قديم 09-05-2009, 10:45 AM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 704
معدل تقييم المستوى: 0
المستشار 9 is on a distinguished road
أخبـار الـزعيـم ليوم السبت 15 / 9 / 1430 هـ من الصحـف ‏


أخبـار الـزعيـم ليوم السبت 15 / 9 / 1430 هـ من الصحـف ‏
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

إعـداد : Ң alzaeem Ң
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

التويجري بدلاً من العنقري في المركز الإعلامي
الهلال يعدل في مجلس إدارته بعد شهر


اضغط هنا لتكبير الصوره

كتب - أحمد العجلان :

كشفت مصادر (الجزيرة) أن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بصدد تعيين الزميل عادل التويجري مديراً للمركز الإعلامي للهلال بديلاً للزميل سلمان العنقري في حال أصر العنقري على استقالته حيث بعث برسالة (إس إم إس) للرئيس الهلالي يؤكد فيها على ظروفه العائلية التي تمنعه من الاستمرار، كما أشارت المصادر إلى أنه سيتم تفريغ سامي أبو خضير لأمانة الصندوق.. هذا وينتظر أن يصدر في مجلس إدارة الهلال بعض التعديلات ولكن بعد عودة الأمير نواف بن سعد نائب الرئيس الهلالي الذي سيعود أواخر الشهر المقبل.

اضغط هنا لتكبير الصوره

انفراج الأزمة المالية وإصابة مشجع أثناء تدريب الفريق الأول
الهلال يقدم مواجهة الرياض والغامدي سليم والدعيع يتعافى


اضغط هنا لتكبير الصوره

كتب - فيصل المطرفي

واصل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تدريباته أمس، وشهد المران مشاركة العملاق محمد الدعيع بفعالية في تدريب الحراس، فيما تأكد سلامة نجم الوسط الهلالي عمر الغامدي من أي إصابة قوية بعد تعرضه لكدمة طفيفة في مفصل القدم في تدريب أمس الأول وشارك البارحة في الدوران حول المضمار مع مهاجم الفريق محمد العنبر الذي وجد في التدريبات بعد غيابه في مران الخميس.

وعلى صعيد متصل تقرر أن يكون تدريب الليلة في نفس المواعد 10.5 مساء؛ نظراً لانشغال الملعب الرئيسي في التاسعة بتدريب الفريق الأولمبي، ولم يتمكن الجهاز الإداري من إيجاد أي موعد بديل لمتابعة وقائع مواجهة منتخبنا الوطني اليوم أمام البحرين في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال كأس العالم 2010م.

وفي المقابل تم تقديم مواجهة الرياض الودية إلى يوم الأربعاء بدلاً من الخميس الذي يتزامن مع دخول العشر الأواخر في شهر رمضان المبارك.

وفي شأن آخر تعرض أحد الجماهير الموجودة بتدريب البارحة لإصابة بركبته أثناء محاولته للقفز من السياج الحديدي أثناء أداء الفريق الأول للمناورة المصغرة، وبادر الجهاز الطبي في النادي بعلاجه مباشرة والوقوف على حالته في حادثة غريبة أن يتعرض مشجع لإصابة بعد أن اعتاد الجميع أن تداهم الإصابات اللاعبين.

من ناحية أخرى بدأت قمصان الفريق الهلالي المقلدة بغزو الأسواق وبعض المحلات التجارية بعد أن كشف النادي عن أطقم الفريق المصممة حديثاً في حفل تدشين أطقم فريق دوري (زين) للمحترفين الذي أقيم مؤخراً، جاء ذلك على الرغم من الخطوات الحثيثة من إدارة النادي لإيقاف بيع البضائع المقلدة بمخاطبة الجهات المعنية الذي يتسبب في عرقلة الحركة الاستثمارية لمداخيل النادي التي يأتي من أبرزها شعار النادي.

وفي خط آخر علمت (الجزيرة) أن الأزمة المالية التي يمر بها النادي العاصمي العملاق شارفت على الانتهاء، حيث ينتظر ان يضخ بعض الشرفيين مبالغ مجزية في الخزينة الزرقاء في الأسابيع المقبلة، إضافة إلى تلقي النادي دفعات الشريك الاستراتيجي بشكل منتظم. جاء ذلك بعد أن بدأ بعض الشرفيين الأسابيع الماضية مسيرة الدعم وضخ بعض المبالغ ومن أبرزهم: الأمير فيصل بن سلطان والأمير سلطان بن محمد إلى جانب بعض الأسماء مع استمرار الرئيس الهلالي في التكفل وإنهاء الكثير من الأمور المالية في الآونة الأخيرة.

اضغط هنا لتكبير الصوره

اختارهم جريتيس بعد الوقوف على مستوياتهم
(37) لاعبا هلاليا يدافعون عن ألوان الزعيم في الموسم الجاري


اضغط هنا لتكبير الصوره



كتب - فيصل المطرفي

وصل الجهاز الفني الهلالي بقيادة البلجيكي ايريك جريتيس إلى قناعة تامة باختيار عناصر الفريق للدفاع عن الوانه في الموسم الجاري على صعيد الفريقين الأول والأولمبي وكان اقتصار القائمة على (37) لاعبا اجبر الإدارة الفنية بالفريق الأزرق إلى الوقوف بتمعن على كافة مستويات اللاعبين وكانت القائمة الزرقاء التي تم رفعها قبل فترة بسيطة إلى اتحاد الكرة على النحو التالي: محمد الدعيع وخالد شراحيلي وحسن العتيبي وبدر الدعيع واسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبدالله الدوسري وعبدالله الزوري وسلطان البيشي ورضوان الموسى وحسن خيرات وسعد الذياب ومحمد نامي وشافي الدوسري وعمر الغامدي وخالد عزيز وعبداللطيف الغنام ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري ونواف العابد ومحمد القرني وسلمان الفرج وصالح الدوسري وسلطان البرقان واحمد الفريدي ورائد الصويلح وراقي فلاته وسلمان مؤشر و ياسر القحطاني واحمد الصويلح وعيسى المحياني ومحمد العنبر وعبدالعزيز الكلثم.. إضافة للرباعي الأجنبي الكوري يونج بيو والروماني رادوي والسويدي ويلهامسون والبرازيلي نيفيز.

