قديم 07-25-2009, 07:27 PM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 40
معدل تقييم المستوى: 0
كويتيه - كشخة is on a distinguished road
الـــرمــــان



:
::

الرمان يخفف من التهاب الروماتيزم

===============

واشنطن : أكدت دراسة طبية أن الرمان يخفف من نشاط التهاب الروماتيزم وتلف غضروف المفاصل، وعمليات تصلب الشرايين، كما أنه يقلل درجة ترسب الكوليسترول، وله تأثير على السرطان بأنواعه، إضافة إلى وقاية الدماغ من تأثير نقص الأكسجين.

وأشارت الدراسة إلى أن الرمان من أغنى الفواكه بالمركبات المفيدة، والطاقة في ثمرة الرمان المتوسطة الحجم حوالي 100 كالورى "سعر حراري"، وأهم ما في الرمان هو نسبة عالية جداً من المواد المضادة للأكسدة كالبوليفينول، وعنصر البوتاسيوم، وفيتامين سي الذي تؤمن ثمرة واحدة منه 40% من حاجة الإنسان اليومية، إضافة إلي فيتامينات بي ـ1 وبي ـ 2 والنياسين، والأحماض الأمينية.

وأوضحت الدراسة أن ثمار الرمان غنية جداً بالمواد المضادة للأكسدة التي منها صباغات بذور الرمان الحمراء، إضافة إلى الفيتامينات والأملاح الأمر الذي يسهل امتصاص الأمعاء لها.

::
:

الرمان يعالج الالتهابات
===============

واشنطن: أكد باحثون أمريكيون أن مستخلصات فاكهة الرمان تخفض مستوي إنتاج المواد الكيميائية التي تسبب الالتهابات في الجسم وتمنع الإصابة بالكثير من الأمراض فيه.

وأوضحت الدراسة التي أعدها طارق حقي من جامعة وسترن ريزاف في كليفلاند أن التجارب التي أجريت علي عينة من دماء أرانب احتوت أطعمتها علي مواد مستخرجة من الرمان حمتها من الاصابة بالالتهابات.

وتستخدم مستخلصات الرمان حالياً في مجال الطب البديل لمعالجة الالتهابات التي لها علاقة بالمفاصل.

وقدمت إلي الأرانب حوالي 6 أونصات من عصير الرمان يومياً، وسجل الباحثون مستويات المواد المضادة للاكسدة في دماء الأرانب بعد تناولهم لمستخلصات الرمان، ثم قارنوها بعينات دم أخذوها لهم قبل ذلك، وتبين أن هذه المستخلصات قلصت بشكل كبير نشاط البروتينات التي تسبب الالتهاب.

::
:

الرمان يعالج التهاب المعدة
===============

واشنطن : أفادت البحوث الحديثة بأن ثمار الرمان تساعد على التخلص من السموم فى الجسم وتعالج الإسهال والتهاب المعدة والصداع.

وأثبتت الدراسة أن منقوع قشر الرمان يستخدم للتخلص من الديدان المعوية إلى جانب أن بذوره تستخدم لعلاج الإرهاق وتنشيط الجسم، كما أن الرمان مصدر غنى بمضادات الأكسدة والتى تقوم بدور مهم فى وقاية الجسم من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

وينصح الباحثون السيدات بتناوله عند الوصول لسن اليأس لحمايتهن من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي، كما أن له القدرة على تدمير الخلايا السرطانية بطريقة الانتحار الذاتى، بينما لا يحدث تلفا فى الخلايا الأخرى السليمة، وغناه بعنصر الحديد وفيتامين c يجعله مقوياً للدم يحمى من الإصابة بفقر الدم الأنيميا.

وخلصت الدراسة إلي أن الرمان يحتوى على مواد مضادة للأكسدة قد تساعد فى علاج العجز الجنسى عند الرجال فضلا عن فعاليته فى الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

::
:

الرمان مطهر قوي يكافح السموم
===============

واشنطن : أكدت دراسة علمية حديثة أن شرب عصير الرمان يساعد على التخلص من السموم في الجسم ويعالج الإسهال والتهاب الأمعاء والصداع.

