قديم 08-20-2009, 03:40 AM   #1
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
الصورة الرمزية fine arts
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 5
معدل تقييم المستوى: 0
fine arts is on a distinguished road
اخر اخبار الدوري الايطالي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


اخر اخبار الدوري الايطالي (جداول وارقام وخر الاخبار والترتيب واخبار الفرق)

افتتاح الدوري الايطالي والمواعيد

الأسبوع الأول



- روما x ليفورنو 09/09/2006
- فيورنتينا x إنتر 09/09/2006
========================
- باليرمو x ريجينا 10 /09/2006
- ميلان x لاتسيو 10/09/2006
- ميسينا x أودينيزي 10 /09/2006
- كالياري x كاتانيا 10 /09/2006
- كييفو x سيينا 10/09/2006
- آتالانتا x أسكولي 10/09/2006
- سامبدوريا x إيمبولي 10 /09/2006
- تورينو x بارما 10 /09/2006
=======================

اخر الاخبار
7/9/2006
يوفنتوس ومعركة العودة إلى الأضواء

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق فعاليات موسم كرة القدم في إيطاليا, هذه الأيام التي ستنقلنا إلى عالم "الكالتشيو" لن تكون كما كانت سابقا، فأحد أبرز فرسانها إن لم يكن الأبرز على الإطلاق، غائب ولأول مرة في تاريخه عن خوض دوري الدرجة الأولى، بعد إنزاله بحكم قضائي إلى دوري الدرجة الثانية، وحرمانه من لقبيه اللذين حصل عليهما في الموسمين الماضيين، لاشتراكه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.

هذا الغائب الكبير، هو صاحب الأرقام القياسية في إيطاليا، وصاحب الألقاب الكثيرة محليا وقاريا وعالميا، وهو خزان للاعبين الدوليين، ومطمح لأغلبية لاعبي المستديرة في شتى أنحاء المعمورة، باختصار هو فريق يوفنتوس الهابط إلى دوري المظاليم، الذي قد يتغير ويصبح معه بشهرة الدوري الأول، بتهافت وسائل الإعلام كافة على نقله، تيمنا "بالكالتشيو".

أسماء كبيرة ستخوض موسمها القادم بعد أيام في الدرجة الثانية، في سابقة لم يشهد المستطيل الأخضر مثيلا لها، وقد لن يشهد، بوجود إصرار كبير لدى جميع المعنيين في "السيدة العجوز"، على قلب هذه الصفحة السوداء، والعودة إلى المكان الذي يستحقه "البيانكو نيري".

أليساندرو دل بييرو، جيانلويجي بوفون، دافيد تريزيغيه، بافل نيدفيد، وغيرهم من اللاعبين الذين فضلوا البقاء مع "اليوفي" في أزمته، عن الانتقال رغم العروض الكثيرة التي أتيحت لهم من أندية أوروبية وإيطالية أخرى، لن يتهاونوا أمام الاستحقاقات القادمة، ولن يبخلوا بأي جهد أو نقطة عرق، ولن يفرطوا في أية نقطة، قد تكون هي الفاصلة لنقلهم من جحيم "دوري المظاليم" لنعيم "دوري الأضواء".

دل بييرو يوم صدور قرار إسقاط يوفنتوس إلى الدرجة الثانية قال: "حتى لو أسقطونا إلى أدنى الدرجات، ستكون آخر مباراة لي في مسيرتي الكروية في اليوفي, عرفت أجمل لحظاتي معه وسأعرف آخر لحظاتي فيه".

كلام دل بييرو يؤكد مدى ارتباط هذا اللاعب بناديه، ويدل على مدى ثقته به، وبحتمية عودته للعب في "الكالتشيو" في الموسم القادم، والذي قد يكون الأخير لأحد أبطال كأس العالم الأخيرة.

ورغم صعوبة الموقف لدى الفريق الأبيض والأسود، الذي يخوض الموسم الجديد وتنقصه 17 نقطة، خصمت سلفا من رصيده كجزاء له على دوره في الفضيحة الكروية، فإن محبيه لا يشكون في أن عودته ستكون عاجلة، لا بل سريعة جدا.

وليس خافيا على أحد أن مهمة مدرب يوفنتوس الجديد الفرنسي ديدييه ديشان الذي كان يوما لاعبا في صفوفه، ستكون صعبة، لاسيما، أنه سيواجه فرقا كثيرة لا يستهان بها، لمستواها الرفيع الذي يظهر دائما في كأس إيطاليا الذي تتنافس عليه فرق الدرجتين الأولى والثانية.

فالدوري الثاني في إيطاليا يختزن الإثارة والتحديات، ولن يكون يوفنتوس في مأمن من متاعب الفرق التي سيواجهها، كما أنها لن تكون صيدا سهلا له, وأي خسارة للفريق التوريني تعني تعميق جرحه، وإضافة نقاط مهدورة جديدة للنقاط الـ17 الأخرى.

وإن كان يوفنتوس استهل مشواره في الموسم الجديد بخروج سريع من كأس إيطاليا، على يد فريق نابولي رفيقه في الدرجة الثانية بركلات الترجيح، فإن هذا لا يعكس بالضرورة المستوى الذي يتحلى به لاعبو السيدة العجوز، والصورة التي سيظهر عليه مع إنطلاق البطولة.

