قديم 10-15-2009, 02:31 PM   #1
عضو لجنة المستشارين
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 24,783
مقالات المدونة: 83
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي الامارات العربيه المتحده - سبع امارات سياحه وسفر ,, مناظر سياحية , سياحة وفنادق


اضغط هنا لتكبير الصوره
دولة الإمارات العربية المتحدة
United Arab Emirates
اضغط هنا لتكبير الصوره
الحب .. العطاء .. العلم .. العروبة .. الحضارة
اضغط هنا لتكبير الصوره



نبذة عن دولة الإمارات العربية المتحدة

اضغط هنا لتكبير الصوره
في الثاني من ديسمبر عام 1971 ، أعلن عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة ، كدولة إتحادية مستقلة ذات سيادة ، تضم 7 إمارات هي أبوظبي ، دبي ، الشارقة ، رأس الخيمة ، عجمان ، أم القيوين ، الفجيرة ، وتتكون سلطات الدولة الإتحادية من المجلس الأعلى للاتحاد ورئيس الإتحاد ونائبه ومجلس الوزراء والمجلس الوطني الإتحادي ، والقضاء الإتحادي. والإتحاد جزء من الوطن العربي الكبير تربطه روابط الدين واللغة والتاريخ والمصير المشترك. وشعبه جزء لا يتجزأ من الأمة ودينه هو الإسلام ، والشريعة الإسلامية هي مصدر رئيسي للتشريع ولغته الرسمية هي العربية.

تقع دولة الإمارات العربية الماتحدة جنوب شرق الجزيرة العربية ، وتمتد من خليج عمان شرقاً حتى دولة قطر غرباً ويحدها من الشمال والشمال الغربي الخليج العربي ، ومن الغرب دولة قطر والمملكة العربية السعودية ، ومن الشرق خليج عمان وسلطنة عمان.
وتمتد سواحل الإمارات المطلة على الساحل الجنوبي للخليج العربي مسافة 644 كيلومتر من قاعدة شبه جزيرة قطر غرباً ، وحتى رأس مسندم شرقاً وتنتشر عليها إمارات أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة ، بينما يمتد ساحل الإمارة السابعة وهي الفجيرة على ساحل خليج عمان بطول 90 كيلومتراً ، وتشغل الدولة بذلك المنطقة الواقعة بين خطي عرض 22 و 26.5 درجة شمالاً وخطي طول 51 و 56.5 شرق خط جرينتش.
تبلغ مساحة الدولة باستثناء الجزر التابعة لها نحو 77.700 كيلومتر مربع . تشكل إمارة ابوظبي القسم الأكبر بمساحة تبلغ 67.340 كيلومتر مربع وهي تعادل 87% من المساحة الإجمالية للدولة . وتحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثالثة من حيث المساحة بعد السعودية وسلطنة عمان.
ونتيجة وقوع دولة الإمارات العربية المتحدة في المنطقة المدارية الجافة ، التي تمتد عبر قارة آسيا وشمال أفريقيا ، وتخضع في الوقت نفسه لتأثيرات المحيط لوقوعها على ساحل الخليج العربي وخليج عمان ، لذا يتصف المناخ فيها بشكل عام بزيادة نسبة الرطوبة ، وارتفاع درجة الحرارة صيفاً ، ويصل متوسط درجات الحرارة خلال الصيف من 35 إلى 40 درجة مئوية كما تصل درجة الرطوبة إلى 100% أحياناً .. أما في فصل الشتاء فإن الطقس لطيف جداً يميل إلى الاعتدال ، وتبلغ درجة الحرارة في الشتاء 18 درجة مئوية.
... ... اضغط هنا لتكبير الصوره


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-15-2009, 02:36 PM   #2
عضو لجنة المستشارين
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 24,783
مقالات المدونة: 83
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


إمارة أبوظبي
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
عروس الخليج العربي
اضغط هنا لتكبير الصوره



اضغط هنا لتكبير الصوره

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد حاكم إمارة أبوظبي

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
حاكم إمارة أبوظبي


... اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
معلومات تاريخية
استقر الإنسان في أبوظبي لأول مرة عام 1761م عندما اكتشفت قبيلة بني ياس فيها الماء . وكانت الحياة آنذاك تعد ضربا من ملاحم البطولة والشجاعة والصبر في مواجهة شراسة الصحراء وقسوتها , وعظيم بخلها .

واسم (أبوظبي) لا أحد يعرف دلالته أو من أين أتى ولكن الرأي الغالب يستند إلى كونها كانت زاخرة بالظباء ، وقد أثبتت الحفريات والآثار المكتشفة التي عثر عليها في الإمارة أن حضارة عريقة سكنتها قبل نحو أربعة آلاف سنة قبل الميلاد ، وكانت على اتصال بالحضارات الأخرى المجاورة حيث أخذت منها وأعطتها .
كان سكان أبوظبي القدامى يعيشون في ثلاث مناطق هي واحتا العين وليوا وأراضي الظفرة ويعتمدون في حياتهم على رعي الإبل وجني ثمار التمور وصيد الأسماك واللؤلؤ , ويرتحلون بمواشيهم دائماً إلى حيث يتوافر الماء والكلأ .
وفي مطلع الثلاثينات كان الوصول إلى مدينة أبوظبي يتم عن طريق غير مباشر , عبر دبي أو الشارقة , وكانت المياه الضحلة قبالة سواحل المدينة تحول دون اقتراب السفن من الشاطئ . أما اليابسة فكان التنقل فيها يتم على ظهور الجمال وأحيانا بالسيارات , ولذلك كانت إمدادات الغذاء والماء تمثل مشكلة بالنسبة للسكان لعدم توافرها , وكانت إمدادات الغذاء والماء تمثل مشكله بالنسبة للسكان لعدم توافرها ، و كانت تصل من رأس الخيمة . استمر هذا الحال إلى أن تفجرت الأرض الخيرة وانشق البحر فظهرت كنوز "الذهب الأسود" لتروي ظمأ الأرض العطشى , وتعوض أهل الإمارة عن حياة البؤس والشقاء التي عاشوها جيلا بعد جيل , ولتبدأ أبوظبي مرحلة تاريخية جديدة , وملحمة بطولية مذهلة مع البناء والتطور , قادها بحنكة وحكمة وإصرار وعزيمة لا تلين , حاكم تفهم المعنى الحقيقي لهبات الله وسط الصحراء وقدر لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم الإمارة في ذلك الوقت ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أن يبني الواحة الغناء .

