قديم 09-04-2009, 12:04 PM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 704
معدل تقييم المستوى: 0
المستشار 9 is on a distinguished road
أخبـار الـزعيـم ليوم الجمعة 14 / 9 / 1430 هـ من الصحـف


‏ ‏
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

إعـداد : المستشاراضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

تعاميم داخلية تمنع منسوبي النادي من مضمار الملعب الرئيسي
نادٍ فرنسي يخطط لخطف جريتيس من الهلال


اضغط هنا لتكبير الصوره

كتب - فيصل المطرفي:

علمت (الجزيرة) من مصادر موثوقة عن تقديم أحد أكبر الأندية الفرنسية لعرض مغر لمدرب الفريق الهلالي الحالي البلجيكي ايريك جريتيس يتجاوز في مجمله العرض الأزرق بفارق كبير إلا ان رغبة المدرب بالاستمرار مع الفريق الأزرق وتصريحاته السابقة بخصوص هذا الشأن ربما تعجل بفشل المخطط الفرنسي بخطف المدرب الهلالي ما لم يستجد أو يطرأ غير ذلك في قادم الأيام.

هذا وأصدرت إدارة نادي الهلال بعض القرارات الداخلية التي تم توزيعها عن طريق تعاميم على كافة الإدارات من ضمنها المركز الإعلامي أكدت فيها وجوب عدم تواجد منسوبي النادي في مضمار ملعب الفريق الأول وفي الأماكن الخاصة بالفريق الأول في اشارة بأن أفراد الفريق الأول والجهاز الإداري يتضايقون من تواجدهم رغم ان حضورهم في مثل هذه الأماكن يكون لغرض إنهاء بعض الأعمال ولا سيما ان أعضاء إدارة الكرة وبعض أعضاء مجلس الإدارة يتواجدون في دكة احتياط الملعب الرئيسي أثناء وقت المران وفي شأن ذي صلة اشارت مصادر خاصة عن نية مدير المركز الإعلامي الزميل سلمان العنقري تقديم استقالته من منصبه لظروف عائلية خاصة به في المقابل أشارت مصادر أخرى بأن جو العمل الداخلي بالنادي أجبر العنقري على اتخاذ قرار الابتعاد لا سيما بعد امتعاض بعض إداريي الألعاب المختلفة من المركزية التي يعاني منها النادي في إنهاء بعض الأمور المتعلقة بفرقهم. وعلى صعيد التدريبات أجرى الفريق الأول تدريباته أمس بعد الراحة التي منحهم إياها الجهاز الفني ليوم الأربعاء وتركزت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية فيما غاب محمد العنبر عن تدريب البارحة بحجة تعطل سيارته أثناء قدومه للنادي.

من الطرف الآخر أجرى أفراد الفريق الأولمبي تدريباتهم بعد عودتهم من الخرج وغاب النامي عن المران لإذن مسبق فيما يتمتع الجميع براحة اليوم على ان تعود تدريباتهم غداً.

من جانبه أكد الجهاز الإداري بالفريق الأول على عدم امكانية مشاركة الثنائي الكوري يونج بيو والروماني رادوي في المواجهات التجريبية التي ستقام في الأسبوع المقبل نظراً لارتباطهم بمنتخبات بلادهم وسيكون موعد عودتهم الخميس المقبل.

وفي خط آخر عانى الزملاء الإعلاميون مساء أمس من عدم توفر خدمة الإنترنت بالمركز الإعلامي نظرا لتعطل الأجهزة الخاصة ب(الشريك الاستراتيجي) وسط تأكيدات من أعضاء المركز الإعلامي ان الخلل الحاصل لا يتحملونه كونهم خاطبوا مسؤولي الشريك الرسمي أكثر من مرة وسط وعود بأن المشكلة ستنتهي الليلة من خلال تحديث الأجهزة لا سيما أنها ضمن تخصص الشركة.