فريق يوفنتوس مدعو هذا الموسم لخوض غمار البطولة الأدق في تاريخه، وأكثرها إحراجا وحساسية, فهي تتواصل تقاطعا مفصليا في مسيرته التي لم تعرف من قبل كبوة مماثلة، لذلك عليه خوض جميع مبارياته واضعا نصب عينه حصد جميع النقاط الممكنة، وعدم التفريط في أي منها، لضمان العودة إلى "الكالتشيو".
===============================
اوليفيرا رسميا مع ميلان

تعاقد نادي ميلان الايطالي بشكل رسمي مع مهاجم بيتيس الإسباني البرازيلي ريكاردو اوليفيرا لمدة 5 أعوام، حسب ما أكد الأول الخميس دون أن يتم الكشف عن قيمة الصفقة.

وسيحصل بيتيس في المقابل على خدمات لاعب وسط ميلان السويسري يوهان فوغل، وكان مدرب ميلان كارلو انشيلوتي أكد الأربعاء انه لا يرغب في ضم أحد إلى فريقه إلا أوليفيرا، مضيفا "يمكن لاوليفيرا أن يضيف الكثير إلى الفريق خصوصا أن طريقة لعبه تتناسب مع تلك الخاصة باينزاغي (فيليبو) وجيلاردينو (ألبرتو). لا يعلم البعض الكثير عنه لكنه مهاجم كبير".

ويسعى إداريو ميلان إلى إيجاد المهاجم الذي يمكنه أن يغطي فراغ رحيل الأوكراني اندريه شفشينكو إلى تشلسي الانكليزي، خصوصا أن مساعيهم لضم مهاجم ريال مدريد الاسباني البرازيلي الآخر رونالدو باءت بالفشل بعد انتقال الأخير إلى قطب مدينة ميلانو الآخر انتر ميلان مقابل تحول مواطنه أدريانو إلى ريال مدريد.

وكان اوليفيرا الذي سجل 4 أهداف في 11 مباراة دولية مع البرازيل، توج بلقب الدوري الاسباني مع فالنسيا عام 2004 قبل أن ينتقل إلى بيتيس الذي أعاره الموسم الماضي إلى ساو باولو البرازيلي لمدة 6 أشهر.
============================
أتلانتا يضم فييري

أعلن نادي أتلانتا الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم على موقعه في شبكة الانترنت يوم الثلاثاء، أنه ضم مهاجم منتخب إيطاليا السابق كريستيان فييري (33 عاماً) إلى صفوفه لمدة عام واحد، مقابل أقل أجر يمكن أن يدفعه النادي ويبلغ 1500 يورو شهريا.

وتنص بنود التعاقد، على زيادة أجر اللاعب وفقا لعدد المباريات التي سيشارك فيها وعدد الأهداف التي سيحرزها.

وتعتبر صفقة الانتقال هذه، الثانية التي يبرمها فييري منذ نهاية الموسم الفائت، إذ كان انضم في تموز/ يوليو 2006 إلى فريق سامبدوريا، لكن الإصابة التي أبعدته عن المشاركة في المباريات مع نادي موناكو الموسم الفائت، عاودته مما أدى إلى إنهاء عقده مع سامبدوريا.

وفييري واحد من أكثر اللاعبين تنقلا بين الأندية في إيطاليا، إذ بدأ مشواره مع نادي براتو في دوري الدرجة الثالثة عام 1989 قبل أن يظهر للمرة الأولى في دوري الدرجة الأولى مع نادي تورينو عام 1989.

ولعب فييري لفترة قصيرة لناديي أتلانتا ويوفنتوس قبل أن ينضم إلى أتليتيكو مدريد الإسباني، ثم عاد إلى إيطاليا في بداية موسم 1999-1998 للعب لنادي لاتسيو وانتقل بعد عام واحد إلى انترناسيونالي في صفقة انتقال قياسية بلغت قيمتها 49 مليون دولار آنذاك.

ولمع كريستيان فييري مع انترناسيونالي، وأحرز معه 102 هدفاً في 143 مباراة في خلال ستة مواسم وتصدر قائمة هدافي دوري الدرجة الأولى الإيطالي عام 2003 برصيد 24 هدفا معززاً مكانته كأفضل رأس حربة في إيطاليا. كما لعب لنادي ميلان الإيطالي لفترة قصيرة قبل أن أن ينتقل إلى موناكو الفرنسي في الموسم الماضي.
====================





اخر الاخبار
9/9/2006

الإنتر الأبرز في الأولى ويوفنتوس بحاجة لمعجزة

سيكون إنتر ميلان مرشحا فوق العادة لإحراز لقب بطل الدوري الإيطالي لموسم 2006-2007 الذي ينطلق السبت بعد أن تركت فضيحة الرشاوى التي عصفت بالدوري المحلي آثارا سلبية على أبرز الفرق المرشحة عادة للمنافسة على "سكوديتو" ومنها يوفنتوس الذي أسقط إلى الدرجة الثانية، وميلان الذي حسم من رصيده ثماني نقاط.

وإذا كان فوز إنتر ميلان باللقب جاء بقرار قضائي، بعد إسقاط فريق السيدة العجوز وحسم نقاط من ميلان، بعدما كان إنتر ميلان قد أنهى الموسم الماضي ثالثا، فإن الفريق يريد أن يثبت قدرته على إحراز اللقب على أرض الملعب وذلك للمرة الأولى منذ عام 1989 على الرغم من تعاقده منذ ذلك التاريخ مع أبرز اللاعبين في العالم وأبرزهم البرازيلي رونالدو والأرجنتيني هرنان كريسبو ومواطنه خوان سيباستيان فيرون والإيطالي كريستيان فييري.

ولن تكون مسألة تفوق إنتر ميلان على جاره ميلان بفارق ثماني نقاط قبل مطلع الموسم الحالي وحدها كفيلة بإحراز الأول اللقب، بيد أن الفريق عزز صفوفه بأكثر من ورقة رابحة عندما تعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي باتريك فييرا من يوفنتوس، ومع زميله في الفريق سابقا المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بالإضافة إلى عودة مهاجمه الأرجنتيني هرنان كريسبو الى صفوفه قادما من تشيلسي الإنكليزي، والفرنسي أوليفييه داكور وفابيو غروسو أحد نجوم منتخب إيطاليا الفائز بكأس العالم في ألمانيا.