اضغط هنا لتكبير الصوره

مدينة أبوظبي هي العاصمة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة المكونة من سبع إمارات تشكل دولة الاتحاد وهي أبوظبي , دبي , الشارقة , عجمان , أم القيوين , رأس الخيمة والفجيرة .

حاكم إمارة أبوظبي هو صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة وولي عهده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان , ويتبوأ سموه أيضا منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة , كما يرأس سموه المجلس التنفيذي للإمارة .
وتتركز في أبوظبي مقر الوزارات والمؤسسات الاتحادية والسفارات والبعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية , وتتميز المدينة بنظافة واتساع شوارعها , وهدوئها , وكثرة حدائقها وحداثة أبنيتها , وكورنيشها الساحر , وأسواقها الزاخرة , وشطآنها الجميلة .
تقع إمارة أبوظبي على الساحل الجنوبي للخليج العربي وتبلغ مساحتها 67 ألف كيلو متر مربع , وهي أكبر الإمارات المنضوية تحت راية اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة ..
أهل أبوظبي
وأهل أبوظبي ينحدرون في أصولهم العربية الأصلية إلى قبيلة بني ياس , ولذلك تجدهم أقوياء عند الشدائد , متسامحين , متعلمين ومثقفين يحبون الضيف ويكرمونه يغيثون الملهوف , متمسكين بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف , ومنهم التجار ومنهم السياسيون , فيهم أصحاب العلم والفكر والدين وفيهم الشعراء والرياضيون والفنانون .
المتاحف والأماكن الأثرية في أبوظبي
اضغط هنا لتكبير الصوره

تفتح المواقع الأثرية المختلفة والقلاع والحصون المنتشرة في إمارة أبوظبي صدرها للزائر , فتأخذه إلى أسرار التاريخ الذي يكشف حياة الأجداد , الذين صمدوا طويلا وتحدوا الظروف القاسية , ومن أبرز المواقع الأثرية والمتاحف في الإمارة :
قصر الحصن
يقع في مدينة أبوظبي حيث يقف شامخا يتحدى الزمن , يبدو قد استعاد شبابه ، يرفل بثوبه الأبيض ، يروي للأجيال الجديدة تاريخ الأجداد العريق وأمجادهم التليدة .

بدأ بناء قصر الحصن في عام 1763م عندما قرر آل نهيان الانتقال من منطقة ليوا في الصحراء إلى جزيرة أبوظبي على الساحل , وفي عام 1936م أضاف سمو الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان جناحين في داخله , وعندما تولى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حكم الإمارة في عام 1966م استخدم القصر كمقر لسموه وأضيفت له بعض الفلل , إلى أن انتقل سموه إلى قصر المنهل في عام 1972م ليتحول القصر إلى مركز للوثاق والدراسات . وفي عام 1980م تم إعادة ترميمه وصيانته وهو اليوم صورة مطابقة لما كان عليه في الماضي وأصبح من أهم المعالم الأثرية والسياحية في الإمارة .

حصن جسر المقطع
يعتبر من الآثار الخالدة في مدينة أبوظبي , يربض الحصن بالقرب من جسر المقطع وسط المياه منذ أكثر من مائتي عام , وتشير الوثائق التاريخية إلى أن عمليات بنائه تزامنت مع بناء قصر الحصن , وقد بني في تلك المنطقة لرصد ومراقبة أي تحركات معادية ضد السكان في ذلك الوقت , وكانت توجد بجواره قلعة صغيرة لحمايته لكنها تهدمت .
اضغط هنا لتكبير الصوره
قرية التراث
تأصيلا للقيم التراثية والعادات والتقاليد الأصيلة في الدولة ، قامت جمعية إحياء التراث الشعبي بإنشاء قرية التراث الشعبي في أبوظبي في العام 1991م , أطلقت عليها قرية زايد للتراث الشعبي , وتشمل هذه القرية التي تعيد زائرها إلى الماضي الذي يعتز به أبناء أبوظبي والإمارات , حوشا من السعف وخياماً من الشعر مع كل مستلزماتها من براجيل ومطابخ وخرائج الماء ومسجداً ومدرسة لتعليم القرآن ومجموعة من الدكاكين التي تحتوي على الأدوية الشعبية والحلوى والحدادة والأواني الفخارية والنحاسية إلى جانب دكاكين للسخام والحطب والقصابة والخناجر والسيوف وتصليح البنادق .

ويمكن لزائر القرية النموذجية مشاهدة العديد من النشاطات التي كانت سائدة ويعتمد عليها في الإمارات قديماً كالصيد والأدوات المستخدمة في هذا المجال والتي ما يزال استخدامها شائعا إلى الآن ومنها القراقير والألياخ إلى جانب الأدوات التي استخدمها البدو في حلهم وترحالهم مثل مواقد النار ودلال القهوة وفولات التمر . وتتيح القرية للزائر تعلم الصيد بالصقور حيث توجد مساحة مخصصة لذلك ، كما يمكن مشاهدة الميدان المحمي للرماية بالبنادق القديمة مثل "أم سكبة" وقسم المخطوطات والمسكوكات والصور والطوابع القديمة والحلي القيمة وصور تعبر عن الحياة في الماضي . وتعكس القرية التراثية الواقع المعيشي لمواطني أبوظبي والإمارات بكل تفاصيله خلال السنوات التي سبقت اكتشاف النفط ، والذي يدل على عمق الأصالة وعراقة التاريخ وكرم الضيافة .