اضغط هنا لتكبير الصوره

كل جمعة
الهلال غير مؤهل للبطولات
صالح الهويريني


اضغط هنا لتكبير الصوره

في مقال الأسبوع الماضي أشدت بعطاء الهلال وبتميزه الفني والتكتيكي من خلال مباراته أمام نجران، وبالنتيجة الكبيرة التي خرج بها أيضاً من تلك المباراة (وهذا حق مشروع) كان لا بد أن أكتبه تحقيقاً للمنطق وإنصافاً للزعيم.. لكن الذي نسيت وقتها أن أنوه له هو أن الواجب يفرض على الهلاليين بألا يجعلوا من هذا الذي تحقق لفريقهم في هذه المباراة مقياساً للتفوق الكامل أو طريقاً للمبالغة في التفاؤل حيال ما هو قادم.. (لأن نجران) يومها كان فريقاً متواضعاً (هذا أولاً).. وباعتبار أن الظروف التي ساهمت في فوز فريقهم على الفريق النجراني (وهذا ثانياً) ربما استعصى وجودها وبما يخدم مصلحته من خلال القادم من المباريات.. وما لم يكن هناك تركيز أكبر وجهد إضافي وعمل أفضل من شأنه أن يعزز من قوة الهلال كفريق لا يرضى بغير البطولات وبالذات عندما يكون في مواجهة فرق مثل الاتحاد والشباب والأهلي لا سيما وأن ما لمسته من (تفاؤل كبير جداً) لدى كثير من الهلاليين وعبر الأيام التي أعقبت يوم (مباراة نجران) كان وكأن هؤلاء الهلاليين يؤكدون أن فريقهم بات جاهزاً (لالتهام) كل فرق الدوري..

** استوقفني استغراباً ذاك الخبر الذي لا أعلم عن مدى صحته، وكان يكمن مضمونه في: أن قناة أبوظبي تواجه حالياً ضغوطاً كبيرة من أحد الشرفيين في ناديي الاتحاد والنصر بأن أي تغيير في سياسة القناة سيواجهها الناديان بالمقاطعة التامة.. (هذا الخبر) استوقفني استغراباً، لأنه جاء متزامناً مع الأنباء التي نقلت لنا عن قرب موعد انفراج الأزمة بين قناة أبوظبي وإدارة الهلال، وباعتبار أنه خبر جاء ليوحي أيضاً أن استمرار علاقة النصر والاتحاد بهذه القناة بات وكأنه مشروط (وهذه كارثة) باستمرار مواقفها السلبية ضد الهلال.. بدلاً من انفراج الأزمة بينهما.. (شخصياً) أتمنى ألا يكون الخبر صحيحاً، ولكن لو كان هو الذي يجسد الواقع ويحكي كل الحقيقة فإن تلك هي الكارثة بحق وحقيقة!!

** كلما ضاق (خناق) الأرقام المنطقية عليهم، وضعفت حجتهم، كلما بحثوا عن مخرج جديد (حجة أخرى) لعلهم بذلك يحصلون على ما يقلل من مكانة الأسطورة سامي، إلى درجة أنهم باتوا يطرحون أسئلة لا يتداولها إلا المراهقون في منتدياتهم ومدرجاتهم ظننا منهم بأن إجاباتها تدين تاريخ سامي وهي أبعد ما تكون عن ذلك.

** لقب (الرادار).. لا هو للكابتن عبد لله سليمان، ولا حتى للموينع يوسف، بل هو خاص بنجم الهلال (حسين البيشي) الذي اعتزل الكرة قبل أكثر من (15) عاماً، وله كتيب خاص عن حياته الكروية بهذا المسمى (الرادار).. ألم أقل لكم إنهم ضحايا لمن يزوّرون الحقائق ويعبثون بالتاريخ!!

** برنامج (الهلال الإنساني) هو خطوة رائدة، وفيه تجسيد كامل وحقيقي لأهداف الرياضة، ولمفهوم التكامل الاجتماعي.. وجزى الله الخير الوفير كل من سعى إلى أن تصبح تلك الخطوة الإنسانية واقعاً ملموساً.

كلام في الصميم

** في أوساطنا الرياضية هناك من يعتقد (وهذه كارثة).. أن حرية الرأي هي أن تقول كل ما يجول في خاطرك حتى لو بلغ ذلك - حد الافتراء والتطاول - على الآخرين، وتأجيج المشاعر ضد الصالح العام.. للأسف هذه التي يعتقدونها اسمها (همجية) وليست حرية!!

** يسألونني دائماً: لماذا أنت ضد ماجد عبد الله؟.. وفي كل مرة تكون إجابتي واحدة وهي: بالعكس ماجد نجم كبير وأحترمه كثيراً ولا يمكن أن أكون ضده.. ولكني ضد أولئك الذين (يبالغون) في وصف نجوميته ويزوّرون التاريخ من أجل منحه ما لا يستحق، برغبة التقليل من مكانة نجوم آخرين لا يروقون لهم.. نعم (هذه هي كل الحكاية)!!

** الأستاذ طلعت لامي هو أول رئيس اتحادي تتحقق لفريقه في عهد رئاسته ثلاثية الموسم (كأس الاتحاد - ولي العهد - كأس الدوري) من جراء حصول الفريق الاتحادي على تلك الثلاثية في موسم 1417هـ.. وهي البطولات التي عرف الاتحاديون من خلالها طعم الفوز بالبطولات بحق وحقيقة.. وهذا بالتأكيد يكفي للرد على الذين دأبوا على تشويه صورة (طلعت) وسعوا إلى التقليل من دوره في خدمة تاريخ الاتحاد وذلك في ظل جهل الكثير من الجيل الجديد للجماهير الاتحادية بتلك الحقيقة.

