قديم 08-10-2009, 10:58 PM   #1
عضو مر من هنا
 
الصورة الرمزية !!!ADO!!!
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: IN MY MIND
المشاركات: 8,985
معدل تقييم المستوى: 21
!!!ADO!!! is on a distinguished road
افتراضي تقرير سيارات جي ام سي اكاديا


تقرير جي ام سي اكاديا

تمّ تجهيز أكاديا بمحرّك V6 قياسي، سعة 3.6 ليتر، مع توقيت متفاوت للصمامات VVT، يُنتج قوّة تبلغ 301 حصان وعزم دوران يبلغ 358 نيوتن-متر. إنّه محرّك قويّ للغاية، وجاهز دائماً للاستجابة إليك، هذا بالإضافة إلى أدائه الفائق في اقتصاد الوقود- إذ يجتاز 26 ميلاً بالجالون على الطرقات السريعة. في المقابل، يستخدم أكاديا ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بست سرعات، في حين أنّ الدفع الرباعي المتواصل المتوفّر يعزّز الثبات والتحكّم على مختلف أنواع الطرقات. وما إن يمرّ أكاديا أمامك، حتى تأسر ناظرك لمسة إبداع بديعة، تتجسد في أطراف من الكروم تزيّن منفذي العادم المزدوجين.

التصميم الداخلي
يتميّز تصميم أكاديا الداخلي بالراحة والهدوء. لقد تمّ عزل الصوت إلى أقصى الحدود بفضل زجاج الأبواب السميك، والاستعمال الفعّال للإسفنج العازل للصوت، والخفض من صوت ضجيج المحرّك. حتى أنّ شفرات ماسحات الزجاج مصمّمة بحيث تخفّف من مقاومة الهواء، ما يساعد على تخفيف الضجيج. كذلك، يتوفّر نظام التحكّم بالمناخ بثلاث مناطق ليضمن راحة الركّاب في صفوف المقاعد الثلاثة على حدٍّ سواء. بالإضافة إلى ذلك، يشتمل أكاديا على فسحات تخزين كثيرة، بما فيها صندوق تخزين واسع تجاه الراكب الأمامي، وعلبة تخزين فوق لوحة العدّادات، وفسحات في الكنسولة الوسطية وفي ظهر مقاعد الصف الأول وتحت أرضية التحميل الخلفية.


تحكّم

يُساعد نظام الدفع الرباعي المتواصل الذكي المتوفّر، والذي يُضبط إلكترونياً عند الطلب ، سيّارة أكاديا على توفير قيادة مريحة وتحكّم كبير. فهو يراقب عزم الدوران باستمرار ويضبط توزيعه بسرعة وسلاسة بين العجلتين الأماميتين والخلفيتين، وحسب الحاجة. كما يوفّر في استهلاك الوقود أكثر من أيّ نظام دفع رباعي متواصل آخر
نظام مراقبة ضغط الإطارات

يُراقب هذا النظام المتطوّر ضغط الإطارات باستمرار، وينبّهك إلى انخفاض الضغط عبر مركز معلومات القيادة - يحدّد بالضبط أيّ إطار انخفض فيه ضغط الهواء. كذلك، يبعث لك هذا النظام رسالة حول ضغط الإطارات كلّما قمت بتشغيل السيّارة، فيعلمك بانخفاض الضغط في أيّ وقت (لا يراقب ضغط الإطار الاحتياطي)
ستابيلي تراك

يتوفّر نظام ستابيلي تراك كتجهيزٍ قياسي في أكاديا لمنحك التحكّم التام. إنّه عبارة عن ابتكار هندسي متطوّر مصمّم لتعزيز السلامة والثبات والتحكّم على معظم الطرقات. ويكتسب هذا الأمر أهمية كبيرة عند إجراء المناورات الطارئة. تقوم أجهزة التحسّس بقراءة وضعية المقود، وسرعة السيّارة، وضغط الفرامل، والتسارع الجانبي، ونسبة الالتفاف، ثم ترسل البيانات إلى كمبيوتر موجود على متن السيّارة. فإذا لم يستجب أكاديا بشكل ملائم إلى أدائك في التوجيه، يقوم الكمبيوتر بضبط سرعة المحرّك وقوة الفرملة عند كل عجلة، وذلك لمساعدتك على المحافظة على مسار ثابت. إلى جانب ذلك، يمكن لنظام ستابيلي تراك أن يخفّف من تأرجح السيّارة بفضل أجهزة التحسّس المبرمجة لاستباق "انقلاب" السيّارة على طريق مستوية والحؤول دون حصوله.
نظام الإنذار الخلفي