يذكر ان الإدارة الزرقاء أنهت ارتباطها في فترة الصيف مع بعض اللاعبين بإجراء مخالصات نهائية معهم امثال عبدالعزيز الخثران وفهد المفرج وبدر الخراشي فيما يواصل بعض اللاعبين تحت 23 سنة تدريباتهم مع الفريق الأولمبي مع المدرب البلجيكي بيتر موميرت لتمثيل الفريق الأولمبي في منافسات كأس الأمير فيصل والتي انطلقت فعالياتها الأربعاء الفائت.

اضغط هنا لتكبير الصوره

بدعم من شبكة النمر العنكبوتية
مجلس الجمهور الهلالي يواصل دعمه للأخضر


اضغط هنا لتكبير الصوره

كتب - محمد الدعجاني

تكفلت شبكة النمر الموقع الرسمي للاعب يوسف الثنيان بنقل ومصاريف رابطة نادي الهلال لمساندة المنتخب السعودي في المواجهة المرتقبة أمام منتخب البحرين والتي ستقام على أرض البحرين اليوم.

يذكر أن مجلس الجمهور الهلالي قد سبق وأن أشرف على تنظيم الجماهير السعودية في مباريات تصفيات كأس العالم 2006 الماضية في مباراتي المنتخب أمام منتخبي الكويت وأوزباكستان وكذلك في هذه التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا حيث أطلق مجلس الجمهور حملة (يداً بيد مع الأخضر للوصول للمونديال الخامس) بالإضافة إلى بطولات ومباريات أخرى ودية ورسمية.

اضغط هنا لتكبير الصوره

القناص: الليلة سنلعب الشوط الأول

اضغط هنا لتكبير الصوره

ذكر قناص الكرة السعودية المهاجم ياسر القحطاني إن مباراة الليلة هي بمثابة مواجهة الشوط الأول للمنتخبين حيث سيكون الشوط الثاني في الرياض. وقال من المهم لنا أن نخرج بنتيجة إيجابية ونحن نلعب خارج أرضنا ليكون الحسم بأيدينا في مباراة الرد وبين جماهيرنا. وأشار ياسر إلى أنه لمس من زملائه اللاعبين الجدية وروح الإصرار لتحقيق الفوز لأن الهدف أكبر من نتيجة مباراة بل الوصول الخامس للمونديال. وقال: (لقد استفدنا من معسكري صلالة والدمام لياقياً وفنياً، لقد طبق المدرب تكتيكاً جديداً خاصة في تنفيذ الأخطاء والكرات الثابتة، المنتخب البحريني فريق متطور وقوي ولديه مجموعة متجانسة من اللاعبين، مواجهتنا معه لن تكون سهلة).

اضغط هنا لتكبير الصوره

في الصميم
كلنا اليوم مع الأخضر
سلطان المهوس


اضغط هنا لتكبير الصوره



يدخل الأخضر اليوم لقاء مهما ومصيريا أمام المنتخب المتحمس البحرين في مباراة الذهاب للملحق الآسيوي وكل القلوب تهتف للاعبين وتنتظر نتيجة مريحة تعطي حافزا اكبر للحضور في مباراة الأياب يوم الأربعاء في الرياض وبرغم حالة القلق التي أصابتنا بعد المباراتين الوديتين للأخضر أمام عمان وماليزيا والإصابات المتلاحقة لبعض النجوم إلا أننا مطمأنون لحماس اللاعبين وقوة الدافعية لديهم لإسعادنا وبخاصة أن مباراة الذهاب يجب أن تخرج بنتيجة مرضية ولن نرضى بالتأكيد دون ذلك،



بوسيرو الذي اخذ وقتا كافيا في معرفة كافة تفاصيل مستويات اللاعبين أمام محك حقيقي لان يقدم مع اللاعبين مستوى متميزا وتشكيلا مثاليا والنتيجة تبقى أولا وأخيرا في علم الغيب، وإذا سألتموني عن توقعاتي الخاصة للمباراة فسأقول إن ذكاء بوسيرو في استغلال حالة الحماس البحرينية والاعتماد على المرتدات المدروسة سيبقى خيارا سيعطي الانتصار للأخضر عدا ذلك ربما سنتعرض لمأزق فني صعب إذا ما فتحنا اللعب للاعبي البحرين والله اعلم.

والله الهادي إلى سواء السبيل ..!!

أجد نفسي مجبرا على العودة مجددا للحديث عن استحالة إيجاد نتاجات إيجابية مستقبلية تجاهد من أجلها هيئة دوري المحترفين ما دام الوضع العام (فكريا) بتلك الصور والممارسات التي نعايشها ونتعايش معها بين يوم وآخر منذ انطلاقة دوري زين السعودي للمحترفين ..

احتقانات وبيانات تنتهي بعبارة (والله الهادي لسواء السبيل الشهيرة لدى بيانات وزارة الداخلية). واتهامات وأيضا تهديدات تطال الحكام ولجان اتحاد الكرة يقابله غليان جماهيري كبير وفورة داخل محيط نار التعصب بدعم لوجستي إعلامي الذي ينحاز (بعضه) مع تجسيد صورة المادة المثيرة دون النظر لانعكاستها أو حتى مصداقيتها..!!

لن نفلح ولن نتطور ما دام الفكر الكروي داخل الأندية وجماهيرها بتلك الصورة المريضة التي لا تستطيع أن ترضخ لوصفة الدواء الموقعة من هيئة دوري المحترفين التي يجب أن تتصدى وباستراتيجية قوية للممارسات السلبية التي تصدر نتيجة غياب (الرادع) ومجاملة مسؤولي الأندية و(الحنية) عليهم..