** الاتحاد فاز بسبعة على القادسية، والهلال بالخمسة على نجران.. فهل يعقل أن تذهب (أفضلية) الجولة الثانية لغير هذين الفريقين، أو للاعب لا ينتمي لصفوفهما؟.. (بالتأكيد لا يعقل) حتى فريق الوحدة كان فريقاً مميزاً في الجولة الثانية، وكان هو الآخر يستحق هذه الأفضلية.. ربما أنها (أفضلية) لها خصوصياتها التي نجهلها ولهذا ذهبت لفريق لا يستحقها!!

** شريط التسجيل للمكالمة الهاتفية الخاصة الذي تمَّ تسريبه.. (هو فضيحة)، عيب والله عيب هذا الذي حدث.. (بالمناسبة) يقال والعهدة على الراوي إن الذي قام بتسريب (شريط المكالمة) كان هدفه هو إلحاق الضرر برئيس أعضاء الشرف، فإذا بهذا الضرر يلحق بمن زوده به..

** أغلب اللاعبين الذين انتقلوا من النصر إلى فرق أخرى أظهروا مستويات متطورة مع فرقهم الجديدة، بعكس ما كانوا عليه إبان لعبهم مع النصر.. فهل هذا يعني أن (العلة) تكمن في النصر وليس في هؤلاء اللاعبين؟.. أترك الإجابة لكم..

خواطر.. خواطر

** بيان إدارة النصر ضد لجنة الاحتراف كان غريباً، والأدهى من ذلك (وهذه كارثة) أنه نال من رجل بقامة ومكانة الدكتور صالح بن ناصر.

** سلامات.. للصقر (نايف هزازي) وما يشوف شر، وقدر الله وما شاء فعل.

** حسين عبد الغني ربما بات حالياً هو أكثر من يسخر من ثنائهم عليه.. ويضحك من مدحهم له، بعد أن كانوا ينعتونه بالبكاي والمشكلجي..!!

** كل التوفيق لمنتخبنا الوطني (ذهاباً.. وإياباً) أمام منتخب البحرين في مساعي البحث عن بطاقة التأهل لمونديال جنوب أفريقيا.

** حرب إعلامية ضروس ومرتب لها تلك التي يتعرض لها الأستاذ طلعت لامي في هذه الأيام.. الجميل أن (طلعت) مطنشهم!!

** الأخ (مهند العلي).. ليس صحيحاً أنه سبق للكابتن سامي الجابر أن غاب عن التهديف خلال تلك المدة التي ذكرتها في رسالتك..

** لا أظن أن هناك هدفاً في مباريات الدوري أفضل (تكتيكياً) من الهدف الذي سجله محمد الشلهوب في مرمى نجران.. (18) نقلة هلالية بالكرة قبل أن يستقر هذا الهدف في الشباك النجرانية، وذلك في حالة غير مسبوقة في كل منافساتنا الكروية وعلى مر التاريخ..

** حديث رئيس نجران الأستاذ مصلح آل مسلم في (الجزيرة) يوم الأحد الماضي كان هو حديث العقل والمنطق والمطلوب من رجل مسؤول..

** رد المصدر المسؤول برعاية الشباب على (بيان النصر) ودفاعاً عن الدكتور ابن ناصر يجب أن تستفيد منه الإدارة النصراوية في كيفية توجيه النقد الموضوعي، واختيار العبارات المناسبة من خلال (بياناتها) المقبلة..

** الأخ (مجاهد - شبكة الزعيم).. ريفالينو أوقف لمدة (3) أشهر فقط على خلفية مشكلته مع سعد بريك.. وكان الإيقاف من (19-3).. إلى (19-6) موسم 1401هـ.. وقد كتبت ذلك أكثر من مرة، كما أنه ليس صحيحاً أنه سبق لي أن ذكرت أن مدة هذا الإيقاف كانت (6) أشهر.. ربما كاتب آخر غيري هو الذي ذكر ذلك..

** يرددون دائماً وبتفاخر (عندنا جمهور) يتمناه أي فريق.. ولكنهم لا يدركون أن ما عندهم (فريق) مؤهل ومن شأنه أن يعود مجدداً إلى مقارعة الكبار..

** كل شيء ربما أتقبله إلا أن يلعب منتخبنا الوطني بتشكيلتين مختلفتين خلال وديته أمام منتخب ماليزيا.. وهو الذي لم يكن يومها يفصله سوى خمسة أيام عن مباراة الغد التي ستجمعه بالمنتخب البحريني.. بصراحة غريبة من بسيرو!

