لزم الصمت طوال الدرس ، فإنه سيترك له خمس دقائق حره في نهاية الحصة ليمارس فيها هوايته في اضحاك الطلاب. و فعلا ، تحقق ذلك و أظهر مارتن في ذلك اليوم مهارة فائقة بما يسمى (كوميديا الوقوف) او stand-up comedy.

بالطبع كان حلم مارتن أن يعمل في الكوميديا... وجائت فرصته عندما شارك في برنامج Star Search و هو برنامج للبحث عن المواهب الجديدة (مثل ستوديو الفن تقريباً)... فقدم عرضا رائعاً لفت أنظار المنتجين اليه ، فحصل على أدوار صغيره في أفلام سينمائية مثل Do the Right Thing مع المخرج سبايك لي ، و Boomerang مع ايدي مورفي الى جانب عمله ككوميديان أو (منولوجست).

بعد ذلك قفز مارتن الى عالم الشهره عندما قام ببطولة المسلسل الكوميدي Martin و الذي استمر عرضة من عام 1992 إلى عام 1997 في كل موسم حلقات جديدة و هذا يدل على شهرة و نجاح المسلسل. و في عام 1995 قدم مارتن الفيلم الشهير Bad Boys مع صديقة المغني والممثل ويل سميث. ثم في 1996 فاز مارتن عن مسلسل Martin بجائزة NAACP عن احسن ممثل في مسلسل كوميدي.

افلام مارتن الاخيره لم تكن في المستوى المطلوب و فشلت في نيل رضا الجمهور ..بداية من..(What's the Worst That Could Happen? )..ثم..(Black Knight )..و اخيرا..(National Security )

و خلال مشواره الفني الملئ بالنجاحات، تعرض مارتن لورانس لعدد من الفضائح التي أثرت على سمعته ... فقد قبض على مارتن مرتان بسبب حيازته للسلاح. الأولى كان يستخدمه في تهديد احدهم، و الثانية كان يحاول تهريب سلاح غير مرخص من خلال احد خطوط الطيران .و سبق أن خاض مارتن في قضية تحرش جنسي بالممثلة تيشا كامبل التي شاركت معه في بطولة مسلسل Martin . كما أن له عدة سوابق في تعاطي المخدرات ،حتى عندما التحق بمركز لعلاج المدمنين ترك المركز بعد يومين فقط وذهب لزوجته و اعتدى عليها بسبب مشكلة قديمة و انتهت المسألة بالطلاق.

و لكن بعد هذا كله ، عاد مارتن بدون فضائح أو مشاكل وقدم افلام ناجحة مثل Nothing to Lose و Life ثم Blue Streak وBig Momma's House.

ولدى مارتن ابنه اسمها ياسمين، من زوجته السابقة باتريسيا التي كانت ملكة جمال ولاية فيرجينيا. و له اختان تساعدانه في عمله فالأولى تعمل كمساعده أولى و الثانية تدير نادي معجبيه fan club .


!!!ADO!!! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2007, 06:15 AM   #5
عضو مر من هنا
 
الصورة الرمزية !!!ADO!!!
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: IN MY MIND
المشاركات: 8,982
معدل تقييم المستوى: 16
!!!ADO!!! is on a distinguished road
افتراضي


ريتشارد جير
Richard Gere

تاريخ الميلاد :31 أغسطس 1948
مكان الميلاد :فيلادلفيا

" ريتشارد غير " الفنان الذي عرف منذ منتصف الثمانينات كنجم وسيم يمتلك قدراً كبيراً من الجاذبية. برزت موهبته الجميلة من خلال أداءه لكثير من الأدوار التي لا تزال عالقة في ذاكرة عشاق السينما.