ويضم الفريق أيضا المهاجم البرازيلي أدريانو الذي فرض نفسه نجما للدوري الموسم الماضي خصوصا في مطلعه وأيضا المدافع ماركو ماتيراتزي.

واستهل إنتر ميلان الموسم بفوزه بكأس السوبر الإيطالية على حساب روما بنتيجة (4-3)، علما بأنه كان متخلفا (0-3).

لكن النقطة السلبية الوحيدة هي أن الضغوطات ستكون كبيرة على عاتق اللاعبين والمدرب روبرتو مانشيني لأن الفرصة متاحة أمامهم أكثر من أي وقت مضى لإحراز اللقب، وعدم نجاحهم في ذلك سيكون له أثرا سلبيا على معنويات اللاعبين.

وأكد مانشيني: "ما هو أكيد، بأن أمر إحراز اللقب لن يكون محصورا بيننا وبين روما وأنا واثق من ذلك".

وكان ميلان الذي خسر جهود هدافه الأوكراني أندري شفتشنكو المنتقل الى تشيلسي حصل على خدمات البرازيلي ريكاردو أوليفيرا من ريال بيتيس الإسباني للحلول مكانه، وهو كان تغلب على إنتر ميلان (2-1) في مباراة ودية أقيمت قبل أسبوعين.

ويبقى السؤال الوحيد على قدرة ميلان في منافسة انتر ميلان بالإضافة الى حسم 8 نقاط من رصيده يتعلق في تقدم مدافعيه في السن، فوحده الجورجي كاخا كالادزه تحت الثلاثين من عمره، أما الآخرون فتخطوا الثلاثين كثيرا وأبرزهم أليساندرو كوستاكورتا وأليساندرو نستا والبرازيلي كافو، كما أن الفريق ضم مدافعا عجوزا بالنسبة لعالم كرة القدم هو الدولي السابق جيوسيبي فافالي (34 عاما).

وتبقى نقطة الثقل في الفريق لاعب وسطه البرازيلي كاكا الذي حاول ريال مدريد بشتى الوسائل الحصول على خدماته وكان مستعدا لدفع 60 مليون يورو لكنه لم ينجح إزاء تصلب ميلان.

وسيحاول روما أن يؤكد المثل القائل مصائب قوم عندما قوم فوائد ويستغل العقوبات التي لحقت بأبرز الفرق لينافس انتر ميلان على اللقب.

وعزز روما صفوفه بمهاجم ليتشي السابق ميركو فوسينيتش الذي سجل 28 هدفا في الموسمين الماضيين، كما تعاقد مع دافيد بيتزارو من إنتر ميلان, في المقابل خسر جهود مهاجمه المصري أحمد حسام "ميدو" العائد الى توتنهام رسميا بعد أن أمضى في صفوفه الموسم الماضي على سبيل الإعارة.

وسيحاول فيورنتينا أن يمحو فارق الـ19 نقطة التي حسمت من رصيده أملا في احتلال مركز يؤهله المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد خصوصا أنه احتفظ بمهاجمه لوكا توني هداف الموسم الماضي برصيد 31 هدفا.

وفي المرحلة الأولى، يلعب روما مع ليفورنو، وفيورنتينا مع إنتر ميلان، وميلان مع لاتسيو، وأتالانتا مع اسكولي، وكالياري مع كاتانيا، وكييفو مع سيينا، وميسينا مع أودينيزي، وباليرمو مع ريجينا، وسمبدوريا مع امبولي، وتورينو مع بارما.

في مكان آخر يبدأ يوفنتوس العريق صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التي فاز بها بلقب بطل الدوري الإيطالي في دوري الدرجة الأولى (29 مرة)، رحلته الطويلة للعودة الى مصاف أندية النخبة، عندما يستهل مشواره في الدرجة الثانية السبت بعدما عاقبه الاتحاد الإيطالي لتورطه في فضيحة رشوة، بإسقاطه من الدرجة الأولى وحرمانه من اللقبين السابقين.

وبدل أن يقابل فريق "السيدة العجوز" أندية انتر ميلان وميلان وروما وفيورنتينا، فإنه سيلتقي أندية غير معروفة إطلاقا مثل كروتوني وفروزينوني وسبيتسيا والبينوليفي.

وسيكون يوفنتوس مرشحا بقوة للتغلب على فرق دونه مستوى، لكن المشكلة تكمن بان القضاء الايطالي لم يسقط الفريق الى الدرجة الثانية فحسب، بل عاقبه أيضا بحسم 17 نقطة من رصيده، وهذا الأمر قد يشكل له عائقا دون عودته الى الدرجة الأولى بالسرعة التي يتمناها وقد يحتاج الأمر الى موسمين.

وعلى الورق يغرد يوفنتوس خارج السرب بوجود ثلاثة أبطال للعالم في صفوفه هم الحارس العملاق جيانلويجي بوفون والجناح ماورو كامورانيزي والمهاجم المخضرم أليساندرو دل بييرو، بالإضافة الى بقاء صانع الألعاب التشيكي المميز بافيل ندفيد والهداف الخطير الفرنسي دافيد تريزيغيه والمدافع الصلب روبرت كوفاتش بالإضافة الى قدوم المدافع الأخر الفرنسي آلان بومسونغ.