الكثير من مسؤولي الأندية وجد الفضاء الإعلامي مفتوحا له على مصراعيه فتجد طلته (البهية) في كل برنامج واتصالاته لا تتوقف وليتهم يعينون هيئة دوري المحترفين ويدعمون أساساتها بل يستعرضون عضلات التعصب ويرمون أخطاءهم أو حتى الأخطاء التافهة على غيرهم في صورة تجسد حالة (الفكر) العقيم القابل للتطور على حقيقته..!!

قبل يومين كنت اتحدث مع أحد الأعضاء الدوليين بالفيفا وقد تفاجأت حينما ذكر لي أنه مصدوم من البداية المفزعة لدوري زين السعودي..!! سألته عن السبب فأوضح لي أن بدايتكم (هوشة) قمصان واتهامات بالهتافات العنصرية واحتجاجات على نتائج التصويت لاختيار افضل لاعب وناد..!!

برغم أنني عدلت له فيما يخص الهتافات العنصرية وأكدت أنها غير صحيحة إلا أنني لم استطع أن أنفي بقية الأمور التي ذكرها فالفضاء والمنتديات والمواقع أصبحت تنقل كل شيء عن (دورينا) للعالم الذي للأسف لا يرى سوى سلبياتنا التي (حسافة) تصدر من قياديي بعض الأندية بصورة غير مبررة إطلاقا..

لا أود الإطالة اكثر حول الموضوع لكنني مؤمن تماما أن قاعدة التطوير لابد أن تنطلق من صناعة (فكر) بشري يتماشى معه ولهذا فأني رغم تحمسي لهيئة دوري المحترفين وحبي لكافة أعضائها واحترامي لكل ما يقدمونه أجد نفسي مطالبا بشكل سريع بخلق ورشات للعمل نحو صناعة (فكر) كروي يتماشى مع ما يتأمله عراب الكرة السعودية وباقي زملائه المحترمين..

تصويبات

- الحضور الجماهيري النصراوي الكثيف لمباريات وتدريبات الفريق النصراوي لابد أن يقابله وفاء كبير من قبل اللاعبين بتحقيق بطولة على الأقل من البطولات الكبيرة هذا الموسم.

- لأول مرة بالعالم يتم اختيار لاعب سجل في مرمى فريقه كأفضل لاعب في الجولة... إنجاز يسجل ضمن الإنجازات العالمية .. تهانينا.

- سارعت إدارة نادي الرائد بقيادة فهد المطوع لاستنكار العمل الإجرامي الإرهابي الذي استهدف الأمير محمد بن نايف وهو ما يجسد الدور الكبير الذي تعكسه إدارة الرائد على الصعيد الوطني...

- أقل هدية يمكن أن يقدمها لاعبو فريق التعاون لرمز النادي الشيخ فهد المحيميد هو تقديم مستويات متميزة والوصول لدوري الأضواء فهذا الرجل (أنموذج) بحق وحقيقة للعاشق المحب لناديه والداعم للأندية الأخرى.

قبل الطبع

حفظ الله ديننا وولاة أمرنا وبلادنا من كيد الإرهابيين وحقد الحاقدين.

اضغط هنا لتكبير الصوره

نبض الحرف
قبل البحرين..!
عبدالواحد المشيقح


اضغط هنا لتكبير الصوره

الليلة يدخل منتخبنا معترك (الملحق) وهو الخيار الذي لم نكن نبحث عنه.. ولا كُنا نتمنى أن نضع أنفسنا فيه.. ولكن شاءت ظروف كثيرة أن جعلتنا نذهب إلى مباريات الملحق.. ولسنا بصدد ذكر تلك الظروف.. ولن نبحث هُنا عن المُتسبب في ذلك..!

آمال محفوفة بطموحات عريضة.. أن يحقق منتخبنا اليوم نتيجة ايجابية.. متجها نحو تحقيق الحلم الكبير بالوصول إلى مونديال جنوب إفريقيا.. ليثبتوا للجميع أن منتخبنا لا يزال هو الأجدر والأفضل.. والاقوى.. على مستوى القارة لو لم يكن هناك ظروف تحد أحيانا من توهج الأخضر..!

ومع أن هناك من يرى أن مباريات (الملحق) قد تكون أصعب من التصفيات بسبب صعوبة التعويض من جهة.. وتمرس المنتخب البحريني وتطوره من جهة أخرى.. إلا أنني أرى أن منتخبنا أكثر قوة وتمرسا من المنتخب البحريني ويفوقه بمراحل.. حتى وان كان المنتخب البحريني من أكثر المنتخبات الخليجية تطورا في الفترة الأخيرة.. فهو لا يتفوق علينا بشيء فحتى الجماهير سيكون حضور جماهيرنا مُشرفا كالعادة..!

مباراة منتخبنا الليلة بكل تأكيد لن تكون سهلة.. وأعتقد أن هناك تحفظا من الفريقين في المناطق الخلفية.. ونتيجة لهذا التحفظ فإن التعادل ربما يكون هو الأقرب إذا لم يحسمها نجومنا بخبرتهم وتنوع مصادر اللعب والحلول الفردية لديهم.. والتعادل إن حدث فأعتقد أنها نتيجة ايجابية إلى حد (ما) كون الحسم سيكون في مباراة الرد ومنتخبنا حينها سيكون قادرا على الحسم والتأهل للمرحلة القادمة من مباريات الملحق..!

أقول هذا على سبيل الافتراض فقط مع إدراكي التام أن الترشيحات وحدها لا تكفي لتنصيب المُرشح.. فكثير ماجاءت الترشيحات لصالحنا وخسرنا.. ولعل ذكرى التصفيات الفائتة لا تزال عالقة بالأذهان.. وكيف خسرنا من كوريا الشمالية.. ونحن كُنا المؤهلين والمرشحين للفوز وحدث العكس.. والأهم أن يكون إعداد منتخبنا قد صاحبه إعداد نفسي وإداري وحتى فني لتحقيق نقاط البداية..!