** الأخ عبد الله الحربي.. الهلال سبق له أن فاز بنتيجة (9-صفر) على فريق الرياض في دوري ممتاز موسم 1399هـ.. فلا تعبث بالتاريخ؟!

** خاتمة.. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين..

اضغط هنا لتكبير الصوره

كواليس

رحبوا بلفت النظر الأخير وضرورة الالتزام بميثاق الشرف ولكنهم استثنوا أنفسهم من الالتزام!!

* ابتعد عن النادي وأوقف دعمه وتخلى عن وعوده من أجل أن يأتون إليه مرغمين وصاغرين طالبين مساعدته ولكنه صدم عندما وجدهم يواصلون العمل دون أن يلجؤوا إليه مستغنين عن خدماته..!!

***

* إذا كانوا يمارسون تلك الأساليب الوضيعة في تصفية الخلافات فيما بينهم وهم متفقون في الميول فإن ما يتوقع منهم تجاه الخصوم والمنافسين أسوأ وأفدح.

***

* لاحقوا رئيس النادي وطاردوه في كل مكان من أجل الحصول منه على تصريح مسيء للنادي الكبير ولكنه رفض مقابلتهم وفوت عليهم كل فرص الفتنة التي كانوا يريدون إشعالها.

***

* حتى شهر رمضان المبارك لم يردعهم عن قول الكذب وتضليل الناس وإشعال الفتنة بين الناس.

***

* الذي سرب التسجيل الصوتي كشف كيف يدير أولئك الأتباع من أصحاب الأقلام المأجورة وأنه يوجههم لشتم فلان وحش علان.

* الذي قام بالتسجيل الصوتي غضب من قريبه الذي سرب التسجيل لأنه كان يود أن يكون التسجيل أداة ضغط فقط وليس فضح ويكون تسريبه بعد تنقيحه من العبارات التي تدين صاحب التسجيل.

***

* من الواضح أن معدي البيان الأخير هم مجموعة من رواد منتدى جمهور النادي الإلكتروني حيث إن تلك اللغة الساقطة وحشد الإساءات أمر معتاد في ذلك المنتدى.

***

* تأخر القرار الدولي بشأن مشاركة اللاعب العربي ربما ينذر بقرار معاكس.

***

* كان الاجتماع الشرفي تاريخياً بحضوره بعد أن تم إحباط مخططهم لإفشاله والذي استخدموا من أجله كل الأساليب المرفوضة وغير المقبولة.

***

* صمود الشرفي الشجاع ووقوفه بقوة أمام كل محاولاتهم اليائسة لإسقاطه أصابهم بالغضب مما جعلهم يلجؤون للأساليب الكريهة للانتقام منه.

***

* أرادوا أخذ اللاعب عنوة وعندما تم إحباط مخططهم قالوا إنهم نسقوا مع (صاحبهم) في النادي الآخر واستأذنوا منه فقيل لهم إن صاحبكم أصبح (لا يهش ولا ينش).

***

* ابن العم الطيب ذهب للبحث عن وظيفة بعد أن ورطه قريبه في إشكالات جعلته شخصاً غير مرغوب فيه.

***

* منتديات الكراهية والعدوانية لم تقم وزناً ولا احتراماً للشهر الكريم حيث واصل أعضاؤها انغماسهم في النميمة والغيبة والكذب.

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

أزمة مالية في الهلال..وغيريتس ينظم الحضور للتدريبات

اضغط هنا لتكبير الصوره
غيريتس رفض حضور من ليس له علاقة للتدريبات

الرياض- أسامة النعيمة:

علمت"دنيا الرياضة" أن الإدارة الهلالية تعاني من أزمة مالية وصلت إلى حاجة النادي إلى مبالغ تصل ل 20مليون ريال، موزعة مابين رواتب متأخرة للاعبين وكذلك بعض الالتزامات المالية، خصوصا أن دفعات شركة موبايلي الشهرية ليست كافية بالمقدار الذي يجعل النادي يستكمل جميع حقوقه المالية، كون الدفعات تصل لأكثر من خمسة ملايين ريال شهريا من أصل المبلغ الإجمالي للعقد السنوي الذي يصل إلى 65 مليون ريال، وتؤمل الادارة على الدعم الشرفي للنادي في الفترة المقبلة.