وكان يوفنتوس خسر العديد من ابرز نجومه الذين رفضوا اللعب في الدرجة الثانية ومنهم الفرنسي باتريك فييرا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (كلاهما انتقل الى انتر ميلان) وفابيو كانافارو والبرازيلي إيمرسون (كلاهما الى ريال مدريد الاسباني) وجانلوكا زامبورتا والفرنسي ليليان تورام (كلاهما الى برشلونة الاسباني).

وسبق لنجوم بارزين أن لعبوا في الدرجة الثانية في السابق ومنهم الهداف الأرجنتيني غابريال باتيستوتا الذي بقي في صفوف فريقه فيورنتينا رغم هبوطه الى الدرجة الثانية موسم 1993-1994، والمدافع الإيطالي الشهير فرانكو باريزي الذي رفض ترك ناديه ميلان عندما أسقط أيضا بقرار قضائي بسبب فضيحة رشوة في مطلع الثمانينات، لكنها الأولى التي سيلعب فيها أبطال للعالم في الدرجة الثانية, وستكون فرق نابولي وبولونيا وجنوى من أبرز المنافسين للصعود الى الدرجة الأولى.

واستنادا الى المواسم الماضية وبعملية حسابية دقيقة، يتوجب على أي فريق أن يحصد 80 نقطة في 42 مرحلة ليضمن بدرجة كبيرة المركز الأول وبالتالي الى الدرجة الأولى في نهاية الموسم, أي أن يوفنتوس يحتاج على الأقل الى 97 نقطة من 126 ممكنة, وإذا أخذنا في عين الاعتبار حسم 17 نقطة من رصيده، فهذا يعني أن مهمة يوفنتوس لن تكون سهلة وسيكون هدفه المنطقي على الأرجح احتلال أحد المراكز من 3 الى 6 لكي يتمكن من خوض المباريات الفاصلة.

يذكر أن صاحبي المركز الأول والثاني يصعدان مباشرة الى الدرجة الأولى، في حين تخوض الفرق التي تحتل المراكز من 3 الى 6 مباريات فاصلة في ما بينها لتحديد هوية الفريق الثالث.
====================================

بيرلو يمدد عقده مع ميلان

أعلن نادي ميلان الايطالي لكرة القدم الخميس أن لاعب الوسط الدولي أندريا بيرلو مدد عقده مع النادي حتى 2011, ويشكل بيرلو صاحب الثلاثة والثلاثين مباراة دولية, والذي توج مع منتخب بلاده بطلا للعالم في مونديال 2006 في المانيا، مع مواطنه جنارو غاتوزو والبرازيلي كاكا اضلاع المثلث الأساسي في خط وسط فريق ميلان الذي انضم إليه عام 2001.

وأحرز بيرلو مع ميلان عدة ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا عام 2003, وبطولة الدوري المحلي عام 2004، وسبق أن دافع عن ألوان بريشيا وإنتر ميلان وريجينا.
====================================
تورينو يقيل مدربه

أقال نادي تورينو الصاعد حديثا إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم مدربه جياني دي بياسي قبل يومين فقط من انطلاق المسابقة.

وقال تورينو في بيان إن ألبرتو زكروني المدرب السابق لنادي ميلان الإيطالي سيعين مكان دي بياسي, وساعد دي بياسي نادي تورينو على العودة إلى دوري الأضواء الإيطالي لكن الفريق ظهر بمستوى هزيل في عدة مباريات ودية خاضها استعدادا للموسم الجديد كما خرج من بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم على يد فريق كروتوني الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية.

وصنع زكروني اسمه في نادي أودينيزي قبل أن ينتقل إلى ميلان حيث فاز معه ببطولة الدوري في عام 1999, ليدرب بعدها فريقي لاتسيو وإنتر ميلان.

وسيبدأ تورينو حملته في دوري الدرجة الأولى الإيطالي يوم الأحد بمواجهة بارما, علما أن الموسم الجديد ينطلق السبت بلقائي إنتر ميلان مع فيورنتينا وروما مع ليفورنو.



نتائج الاسبوع الاول


September 9

FT AS Roma 2 - 0 Livorno

FT Fiorentina 2 - 3 Inter Milan
================================
September 10

FT AC Milan 2 - 1 Lazio

FT Atalanta 3 - 1 Ascoli

FT Cagliari 0 - 1 Catania

FT Chievo 1 - 2 Siena

FT Messina 1 - 0 Udinese

FT Palermo 4 - 3 Reggina

FT Sampdoria 1 - 2 Empoli

FT Torino 1 - 1 Parma



اخر الاخبار و النتائج للاسبوع الثاني


September 16

FT Reggina 2 - 1 Cagliari

FT Inter Milan 1 - 1 Sampdoria
======================================
September 17