يستخدم نظام الإنذار الخلفي فوق الصوتي المتوفر أجهزة تحسس مدمجة بمصد الصدمات الخلفي لاستكشاف أي عوائق ثابتة توجد خلف السيارة ولغاية مترين ونصف خلال القيادة إلى الخلف بسرعة منخفضة.
شاشة معلومات منعكسة على الزجاج الأمامي
تعرض شاشة المعلومات المنعكسة على الزجاج الأمامي في أكاديا بيانات حيويّة مثل السرعة والاتجاه في أعلى الزجاج الأمامي من الداخل، فتظهر أمام نظرك لتقلّل بالتالي الحاجة إلى تحويل النظر نحو الأسفل، إلى لوحة العدّادات. إنّها مثالية للسائق الذي ينسجم كلّياً مع إثارة قيادة أكاديا.

باب خلفي قابل للفتح كهربائياً
يتحكّم جهاز فتح السيّارة عن بُعد بالباب الذي يُفتح كهربائياً إلى الأعلى، وبوظيفتي التشغيل وفتح السيّارة وإقفالها عن بُعد. كذلك، يمكن التحكّم بالباب الذي يُفتح كهربائياً إلى الأعلى بواسطة زرٍّ موجود داخل هذا الباب، أو بواسطة مفتاح في الكنسولة الوسطية إن كنت جالساً في صفّ المقاعد الأمامية. وتجدر الإشارة إلى أنّ جهاز تحسّس السلامة المدمج يحول دون فتح الباب أو إقفاله في حال واجه أيّ مقاومة.




أكاديا SLE
محرّك VVT V6، سعة 3.6 ليتر (301 حصان/ 358 نيوتن متر)
ناقل حركة أوتوماتيكي إلكتروني بـ6 سرعات مع Overdrive
ستيريو AM/FM مع مشغّل CD وتشغيل MP3
نظام صوتي مع 6 مكبّرات صوت
وسادات هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي مع نظام تحسّس وجود الراكب
وسادات هوائية أمامية واقية من الصدمات الجانبية
وسادات هوائية علوية (ستائر) لحماية الرأس من الصدمات الجانبية، لركّاب الجانبَين في صفوف المقاعد الأول والثاني والثالث
قماش فاخر للمقاعد
مقاعد تتّسع لثمانية ركّاب وتشتمل على مقاعد حاضنة في الصف الأول، وصف مقاعد قابل للانفصال بنسبة 60/40 في الصفين الثاني والثالث
مقعد للسائق قابل للتعديل يدوياً في 4 وضعيات مع مسند لأسفل الظهر قابل للتعديل يدوياً
مقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل يدوياً في وضعيتين
فئة تجهيزات عزل الصوت
تكييف هواء يدوي بمنطقة واحدة
تكييف هواء يدوي خلفي
كنسولة أمامية علوية مع مصابيح قراءة علوية
مزيل ضباب كهربائي للزجاج الخلفي
حيّز تخزين تحت الأرضية الخلفية3
كنسولة وسطية أمامية مع حاملات أكواب
فرش للأرضية قابل للإزالة وسجاد بلون خاص
نوافذ وأقفال كهربائية للأبواب
تثبيت السرعة
مرآة داخلية عاكسة متعددة الجوانب
نظام فتح وإقفال السيّارة عن بُعد
نظام PassKey III® للحماية من السرقة
مسند ذراع في الكنسولة الوسطية مع وحدات تخزين مدمجة
تشغيل عن بُعد
نظام مراقبة ضغط الإطارات (لا يراقب ضغط الإطار الاحتياطي)
باب خلفي يُفتح يدوياً إلى الأعلى
مصابيح هالوجين أمامية ثنائية كاشفة شبيهة بالمجوهرات
مصابيح تعمل عندما يخفت ضوء النهار
مصابيح هالوجين مقاومة للضباب
ماسحات زجاج أمامية وخلفية مع ميزة العمل المتناوب
مرايا خارجية عاكسة قابل للطي يدوياً وللتدفئة وللتعديل كهربائياً
مقابض أبواب من الكروم
شرائح جانبية بلون الهيكل
سكّة سقف من الألومنيوم الملمّع
مصابيح خلفية LED
عجلات من الألومنيوم المطلي قياس 19 إنش
جناح خلفي
نظام الإنذار الخلفي فوق الصوتي