من جهة ثانية منع مدرب الفريق غيرتس جميع العناصر التي ليس لها أي اتصال بالفريق الأول، وسمح لأعضاء مجلس الإدارة بالتواجد في أرضية الملعب أثناء التدريبات وغرفة اللاعبين فقط، فيما خصصت المنصة الشرفية في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز للمتابعة من قبل الإدارة وأعضاء الشرف الذين يحضرون التدريبات، ويأتي ذلك في إطار ترتيبات الأجهزة الفنية والإدارية بعدم تواجد أي شخص ليس له صلة بالفريق.

من جانب آخر أزالت شركة موبايلي البرج الخاص بها الموجود سابقا في أرضية الملعب واستبدلته ببرج جديد، فيما قررت إدارة النادي وضع صور لكباتنة الفريق السابقين وهم صالح النعيمة ويوسف الثنيان وسامي الجابر على أسوار النادي الخارجية.

وعلى صعيد آخر تغيب مهاجم الفريق محمد العنبر عن تدريب الأمس دون عذر، فيما غاب النامي بعذر وسيعود للتدريبات السبت ومنح الفريق الاولمبي راحة اليوم الجمعة، بينما دخل الحارس محمد الدعيع للتدريبات الجماعية وواصل البيشي البرنامج التأهيلي الخاص به، فيما لن يتمكن الاجنبيان رادوي ولي من المشاركة في المباريات الودية للفريق الأول الأسبوع المقبل.

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

عبد الله بن مساعد يبذل جهودا مضنية لحسم الأمر مع الإنتر
ضائقة الهلال المالية تؤجل مهرجان نواف التمياط


اضغط هنا لتكبير الصوره

عبد العزيز العجلان من الرياض

تهدد الضائقة المادية التي تمر في نادي الهلال في ظل اعتماد النادي على دعم الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، وشقيقه الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف النادي الأبرز، بتأجيل مهرجان تكريم النجم الدولي السابق نواف التمياط المزمع إقامته في الثالث من كانون الثاني (يناير) المقبل أمام إنتر ميلان الإيطالي، الأمر الذي أوقف توقيع العقد بين مسؤولي النادي الأزرق مع مسؤولي النادي الإيطالي الكبير، فيما لا يزال الأمير عبد الله بن مساعد رئيس اللجنة المنظمة، يبذل جهودا مضنية لإنهاء الموضوع وإقامة المهرجان في وقته المحدد خاصة في ظل موافقة بطل الدوري الإيطالي على الحضور بكامل نجومه في الموعد المحدد لمواجهة الهلال في ستاد الملك فهد الدولي، وإقامة معسكر قصير في الرياض لمدة خمسة أيام. وفي الإطار ذاته، بات نادي الهلال بحاجة إلى مزيد من السيولة المادية لتسيير أموره والتزاماته فيما يتعلق بالفريق الكروي وبقية ألعاب النادي، حيث ينتظر النادي دعما من شرفييه للمساهمة في تجاوز الضائقة المادية. على صعيد آخر، عاود لاعبو فريق الهلال الكروي الأول، البارحة تدريباتهم عقب الراحة التي منحها لهم البلجيكي إريك جيريتس مدرب الفريق أمس الأول، وينتظر أن يقدم جيريتس مران غد بسبب لقاء المنتخب السعودي الكروي الأول أمام مضيفه البحرين على ستاد البحرين الوطني في المنامة في ذهاب الملحق الآسيوي للتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

اضغط هنا لتكبير الصوره

البطي يقلب أوراق أندية كأس فيصل بعد الجولة الأولى .. ويؤكد
الوطني أمام النصر بلا فائدة .. والهلال غير «محظوظ»


اضغط هنا لتكبير الصوره
جانب من لقاء الهلال والشعلة البارحة الأولى.

إبراهيم بن محمد وعبد الرحمن أبا عود من الرياض - خالد دغريري من جدة - عاطف الأحمدي من مكة المكرمة - علي الحياني من نجران

قال عادل البطي المحلل الفني في قنوات «سبورت» التابعة لشبكة راديو وتلفزيون العرب ART إن نتيجة مباراة النصر والوطني تعبر عن نفسها، واصفا إياها بالكبيرة والقوية.

وكان النصر قد دك أمس الأول مرمى الوطني بتسعة أهداف نظيفة في انطلاق منافسات المجموعة الأولى ضمن كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم التي تجمع فرق الدرجتين الممتازة والأولى.

وامتدح البطي النجوم الذين زج بهم الأورجوياني جورج ديسيلفا مدرب فريق النصر للوقوف على مستوياتهم بحكم أنه مدرب جديد يريد متابعة جميع العناصر وخاصة الذين لم يشاركوا في دوري زين السعودي.

وعن عودة النجم الدولي سعد الحارثي، قال البطي «أنا من أشد المعجبين بهذا النجم، وهو نجم كبير وعودته أسعدت الجميع».