FT Ascoli 1 - 1 Messina

FT Catania 0 - 0 Atalanta

FT Empoli 1 - 1 Chievo

FT Lazio 1 - 2 Palermo

FT Livorno 1 - 0 Fiorentina

FT Siena 1 - 3 AS Roma

FT Udinese 2 - 0 Torino

FT Parma 0 - 2 AC Milan


September 20

FT AC Milan 1 - 0 Ascoli

FT AS Roma 0 - 1 Inter Milan

FT Atalanta 0 - 0 Empoli

FT Cagliari 2 - 2 Livorno

FT Chievo 0 - 1 Lazio

FT Fiorentina 1 - 0 Parma

FT Messina 2 - 0 Reggina

FT Palermo 5 - 3 Catania

FT Sampdoria 3 - 3 Udinese

FT Torino 1 - 2 Siena
==========================


نتائج الاسبوع الرابع
September 23

FT Livorno 0 - 0 AC Milan

FT Catania 2 - 2 Messina
=======================
September 24

FT Ascoli 1 - 1 Sampdoria

FT Empoli 2 - 0 Palermo

FT Inter Milan 4 - 3 Chievo

FT Lazio 1 - 0 Atalanta

FT Parma 0 - 4 AS Roma

FT Reggina 1 - 1 Torino

FT Siena 0 - 0 Cagliari

FT Udinese 1 - 0 Fiorentina

الاسبوع الرابع - الترتيب

اضغط هنا لتكبير الصوره


اخر الاخبار و النتائج و الترتيب
4/10/2006

ميلان يسقط في فخ التعادل

تعادل ميلان مع ضيفه سيينا بدون أهداف في المباراة التي جرت على ملعب "سان سيرو" ، وذلك في إطار المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لموسم 206-2007, وسقط إنتر ميلان المتصدر السابق وحامل اللقب بقرار قضائي في فخ التعادل مع مضيفه المتعثر كالياري 1-1 فيما خطف روما الصدارة بفوزه على ضيفه أمبولي 1-صفر.

وفشل ميلان بالتالي في استعادة نغمة الفوز بعدما تعادل أيضا في الدوري المحلي أمام ليفورنو ومن ثم أمام ليل الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، ولم يتمكن خلال هاتين المباراتين من هز شباك خصميه، كما كانت حاله اليوم، علما انه كان قد حقق ثلاثة انتصارات على التوالي في الدوري المحلي وآخر في دوري أبطال أوروبا على أيك أثينا اليوناني (3-صفر).

وكانت الفرصة الأولى في اللقاء لمصلحة صاحب الأرض عبر تسديدة في الدقيقة التاسعة من حوالي 20 مترا للاعب الوسط النشيط جينارو غاتوزو مرت بجانب القائم الأيمن للحارس النمسوي أليكس مانينغر.

وكان ألبرتو جيلاردينو قريبا جدا من منح ميلان هدف التقدم في الدقيقة 21 إلا أن كرته الرأسية ارتدت من عارضة مانينغر بعد ركلة ركنية، بعدها بسبع دقائق أتيحت فرصة مميزة للاعب الوسط البرازيلي كاكا الذي سدد كرة مقصية خلفية لم تجد طريقها إلى مرمى سيينا.

وواصل ميلان سيطرته على المباراة وكانت أمام لاعب وسطه اندريا بيرلو فرصة افتتاح من تسديدة صاروخية من حوالي 30 مترا لكن مانينغر أنقذ مرماه ببراعة في الدقيقة30 من المباراة، ثم سدد بعد خمس دقائق المدافع الجورجي كاخابار كالادزه المنطلق من الخلف في الشباك الخارجية .

وفي الشوط الثاني سدد جيلاردينو كرة خطيرة من حدود المنطقة مرت بجانب القائم الأيمن لسيينا في الدقيقة54.

وانتظر سيينا حتى الدقيقة 71 ليهدد مرمى الحارس البرازيلي ديدا بعدما توغل توماس لوكاتيلي داخل منطقة ميلان بمجهود فردي مميز قبل أن يسدد ،دون أن يتمكن من افتتاح التسجيل وذلك في الدقيقة71.

الإنتر يخسر الصدارة
على ملعب "سانت ايليا" سقط إنتر ميلان حامل اللقب في فخ التعادل مع مضيفه المتعثر كالياري 1-1, ووجد إنتر ميلان نفسه متأخرا أمام مضيفه كالياري منذ الدقيقة 16 بهدف مميز من اللمسة الأولى لليوناردو كولوتشي إثر عرضية من ماورو ايسبوزيتو.

وحاول إنتر ميلان الذي كان يأمل أن يعوض شيئا من خيبته الأوروبية، أن يستوعب الموقف فانطلق نحو الهجوم وكاد البرازيلي أدريانو الذي تراجع مستواه بشكل كبير، أن يمنح فريقه في الدقيقة 14التعادل من ركلة حرة سددها بيسراه زاحفة لكنها لم تخدع الحارس المخضرم انطونيو كيمينتي.

وكاد ايسبوزيتو أن يعزز تقدم سيينا في الدقيقة24 بعد أن وصلته الكرة من الهندوراسي دافيد سوازو إلا أن سيزار أنقذ فريقه من هدف محقق.

ثم تلقى إنتر ميلان ضربة بإصابة مهاجمه الأرجنتيني هرنان كريسبو الذي لعب في خط الهجوم إلى جانب ادريانو والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش، فأدخل المدرب روبرتو مانشيني قبل ثماني دقائق على نهاية المباراة الأرجنتيني الأخر سانتياغو سولاري ليعزز خط وسطه بعد أن فرض كالياري سيطرته الميدانية.

وتمكن إنتر ميلان بعد التبديل بدقيقة من تسجيل هدف التعادل عبر الظهير فابيو غروسو وبتسديدة من اللمسة الأولى اثر عرضية من المدافع البرازيلي مايكون.

ثم سنحت للبديل سولاري في الدقيقة 41 فرصة خطرة إلا أن تسديدته البعيدة مرت بجانب القائم الأيمن لكيمنتي.

ومع بداية الشوط الثاني أدخل مانشيني لاعب الوسط البرتغالي لويس فيغو بدلا من غروسو الذي تعرض لإصابة طفيفة في الدقيقة 55، دون أن يتمكن من تعديل نتيجة المباراة.

فرفع إنتر ميلان الذي خسر على أرضه في "سان سيرو" الأربعاء أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-2 في الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال أوروبا، رصيده إلى 11 نقطة لكنه تخلى عن الصدارة التي انتزعها في المرحلة السابقة.