الواقعية غائبة في معاقبة محترفينا..!

بصرف النظر عن حجم الخطأ الذي اقترفه لاعب الأهلي وليد عبدربه.. إلا انه واجه موجه من العقوبات المُشددة.. ففي المرة الأولى عوقب بعدم الذهاب إلى معسكر الفريق الخارجي وبعد العودة تم استبعاده من التدريبات..!

وليت الأمر توقف عند هذا الحد فعبد ربه تم تحويله إلى التدرب مع فريق العاب القوى بالنادي.. كل هذا يحدث مع لاعب محترف.. وفي زمن الاحتراف.. ولأنه يحدث في زمن الاحتراف مطلوب التدخل من لجنة الاحتراف نفسها..!

فليس من المنطق أن يحول لاعب كرة قدم (محترف) إلى فريق لعبة مختلفة ليؤدي تدريباته معهم.. على الأقل يُسمح له بمزاولة التدريبات مع الفريق مع حرمانه من المشاركة بالمباريات الرسمية أو يتم تحويله للفريق الأولمبي.. أما أن يحول لفريق يُمارس غير لعبة كرة القدم فلا أعتقد أن هذا يحدث في جميع أندية العالم..!

ليتنا نتعامل بواقعية أمام ما يحدث أمامنا من قضايا.. وليتنا نفكر جيدا قبل اتخاذنا لقراراتنا.. التي غالبها قرارات عاطفية.. يغيب عنها المنطق كثيرا.. وليتنا نُفكر أيضا بمصلحة لاعبينا ولا نخسرهم بتلك الطريقة..!

بقايا

** الاتحاد الدولي عاقب فريق تشلسى بمنعة من التعاقد حتى 2011 بناء على تحقيق بلاغ من نادي لنس الفرنسي في أعقاب انضمام اللاعب جايل كاكوتا بسبب أن اللاعب (خرق) تعاقده مع نادية ونحن نغضب عند معاقبة أنديتنا بوقوعهم بمخالفات قانونية أكبر وأشد..!

** جميل تراجع رئيس نجران عن تصاريحه التي (أزعجت) المتابعين بمختلف ميولهم..!

** إذا أراد التعاونيون استمرار فريقهم بالمنافسة عليهم أن يبعدوه أولا عن الضغوطات التي يمارسها معه التعاونيون أنفسهم..!

** لك أن تتخيل لاعب التعاون العروان في أي مركز إلا أن يكون لاعب محور..!

** خالد عزيز إن استمر على وضعه الحالي فإنه بذلك سيدفن (موهبته) بنفسه..!

** إن استمر أداء حكام دوري الأولي كما كان عليه حكم لقاء التعاون واحد فعند منتصف الدوري ستفقد الأندية نصف لاعبيها بسبب الإصابات..!

** مشاركة سعد الحارثي مع الفريق الأولمبي خطوة لم افهم مغزاها هل هي مرحلة إعداد للاعب أم بحثا عن البطولة..؟!

** ردة فعل القدساويين بعد خسارتهم بسباعية من الاتحاد كانت أقل وبمراحل من ردة الفعل بعد خسارتهم بفارق هدف من الهلال ولهذا نقول أعان الله جماهير ذلك النادي على مزيد من الفوضى داخل النادي..!

** الصحفي كتب لرئيس ناديه خطاب الشكوى بحق الصحفي الآخر بحثا عن احتلال موقعه..!

** لا اعتقد بان حوار منصور البلوي غدا في الart سيخرج منه الجمهور الاتحادي بفائدة لنادية سوى مزيدا من (التلميع) لعاشق الفلاشات..!

** سيدفع الاتحاد ثمن مشاركته (القوية) بدورة السلام الدولية رغم عدم جاهزية واكتمال لياقة لاعبيه إصابات مختلفة لنجوم الفريق..!

** كل رجل أعمال سيدعم التعاون سيقولون عنه بأن عضو شرف رائدي لله در من قال شر البلية ما يضحك..!

** رغم ضعف فوز الرائد على الفتح إلا انه أنقذ إدارة النادي من غضب جماهير ناديها..!

** جُهود التعاونيين مع مركز الاحسان الخيري وكذلك عمل إفطار للأيتام بادرة لاقت تقدير واعجاب كافة فئات المجتمع.

خاتمة

اللهم اجعلنا جميعا ممن صام الشهر وأدرك ليلة القدر وغُفرت ذنوبه

اضغط هنا لتكبير الصوره

فواصـل

* اليوم يخوض منتخبنا الوطني أهم مبارياته هذا العام عندما يقابل البحرين في المنامة في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم ولن تكون المباراة صعبة على نجومنا إذا ما لعبوا بكامل جديتهم واعطوا المباراة حقها من الأهمية.

***

* سعادة الدكتور صالح بن ناصر مستشار سمو الرئيس العام والذي خدم قطاع شباب ورياضة الوطن لأكثر من ثلاثين عاماً بكل تفان وأمانة وإخلاص وحظي بثقة وتقدير القيادة الرياضية ابتداءً من أمير الشباب الراحل الأمير فيصل بن فهد ثم خلفه الأمير سلطان بن فهد وساعده الأيمن الأمير نواف بن فيصل لا يمكن بعد كل هذا التاريخ الناصع والحافل بالعطاء الكبير أن يخدش سجله بكلمات جانحة فاقدة للمنطق والموضوعية مثلما ورد في بيان النصر الأخير الذي اتهم الدكتور صالح بن ناصر بالتضليل وهو ما لم يقبله الوسط الرياضي بمختلف أطيافه وشرائحه.

***

* الحديث الفضائي لن يكون سوى فرقعة إعلامية الهدف منها العودة للأضواء واستقطاب الفلاشات والكاميرات في لعبة جديدة معتادة يركض وراءها المطبلون والمزمرون وكذابي الزفة.