اضغط هنا لتكبير الصوره

مدن وجزر ومناطق سياحية



التعديل الأخير تم بواسطة $$$ الحب الخالد $$$ ; 04-18-2010 الساعة 07:32 PM
$$$ الحب الخالد $$$ متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-15-2009, 02:42 PM   #3
عضو لجنة المستشارين
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 24,783
مقالات المدونة: 83
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي



جزيرة صير بني ياس
تبعد الجزيرة حوالي 170 كيلومتراً غرب أبوظبي وتمتد بطول 5,17 كيلومتراً من الشمال إلى الجنوب ، وتوجد فيها سلسلة جبال بركانية جرداء يصل ارتفاعها إلى 148 متراً. وتتميز بعمق قاع البحر حولها إذ يصل إلى حوالي 46 قدماً. وكانت تفتقر إلى مصدر طبيعي للمياه الصالحة للشرب ولكن الجهود الحثيثة التي بذلتها حكومة الإمارات أثمرت خيراً حيث تحولت هذه الجزيرة بجهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من جزيرة جرداء إلى جنـــة خضراء تحتوي كل أنواع النباتات من أشجار مثمرة وفواكه إلى غابات وأشجار ظلال وزينة تعيش في سمائها الطيور البرية والمهاجرة والمستأنســة وترعي في ربوعها الحيوانات النادرة والسلالات المهددة بالانقراض . بدأت عمليات تطوير الجزيرة مع حلول عام 1971 وهو العام الذي شهد قيام الاتحاد في الإمارات حيث كانت الجزيرة في الماضي مكاناً يلجأ إليه الغواصون في الإمارات خلال مواسم البحث عن اللؤلؤ في الخليج العربي أما الآن فأصبحت موطناً للحيوانات والطيور ومكان جميل يتجه إليه هواة الرحلات والطبيعة وتعد من أهم المناطق التي تستقطب الزوار من طلبة المدارس والجامعات للتعرف على أندر أنواع الحيوانات والطيور كذلك يقصدها السياح القادمون من جميع دول العالم.
وتقسم جزيرة صير بني ياس إلى ثلاث مناطق ، الأولى : حظائر لحفظ الحيوانات في مواقع محددة ، الثانية : أماكن لمعيشة البشر فيها بحرية تامة مراع لأعداد ضخمة من الحيوانات للتجول ، الثالثة : مراع لأعداد ضخمة من الحيوانات للتجول فيها بحرية تامة .
تضم الجزيرة قرابة 260 غابة مُسيجة تحوي نحو ثلاثة ملايين من الأشجار الحرجية المحلية التي تتحمل الحرارة والعطش، ونحو 300 ألف شجرة فاكهة وزيتون وخرنوب وتمر هندي في أكثر من 32 مزرعة ومن أهم أنواع الفاكهة والثمار التي نجحت زراعتها صير بني ياس : التفاح ، البرتقال ، الحمضيات، الزيتون، اللوز، أشجار النخيل ، الليمون الحامض ، جريب فروت ، العنب ، البوملي ، الأناناس، الرمان، الباباي، التوت، الخروب، الجوافة، الموز.
ويتواجد في جزيرة صير بني ياس، في حدائق وغابات مفتوحة، أكثر من 60 ألف حيوان موزعة على 23 نوعاً من الحيوانات البرية، من بينها بعض الأنواع المهددة بالإنقراض، والتي تم جلبها من مختلف دول العالم ، وتوفر تضاريس الجزيرة محميات طبيعية، ومرتعاً آمناً لقطعان الغزلان والمها العربي الأفريقي والزراف واللاما والطهر العربي ، كذلك يوجد في الجزيرة حيوانات أخرى تكيفت من الطبيعة والمناخ الجديد وتكاثرت فيه، لعل أبرزها الغزال العربي (الظبي) ، والغزال العربي (الدماني) الذي يستوطن شبه الجزيرة العربية وشبه جزيرة سيناء والبحر الأحمر، وهو يعيش في قطعان صغيرة في السهول أو الأراضي الصخرية، وتمت تربية نحو 500 رأس في البادية ووفرت لها (كما لغيرها من الحيوانات البرية والطيور) الأعلاف والمياه والرعاية البيطرية الجيدة فتكاثرت لتصل إلى حوالي 2000 غزال.

اضغط هنا لتكبير الصوره



أيضاً يعيش في الجزيرة حيوانات أخرى مثل المها أبو حراب الآتي من جنوب أفريقيا، القنفذ الأثيوبي، ظبي ايليترا وموطنه جنوب أفريقيا، والأنتلوب الأسود وموطنه الهند، واللاما أو الجمل الأمريكي القادم من جنوب أمريكا، الظبي الهندي (البلاك باك)، غزال دوركاس، وغزال جرانت الذي يعود أصله إلى شرق أفريقيا .
وتعيش أيضاً في جزيرة صير بني ياس العديد من الطيور النادرة المستوطنة والمهاجرة، أهمها طائر الحبارى الذي يكتسب أهميته بالنسبة لأبناء المنطقة من كونه يستخدم كطريدة لهواة الصيد بالصقور التي تعتبر جزءاً هاماً من تراث الدولة، بالإضافة إلى طائر النعام الأفريقي، الذي يمت بصلة قربى للنعامة العربية التي انقرضت من البرية. كما تضم الريا والإيمو التي تزايدت أعدادها جميعاً بصورة كبيرة ومتساوية ،وقد أشارت التقارير العلمية حول هذه الأنواع من الطيور إلى وجود حوالي 170 صنفاً من الطيور البرية، بدأ بعض منها في التوالد، لعل أبرزها طائر الفلامنجو الذي يتجمع في أعداد كبيرة تربو على المائة في بحيرات اصطناعية وفي البرك الضحلة التي تحميها أشجار القرم من تيارات المد والجزر ، و تتضمن قائمة الطيور الموجودة في الجزيرة 169 صنفاً على الأقل تم تسجيلها من قبل أعضاء لجنة طيور الإمارات و فريق المركزا لوطني لأبحاث الطيور
جزيرة دلمــا
على سواحل الإمارة تجد الجمال الممزوج بالهدوء والسكينة , ففي جزيرة ((دلما)) أكبر جزر أبوظبي يقضي السائح وسط أشجار القرم المتشابكة أمتع الأوقات , ويعيش الجمال الحالم والهدوء والنقاء وسط عالم بكر ينتظر من يسبر أغواره ويكشف أسراره الدفينة .