وأشارت الدراسة إلى أن منقوع قشر الرمان بمعدل كوب كل ساعة يستخدم لإزالة الديدان المعوية، إلى جانب أن بذور الرمان تستخدم لعلاج الإرهاق وتنشيط الجسم، حيث أن الرمان يعد من المصادر الجيدة لمضادات الأكسدة والتي تقوم بدور مهم في وقاية الجسم من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

وأوضح الباحثون أن الرمان يحمي النساء من أمراض القلب وهشاشة العظام وسرطان الثدي ؛ ذلك لما له من قدرة علي تدمير الخلايا السرطانية بطريقة الانتحار الذاتي، بينما لا يحدث تلفاً في الخلايا الأخرى السليمة.

::
:

الرمان يعالج الضعف الجنسي
===============

واشنطن : كشفت دراسة حديثة أن الرمان يساعد على علاج العجز الجنسي عند الرجال فضلاً عن فعاليته في الوقاية من أمراض القلب والسرطان، وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.‏

وأشارت باحثون بجامعة بوسطن الأمريكية إلى أن ذكور الأرانب التي تم إعطاؤها عصير الرمان زاد لديها تدفق الدم بأعضائها الذكرية‏.‏

وأوضح الباحثون أن الرمان يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة كالمركبات الفينولية والتانين التي تعوق تأكسد البروتينات الشحمية قليلة الكثافة والمحملة بالكولسترول الضار الذي يؤدي بدوره إلي الإصابة بتصلب الشرايين‏.

::
:

عصير الرمان يحمي من أمراض القلب
===============

واشنطن: أفادت دراسة حديثة بأن عصير الرمان يحمي من أمراض القلب، وذلك لأنه يقلل من تأثير الكوليسترول الضار في الشرايين، مؤكدة أن تناول كوب من عصير الرمان يومياً يمكن أن يعيق أو حتى يمنع عوامل تؤدي إلى نوبات قلبية.

واستخدم الباحثون في التجارب التي أجروها حول عصير الرمان فئران تجارب طورت بواسطة هندسة جينية قابلة للإصابة بتجلط الشرايين، إذ تم تقسيم الفئران إلى مجموعتين، سقيت الأولى ماء والثانية عصير رمان، ووفقاً لما دلت عليه نتائج الدراسة فإن مجموعة الفئران التي استهلكت عصير الرمان طورت الإصابة بتجلط الشرايين بنسبة أقل بـ 54 بالمائة عن مجموعة الفئران التي لم تعط عصير الرمان.

وأشار الباحثون إلى أن الإنسان الذي يحتسي نصف كوب على الأقل من عصير الرمان في اليوم يقلل من احتمالات إصابته بتجلط شرايين أو الإصابة بأمراض القلب.

وأوضح الباحثون أن عصير الرمان يعمل على التقليل من تكدس البروتينات الشحمية الضارة بالجسم وأكسدتها عند المتبرعين الأصحاء، كما أنه يؤدي إلى تقليل حجم مشكلة تصلب الشرايين في فئران التجارب.

::
:

عصير الرمان يعالج تصلب الشرايين
===============

واشنطن: أكدت دراسة حديثة نشرتها مجلة "التغذية السريرية" الأمريكية أن عصير الرمان يقلل من تأثير الكوليسترول الضار في الشرايين، ويزيد من نشاط أنزيم مضاد للأكسدة بمقدار 20 % .

وأوضح الباحثون الذين أجروا تجاربهم على الفئران أن عصير الرمان قلل من أكسدة الكوليسترول، ويمكن أن يقلل من ترسبه على جدران الشرايين، مما يقلل ضغط الدم الشرياني ويضاعف مستويات المواد المضادة للأكسدة المفيدة للصحة في الدم.

وللرمان فوائد صحية عديدة، فقد أظهرت دراسة سابقة أن الرمان يفيد فى تقوية القلب و طرد الدودة الشريطية، والمساعدة في علاج الدوسنتاريا وعلاج الوهن العصبي والتهاب الغشاء المخاطي.

وإذا شرب عصير الرمان ومحلى بالعسل فإنه يلين الأمعاء ويزيل الإمساك ويساعد في تنظيف مجاري التنفس و الصدر .

::
:

عصير الرمان مفيد لمرضى السكر
===============

الرياض: أكدت نتائج دراسة أجريت مؤخرا أن تناول 50 ملليلترا من عصير الرمان يوميا لمدة 3 شهور تمثل غذاء ودواء لمرضى السكر.

وأوضحت الدراسة، وفقا لجريدة "اليوم"، أن عصير الرمان يخفض مستوى الكوليسترول الضار ويقلل احتمالات الإصابة بأمراض القلب الأخرى لدى مرضى السكر، كما أن نسبة السكر في عصير الرمان لا تؤثر على مستويات السكر في الدم لدى هؤلاء المرضى.