***

* ظهر النصر كأفضل وأقوى فريق في انطلاقة مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وذهب فريق الوطني الأولمبي ضحية لهذه البداية الصفراء العنيفة التي قدمت النصر كمرشح أول للبطولة.

***

* الحرب الإعلامية بين رئيس أعضاء شرف الاتحاد الأستاذ طلعت لامي ومعارضيه هي حرب غير متكافئة فاللامي يعتمد على عمله وإخلاصه ومصداقيته واجتهاده وحب الاتحاديون له، فيما معارضوه يعتمدون على الآلة الإعلامية الموجهة بكل عنف نحو اللامي للإساءة له وتشويه صورته وتجريده من كل الإيجابيات واستخدام حتى الوسائل غير الأخلاقية كتسريب التسجيلات المفبركة وغيرها.

***

* إذا لم يدعم الهلاليون فريقهم الأولمبي المشارك في كأس الأمير فيصل بن فهد بخمسة لاعبين مؤثرين فوق (23) سنة كما تسمح اللائحة فإن عليهم التسليم مبكراً بالخروج من البطولة.

اضغط هنا لتكبير الصوره

صح لسانك

* منتخبنا يتراجع في تصنيف الفيفا (عنوان صحفي).

- اليوم يتقدم بإذن الله.

* أوراق الأخضر مكشوفة (ماتشالا).

- وتعجز عنها.

* آلية جديدة لجائزة أفضل فريق ولاعب (عنوان صحفي).

- بعد أن خربوها.

اضغط هنا لتكبير الصوره

الكاريكاتير

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

سقوط طفل من المدرجات
الهلال يقيم احتفالاً كبيراً للجابر بعد حصوله على أسطورة آسيا


اضغط هنا لتكبير الصوره

الرياض - أسامة النعيمة:

تعتزم إدارة الهلال تكريم قائد الفريق السابق ومديره الحالي سامي الجابر بعد حصوله على لقب اسطورة اسيا اثر الاستفتاء الذي اجراه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهو اللقب الذي أضاف من خلاله لقباً جديداً إلى سلسلة الألقاب التي حققها في مسيرته بعد ان حقق لقب لاعب القرن الآسيوي متفوقاً على العديد من نجوم القارة الآسيوية، وستكون الاحتفالية أسوة بزميله حامي عرين الفريق الحالي محمد الدعيع الذي حقق أفضلية حراس القرن في آسيا قبل أعوام، وسيتم إعداد برنامج احتفالي بذلك بعد أن يتسلم النادي الخطاب الرسمي من الفيفا الذي يتوج الجابر بلقب لاعب القرن الآسيوي، وذلك بدعوة شخصيات رياضية محلية وقارية ودولية.

من جهة ثانية أجرى مدرب الهلال غيرتس تعديلاً على مواجهة الرياض الودية الثانية التي ستجرى يوم الخميس المقبل لتقدم يوماً بحيث تقام يوم الأربعاء، فيما سيؤدي الفريق تدريبه اليوم في العاشرة والنصف من دون تعديل، وكان لاعب الوسط عمر الغامدي قد تعرض لإصابة في مفصل القدم إلا أن الفحوصات أظهرت سلامته، وشارك مع زملائه في تدريب الأمس، بينما يؤدي الفريق أولى لقاءاته الودية غداً الأحد أمام فريق الفيحاء بملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز، فيما خضع مهاجم الفريق محمد العنبر لتدريب إنفرادي بعد غيابه بدون عذر.

على صعيد آخر تفاجأ الحضور بحادثة غريبة حصلت في تدريب الفريق أمس بسقوط طفل يبلغ من العمر ست سنوات من حواجز مدرجات الدرجة الثانية إلا أنه لم يصب بأذى، إذ سارع الجهاز الطبي للفريق الأول بإسعافه وغادر مع ولي أمره النادي.

اضغط هنا لتكبير الصوره

محمد الشلهوب..أعاد اكتشاف نفسه

اضغط هنا لتكبير الصوره

الدمام- محمد الشيخ:

حتى ما قبل أشهر قليلة لم يكن الكثيرون يتوقعون أن يتمكن لاعب الوسط محمد الشلهوب من حجز مقعد له في تشكيلة المنتخب السعودي مجدداً، والسبب يعود إلى التراجع الملحوظ في مستواه والذي أبقاه أسيرا لمقاعد الاحتياط في ناديه الهلال.فالنجم ذو القدم اليسرى الشهيرة غاب عن مستواه المعروف في العامين الماضيين، ويرجع المقربون منه السبب إلى الظروف النفسية التي تكالبت عليه منذ كأس العالم الأخيرة التي جرت في ألمانيا عام 2006، حينما فجع بوفاة والدته وهو يستعد للمشاركة مع المنتخب في ثاني مبارياته في المونديال أمام أوكرانيا، حيث أدى الخبر المفجع إلى مغادرته مدينة هامبورغ متوجها نحو العاصمة الرياض، ولم يكد الشلهوب يلملم جراح فقدان الأم حتى باغته القدر بعد عام ونيف بفجيعة جديدة، تمثلت هذه المرة بوفاة والده، وهو ما جعله حبيسا للأحزان، رهينة للآلام، ما أثر على مستواه، وهو ما بدا واضحاً من خلال عدم قدرته على العودة لموقعه الأساسي في (الخارطة الزرقاء) الأمر الذي انسحب على وجوده في كتيبة المنتخب السعودي.