وأضاف «يحتاج سعد إلى وقت حتى يعود كما كان، وعلى جماهير النصر عدم الضغط عليه، ويحتاج إلى المشاركة تدريجيا ليعود إلى حسه التهديفي رغم تسجيله هدفين».

وأوضح البطي أن الوطني لن يستفيد من هذه البطولة إطلاقا كون خسائرها أكثر من فوائدها بالنسبة له، وقال «يلعب مع أندية الرياض والسفر سيرهقه كونه من تبوك، إضافة إلى تركيزه على مسابقة دوري الدرجة الأولى لأمله في العودة إلى مصاف الدوري الممتاز».

وعن المواجهة الثانية التي جمعت الشعلة بضيفه الهلال وانتهت للثاني 0/1، قال البطي «مدرب الهلال البلجيكي جيريتس فضل إشراك عدد من العناصر التي أعتبرها أنا مستقبل الفريق والتي لم تجد فرصة للمشاركة مع الفريق الأول».

وتابع «نتيجة اللقاء لا تحكي واقع المباراة، الهلال كان الأفضل والمفترض أن تكون النتيجة أكبر من هذه لولا سوء الحظ».

ومنح البطي بعض نجوم الهلال الصغار الدرجة الكاملة خلال مشاركتهم أمس ومنهم عبد العزيز الدوسري والحارس خالد شراحيلي العائد من الإعارة.

وشدد البطي على أن فرق الدرجة الأولى المشاركة في المسابقة لن تبحث عن المنافسة على لقب المسابقة، وقال «ستكون مباريات إعداد أو تحصيل حاصل، هي تفكر في مسابقة الدوري وهذه المباريات تجهدها وتكلفها أكثر مما تفيدها».

واسترسل «بطاقة التأهل في هذه المجموعة ستكون محصورة بين الهلال، الشباب، والنصر فقط مع احترامي للجميع».

في المقابل، أكد البرتغالي جوميز مدرب فريق الوحدة الأولمبي لكرة القدم على أن انضباط لاعبيه وتنفيذهم تعليماته ساعدهم في تحقيق الفوز البارحة الأولى أمام الاتحاد في الجولة الأولى من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، وقال «طبق اللاعبون كل ما هو مطلوب منهم، وحققوا الفوز في ظل الانضباطية التي كانوا عليها».

وكان فريق الوحدة قد قلب تأخره بهدف أمام الاتحاد إلى فوز بهدفين في عقر دار الأخير وبين جماهيره وأضاف في جعبته ثلاث نقاط، حيث تقدم الأول بقدم عبد العزيز الصبياني، استطاع بعدها لاعبو الوحدة تعديل النتيجة بقدم سلمان الصبياني، ومن ثم تسجيل هدف الفوز بقدم وليد محبوب.

وشهد اللقاء طرد حكم اللقاء محمد أبو سبعان لاعب الاتحاد، وعبد العزيز الدوسري من الوحدة.

وشهد نادي الوحدة عقب هذا الفوز التفافا شرفيا، حيث قدم خالد المطرفي عضو شرف النادي مكافأة مالية قدرها 50 ألف ريال للفريق، فيما واصل الدكتور محمد مقيبل مبادراته الرائعة في تكريم النجوم حيث رصد ثلاث مكافآت مالية لأفضل ثلاثة لاعبين في اللقاء، كما تكفل إيهاب المرزوقي عضو مجلس إدارة النادي وأمين الصندوق بمكافأة مالية لأحسن لاعب في المباراة.

وفي المدينة المنورة على ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية ووسط حضور جماهيري كبير لم يلاق الأهلي أي صعوبة في تجاوز أحد بهدفين نظيفين سجلت عن طريق كل من جفين البيشي من ضربة جزاء، وبدر الخراشي، وعاد الأهلاويون من طيبة الطيبة بثلاث نقاط.

وأكد الأمير فهد بن خالد المشرف العام على جهاز الكرة في الأهلي أنه كان يطمع من فريقه في أكثر من ذلك سواءً من ناحية المستوى أو النتيجة ولكن كبداية تعتبر جيدة كأول مباراة للفريق في المسابقة، وقال «أشكر الجمهور الأهلاوي الذي حضر المباراة وأطلب منه الحضور للمساندة في المباراة المقبلة أمام الاتحاد».

وأكد إبراهيم هزازي قائد فريق الأهلي على أن فريقه قدم مستوى جيدا ساعده على تحقيق الفوز، وقال «حققنا ما هو مطلوب منا، ونسعى إلى مواصلة مشوارنا في الفترة المقبلة».

وتأجلت مباراة الحزم والفيصلي لإصابة عدد من لاعبي الفريق الأول بفيروس إنفلوانزا الخنازير.

