قديم 07-09-2009, 10:08 AM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية (LILY)
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: الكويت
العمر: 41
المشاركات: 1,826
معدل تقييم المستوى: 12
(LILY) is on a distinguished road
Wink مواقف جميلة "للظن"


بعض الظن.. غباء أيضاً

كتب فهد عامر الأحمدي:

قبل بضعة أعوام قررت السفر إلى إيطاليا ومشاهدة أعظم آثار روما والبندقية.

وكعادتي - قبل كل رحلة - قرأت أدلة وكتبا سياحية كثيرة عن هاتين المدينتين بالذات..

ولفت انتباهي حينها كثرة التحذير من التجول في الشوارع المحيطة بمحطة القطار الرئيسية في روما (وتدعى تيرميني).

وذات يوم كان علي الذهاب لتلك المحطة بالذات لتصديق تذكرة القطار الأوروبي.

وفور نزولي من التاكسي فوجئت بشاب غريب الهيئة ينادي علي بلغة لا أفهمها.

غير أنني تجاهلته وأسرعت الخطى نحو المحطة ولكنه استمر في السير خلفي والصراخ عليّ بصوت مرتفع..

فما كان مني إلا أن هرولت - ثم جريت - فجرى خلفي مناديا بحدة حتى اضطررت للتوقف ومعرفة ماذا يريد.. !!

وحين وقف أمامي مباشرة أخذ يتحدث بعصبية وصوت غاضب - وكأنه يلومني على تجاهله - في حين كان يريد إعطائي محفظتي التي سقطت فور نزولي من التاكسي.



هذا الموقف - الذي أخجلني بالفعل - يثبت أن بعض الظن إثم وأن تبني الآراء المسبقة يحد من تفكيرنا ويحصره في اتجاه ضيق ووحيد..



وكنت قد مررت بموقف مشابه قبل عشرين عاماً في جامعة منسوتا حين كنت أتناول طعامي بشكل يومي في 'بوفية' الطلاب..

فخلف صواني الطعام كان يقف 'الطباخ' وبعض العاملين في البوفية لمساعدة الطلاب على 'الغَرف' واختيار الأطباق..

ولفت انتباهي حينها عاملة يهودية متزمتة تعمل في المطعم (وأقول متزمته بناء على لبسها المحتشم وطرحتها السوداء ونجمة داوود حول رقبتها).

وأذكر أنني كرهتها من أول نظرة - وأفترض أنها فعلت ذلك أيضا - وكنا دائما نتبادل نظرات المقت والاشمئزاز بصمت..

وذات يوم رمقتها بنظرة حادة فما كان منها إلا أن اقتربت مني ومسكتني من ياقة قميصي وهمست في أذني 'هل أنت مسلم؟' قلت 'نعم' فقالت 'إذاً احذر؛ ما تحمله في صحنك لحم خنزير وليس لحم بقر كما هو مكتوب'!!





وكنت قد قرأت - في مجلة الريدر دايجست - قصة طريفة عن دبلوماسي أمريكي تلقى دعوة لحضور مؤتمر دولي في موسكو..

(في وقت كانت فيه حرب الجواسيس على أشدها). وقبل مغادرته مطار نيويورك حذرته وزارة الخارجية بأن الروس سيتجسسون عليه وسيضعونه في فندق خاص بالأجانب يمتلئ بأجهزة التنصت..

وهكذا ما أن دخل غرفته في الفندق حتى بدأ يبحث عن أجهزة التنصت المزعومة - والميكروفونات المدسوسة - خلف اللوحات وفوق اللمبات وداخل الكراسي بل وحتى داخل التلفون نفسه..

وحين كاد ييأس نظر تحت السرير فلاحظ وجود سلكين معدنيين (مجدولين حول بعضهما البعض) يبرزان من أرضية الغرفة الخشبة فأيقن أنه عثر على ضالته.

فما كان منه ألا أن أحضر كماشة قوية وبدأ بفك الأسلاك عن بعضها البعض ثم قطعها نهائيا - قبل أن يصعد على سريره لينام.

غير أنه سرعان ما سمع صفارة الاسعاف وأصوات استنجاد وصراخ من الطابق السفلي فرفع السماعة ليسأل عما حدث فأجابه الموظف في مكتب الاستقبال:

'لا تقلق يا سيدي؛ سقطت النجفة المعلقة أسفل غرفتك على رأس المندوب البلجيكي'!!



مرة أخرى أيها السادة...

بعض الظن ليس إثما فقط ؛ بل ويحصر تفكيرنا في اتجاه ضيق ووحيد!!