ورغم أن المدرب السابق ناصر الجوهر قد سعى غير مرة لاستدعائه لتمثيل المنتخب إلا أن ذلك كان يزيد العبء عليه، إذ لم يكن قادراً على تقديم المستوى المأمول الذي يرضي عشاقه الذين عرفوه نجماً ساطعاً منذ ارتدائه القميص الأخضر أول مرة في بطولة كأس أسيا عام 2000 التي استضافتها لبنان، وكان يومها أحد أبرز لاعبي البطولة على الإطلاق. وفي الوقت الذي كان البعض يراهن على أن نجم الشلهوب قد بدأ يأفل، فاجأ البرتغالي خوزيه بيسيرو الجميع بعد تعيينه مدربا للمنتخب السعودي خلفاً للجوهر باستدعائه لتشكيلة المنتخب من جديد خلال التحضير لمواجهة إيران في الجولة السادسة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم في جنوب أفريقيا، ويومها بدأ اللغط عند البعض حول الجدوى من اختياره وهو أسير مقاعد الاحتياط في ناديه.ولأن بيسيرو خير من عرف نجومية الشلهوب وهو الذي أشرف على تدريبه حينما كان مدرباً للهلال، فقد راهن هو الآخر على قدرة الشلهوب في استعادة مستواه، فكسب الرهان بعد أن استطاع العودة لتألقه من خلال لمساته الساحرة ومهاراته الفذة التي أجبرت مدرب الهلال البلجيكي غيريتس على التعاطي معه كأحد أهم خياراته، وهو ما بدا واضحا في المباراتين اللتين لعبهما الفريق في دوري زين السعودي أمام القادسية ونجران إذ تألق بشكل لافت وبصم على تألق بإحرازه احد الأهداف الخمسة في مرمى نجران.

ويؤكد المراقبون لمعسكر المنتخب السعودي الذي خاضه استعدادا لمواجهة البحرين في الملحق الأسيوي المؤهل لمونديال جنوب أفريقيا أن الشلهوب كان من العلامات الفارقة فيه، ويعتبرون ذلك مكسباً كبيراً للمنتخب وللمدرب بيسيرو في هذا الاستحقاق الصعب، لما يتمتع به الشلهوب من مستوى متميز وخبرة عريضة.وينتظر أن يكون الشلهوب الذي لازم وصف (الموهوب) اسمه أحد الأوراق المهمة في يد المدرب البرتغالي، في تعزيز الجهة اليسرى التي افتقدت للمساته الساحرة في الآونة الأخيرة، ليقود منتخب بلاده للمرة الثالثة في مشواره الكروي، والخامسة في تاريخ الكرة السعودية.

اضغط هنا لتكبير الصوره

قول على قول

هشام بوشروان
* المال ليس سبباً في غيابي عن الاتحاد
- تكفى يالمخلص!!

نايف القاضي
* هجوم البحرين لن يصل إلى شباك «الأخضر»
بوجودك يالسد العالي!!

نايف هزازي
* واثق من توقيع عقدي بنفس الشروط رغم الإصابة
- عقب الرباط الله يستر!!

د. خالد المرزوقي
* البلوي لن يشرف على قدم الاتحاد
- أجل حولوه للطائرة!!

خالد الشنيف
* أنا مستشار لكل الأندية
- كفو!!

ماتشالا
* الملعب بيني وبين بسيرو
- أجل الميدان يا حميدان!!

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

حرمان لاعبي الهلال من نزال الأخضر

نايف الثقيل من الرياض

حرم موعد مران فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم، لاعبي الفريق الأول من مشاهدة النزال المنتظر اليوم بين المنتخب السعودي ونظيره البحريني في لقاء الذهاب من الملحق الأسيوي المؤهل لمونديال كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010م. وطالب اللاعبون في وقت سابق بتقديم المران حتى يتسنى لهم متابعة المباراة إلا أن انشغال ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بمران الفريق الأولمبي أبقى موعد التدريب، كما هو في العاشرة والنصف مساء. من جانب آخر، تقرر تقديم نزال الفريق الأول مع نظيره الرياض إلى الأربعاء المقبل بدلا من الخميس بسبب دخول العشر الأواخر من رمضان فيما سيخوض الفريق نزال الودي الأول مع الفيحاء اليوم. على صعيد التدريبات، شهد مران البارحة عودة عمر الغامدي بعد أن أثبتت الفحوص الطبية تعرضه لكدمة بسيطة لم تمنعه من المشاركة في المران حيث شوهد يلف المضمار. من جهة أخرى, تعهدت إدارة الموقع الرسمي ليوسف الثنيان ''النمر'' على شبكة الإنترنت، بمصروفات نقل رابطة جمهور نادي الهلال إلى البحرين، وذلك لدعم ومؤازرة الأخضر اليوم. وكان مجلس الجمهور الهلالي قد أطلق حملة لمؤازرة الأخضر في مشواره المونديالي الخامس تحت شعار ''يداً بيد مع الأخضر للوصول للمونديال الخامس''.

اضغط هنا لتكبير الصوره

الشلهوب: خصمنا عنيد

إبراهيم بن محمد من الرياض

أبدى محمد الشلهوب نجم خط وسط المنتخب السعودي لكرة القدم ارتياحه لاستعدادات منتخب بلاده لمواجهة اليوم أمام البحرين في الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وقال ''اللاعبون جاهزون وبانتظار صافرة الحكم''.

وأضاف ''صحيح أن الرطوبة ستكون مشكلة لنا اليوم لكن في معسكر الشرقية اعتدنا عليها، لن تكون همنا، ولاعبو الأخضر معتادون على المواجهات الصعبة وتخطي الظروف القاسية''. وعن خصمهم اليوم، قال الشلهوب ''البحرين منتخب عنيد ومميز ويملك نجوما لها ثقلها في المنطقة ومحترفين في عدة دول خليجية شقيقة، وستكون مواجهتنا اليوم مختلفة كونها مونديالية 100 في المائة''. وشدد الشلهوب على أنه يثق كل الثقة في أنصار بلاده بأنهم سيحضرون الليلة ويساندونهم في ستاد البحرين الوطني، وقال ''شهادتي في جماهير بلادي مجروحة وهم السند بعد الله في عديد من الانتصارات والإنجازات والليلة رغم حصر عددهم ستكون كلمتهم وصوتهم الأقوى وسنحتفل الليلة بالفوز بإذن الله''.