وفي النتائج، فاز الخليج على القادسية 1/ 0 والفتح على هجر 3/2 في الثانية، ، والطائي على الرائد 2/1 ، وحطين على نجران 2/0 وأبها على ضمك 1/ 0 في الخامسة.

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

زوار "فيفا" يمنحون الجابر لقب لاعب القرن في آسيا
استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم شهد منافسة شرسة بين ماجد وسامي


اضغط هنا لتكبير الصوره

القاهرة: علاء المنياوي
توج مهاجم وهداف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قائد فريق الهلال المعتزل سامي الجابر لاعب القرن في آسيا من خلال الاستفتاء الجماهيري الضخم الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " عبر موقعه الرسمي.
وكانت المنافسة على اللقب الكبير، اقتصرت على النجمين السعوديين سامي الجابر وماجد عبدالله.
والمفاجأة أن الاستفتاء تحول سعودياً خالصاً بعد أن رشح جمهور الاستفتاء عدداً من نجوم الكرة السعودية بخلاف الجابر وماجد للقب أمثال الحارس العملاق محمد الدعيع وقائد الهلال السابق يوسف الثنيان.
واقتحم عدد من نجوم الكرة الآسيوية الاستفتاء على استحياء في مقدمتهم العراقي أحمد راضي والإيراني علي دائي.
وحتى اليوم الأخير من طرح الاستفتاء أمام الجماهير (الاثنين الماضي) لم يحسم الأمر بعد أن اشتدت المنافسة بين أسطورتي الكرة السعودية سامي الجابر وماجد عبد الله ، وإن كان ماجد سجل توقفا في اليوم الأول لطرح الاستفتاء، وحصل على أول صوت من بين الـ 876 هم إجمالي عدد المشاركين، إلا أن أنصار الجابر قلبوا الطاولة لمصلحته.
"الوطن" حصرت النتيجة من على موقع "فيفا" وكشفت فوز الجابر باللقب بعد أن حصد 453 صوتا مقابل 367 صوتا لماجد فيما توزعت باقي الأصوات " 47 " على أكثر من 10 لاعبين تم ترشيحهم من قبل الجماهير .
وتأكيداً على شدة المنافسة بين ماجد والجابر، نشر موقع " فيفا " تقريراً أكد فيه حقيقة الأمر، وقال في تقريره " كان للاعبين السعوديين السابقين ماجد عبدالله وسامي الجابر النصيب الأكبر من أصوات زوار الموقع حول أفضل لاعب في تاريخ كـرة القدم الآسيوية في حين كان هناك بعض الردود حول عدد آخر من اللاعبين".
وكان الاستفتاء تم طرحه قبل أكثر من أسبوع بعنوان " من هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم الآسيوية؟ وتم التمهيد للاستفتاء من خلال تقرير مطول عن أبرز نجوم الكرة في القارة الصفراء، وجاء فيه "ترك العديد من نجوم القارة الصفراء بصمتهم في تاريخ كرة القدم الآسيوية من السعوديين ماجد عبدالله وسامي الجابر إلى العراقي أحمد راضي والإماراتي عدنان الطلياني والإيراني علي دائي بالإضافة إلى نجوم شرق آسيا هيديتوشي ناكاتا الياباني والكوري الجـنوبي هيـونج موينج بو، حيث كان لهؤلاء الأثر الكبير في تطور كرة القدم الآسيوية".
وجاء في التقرير" كان أحمد راضي نال جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 1988 التي كانت تقدّم آنذاك بشكل غير رسمي ونجح المهاجم العراقي في فرض اسمه كأحد نجوم كرة القدم العراقية بعدما قاد المنتخب إلى نهائيات كأس العالم 1986 كما توّج هدافاً للدوري العراقي في نفس العام وفاز أيضاً بجائزة الحذاء الذهبي في بطولة كأس العرب 1988 وكان هدّاف الدوري القطري عام 1994.. وفي السعودية كان ماجد عبدالله من بين أبرز اللاعبين الذين وضعوا بصمتهم في الكرة السعودية حيث قاد المنتخب للمشاركة للمرة الأولى في تاريخه في نهائيات كأس العالم 1994 وشارك مع المنتخب في أكثر من 100 مباراة كما فاز مع المنتخب السعودي بكأس آسيا مرتين بالإضافة إلى فوزه بلقب هدّاف الدوري السعودي خمس مرات مع ناديه النصر.. وبرز أيضاً في السعودية مهاجم نادي الهلال سامي الجابر الذي شارك في أربع نهائيات لكأس العالم مع المنتخب كما شارك أيضاً في كأس القارات 1997 إلى جانب سعيد العويران الذي اعتبره البعض أحد أبرز المهاجمين في تاريخ كرة القدم السعودية والذي شارك في كأس العالم 1994 و1998.

