قديم 06-25-2009, 08:14 AM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 98
معدل تقييم المستوى: 0
abo hegazy is on a distinguished road
افتراضي إيناس الدغيدى : دفاعا عن المشاهد الجنسية في أفلامها


دفاعا عن المشاهد الجنسية في أفلامها..
إيناس الدغيدى: ربنا فقط هو الذي سيعاقبني
وأفلامي ليس فيها ما يغضب



دافعت الفنانة المصرية المعروفة يسرا عن المخرجة المثيرة للجدل "إيناس الدغيدى متهمة المجتمع المصري بأنه مجتمع ذكوري يحتاج إلى سنين طويلة لكي يفهم من هي إيناس الدغيدى، جاء ذلك في مداخلة للفنانة يسرا عبر الهاتف وهى الصديقة المقربة للدغيدي في برنامج "آدم " على قناة "ام بي سي"
وقالت يسرا " إيناس صريحة ولكن طريقة كلامها هي الخطأ لأنها تجعل الناس يفهمونها بشكل غير صحيح ، إيناس تصدم الناس بأفكارها بدون محاولة منها لتخفيف وقعه على من يسمعه ،ولكن أفلام إيناس ناقشت قضايا مهمة جدا في المجتمعات العربية ، وناقشت قضايا تهم المرأة لا نستطيع أن ننكرها" .
وحول الانتقادات الموجهة للدغيدي قالت يسرا " الانتقادات مبالغ فيها ، وأحياناً تكون افتراءات وكلام غير صحيح ،وأنا أرى مخرجين رجال نفذوا مشاهد جنسية كثيرة بشكل صريح أكثر من إيناس ولم يتكلم أحد لمجرد أنهم رجال ، وأنا مع إيناس أن مجتمعنا ذكوري ويقف ضد طموح المرأة وأفكارها".
يأتي ذلك فيما هاجمت المخرجة المصرية " إيناس الدغيدي" كل من يعارضوا أفلامها وأفكارها ، وقالت في البرنامج المذكور" مش الناس اللي يحاكموني ، ربنا فقط هو الذي سيعاقبني ، ولا أخاف إلا من عقابه ، وأفلامي ليس فيها ما يغضب ربي والحمد لله أنا راضية عن نفسي وعن أعمالي" .وقالت الدغيدي في مقابلة لها مع قناة أم بي سي الفضائية ،" أنا كشفت المستور ،وحاولت أن أخرج هذا المجتمع من غفوته ، ولكني أشعر حتى الآن بأن الناس مازالت تخفي رؤوسها في الرمال ، ولا تواجه الحقيقة ، ولن أفعل مثلهم وسأظل كما أنا ولن أتغير" .
وأشارت المخرجة المثيرة للجدل ، إلى أن أفلامها لو صنعها مخرجون رجال لما اعترض أحد مؤكدة" أن كل هذه الانتقادات الموجهة ضدها لمجرد كونها امرأة وأن هذا المجتمع مجتمع ذكوري لا يحترم المرأة ويقف ضدها وضد نجاحها باستمرار" .
وتحدث في مداخلة -عبر الهاتف- المؤلف والناقد الكبير "رفيق الصبان" مبديا اعجابه الشديد بإيناس كمخرجة لن تتكرر، وقال" إنها مخرجة مبدعة ومتقدمة على جيلها ومجتمعها ، وهي رائدة من رائدات الفن السينمائي ،وتحب أن تقول رأيها بتحدي وجرأة وبلا خوف أو حذر"
وعن المشاهد الجنسية في أفلامها ،أضاف الصبان "إيناس الدغيدي مخرجة فاهمة يعني إيه سينما ، فهي تقدم المشاهد الجنسية بشكل يليق بالعمل السينمائي ، وأفضل فيلم لها من وجه نظري هو "نساء في الغربة" ولو أن مخرجا رجلا أخرجه لم يكن سيظهر بهذه الصورة الجميلة كما فعلت إيناس الدغيدي" .
وأكد الصبان" أن المخرج خالد يوسف مخرج عبقري وله مشاهد جنسية صريحة في أفلامه خاصة آخر فيلمين له وهم "حين ميسرة " و"الريس عمر حرب" ،ورغم ذلك لم يكلمه أحد ،بينما إيناس الدغيدي الكل يتربص بها ، ويلقي بسهامه لمجرد مشهد جنسي قدمته في أحد أفلامها ، رغم أنها تقدم هذه المشاهد على استحياء ولخدمة العمل ككل وليس من أجل الكسب المادي أو التوزيع التجاري للفيلم ".
بينما أكدت الفنانة يسرا أن إيناس الدغيدي بريئة من كل هذه الاتهامات الموجهة لها من النقاد وقالت" الناس في حاجة لسنين طويلة كي يفهموا من هي إيناس الدغيدي .
وختمت الدغيدي كلامها لبرنامج " آدم "بالقول "أنا إنسانة صادمة ، وأفلامي تكشف المستور،ومن لا يعجبه أفكار إيناس الدغيدي لا يشاهد أفلامي" .






التعديل الأخير تم بواسطة اطياف ; 06-25-2009 الساعة 08:45 AM سبب آخر: أدارة برق المحترمه تمنع وضع روابط دعائيه لمنتديات أخرى (( حذف الرابط))
abo hegazy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
الموهبة شمعة مطفئه في ظلام , ماذا لو أشعلناها ؟‎ bashar kalifa منتدى النقاش الجاد 5 02-16-2016 02:06 PM
قصة حياة ماجد عبدالله OMAR JACKSON منتدى الرياضة 1 07-07-2011 02:01 AM
القيامه القيامه اشراط وعلامات الساعه $$ دلع $$ المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 3 04-26-2009 02:09 AM


الساعة الآن 09:00 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.