وتعتبر "دلما" اليوم في مقدمة الجزر السياحية في الدولة , تحفل بقصص تراث الأجداد وذكريات الغواصين والطواشين , وفي كل ركن من أركانها تشعر بالصفاء والهدوء وجمال الطبيعة بعيداً عن ضجيج المدن وضوضائها . وبالقرب من سواحل "دلما" تقع أشهر مناطق صيد اللؤلؤ , وكان الغواصون يقضون الشهور الطويلة في مغاصاتها في قيعان اريلة والمعترض وسط الرازبوت والغلان والهيارات وعوافي وأم صوصل والسناجل وأبو دستور والمشبك والقفازي وأم جاس وهذه المغاصات في جميع أنحاء الخليج .
جزيرة السعديات
في جزيرة "السعديات" التي تحتل موقعاً فريداً بقربها من أبوظبي تتاح للسائح متعة حقيقية في التزحلق على الماء والسباحة وسط صفاء بحرها وصيد أسماك البياح والنيسر والقابط , ويكتشف متعة الغوص ويتعرف على أسرار صيد اللؤلؤ , وبين الجزيرة وأبوظبي العديد من الخيران الجميلة الهادئة التي يسهل فيها الصيد والسباحة والتزحلق على الماء . اضغط هنا لتكبير الصوره

كورنيش أبوظبي
يُكوّن كورنيش أبوظبي مع البحر تحفة جمالية ممتعة ولوحة فنية رسمتها أنامل فنان مبدع مرهف الإحساس , حيث تختلط المياه باللون الأخضر في تناغم مثير ومدهش يمتد على طوله نسق من الأبراج والبنايات الشاهقة الحديثة ذات التصاميم العالمية .
وقد تم تسوير الكورنيش بأسلوب هندسي رائع وأنيق على طراز إسلامي نثرت على امتداده المصابيح لتضفي على جماله جمالا , وتخلق حوله جواً يتسم بالهدوء والصفاء والرومانسية الحالمة .
بنى كورنيش أبوظبي في الأصل ليكون سداً وحامياً لمدينة أبوظبي من حركات مد البحر ولكنه اليوم أصبح أحد المعالم الجمالية والحضارية للمدينة , ومتنفسا لسكانها خلال الصيف والشتاء معا , ويقضون ساعات طويلة في حدائقه وحول نوافيره وشلاله الصناعي المصمم على شكل بركان , كما انه مكان مفضل لدى الرجال والنساء والفتيان والفتيات لممارسة رياضة الجري .
كورنيش القرم
يعد كورنيش القرم من الأماكن الرائعة في إمارة أبوظبي والتي من خلالها يستطيع سكان أبوظبي وزوارها التمتع برؤية البحر والطيور بالإضافة إلى ممارسة رياضات المشي والجري على الكورنيش الذي يقع على مدخل إمارة أبوظبي حيث يطل على البحر الذي تنتشر فيه شجيرات القرم التي تعطي للمكان رونقاً وجمالاً لا مثيل له وخصوصاً مع إشراقة شمس الصباح أو مع حلول وقت العصر إلى أن تغرب الشمس ليستمتع المتواجدون بالمكان الذي توفرت فيه المظلات الجميلة والمسارات الرياضية لهواة المشي والجري بالإضافة إلى مواقف السيارات على طول الكورنيش .
مدينة ليوا
تقع مدينة ليوا في قلب منطقة الظفرة , وتعرف بأنها قلعة البدوي الطيب , واحة عامرة بالطيبة السماحة والكرم , وكانت ليوا ملجأ أبناء أبوظبي في الماضي , وحصنهم المنيع الذي لم تطأ أرضه قدم عدو ولم يعش فيها غريب في يوم من الأيام , تجد فيها الأصالة بكراً , يشدك فيها الحنين إلى الماضي بقوة , وتحظى باهتمام خاص من قبل سمو حاكم الإمارة .
ينقسم سكان ليوا إلى ثلاثة أنواع (البدو, أهل جزر, أصحاب المزارع) ومنذ سنوات تحولت ليوا إلى مدينة حديثة متكاملة تتوافر فيها كافة الخدمات الضرورية , تم إنجاز مشاريع زراعية رائدة فيها , وتزهو اليوم بمزارعها التي تنتج أنواعاً مختلفة من الخضر والفواكه.
مدينة الرويس
تعد مدينة الرويس من أكثر المدن تنظيماً وتخطيطاً ، ولدت مع مشروع الرويس البترولي الصناعي , وأصبحت ثغراً باسماً وسط صحراء قاحلة موحشة , وتختال بمرافقها واللون الأخضر الذي يلفها بحزام مزروع بالأشجار موحيا بالحياة والأمل , ويصل عدد المساكن فيها إلى ما يزيد على1500 مسكن وفيلا يعيش فيها العاملون في منطقة الرويس الصناعية مع عائلاتهم .
مدينة زايد
بدأت أولى خطوات تعمير مدينة زايد في عام 1968م عندما أمر صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم الإمارة ببناء أربعين مسكناً شعبياً خلال زيارته للمنطقة الغربية ، كان سموه يعرف مدى ارتباط البدوي بأرض آبائه وأجداده فأبقاهم في أرضهم ونقل الحضارة إليهم . وتوالت المشاريع العمرانية الحديثة في المدينة لكنها احتفظت بالأصالة والتراث ، ومن أهم المعالم التي تتميز بها مدينة زايد المساحات الخضراء التي تحتضنها وتحيط بها ، ومزارع النخيل الكثيرة .
مدينة غياثي
شهدت هذه المدينة معجزة حضارية حقيقية بتحويل بيوت الشعر والصفيح فيها إلى فلل ومساكن مبنية على أحدث الطرز الإسلامية ، بعد أن كانت قرية صغيرة يسكنها بعض البدو الرحل ، وتمتاز غياثي بمزارعها الخيرة التي تنتج جميع أصناف الخضر والرمان والعنب والليمون والجوافة والبطيخ والشمام ، واصبح إنتاجها يغطي الاستهلاك المحلي في المنطقة الغربية وتصدر الفائض منه إلى الرويس وأبوظبي .
مدينة المرفأ
هي إحدى المدن التابعة للمنطقة الغربية لإمارة أبوظبي وهي تطل على الخليج العربي وبها قصر لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وكذلك فندق فخم بالإضافة إلى محطة المرفأ للطاقة وهي التي تقوم بتوزيع الطاقة على كل مدن وقرى المنطقة الغربية بالإضافة إلى محلات تجارية وفرع نادي بني ياس ومستشفى و مركز شرطة وفرع لمؤسسة الإمارات للاتصالات والعديد من المرافق الخدمية التي وفرتها الدولة لسكان هذه المدينة الصغيرة المطلة على الخليج والتي تعد امتداداً لمسيرة الحضارة والتطوير التي تنتشر في ربوع الإمارة ..