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

يحرصان على اللقاء في كل المناسبات
الشلهوب يعيد ذكرياته مع ماتشالا


اضغط هنا لتكبير الصوره

علي القطان - الدمام

حرص مدرب المنتخب البحريني التشيكي ميلان ماتشالا على لقاء عدد من نجوم المنتخب السعودي الاول قبل مواجهة اليوم واعاد معهم ذكريات سابقة حينما كان مدربا للمنتخب السعودي الاول في بطولة كأس آسيا في العام 2000 حيث أُقيل مبكرا بعد الخسارة الموجعة امام اليابان بأربعة اهداف لهدف.
ويرتبط ماتشالا بعلاقة خاصة جدا مع النجم الموهوب محمد الشلهوب حيث يحرص دائما على ملاقاته في اية فرصة ممكنة ويدور بينهما احادث ودية خصوصا ان ماتشالا تفهّم اللغة العربية.

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

لايوجد أخبار عن الزعيم

اضغط هنا لتكبير الصوره

لايوجد أخبار عن الزعيم


0 القران الكريم كاملا بصوت الشيخ الذي تريد..
0 ما هي الحساسية؟
0 الخط الساخن مخصص للفتاوى والاستشارات،
0 سبحان الله كيف تموت الملائكة ؟؟ ...
0 ◦{ ♥ ..طوط طوط طوط..وانقطع الخط ♥}◦˚ஐ˚
0 & شرب الماء قواعد وفوائد&
0 تحليل بسيط للمباراة ... مع توقعاتكم للنتيجه..
0 المعاصي تفسد العقل ... / إلف المعصيه ... !!!!
0 ورقة توقيع الحضور اليومي ..
0 منطقي جدا‎ ...
0 زلزال ثان يهز سومطرة وتوقعات بمقتل الآلاف
0 (انتباه.. مفطر أو فاطر) ....??`...
0 احذرو منها في الاعراس ساعة كاميرا ...
0 مــــــــــــاذا بعد العيد!!!!!!!!
0 توبة مهمة قبل فتح أبواب الجنة
المستشار 9 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2013, 10:57 PM   #2
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية محمص القلوب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: U.A.E ^_^
المشاركات: 37,582
معدل تقييم المستوى: 10
محمص القلوب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى محمص القلوب
افتراضي


يعطيك العافية اخوي

اشكر لك جهودك


0 نبذة عن رجل الyes!yes!yes! دانيال براين (10) :بطل الولايات المتحدة الأمريكية (10-11)
0 اخر اخبار التنس : شارابوفا تُعيّن غروينفيلد مدرّباً جديداً لها
0 هل صحيح أن الحب يُقذف في القلب من أول نظرة؟
0 رسميا مانشستر يونايتد يغلق ملف صفقة إنتقال فابريجاس
0 مراحل الوصول إلى الهدف
0 اثر زمرة الدم السلبي على الجنين وعلى الام ، تأثير اختلاف فصيلة الدم على الجنين
0 موسوعه ادوات السفرة والمطبخ لتجهيز بيتك (7) الجديد
0 أرسنال يسقط على ملعبه أمام أستون فيلا فى بدايه هى الأسوء له فى الدورى الإنجليزى !!
0 كيف تصبح محبوبًا ؟
0 العجز الجنسى عند الزوجات ، اسباب وعلاج العجز الجنسى عند النساء ، الحاله النفسيه للزوج
0 نبذة عن حياة رهين المحبسيين أبو العلاء المعرى (5) : أعماله
0 علاج تقصف الشعر 2014 ، طرق علاج تقصف الشعر 2014
0 مستخدمو فايسبوك في عدة دول يتنفسون الصعداء بعد اشتغاله من جديد
0 جولة مصورة في معرض بروكسل للسيارات الأوروبية
0 الشعر الزائد 2013، طرق ازالة الشعر الزائد من الجسم
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


أستغفرك ربى و أتوب اليك


محمص القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا حظي من على الدنيا وعيت $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 60 11-18-2016 02:52 PM
قــوارب الحــياه,,, نـاعمة جده 2008 قسم المنقول من الخواطر 62 03-15-2015 01:21 AM
مهم:العلم نور dhb900 منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 12 09-16-2011 10:28 PM
مدينة الخليل مدينة سيدنا ابراهيم عليه السلام" تاريخ وحضارة"معلومات مفيده وصور تفصيليه عـاشق الاقصى منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 7 04-05-2011 06:49 PM


الساعة الآن 08:28 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.