روما المتصدر الجديد
وفي العاصمة حسم روما مواجهته القوية مع ضيفه أمبولي بهدف سجله فينشينزو مونتيلا من تسديدة وضع من خلالها الكرة في الزاوية اليسرى للحارس دانييلي بالي في الدقيقة23، مانحا فريقه نقاط المباراة الثلاث والصدارة.

وتصدر روما الترتيب بفارق الأهداف عن باليرمو الذي منحه لاعب كييفو السابق اوجينيو كوريني هدف الفوز على ملعب "بينتيغودي" عندما انطلق الاسترالي مارك بريشيانو في الجهة اليسرى ثم رفع كرة عرضية وصلت إلى ايمو ديانا الذي حولها برأسه داخل المنطقة فحاول المدافع دافيدي مانديني أن يبعدها برأسه لكنه أوصلها إلى كوريني الذي أودعها بتسديدة زاحفة داخل شباك الحارس لورنزو سكويزي (30)

وعلى ملعب "ليوجي فيراريس" في جنوى فاز سمبدوريا على ضيفه بارما 3-2, افتتح دانيلي ديسينا بعد أربع دقائق التسجيل لبارما بعدما تابع "على الطائر" تسديدة زميله فيني غريلا ، قبل أن يعادل دانييلي فرانشيسكيني لصاحب الأرض بتسديدة من مسافة قريبة بعد عرضية من ايميليانو بوناتزولي في الدقيقة22.

وتمكن جينارو دلفيكيو من تسجيل هدف التقدم لسمبدوريا برأسية بعد عرضية من كريستيان زينوني في الدقيقة53، مسجلا هدفه الثالث هذا الموسم في الدوري، ثم أضاف بوناتزولي الهدف الثاني بعد ركلة حرة نفذها فرانشيسكيني في الدقيقة64، قبل أن يقلص ماتيو كونتيني الفارق لبارما من ركلة جزاء احتسبت على زينوني الذي لمس الكرة بيده داخل المنطقة في الدقيقة78, ولعب بارما بعشرة لاعبين في الدقائق الخمس بعدما نال دومينيكو مورفيو إنذارا ثانيا.

أما في فلورنسا ففاز فيورنتينا على ضيفه كاتانيا بثلاثية نظيفة سجلها الدنماركي مارتن يورغنسن الذي تابع تسديدة لوكا توني بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني وأضاف الأخير الهدف الثاني بتسديدة صاروخية رائعة في الدقيقة79، رافعا رصيده إلى 3 أهداف، قبل أن يضيف المدافع داريو داينيلي الهدف الثالث اثر ركلة ركنية قبل سبع دقائق على نهاية المباراة.

وعلى ملعب "فريولي" تعثر اودينيزي بتعادله السلبي مع ضيفه اسكولي، فيما سقط ميسينا على ملعبه "استاديو سان فيليبو" أمام ضيفه ليفورنو بهدف لليتواني توماس دانيليفيشيوس بعد عرضية من ستيفانو موروني في الدقيقة78.

ولعب كاتانيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 بعد طرد لاعب وسطه ماتيو بيزو لحصوله على إنذار ثاني.
===========================
النتائج
September 30

FT Atalanta 1 - 1 Reggina

FT Torino 0 - 4 Lazio
=============
October 1

FT AC Milan 0 - 0 Siena

FT AS Roma 1 - 0 Empoli

FT Cagliari 1 - 1 Inter Milan

FT Fiorentina 3 - 0 Catania

FT Messina 0 - 1 Livorno

FT Sampdoria 3 - 2 Parma

FT Udinese 0 - 0 Ascoli

FT Chievo 0 - 1 Palermo
========================
اخر الاخبار
18/10/2006

دل نيري يعود لتدريب كييفو

أقال نادي كييفو الإيطالي الاثنين مدرب فريق كرة القدم في النادي جوزيبي بييون، وعين لويجي دل نيري خلفا له، حسب ما أعلن نادي مدينة فيرونا.

ودفع بييون، الذي بدأ الإشراف على كييفو عام 2005، ثمن النتائج السيئة منذ بداية الموسم الحالي، حيث خسر فريقه في 5 من أصل 6 مباريات في الدوري.

يذكر أن دل نيري الذي درب خصوصا نادي روما، كان مهندس صعود كييفو إلى الدرجة الأولى في موسم 2000-2001.
=======================
خسارة روما وباليرمو تمنح الصدارة لإنتر ميلان

ألحق فريق ريجينا وصيف القاع هزيمة مفاجئة بضيفه روما متصدر ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم وذلك في إطار المرحلة السادسة من عمر البطولة.

قدم أصحاب الأرض أداء جيدا اتسم بالإصرار على تحقيق الفوز لتعويض رصيد نقاطهم السلبي (10-), في حين لم يظهر روما بالصورة المطلوبة.

هدف المباراة الوحيد سجله مهاجم ريجينا نيكولا أموروزو من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 49.

إنتر يستعيد الصدارة
وفي مباراة ثانية, سجل ديان ستانكوفيتش هدفين ليساعد فريقه إنتر ميلان على الفوز على ضيفه كاتانيا 2-1 واستعادة الصدارة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد إنتر ميلان حامل اللقب إلى 14 نقطة من ست مباريات متقدما بفارق نقطتين على روما الذي تراجع إلى المركز الثاني.

وفي بقية المباريات, استطاع ليفورنو أن يفوز خارج أرضه بهدفين نظيفين على مضيفه أسكولي في مباراة شهدت ثمانية إنذارات وحالة طرد، وأحرز هدف ليفورنو الأول المهاجم الليتواني توماس دانيليفيشيوس في الدقيقة 24 من المباراة، وأكد الفوز أنطونيو فيليبيني الذي أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 63.