أندية وشواطئ

نادي أبوظبي للفروسية
اضغط هنا لتكبير الصوره


يعود تاريخ إنشاء نادي أبوظبي للفروسية إلى أكثر من ثلاثين عاماً مضت ويعتبر من أقدم منشآت الفروسية في دولة الإمارات ، حيث تم إشهار النادي رسمياً بفضل دعم صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عام 1978.
بعد ذلك تطور وتقدم النادي بشكل كبير سواء كان هذا التطور على مستوى الإمكانيات المتوافرة داخله أو على مستوى النتائج والنجاحات المتميزة التي حققها وذلك بفضل الجهود العظيمة التي يقوم بها سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان رئيس النادي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة النادي .
وقد بدأ النادي تنظيم سباقات الخيل منذ عدة سنوات ، حيث تم تنظيم أول سباق معترف به دولياً في العام 1991، ومنذ ذلك الحين بدأت سباقات الخيول تتطور من ناحية الإعداد والتجهيز ، حيث أصبح الكثير من السباقات المقامة على ميدان سباق نادي أبوظبي للفروسية مصنفة عالميا وتشارك فيها خيول من مختلف دول العالم .
وينظم النادي العديد من السباقات الهامة منها سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة ، سباق كأس العيد الوطني ، سباق بطولة الإمارات ، سباق بطولة أبوظبي ، هذا إضافة إلى بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز والمصنفة عالمياً (CSIA) .
ويولي النادي رياضة القفز اهتماما كبيرا وذلك من خلال تأهيل الشباب من الجنسين لتلك الرياضة ، وتوجد في النادي مدرسة ركوب الخيل لتعليم الصغار تلك الرياضة الأصيلة ويضم إسطبلات لإيواء الخيول الخاصة وقاعة مكيفة ، ومجمع مطاعم على أحدث مستوى وحوض سباحة وملاعب للتنس وذلك من أجل توفير الراحة لجميع رواد النادي .
نادي أبوظبي للجولف
نادي الجولف يعد تحفة معمارية هندسية رائعة على شكل صقر ينقص على كرة جولف ، حيث يبعث النمط الداخلي للمبنى على الإحساس بالراحة والأناقة والروعة وفي الوقت نفسه الإحساس بالطمأنينة والهدوء .
نادي أبوظبي للجولف تم افتتاحه في الثاني من فبراير الماضي ولكن ليس بشكل رسمي حتى الآن ، ويرأس مجلس إدارته سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان مدير ديوان الرئاسة والذي يحرص بشكل دائم على تسخير كافة متطلبات النجاح للنادي ، وظهر ذلك بصورة جلية في تنظيم بطولة الكبار الأوربية لمحترفي الجولف والتي نظمها النادي في أكتوبر الماضي ونالت إعجاب الجميع وعلى رأسهم نجوم اللعبة في العالم الذين شاركوا في البطولة .
تشتمل تسهيلات النادي على العديد من الوسائل الترفيهية والرياضية المتكاملة التي تتوافر لأمثاله في المنطقة مثل برك السباحة وناد صحي وأربعة ملاعب للتنس مع مدربين محترفين حيث يتسع الإستاد لـ 600 متفرج، وملعبين لرياضة الاسكواش وغيرها من التسهيلات الأخرى .


0 ديوان سحايب دمع
0 أهم الاحداث الفلكية لعام 2012
0 فـي خفوقي لك ـ حكايــِﮧ ~
0 جزر القُمُر (( الاتحاد القمُري )) عبر التاريخ - القديم - الجديد - المعاصر
0 ديوان الشاعر أحمد ابو حج
0 الكيك المالح
0 صاحب القلب الكبير (( برق )) تحت المجهر
0 عسااااااك تفهمني !!!!
0 تطابق تصرف العظماء المتنبي والفراعنة
0 عاشق المنتديات ( ملك الرومانسيه )) تحت المجهر
0 الديانة اليهودية و علاقتها بالماسونية و الصهيونية العالمية
0 عيدكِ يا امامي ( بعيد الام ) : معتز صافي
0 ديوان زهور الخريف للشاعر محمد حلاوه
0 فهرس الدواوين الشعريه الفصيحه
0 التاريخ الاسلام - العصر العباسي الاول
التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة $$$ الحب الخالد $$$ ; 04-18-2010 الساعة 07:36 PM
$$$ الحب الخالد $$$ متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-15-2009, 02:47 PM   #4
عضو لجنة المستشارين
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 24,783
مقالات المدونة: 83
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي



نادي أبوظبي للسيدات
تم إنشاء جمعية نادي أبوظبي للسيدات بقرار وزاري رقم (200) لسنة 95 وتم إصداره بتاريخ 23/5/1995 وافتتح النادي رسميا في 1/8/1997.
يقع نادي السيدات في منطقة الرأس الأخضر وتتولى رئاسته الفخرية قرينة صاحب السمو رئيس الدولة ، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام ويتولى الاتحاد النسائي العام مسؤولية الإشراف عليه .
ويهدف النادي إلى تنمية الروح الاجتماعية لدى العضوات وتشجيع المواهب الشابة وتنمية ثقافتهن وتوفير الإمكانات اللازمة لهن ، والتعاون مع المدارس والأندية والجمعيات في كل ما يخدم الفتيات ، وإتاحة الفرصة أمام العضوات لتنمية الكفاءات العقلية والجسمية والهوايات المفيدة ، وتهيئة القوى الشابة لخدمة المجتمع والإسهام في نشر التراث الشعبي .
شاطئ الراحة للسيدات في أبوظبي
أنشئ الشاطئ في عامي 95 ــ 96 بالقرب من مدينة أم النار في أبوظبي وتم افتتاحه رسمياً في عام 1977 وهو شاطئ مؤمن جداً بالنسبة للنساء والأطفال حيث يسمح بدخول الأطفال الذكور حتى سن 9 سنوات , وتوجد في الشاطئ حديقة مليئة بالورود والأزهار والزراعات المختلفة تشرف عليها بلدية أبوظبي ، كما توجد ألعاب إلكترونية حديثة يتم تشغيلها عن طريق عاملات مدربات ، وكافيتريا مجهزة بأحدث طراز لبيع الوجبات الغذائية وإقامة الحفلات للزائرات .
ويأتي إنشاء هذا الشاطئ في إطار حرص الدولة على إقامة الشواطئ والمنتزهات الخاصة بالنساء وذلك لتوفير جو من الخصوصية لهن يتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع الإماراتي الأصيلة .
منتزه ومسبح الشريعة للسيدات
تم افتتاح منتزه ومسبح الشريعة للسيدات - والذي يقع في منطقة الرحبة في أبوظبي ويخدم سكان هذه المنطقة إضافة إلى سكان مناطق الباهية والسمحة والشهامة في عام 1995 وذلك بهدف توفير الراحة الكاملة للسيدات بوجه عام والمرأة الإماراتية بوجه خاص من أجل ممارسة بعض من هواياتها مثل السباحة في إطار عادات وتقاليد المجتمع وتنمية العلاقات الاجتماعية وتقويتها بين السيدات .
وتحرص إدارة منتزه ومسبح الشريعة للسيدات على تقديم كل ما فيه المنفعة والفائدة في جميع النواحي الثقافية والتعليمية والاجتماعية والترفيهية للمرأة على أرض الدولة وذلك من خلال البرامج المتنوعة التي تخدم مختلف الأعمار والهوايات والتي تقدم في الأقسام الموجودة في المنتزه مثل المركز الثقافي الاجتماعي وقسم الكمبيوتر والمرسم وقسم اللغة الإنجليزية الذي يقدم دورات لمختلف الأعمار .
شاطئ السيدات في الرأس الأخضر
تأسس شاطئ السيدات في 1/9/1987 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وقرينته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة الشاطئ . ويهدف هذا الشاطئ الذي أسسه الاتحاد النسائي العام إلى مساعدة المرأة في التمتع برياضة السباحة المفيدة في إطار تقاليد وعادات المجتمع ، وكذلك التمتع بالمناظر الجميلة الخلابة التي تتميز بها الطبيعة .
ويوجد في شاطئ السيدات ملاعب رياضية لممارسة الرياضات المختلفة وتوجد غرفة ألعاب للأطفال لمساعدتهم على الاستمتاع بالوقت ، ويستقبل الشاطئ بعض الرحلات الخاصة بمدارس البنات ودار زايد للرعاية الشاملة .
شاطئ الراحة للرجال
أنشئ شاطئ الراحة للرجال في عام 1995 بأوامر من صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة ليكون ملتقى لأبناء الإمارات والمقيمين على أرض الدولة يستمتعون فيه بهواياتهم المختلفة .
يدير الشاطئ الذي يقع مقابل جزيرة السالمية في أبوظبي شركة أبوظبي الوطنية للفنادق ويضم مطعماً يتسع لـ 150 شخصاً وقاعة للأفراح تتسع لـ 500 شخص ، إضافة إلى مقهى شاطئ الراحة الخارجي ، ويحرص الشاطئ على تنظيم عدد من الأنشطة المختلفة منها ألعاب بحرية مفتوحة طوال العام ومحاضرات وندوات وبطولات كرة قدم شاطئية ، إضافة إلى المشاركة في بعض الفعاليات التي تنظمها بعض الوزارات والهيئات والمؤسسات في الدولة ، مثل وزارة التربية والتعليم وصندوق الزواج ونادي تراث الإمارات .
نادي أبوظبي السياحي
يعتبر نادي أبوظبي السياحي ، المكان الأقرب إلى نفس كل أفراد العائلة ، ليستمتع كل واحد منهم بما يروق له من أنشطة . فالنادي يضم قاعة ألعاب كمبيوتر يحظى الأطفال فيها بوقت سعيد ، وصالونات واسعة تسمح للمعارف والأصدقاء بقضاء أمسيات رائعة ، وكذلك مقاهي مفتوحة في الحدائق وعلى البحر مباشرة ، وشاطئاً فيروزياً لممارسة رياضة السباحة وغيرها من الرياضات البحرية وقاعات رياضية لممارسة رياضة كمال الأجسام تحت إشراف مدربين متخصصين ، وملاعب كرة قدم وطائرة وسلة وريشة المضرب .