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

مدرب الهلال يحرم لاعبيه من متابعة لقاء الأخضر بالبحريني

الرياض: عبدالله الفراج
في الوقت الذي حرصت فيه جميع فرق الكرة بالأندية السعودية على تأجيل أو تقديم موعد تدريب فرقها بما يمكنها من مشاهدة مباراة المنتخب مع نظيره البحريني في ذهاب ملحق تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال, رفض مدرب فريق الهلال إريك جريتس السماح للاعبيه بمشاهدة مباراة المنتخب اليوم , وأصر على إقامة التدريب في نفس موعد المباراة ( العاشرة والنصف مساءً ) .. بل ذهب المدرب الهلالي إلى أبعد من ذلك عندما قدم مباراة فريقه الودية مع الرياض , من يوم الخميس, إلى الأربعاء المقبلين, على أن تقام في نفس موعد مواجهة العودة للمنتخب مع البحرين .

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

على ذكرى التألق في كأس آسيا
مالك وياسر يعودان مجددا لقيادة هجوم الصقور


رغم تألق الثنائي مالك معاذ وياسر القحطاني في نهائيات كأس آسيا 2007 والتي بلغ خلالها الأخضر النهائي قبل الخسارة أمام العراق بهدف إلا أنهما لم يبرزا بالشكل المطلوب عقب تلك البطولة وتعرض مالك لإصابة أبعدته عن الملاعب قرابة السنة فيما تراجع مستوى القحطاني لظروف خاصة فضلا عن غيابه عن بعض المباريات بداعي الإيقاف .. ولكن اللاعبين استطاعا أن يعيدا توهجهما بشكل تدريجي حيث عكف مالك خلال فترة الصيف على تأهيل نفسه بعد تعافيه من الإصابة عبر أحد الأندية البرازيلية في حين ضاعف ياسر من جهوده لاستعادة مستواه ومهارته التهديفية وبات اللاعبون في قمة حضورهما اللياقي والفني لقيادة هجوم الملحق في تصفيات الملحق خصوصا وأن الجماهير تعقد عليهما أمالا كبيرة لفك شفرة الدفاع البحريني وهز شباكه على أرضه وأمام جماهيره التي ستحضر بكثافة لمؤازرته.

اضغط هنا لتكبير الصوره

الشلهوب نجم وسط الاخضر يؤكد: معلومات ماتشالا تعزز عزيمتنا

اضغط هنا لتكبير الصوره

علي القطان - الدمام

اكد نجم خط وسط المنتخب السعودي محمد الشلهوب ان مواجهة المنتخب البحرين اليوم ستكون قوية ومثيرة خصوصا ان كلا منهما لديه خلفية كاملة عن امكانيات المنتخب الآخر ،حيث جمعت المنتخبين عدة مباريات في السنوات الاخيرة على كافة الاصعدة واشار الشلهوب الى ان المنتخب البحريني من المنتخبات المتطورة التي يحسب لها الف حساب ولا يمكن الاستهانة بامكانياتها الفنية. واعتبر ان وجود المدرب التشيكي ميلان ماتشالا على رأس الجهاز الفني للمنتخب البحريني وهو الخبير في الكرة السعودية والخليجية عامة يأتي في صالح المنتخب البحريني لكن المدرب عادة لا يمثل نسبة كبيرة في الفوز بل اللاعبين داخل الملعب هم القادرون على تحقيق النتيجة الايجابية وان كانت هناك تأثيرات لا يستهان بها لأي مدرب.

اضغط هنا لتكبير الصوره

القناص :سأعود للتهديف عبر شباك البحرين
سنؤكد علو كعبنا وتعودنا على اللعب أمام مدرجات ممتلئة


اضغط هنا لتكبير الصوره

عبدالعزيزالمقهوي - الدمام

تحدث نجم المنتخب السعودي وهدافه ياسر القحطاني عن مباراة الأخضر المرتقبة أمام شقيقه البحريني في إطار الملحق الآسيوي حيث أكد على صعوبة المواجهة لكلا الطرفين حيث إن المنتخب البحريني يسعى إلى مسح خيبه الأمل التي لاحقته في الفترة الماضية بعد الاخفاق في التأهل إلى كأس العالم الماضية بينما نسعى نحن إلى تأكيد علو كعبنا في القارة الآسيوية وعلى المنتخب البحريني في المواجهات المباشرة وأكد القحطاني إن مباراة الذهاب يجب إن تحسم لمصلحه الأخضر مبكرا من اجل ان تكون هناك أفضلية في الإياب مشيرا في الوقت ذاته الى ان المنتخب السعودي لايخشى الجمهور البحريني ولاعبيه كونه تعود على اللعب تحت الضغط واكبر دليل مباراة إيران في التصفيات عندما عاد الأخضر بفوز ثمين .وأكد القحطاني انه هو وزملاءه عاقدون العزم على تحقيق نتيجة ايجابية في لقاء الذهاب مشيرا إلى إن شباك البحرين ستشهد انتفاضته من جديد وعودته للتهديف وختم القحطاني حديثه بقوله ليس المهم من سيسجل الأهم هو تحقيق الفوز والعودة إلى الرياض بنتيجة ايجابيه لأننا في النهاية نمثل الكرة السعودية.

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

ياسر: على من يشكك مشاهدة «نزال» المنامة

اضغط هنا لتكبير الصوره

الدمام - زكريا حبيب

أكد مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ياسر القحطاني بأن خط الهجوم السعودي قادر على هز شباك المنتخب البحريني في المباراة التي ستجمع المنتخبين اليوم ضمن مباريات الملحق الآسيوي المؤهل إلى مونديال كأس العالم في جنوب أفريقيا المزمع إقامته في العام 2010، وقال القحطاني: «مباراة اليوم تعتبر مفترق طرق وسنسعى من خلالها هز شباك المنتخب البحريني والفوز عليه ذهاباً وإياباً للتأهل لملاقاة المنتخب النيوزلندي ومن ثم تحقق الحلم ببلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالى، واللعبة أصبحت معقدة وأمامنا مباراة صعبة اليوم في المنامة، نسعى للفوز فيها قبل أن نلعب المباراة الثانية في الرياض ولذلك نسعى كلاعبين لتقديم صورة جيدة عن المنتخب السعودي خصوصاً نحن كمهاجمين وسنحاول حسم اللقاء مبكراً».