ونجح فيورنتينا خارج أرضه أن يحول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على إمبولي صاحب الأرض، الذي تقدم في الشوط الأول بهدف للمهاجم دافيد ماتييني أحرزه في الدقيقة 28، وانتظر فيورنتينا حتى الدقيقة 67 ليحرز هدف التعادل عن طريق المهاجم الروماني أدريان موتو، وبعدها بعشر دقائق أحرز لوكا توني نجم منتخب إيطاليا هدف الفوز، ونال تسعة لاعبين من الفريقين البطاقة الصفراء خلال المباراة.

وحقق أتلانتا أكبر مفاجآت الأسبوع، بفوزه خارج أرضه بثلاثة أهداف مقابل هدفين على باليرمو الذي يشارك روما الصدارة، حيث تقدم أتلانتا في الدقيقة 13 بهدف أحرزه كريستيانو دوني، وبعدها بخمس دقائق تعادل لأصحاب الأرض المهاجم ماركو بريشيانو، ولكن أتلانتا عاود تقدمه عن طريق ريفالتا في الدقيقة 31، وفي الدقيقة 45 تعادل لاعب وسط باليرمو كوريني لفريقه من ركلة جزاء، وأخيرا استطاع الأرجنتيني فيرناندو تيسوني إحراز هدف الفوز لأتلانتا في الدقيقة 56 من المباراة.

واكتسح أودينيزي خارج أرضه مضيفه بارما بثلاثية نظيفة، أحرز الهدف الأول الغاني سولي مونتاري في الدقيقة التاسعة، قبل أن يطرد في الشوط الثاني، وأحرز فينشينزو ياكوينتا الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 12، وأضاف اللاعب نفسه هدف فريقه الثالث في الدقيقة 66.

وفاز تورينو على ضيفه كييفو بهدف نظيف أحرزه الهاجم روبيرتو ستيلوني في الدقيقة 48 من المباراة, كما تعادل لاتسيو وكالياري سلبا في ختام مباريات المرحلة
===================
النتائج
October 14

FT Sampdoria 1 - 1 AC Milan

FT Siena 3 - 1 Messina

October 15

FT Ascoli 0 - 2 Livorno

FT Empoli 1 - 2 Fiorentina

FT Inter Milan 2 - 1 Catania

FT Palermo 2 - 3 Atalanta

FT Parma 0 - 3 Udinese

FT Reggina 1 - 0 AS Roma

FT Torino 1 - 0 Chievo

FT Lazio 0 - 0 Cagliari
=========================
فيغو مبهر رغم عروضه المتواضعة

برغم كون عروض النجم البرتغالي لويس فيغو في عامه الثاني مع نادي إنتر ميلان الايطالي لكرة القدم بعيدة تماما عن مستوى الإبهار إلا أنها لم تنل من سمعته التي صنعها لنفسه داخل وخارج الملاعب على مدار مشواره الناجح مع كرة القدم.

فقد بدأ نجم خط الوسط فيغو، الذي سيتم عامه الـرابع والثلاثين في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، الموسم الجاري في آب/أغسطس الماضي بتقديرات عالية لأدائه المتميز في مباراة كأس السوبر الايطالي التي فاز فيها انتر على نادي العاصمة روما (4-3) حيث سدد ضربة حرة مباشرة رائعة ليحرز الهدف الرابع الذي أهدى الكأس لانتر بعدما كان روما متقدما (3-0).

ومنذ ذلك الوقت لم يقدم فيغو سوى بضع عروض باهتة سواء في مسابقة دوري الدرجة الأولى الإيطالي أو في دوري أبطال أوروبا بعضها وصل لحد نقص الكفاءة.

إلا أن القليل فقط من الجماهير هم من هاجموا فيجو بعبارات وصفارات الاستهجان حتى في المرتين اللتين استبدل فيهما خلال المباريات نفسها.

وخلال 18 عاما من اللعب بعالم الاحتراف أسعدت عزيمة وإبداع وروح فيغو الرياضية جماهير فرق سبورتينغ لشبونة البرتغالي وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين ومنذ صيف 2005 إنتر ميلان الإيطالي.

وانضم فيغو لصفوف سبورتينغ وهو في الحادية عشرة من العمر ولعب مباراته الأولى مع الفريق في دوري الأضواء البرتغالي وهو في الـ17 من عمره, ووصفه مدرب المنتخب البرتغالي السابق كارلوس كويروز الذي سبق له تدريب فيغو في فريق الشباب بسبورتينغ بأنه لاعب "متفوقا على الجميع بالفعل" منذ صباه.

وفاز فيغو بلقب بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما مع المنتخب البرتغالي عام 1991 ومنذ ذلك الحين لم يلتفت للخلف أبدا.

وبعد عدة أعوام اتفق خبراء ومعلقو كرة القدم مع كويروز بشأن رأيه عن فيغو وقرروا منحه بعض الجوائز القيمة مثل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا عام 2000 ثم جائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في العام التالي.

وفي إيطاليا وبجانب إبداعاته على أرض الملعب كان لفيغو عدة مواقف شجاعة في الوقوف أمام مظاهر مشبوهة في الكرة المحلية قبل بقية زملائه بوقت طويل.

فبخلاف المساعدات العديدة التي يقدمها, نجح فيغو في أن يتصدر العناوين الرئيسية لوسائل الإعلام الإيطالية في شباط/فبراير الماضي عندما تحدث بصراحة في أعقاب خسارة إنتر المثيرة للجدل (1-2) من حامل اللقب يوفنتوس.

ووقف فيغو بجرأة شديدة أمام الكاميرات وتساءل صراحة عن سر زيارة لوتشيانو موجي المدير العام ليوفنتوس لحكم هذه المباراة في غرفته قبل بداية المباراة.