المعارض في أبوظبي
على خارطة المعارض الدولية الكبرى التي تقام على مدار السنة على مستوى العالم احتلت المعارض العامة والمتخصصة في إمارة أبوظبي مكانة مرموقة بالنسبة لرجال الأعمال والتجار العالميين ، حيث توفر هذه المعارض جميع الخدمات اللازمة للعارضين والزوار ، ويجتمع فيها آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا وما أنتجته المصانع العالمية ، ونجحت في تنشيط الحركة التجارية والسياحية ، وفي إقامة روابط علاقات واسعة بين التجار ورجال الأعمال في الإمارة مع نظرائهم في جميع أنحاء العالم ، وأصبحت إمارة أبوظبي الآن نقطة جذب وقبلة المؤسسات والشركات العالمية تسعى إليها لإقامة مراكز انطلاق لها نحو الأسواق المجاورة .
وتصاحب هذه المعارض حركة سياحية نشطة وأصبح أكثر من 50 % من رجال الأعمال الذين يأتون للإمارات يقضون بضعة أيام للراحة والاستجمام والسياحة والترفيه مع عائلاتهم ، وارتبطت أنشطة بعض الفنادق العالمية في الإمارة بهذه المعارض .
وتقوم غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بتقديم جميع الخدمات والتسهيلات لجعل أي معرض تنظمه أو تقيمه سوقاً عالمية وتظاهره تجارية يجتمع فيها أكبر عدد ممكن من الشركات والمؤسسات ذات العلاقة ، وتقام هذه المعارض في الفنادق الكبرى وعلى أرض أبوظبي للمعارض الدولية .

الأسواق والمجمعات التجارية
تفخر إمارة أبوظبي بأسواقها الزاخرة التي تعج بالسلع والمنتجات الاستهلاكية ، والكميات المتجددة باستمرار والضرورية الواردة من جميع أنحاء العالم ، والتي تتيح للمستهلك أكبر قدر ممكن من الخيارات والمرونة في الشراء ، وتجعل من عملية التسوق نزهه ممتعه وسط المجمعات والمراكز التجارية والأسواق ، وتجد فيها باستمرار آخر ما أنتجته المصانع والمؤسسات والشركات العالمية من الإلكترونيات والسيارات والساعات والمجوهرات والألبسة والمفروشات ، الخ وبأسعار أقل بنسب واضحة عن التي تعرض في الأسواق الأوربية والآسيوية وفي الأسواق العربية أيضا بسبب عدم وجود ضرائب على السلع والمنتجات المستوردة .
تفتح معظم الأسواق والمجمعات من الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً ومن الرابعة بعد الظهر حتى العاشرة مساءاً طوال أيام الأسبوع وتقبل أغلب المتاجر والمحلات التعامل ببطاقات الاعتماد مثل أمريكان اكسبريس وفيزا وغيرها .

المارينا مول
اضغط هنا لتكبير الصوره

يعتبر مركز المارينا مول نقلة نوعية لمراكز التسوق في أبوظبي حيث تبلغ المساحة الداخلية له نحو 73 ألف متر مربع والمساحة الخارجية المغطاة نحو 117 ألف متر مربع .
وأدى المركز منذ افتتاحه إلى تغيير طابع منطقة كاسر الأمواج على كورنيش العاصمة , حيث تحولت إلى مركز جذب سياحي وتجاري يضاهي أحدث المراكز العالمية . ويضم الطابق الرضي مجموعة من المحال فضلاً عن سوبر ماركت كونتينانت الذي يبلغ مساحته 117 ألف متر مربع وسيكون الأكبر من نوعه على مستوى الدولة , ولراغبي الترفيه يضم المركز 9 قاعات سينما وملاعب ومطاعم للشركات العالمية , كما يضم المركز محال لبيع الملابس تضم منتجات بيوت الأزياء العالمية ولبيع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية . ويغطي مبنى المول خيمة اسمنية تعتبر الأكبر من نوعها على مستوى العالم , ويذكر أن تكلفة إنشاء المول بلغت حوالي 300 مليون درهم .
شي زون
للباحثات عن سوق منتهى الحرية , وللراغبات بمقابلة الصديقات بعيداً عن أعين الرجال التي كثيراً ما تصيبهن بالخجل والتوتر . لهؤلاء يكون مركز ((شي زون)) المكان الأمثل . فالمركز الذي رفع شعار للنساء فقط منذ إنشائه , والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة يضم كل ما تحتاجه المرأة لتحظى بتسوق هادئ ووقت ممتع . وهناك مجموعة كبيرة من المحال المتخصصة في بيع أحدث الإكسسوارات الإيطالية والفرنسية , فضلاً عن المكياجات والعطور .
ويضم المركز أيضاً محال تجارية تخصصت في بيع العباءات والشيل الخليجية والإماراتية والدخون والبخور التي تحظى بإقبال كبير ومن أشهرها دهن العود .
ويوفر المركز لزائراته فرصة للاستراحة في الكافتيريا الفرنسية المقامة داخله والتي تقدم أشهر الحلويات والمعجنات الأوروبية فضلاً عن المشروبات والعصائر .
حامد سنتر
يتميز حامد سنتر بأنه مركز التسوق الذي يلبي احتياجات محدودي الدخل , عبر توفيره بضائع جيدة المستوى لكنها منخفضة السعر .
والمركز الواقع في شارع الكترا وتم بناؤه على شكل سفينة يعتبر من أعرق مراكز أبوظبي , وهو يتألف من ثلاثة طوابق , يتضمن الأول قاعة لألعاب الأطفال الإلكترونية ومحال لبيع شرائط الكاسيت والأسطوانات المدمجة . أما الطابق الثاني فيضم كافتيريا لبنانية تقدم العصائر والسندويشات ومحال لبيع الملابس وبعض الأجهزة الإلكترونية , والطابق الثلث يضم عدداً كبيراً من بوتيكات بيع الأحذية والإكسسوارات .
فتوح الخير
إلى جوار مبنى الاتصالات يقف مركز فتوح الخير ذو الطوابق الثلاثة التي تضم أرقى ما تنتجه بيوت الأزياء.
فإذا كنت من الباحثين عن المنتجات ذات النوعية الممتازة , فالمؤكد أن فتوح الخير سيرضي طموحك حيث يضم منتجات مارك آند سبنسر ومانجو , كما يشتمل على محال لبيع أدوات ومستحضرات التجميل.
حمدان سنتر
مركز حمدان للتسوق هو أعرق مراكز التسوق في أبوظبي , وأقدمها على الإطلاق لكنه رغم ذلك لم يفقد بريقه وما زال ضمن الخطة التسويقية لجميع سكان العاصمة .
المركز يضم مجموعة كبيرة من المحال من أهمها بول جوردان وكان كان وهما متخصصان في الأزياء الرجالية والنسائية .
مركز ليوا
يرفع مركز ليوا للتسوق الكائن في شارع حمدان في أبوظبي شعار التسوق أولاً . ويلبي المركز احتياجات المتسوقين متوسطي الدخل عبر توفير منتجات متوسطة الأسعار وذات جودة عالية , كما يضم محال بيع الساعات والهواتف المحمولة .
أبوظبي مول
إذا أردت أن تكتشف متعة التسوق , وكنت من أصحاب الذوق الرفيع , ممن لا يرضون إلا بالتميز , فما عليك إلا أن تزور مركز أبوظبي للتسوق ((أبوظبي مول)) . فالمركز الذي تبلغ مساحته نحو مليون و100 قدم مربع , وبلغت تكلفت إنشاءه ما يزيد على 150 ملايين درهم , ويعد أبوظبي مول واحداً من اكبر مراكز التسوق في الإمارات .. وبه مجموعة كبيرة من أرقى المحلات المحلية والعالمية التي تقدم منتجات وبضائع شديدة التنوع من إكسسوارات وملابس ومجوهرات وأدوات تجميل ومنتجات إليكترونية وكهربائية وأثاث منزلي تتناسب مع العصر والعملاء في مختلف المراحل العمرية حيث يجد فيه الشخص الذاهب للتسوق والترفيه كل ما يحتاجه ، كما يقدم مركز أبوظبي مول وعلى مدار العام مجموعة متنوعة من العروض الفنية والأنشطة الاجتماعية للعائلات والأطفال والشباب إلى جانب أنه يضم مركز لرياضة البولينج وبالنسبة للمرافق الترفيهية التي يضمها المركز في الوقت الراهن توجد 9 قاعات سينما في المركز , بالإضافة إلى 8 مقاهي راقية , مما يوفر للمتسوقين إمكانية الحصول على استراحة وتناول الطعام ومن ثم يواصلون رحلة التسوق والمتعة . ويضم 246 محلاً من أهمها : باريس جاليري والمحلات الكبرى والسلام وجاشنمال وعبدالصمد القرشي وأجمل للعطور وكذلك كانديني وبييركاردان و ميسيمو و مانجو وماذكير وريست .

