قديم 09-22-2007, 07:28 AM   #1
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية فيصل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 682
معدل تقييم المستوى: 13
فيصل is on a distinguished road
اسباب العرق


أسباب العرق الزائد:
يزد اد إفراز العرق في الأحوال التالية : الجو الحار - الحالة النفسية والتوتر العاطفي- الالتهابات الجرثومية— الأمراض الداخلية كمرض الغدة الدرقية—بداية سن اليأس.



السيطرة على العرق الزائد يتم ذلك بتجنب الجو الحار الرطب أولا وبالتقليل من النشاط الجسدي وبارتداء الثياب الخفيفة الفضفاضة.

والمستحضرات المضادة للعرق قادرة على تقليله بنسبة 40 % فقط وليس هناك مضاد للعرق بإمكانه وقفه تماما وهو أمر ليس مطلوبا, فإفراز العرق وظيفة هامة للجلد فهي تضبط درجة حرارة الجسم,وتحفظ الماء اللازم داخله وتطرد الزائد منه.



وبشكل عام فان مضادات العرق المتوفرة على شكل كريم أو ستيك ( stick ) أو رول اون ( roll on ) أفضل وأكثر فعالية من البخاخ كما إن استعمال الصابون المعطر يساعد على التقليل من رائحة الجسم لاحتوائه على مواد مضادة أو قاتلة للبكتريا.



عرق الأرجل ورائحتها: إن تعرق الأرجل وبطن القدم وانبعاث رائحة كريهة منها ينتج عادة عن لبس الأحذية المطاطية والجوارب الصوفية أو تلك المصنوعة من النايلون التي تكتم القدم وترفع درجة حرارتها, هذا الأمر يزيد من العرق ويجعل الجلد رطبا بشكل مستمر وهذه الرطوبة تعرض الجلد للالتهابات الفطرية أو البكتريا التي تبعث رائحة كريهة وقد يكون عرق الأرجل ناتجا عن توتر عصبي أو مرض في الأعصاب أو زيادة في عمل الغدة الدرقية.

لذا ينصح بالمحافظة على نظافة القدمين وغسلها جيدا مع لبس الجوارب القطنية وتغييرها باستمرار وارتداء الأحذية الخفيفة وتجنب الأحذية المطاطية أو البلاستيكية وتهوية الأرجل والأحذية.



عرق اليدين الزائد: كف اليدين كبطن القدم غنية بالغدد العرقية وقد تسبب بعض المشاكل أثناء العمل نتيجة العرق الزائد.

من المؤسف انه لا يوجد علاج طبي فعال يقضي على هذه الحالة تماما فقد يصف الطبيب مضادا قويا للعرق ولكنه يحتوي عادة على مواد مجففة جدا أو مهيجة للجلد , وقد ظهر مؤخرا جهاز صغير يعمل بالبطارية ويبعث بتيار كهربائي منخفض بسد قنوات العرق, أما حالات العرق الشديدة المستعصية فقد يلزمها التدخل الجراحي الذي يتم باستئصال منطقة معينة من الأعصاب التي تغذي غدد العرق .

رائحة المناطق التناسلية: من الطبيعي أن يكون للمناطق التناسلية قدر من الرائحة التي تميزها أما إذا كانت الرائحة مزعجة فقد تكون الرائحة نتيجة التهابات جرثومية ( بكتيرية أو فطرية أو طفيلية ) أو نتيجة وجود كيس دهني صغير , أو حتى أورام مهبلية للمرأة وتقل الرائحة بعلاج الأسباب.
[/size][/size]


فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب بروز البطن عند المراه وطريقه علاجها مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 8 04-24-2019 07:27 PM
ما اسباب زيادة الرغبة الجنسية؟؟؟ فارس33 منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 10 12-13-2011 02:13 PM
اسباب حدوث التلعثم او التأتأة لدى الاطفال وما هي انواعها مينوو منتدي اطفال - تربية الاطفال 6 06-24-2011 06:31 PM
نصائح تغذوية لتجنب رائحة العرق الكريهة $$$المجنوون$$$ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 6 03-28-2011 12:04 AM
اسباب الاعاقه العقلية مينوو منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 8 10-04-2007 07:26 PM


الساعة الآن 10:04 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.