وأكد فيغو وجهة نظره بعد يومين من هذه الواقعة ليتوقع ما تحول لاحقا وخلال أقل من ثلاثة أشهر إلى أكبر فضيحة في كرة القدم تشهدها إيطاليا في تاريخها.

وقال فيغو آنذاك: "توجد أشياء في الدوري الإيطالي لا تعجبني على الإطلاق ولكنني أرى الكثير منها، فعندما أرى أحدا ما يفوز عن استحقاق أهنأه وأصفق له، ولكنني لا أحب أن يفوز أحدهم بفضل عوامل خارجية, لقد حدثت بعض الأمور خلال الأسابيع القليلة الماضية أثارت غضبي".

كما وجه فيغو عبارات حادة لموجي الذي حاول مقاضاته في محكمة رياضية بتهمة السب والقذف, حيث قال: "لا أستطيع أن أفهم كيف له أن يتصرف بهذه الطريقة، كما لو كان رئيسا لكرة القدم, بالتأكيد لم أقابل أي شخص مثله طوال مشواري بالملاعب رغم تنقلي بين عدة أندية".

وفي الصيف بينما كان فيغو يقود منتخب بلاده لإحراز المركز الرابع ببطولة كأس العالم 2006 بألمانيا كانت محكمة رياضية تصدر حكمها ضد موجي بعدم الولاء للرياضة وبالتالي فقد اعتبرته المحكمة المذنب الرئيسي في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات.

وكم كان من السهل بالنسبة لفيغو أن يصيح بأعلى صوته معلنا صحة وجهة نظره بعدما منح إنتر لقب مسابقة الدوري الايطالي لموسم 2005/2006 عقب تجريد يوفنتوس الذي يلعب حاليا بدوري الدرجة الثانية المحلي منه, وبعد إقالة موجي من يوفنتوس وحرمانه من اعتلاء أي مناصب رياضية رسمية لمدة خمسة أعوام.

إلا أن فيغو فضل أن يكون دبلوماسيا عندما فتح الموضوع معه من جديد حيث قال: "لست قاضيا ولا يسعني القول ما إذا كانت العدالة أخذت مجراها ولكن كان يجب عمل شيء ما، سيكون الأمر صعبا على الأندية التي تورطت وعلى جماهيرها, ولكن لم يكن ممكنا ترك كل هذه المخالفات تقع دون اتخاذ أي إجراءات ضدها".

وجاءت طريقة فيغو في التعامل مع الأمر لتجسد رقيه وأناقته على أرض الملعب ولتؤكد صحة العنوان الذي اختير للكتاب الجديد الذي نشرته صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الرياضية الإيطالية اليومية عنه وهو "فيغو نسيج وحده".
===============================
سامبدوريا مستعد لبيع ديلفيكيو

أبدى نادي سمبدوريا الإيطالي استعداده للتخلي عن لاعب خط وسطه جينارو ديلفيكيو في الصيف المقبل بما لا يقل عن خمسة ملايين يورو كبدل انتقال.

وشارك ديلفيكيو مع سمبدوريا في الموسم الماضي كلاعب معار من فريق ليتشي, بيد أن مستواه ارتفع بشكل ملفت منذ أن ضمه سمبدوريا بصورة نهائية في الموسم الحالي, وتجلى ذلك باستدعاءه للمنتخب الإيطالي للمرة الأولى.

من جهته قال المدير العام في نادي سمبدوريا جيوسيبي ماروتا إن النادي وضع ثقته في اللاعب وفي إمكاناته, وأصبح اليوم لاعبا في المنتخب الوطني, وهو ذي أهمية كبيرة في خط الوسط ويجيد تسجيل الأهداف.

وأضاف أن النادي قد يدرس بعض العروض, كاشفا أن نادي روما يتابع اللاعب, بيد أنه اعتبر أنه لا يمكن التنبؤ بما يمكن أن يحدث, مؤكدا أن النادي لن يتخلى عن ديلفيكيو بأقل من خمسة ملايين يورو.
================================
اخر النتائج
28/10/2006



3-3 آتالانتا x كالياري 25/10/2006
4-1 إنتر x ليفورنو 25/10/2006
1-1 سيينا x كاتانيا 25/10/2006
1-1 إيمبولي x أودينيزي 25/10/2006
2-0 سامبدوريا x لاتسيو 25/10/2006
3-2 ريجينا x بارما 25/10/2006
2-1 باليرمو x ميسينا 25/10/2006
0-1 تورنيو x فيورنتينا 25/10/2006
0-1 كييفو x ميلان 25/10/2006
2-2 روما x أسكولي 25/10/2006
==============================


fine arts غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2009, 10:14 PM   #3
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 26
معدل تقييم المستوى: 0
لمسة دفااا is on a distinguished road
افتراضي


مشكور لكن بدي الانتر ياخذ الكاس ياااااااااارب


لمسة دفااا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 05:00 PM
روايه ..سعوديات في بريطانيا..لاتفوتكم..كامله $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 630 10-10-2013 07:44 PM
الدوري السعودي ... الأول عربيا Emad Alqadi منتدى الرياضة 14 09-26-2009 01:44 PM
أكبــــــر مكتبة برامج 2009 شاملة لجميع البرامج بأحدث اصداراتها mega11 قسم برامج الكمبيوتر وشرحها 6 09-24-2009 10:15 AM
(ملف كامل)يتحدث عن تاريخ الدوري السعودي لكرة القدم!! نسايم البدر منتدى الرياضة 5 05-14-2009 05:06 PM


الساعة الآن 01:18 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.