أكاديا SLT-1


محرّك VVT V6، سعة 3.6 ليتر (301 حصان/ 358 نيوتن متر)
ناقل حركة أوتوماتيكي إلكتروني بـ6 سرعات مع Overdrive
ستيريو AM/FM ومشغّل CD يتّسع لـ6 أسطوانات مدمج بالكنسولة الأمامية مع تشغيل MP3
أزرار للتحكّم بالنظام الصوتي مع منافذ لسماعة الرأس في المقاعد الخلفية
نظام Bose® الصوتي من الدرجة الأولى مع 10 مكبّرات صوت ومضخّم صوت
مركز معلومات القيادة
مقاعد للسائق والراكب الأمامي مطعّمة بالجلد
مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً في 6 وضعيات مع مسند لأسفل الظهر قابل للتعديل يدوياً
مقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً في وضعيتين مع مسند لأسفل الظهر قابل للتعديل يدوياً
تحكّم أوتوماتيكي بالمناخ بثلاث مناطق
مقود مكسو بالجلد مع أزرار مدمجة للتحكّم بالنظام الصوتي
نظام لفتح باب أيّ مرأب عن بعد
مرآة داخلية عاكسة مع ميزة الخفوت التلقائي وبوصلة بثماني نقاط
مرايا خارجية عاكسة بلون هيكل السيّارة، قابلة للطيّ يدوياً، وللتدفئة وللتعديل كهربائياً، مع إشارات التفاف مدمجة
توجيه هيدروليكي متكيّف حسب السرعة
عجلات من الألومنيوم الملمّع آلياً قياس 19 إنش
شرائح لمّاعة لخط الهيكل الجانبي


أكاديا SLT-2

محرّك VVT V6، سعة 3.6 ليتر (301 حصان/ 358 نيوتن متر)
ناقل حركة أوتوماتيكي إلكتروني بـ6 سرعات مع Overdrive
باب خلفي يُفتح كهربائياً إلى الأعلى
مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً في 8 وضعيات مع مسند لأسفل الظهر قابل للتعديل كهربائياً وذاكرة لحفظ الوضعيات
مقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً في 4 وضعيات مع مسند لأسفل الظهر قابل للتعديل كهربائياً
نوافذ كهربائية مع نظام النقرة السريعة لفتح النافذة وإغلاقها لجهة السائق، ونظام النقرة السريعة لفتح النافذة لجهة الراكب الأمامي
مرايا خارجية عاكسة قابلة للتدفئة وللطيّ وللتعديل كهربائياً، مع ميزة الخفوت التلقائي لجهة السائق، وإشارات التفاف مدمجة
زجاج أمامي قابل للتدفئة ومزوّد بنظام سائل تنظيف الزجاج
منفذ كهربائي بقوّة 115 فولت
شبكة وحاجب عمليان لصندوق الأمتعة
ستيريو AM/FM مع مشغّل CD/DVD وتشغيل MP3
مقاعد تتّسع لـ7 ركّاب مع مقاعد بذراعين قابلة للطيّ بشكل كامل في الصف الثاني


!!!ADO!!! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية عشـــاق من احفـاد الشيـطان - كامله $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 171 03-27-2017 04:01 PM
رواية الفراق .. ألمـ لايمحوهـ الزمن (ورود) منتدي الروايات - روايات طويلة 5 03-14-2013 06:48 PM
صور سيارات - صور سيارات ومحركات -صور سيارات نيسان - صور سيارات همر - صور سيارات هوندا !!!ADO!!! منتدي السيارات 9 08-07-2011 06:36 PM
موسوعة الامثال المصريه من الالف الى الياء $$$ الحب الخالد $$$ منتدي الحكم و الامثال و الألغاز 44 06-29-2011 04:13 PM


الساعة الآن 06:10 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.