ورد ياسر على كل من شكك في قدرة المنتخب السعودي على تجاوز المنتخب البحريني «نحن قادرون على تجاوز البحرين، ومن شكك في ذلك سيرى بنفسه ماذا سنقدم في مباراة البحرين بالمنامة».

وحول المطالبات الجماهيرية بتسجيله للأهداف في المباراة قال القحطاني: «أنا ومالك وكل نجوم المنتخب قادرون على هز الشباك البحرينية، وكلنا ثقة في الفوز على المنتخب البحريني وليس المهم من يسجل بقدر مايهمنا الفوز في المواجهة».

من جانبه شدد نجم وسط المنتخب السعودي محمد نور على تفاؤله الكبير بتخطي المنتخب البحريني في مباراة الذهاب وتكملة المشوار في جولة الإياب، وأكد نور أن «مواجهات المنتخبين الشقيقين كانت قوية خصوصاً في السنوات الماضية، وشهدت مبارياتهما إثارة وندية ولكن الفوز كان في الغالب لمصلحة المنتخب السعودي، أما الإعداد للمباراة فقد كان مميزاً وقوياً خصوصاً في المعسكر الذي أقيم بالمنطقة الشرقية، والتي تتميز بتشابه أجوائها مع أجواء المنامة التي ستشهد مواجهة الذهاب اليوم».

من جهته اعتبر نجم خط وسط المنتخب السعودي محمد الشلهوب أن مواجهة المنتخب البحرين اليوم ستكون قوية ومثيرة خصوصاً أن كل منهما لديه خلفية كاملة عن إمكانات المنتخب الآخر، إذ التقى المنتخبين في عدة مباريات في السنوات الأخيرة على كافة الأصعدة، والمنتخب البحريني من المنتخبات المتطورة التي يحسب لها ألف حساب ولا يمكن الاستهانة بإمكاناتها الفنية.

واعتبر الشهلوب «وجود المدرب التشيخي ميلان ماتشالا على رأس الجهاز الفني للمنتخب البحريني وهو الخبير بأمور الكرة السعودية والخليجية عامة يأتي في صالح المنتخب البحريني، لكن المدرب عادة لا يمثل نسبة كبيرة في الفوز بل اللاعبون داخل الملعب هم القادرون على تحقيق النتيجة الإيجابية، وإن كانت هناك تأثيرات لا يستهان بها لأي مدرب».

أما قائد المنتخب السعودي حسين عبدالغني فقد أكد جاهزية زملائه اللاعبين لخوض المباراة المهمة ضد البحرين اليوم، والتي اعتبر عبدالغني بأنها ستكون مفتاح العبور لمواجهة نيوزيلندا والتأهل للمرة الخامسة لمونديال كأس العالم والذي يعتبر حلماً يراود كل اللاعبين.

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

ياسر ووليد يؤكدان مفصلية المواجهة

حمدان الحربي ـ الدمام

اعتبر نجوم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مواجهة المنتخب البحريني بأنها غير سهلة ومفصلية تتطلب الحسم حيث قال المهاجم ياسر القحطاني بأنه وزملاءه عاقدون العزم على حسم الأمر لمصلحتهم ويدركون قوة وأهمية اللقاء مضيفا قوله "الحمدلله الكل في معنويات مرتفعة وجاهزية تامه لخوض هذا اللقاء والذي يتطلب جهدا وتركيزا كبيرين من الجميع، والجهاز الفني والإداري بذل كافة الجهود خلال المعسكر الأخير في الدمام وخضنا من خلاله مباراة تجريبية أمام ماليزيا، والتفاؤل موجود ونعلم أن المنتخب البحريني يطمح لمثل ما نطمح له ويبحث عن التأهل ولكننا وضعنا في اعتبارنا تجاوزه بمشيئة الله ".
واعتبر الحارس وليد عبد الله اللقاء ذا أهميه قصوى قائلا بأن هناك تفاؤلا من الجميع بأن الحسم وترجيح الكفة سيكون لصالح المنتخب السعودي وأن كان المنتخب البحريني عنيد إلا أنهم عاقدون العزم على تجاوزه والعودة وهم فائزون.

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

لايوجد أخبار عن الزعيم


0 أهم المسـائل والفـتاوى التي تــسأل عنهـا المـرأة
0 مــــــــــــاذا بعد العيد!!!!!!!!
0 زلزال ثان يهز سومطرة وتوقعات بمقتل الآلاف
0 هل يعجبك أسمك الحقيقي..؟
0 ما هي الحساسية؟
0 لماذا قدمت الزانية على الزاني
0 •◦♫◦•إنكسـآر أقلام وهموم إنســآن, •◦♫◦•
0 كلمـ؛،ـات بالامـس أصبحـ؛،ـت اليــوم .....,,,
0 احذروا هذا التوقيع
0 سجل حضورك اليوم بذكر اسم لاعب ......
0 25 عملا لدخول الجنة
0 هذه صورة البنت فكيف بأمـــــــــــــــــــــــــــها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 || هي كَانَتْ التَحَدْي وهُو كَانَ التَحَدْي •●
0 اغتراب روح تكفنت بالصمت !!!
0 فوائد الشوفان+ [تصويري]!!
المستشار 9 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا حظي من على الدنيا وعيت $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 60 11-18-2016 02:52 PM
رواايــه حقكـ علي ان كنـت زعلان-قمـه الرووووعهـ- انفاس الورد قسم الروايات المكتملة 80 09-24-2016 12:49 AM
مهم:العلم نور dhb900 منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 12 09-16-2011 10:28 PM


الساعة الآن 09:42 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.