في سنين حياته الأولى ظهر ميله الواضح نحو الفن, إذ حاول و هو لا يزال شاباً يافعاً أن يؤسس فرقة غنائية خاصة به تعنى بموسيقى الروك, كان " غير " مولعاً بالموسيقى, حيث كان يعزف على عدد من الأدوات الموسيقية في المدرسة الثّانويّة و يكتب الموسيقى لحفلات المدرسة, و رغم إصراره على تأسيس فرقته الخاصة, إلا أن محاولته باءت بالفشل, ليتوجه بعد ذلك إلى دراسة الفلسفة في جامعة بوسطن، بعدها ذهب إلى لندن فكانت بداية حياته الفنية على خشبة المسرح في مسرحية ( داني نوكو ), و كنتيجة لذلك اتجه " غير " لدراسة السينما, و منذ ذلك الحين تعلق بهذا الفن الجميل.

كان أول دور أسند إليه دور بسيط في فيلم( Report to the Commissioner ) وذلك عام 1975 , و بداية ظهوره الملفت كانت في العام 1978 حين شارك مع المخرج المتميز " تيرينس ماليك " في الفيلم التأملي الرائع (Days of Heaven ), ثم أكد هذا الحضور الجميل من خلال قيامه في العام 1980 ببطولة فيلم (American Gigolo ), في دور جميل سبق أن رفضه النجم جون ترافولتا.

و قد ظهرت نجومية " غير " بشكل لافت في العام 1982 في فيلم ( An Officer and a Gentleman ) الذي نال بسببه أول ترشيح له لجائزة الغولدن غلوب. و على الرغم من انطلاقته القوية, لم يحالف " غير " الحظ في السنوات الثمان التالية, حتى جاء توهجه في مطلع التسعينات عندما لعب دور البطولة أمام نجمة الأوسكار جوليا روبرتس في الفيلم الرومانسي ( Pretty Woman ) و قد ترشح عن دوره هذا لجائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي.

بعد ذلك ظهر في دور آخر جميل مع النجمة جودي فوستر في فيلم ( Sommersby ) عام 1993. و في العام 1996 قدم دور جميل إلى جانب النجم الشاب أدوارد نورتون في فيلم (Primal Fear ).

ثم قدم في 1997 فيلم( the jackal ) و اختتم التسعينات كما بدأها مع جوليا روبرتس في (Runaway Bride ) حيث لعب دور الصحفي الذي يجري تحقيقا عنها.

في عام 2000 قدم أداءاً جميلاً مع الممثلة الجميلة وينونا رايدر في الفيلم الرومانسي (Autumn in New York)، ثم التقى بالمخرج روبرت التمان كطبيب نساء في (Dr,T and the women ) مع الممثله هلين هنت.

و بعد توقف دام عاما كاملا، استأنف الممثل نشاطه السينمائي ثانية، و قد بدأه كصحفي يستقصي الحقائق في فيلم غارق في عوالم ما وراء الطبيعة, هو ( The Mothman Prophecies ), ثم قد بعد ذلك مع النجمة ديانا لين فيلم ( Unfaithful ) و توج أعماله في عام 2002 بمشاركة هامة و رائعة في الفيلم الموسيقي ( Chicago ) و الذي حاز على إثره أول جائزة له في الغولدن غلوب كأفضل ممثل في فيلم كوميدي / موسيقي. بعد ذلك, و في العام 2004 ظهر " ريتشارد غير " في فيلم موسيقي آخر هو (Shall We Dance ) مع النجمتين " سوزان سراندون " وَ " جينيفر لوبيز ".

و ما يجدر ذكره أن " ريتشارد غير" كان متزوجاً من العارضة الشهيرة سندي كروفورد, والذي تسبب اهتمامه اللافت بالبوذية و أعماله الخيرية في طلاقهما في العام 1995.


!!!ADO!!! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية بشروه انى برحل دكتور نوكيا قسم الروايات المكتملة 93 12-07-2013 03:35 PM
اكثر من 10000 مسج مـــــالكـ منتدي مسجات الجوال - رسائل الجوال - mms & sms 50 06-19-2013 10:15 AM
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 33 06-02-2012 02:08 PM
شرح اسماء الله الحسـنى دكتور نوكيا المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 35 07-15-2011 04:58 PM
خلق الارض في يومين (اعجاز علمي ) كون زون منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 16 05-16-2010 07:35 PM


الساعة الآن 08:41 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.