0 اقراوا القصة وعلقوا إن قدرتوا
0 صناعة الدمية barby بالصور
0 أالحب الخالد والولد اللطيف والحمام الزاجل
0 القادمون - حلقات شيطانية - يارب يفاح معاكم
0 <<<قهــوة مــالحة>>>
0 تقتل اللبناني تدريجا... يلفها إهمال فاضح للدولة
0 مرض نقص الخميرة
0 تشكيلة سلطات لشهر رمضان
0 الولد للفراش وللعاهر الحجر
0 ليتني "مـــــاري"
0 سدرة المنتهى
0 حملة "لا للمشاركات التي تخدش الحيـــاء"
0 مفتشة الخادمات تروي قصص لصحيفة عاجل**مهم جدا**
0 قصة ليلى والذئب ...كما يرويها حفيد الذئب
0 فهمتوا الدرس واللا أعيد؟
(LILY) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-09-2009, 10:26 AM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية سما العراق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: فـي السما بين النـجوم
العمر: 28
المشاركات: 1,824
معدل تقييم المستوى: 12
سما العراق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر AIM إلى سما العراق
افتراضي




الله يسلمك

موضوع عن جد

جميل

ولكن الشخص لازم ياخذ حذره

من الناس لان في هالزمن

كل شيء جائز

ودمتي بخير وسلامه


0 اذا تــــــــــحبني ادخل
0 رايي
0 بس هالـــــجملتين قولها بسرعة (((اتـــــــــــــــــــحداك))
0 اُحًـــــــ‘،ــــــــــزْانـــــــَ~ي
0 فش خلقك بالكلمة هذي
0 خربــــــــــط اسم الي قبلـــــلك على كيفك
0 شوفو شصار البارحه بيه اهئ اهئ
0 خــــــــتلي ثلاث اشــــــياء والي بعدك بيختـــــار واحد منهم
0 ادخـــ,ــــ"ـــ,ـــل وســـ,ــــ"ـــمــعنا أنـــ,ت شــنــو دتــ.ــســـمع
0 حظر عكال جد جد جدك الله يرحمه واضرب الي يوصل لل9
0 ههاااي ((يا مسكين))
0 اهدي للعضو الي قبلك حيوان اليف
0 ما وحشتكم
0 &ته ته ته مافي منكـــم يــــــا تمــاسيح &
0 اوصــــــــــــــــــــل لل10 وقص شعر الي تريد
سما العراق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-09-2009, 02:12 PM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية صفا لبنان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: الكويت
العمر: 41
المشاركات: 1,860
معدل تقييم المستوى: 12
صفا لبنان is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله يا أم عمر الحرص واجب وبيقول المثل حرّص ولا تخوّن لازم ياخد حذرو الواحد على قولة سما العراق
بتسكرك على هالموضوع الحلو


صفا لبنان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-09-2009, 05:57 PM   #4
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية الولد اللطيف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: New York
العمر: 30
المشاركات: 15,418
معدل تقييم المستوى: 26
الولد اللطيف will become famous soon enough
افتراضي


ام عمر ...

دائما رائعه ...

دائما متألقه ...

دمتي بهذا الرقي ...

موضوع قيم ..

شكرا جزيلا لك ...

تقبلي تواجدي ...

موداتي ...

الولد اللطيف ...


0 مجموعة نكت ,,,,,,,,,,,,,
0 معلقة امــــرؤ القيــــس(قفـــا نبـــك مــن ذكـــرى حبيـــب ومــــنزل )
0 انيمي ازرق .. صور انيمي ارزق
0 انا ضآيق .. New Nice Boy Design
0 ثقافة الردود بالمنتديات ... مهاره كيف نكتسبها ؟؟..
0 دفئ اللقاء ....
0 أرقى تشكيلة غرف نوم للعرائس .. اهداء لمشرفتي غصـــونه ..
0 ساريه بنت غريب والحشيش ... << هجوم بعد توقف هع هع
0 طلب اجازه
0 قبل قيامك بإنزال اي فيلم .. الرجاء الدخول هنا ..
0 اغنيـــــــــــــــــــة التماسيح الجديده <<< موتوا قهر ياسحالي
0 تعالوا شوفوا رقه في المشاعر وين رايحه ..
0 سياره مصنوعه من جلد ثعبان ...
0 حـــــال السحـــالي أيــــــام الحـــــــــــــب << الإصدار الثاني >>
0 اماراتيه مغروره .. وش تحس فيه !!!..
التوقيع
كل من عرفني ما نساني 👌🏻😎
الولد اللطيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور حب صور شوق صور رومنسية صور غرامية صور جميلة برامج في العاب منتدى الصور و الغرائب 70 11-02-2012 10:38 AM
صور بطاقات - تحميل صور - صور جميلة - صور جديدة - صور صورة !!!ADO!!! منتدى الصور و الغرائب 5 04-12-2012 04:56 PM
أجمل دمعة تلامس أوتار أحاسيسنا ..... لوتس1111 منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 19 05-19-2011 02:46 PM
البوم صور اطفال بنات حلوة جميلة !!!ADO!!! منتدي صور بنات - صور اطفال 8 09-27-2009 10:40 PM
هاي ادخلو بليز رميو منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 14 08-10-2008 02:30 PM


الساعة الآن 12:08 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.