وكانت دراسة سابقة قد أوضحت أن تناول كوب من الرمان يوميا لمدة عام يساعد في السيطرة على ضغط الدم، ويحتوي الرمان على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ومركبات الفينول.

::
:

عصير الرمان مقو للدم
===============

ينصح خبراء التغذية بتناول عصير الرمان خاصة أنه مقو للدم ، كما يساعد على التخلص من السموم في الجسم ويعالج الإسهال والتهاب الأمعاء والصداع.

ويؤكد الخبراء أن منقوع قشر الرمان بمعدل كوب كل ساعة يستخدم لإزالة الديدان المعوية، إلى جانب أن بذوره تستخدم لعلاج الإرهاق وتنشيط الجسم، حيث أن الرمان يعد من المصادر الجيدة لمضادات الأكسدة والتي تقوم بدور مهم في وقاية الجسم من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

::
:

عصير الرمان يقلل من الكوليسترول الضار
===============

واشنطن : الرمان له فوائد عديدة ومفيدة ، حيث أكدت دراسة حديثة نشرتها مجلة "التغذية السريرية" الأمريكية أن عصير الرمان يقلل من تأثير الكوليسترول الضار في الشرايين, ويزيد من نشاط أنزيم مضاد للأكسدة بمقدار 20 % .

وأكد الباحثون الذين أجروا تجاربهم على الفئران أن عصير الرمان قلل من أكسدة الكوليسترول, ويمكن أن يقلل من ترسبه على جدران الشرايين, مما يقلل ضغط الدم الشرياني ويضاعف مستويات المواد المضادة للأكسدة المفيدة للصحة في الدم ، حسب ما ورد بجريدة " الجماهير " السورية .‏

كما أظهرت دراسة سابقة أن الرمان يفيد أيضاً في تقوية القلب و طرد الدودة الشريطية, والمساعدة في علاج الدوسنتاريا وعلاج الوهن العصبي والتهاب الغشاء المخاطي.‏

وأشارت الدراسة إلى أن شرب عصير الرمان المحلى بالعسل يلين الأمعاء ويزيل الإمساك ويساعد في تنظيف مجاري التنفس و الصدر .‏


0 محـــــــــــــادثه بين منســـــــم ومحــــشش بالماسنجــــــــر *_*
0 اسباب وفوائد لبس الشماغ
0 بعض كذبات الشباب على البنات
0 لا تأكل وانت غاضب
0 ^^ مسجات اعتذار ^^
0 اضرار بيبسي دااايت :~
0 هام جدا ً " أحاديث مشهورة ولكن ضعيفة وموضوعة "
0 اعترف اي نوع من الاطفال كنت؟؟؟
0 لماذا تتخلص المرأة من صداقاتها بعد الزواج ؟
0 ياخوي ..
0 أمي .. أجمل حب في الدنيا
0 هل تضايق من شخص يغار عليك؟ بصراحة
0 البطيخ والخيار يردان الظمأ أكثر من الماء
0 كيف تخدع دماغك حقائق مثيره
0 الـــرمــــان
التوقيع
ربيعي صيفي آنآ بڪل الموآسم آحبڪْ ..
بس مآهو بڪيفي ترى مڪتوب لآزم آحبڪْ ..
آنآ مخلوق عشآنڪ آنت و عيونڪ و لآ آبي من زمآني شي /
آهـ يآ ڪل الشووق آنآ ڪل مآنضم شوقي آحس آني بعدني حي .!!
آنآااااااااا آحبڪْ بس سميتڪْ " ملآڪْ الروح شفآ لجروح "
كويتيه - كشخة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-26-2009, 10:01 PM   #3
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 40
معدل تقييم المستوى: 0
كويتيه - كشخة is on a distinguished road
افتراضي



حيـــاتي إنتي
حيــاج ياقلبي


شــاااكرة مرورج يالغاليه


التوقيع
ربيعي صيفي آنآ بڪل الموآسم آحبڪْ ..
بس مآهو بڪيفي ترى مڪتوب لآزم آحبڪْ ..
آنآ مخلوق عشآنڪ آنت و عيونڪ و لآ آبي من زمآني شي /
آهـ يآ ڪل الشووق آنآ ڪل مآنضم شوقي آحس آني بعدني حي .!!
آنآااااااااا آحبڪْ بس سميتڪْ " ملآڪْ الروح شفآ لجروح "
كويتيه - كشخة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:09 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.