اضغط هنا لتكبير الصوره

فندق قصر الإمارات .. أروع فنادق الدنيا
اضغط هنا لتكبير الصوره

إنه بالفعل أحد العجائب التي تضمها دولة الإمارات حيث يعد هذا الفندق أفخم فندق على مستوى العالم بأكمله وقد بُني على شاطيء إمارة أبو ظبي ليصبح أعظم فنادق العالم ويضم أرقى وأفخم المنتجعات ومراكز المؤتمرات في المنطقة على الإطلاق، وترتسم بأروقته العراقة العربية والأجواء الشرقية السـاحرة ليعكس الهوية الوطنية لدولة الإمارات وليكون صرحٌ حضاريٌ بديع، وقد بُني هذا الصرح الجميل على شـكل قصر عربي يُطل على شـاطىء مدينة أبوظبي، وتُمَثِل ألوانه تناغم الألوان المعروفة لرمال الصحراء العربية، وهو معلمٌ سـاحر يأسر الأبصار والقلوب بجمال تصميمه وبراعة عمرانه، حيث زينت أسطحه بـ114 قبة مكسـوة بأروع لوحات الفسيفساء الزجاجية الملونة والقمم الذهبية ، ويجمع قصر الإمارات روعة التصميم إضافة إلى التميز في الخدمات حيث تم تجهيزه بأحدث التقنيات وأرقى الخدمات لتلبية كافة احتياجات ضيوفه وأدق تفاصيل متطلباتهم الشـخصية ، ويحتوى الصرح الإماراتي الجديد على 394 غرفة وجناح إضافة لردهات وممرات وأعمدة رُصّعت بنحو 80 كليو ذهب ، وتبلغ مساحة البناء 110 آلاف متر مربع تضم 20 مطعماً ، ويضم القصر مركز مؤتمرات ومسرح يتسع لنحو 1200 من الضيوف ويستطيع استقبال عروض أوركسترا نيويورك أو دار الأوبرا في فيينا. أما الغرف فمجهزة بأسرة يتسع الواحد منها لأربعة أشخاص يمكنهم النوم بشكل مريح ، وقد خصص لكل غرفة من غرفه ستة أشخاص لخدمة الزبائن إضافة إلى أنه يتواجد بكل غرفة أجهزة تلفزيون ذو شاشات مسطحة ضخمة وخدمة إنترنت وقراءة كتب ناهيك عن المسابح والحمامات ووسائل الترفيه الأخرى ، ويقدّر المراقبون كلفة بناء الفندق وتجهيزه بنحو 1.7 مليار يورو ويدير الفندق شركة ألمانية كبيرة .


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة $$$ الحب الخالد $$$ ; 04-18-2010 الساعة 07:39 PM
$$$ الحب الخالد $$$ متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-15-2009, 02:53 PM   #5
عضو لجنة المستشارين
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 24,783
مقالات المدونة: 83
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


إمارة دبي
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
دار الحي ,, ودانة الدنيا
اضغط هنا لتكبير الصوره



اضغط هنا لتكبير الصوره

الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ولي عهد حاكم إمارة دبي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
حاكم إمارة دبي


... اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
دبي ثاني أمارة في الدولة و تبلغ مساحتها 1000 ميل مربع وتنقسم مدينة دبي إلى قسمين هما البر والديرة ويعتبر خور دبي الذي يقسمهما معلماً سياحياً في حد ذاته وهذا الموقع الاستراتيجي لدبي مكنها من أن تصبح من أهم المراكز التجارية في العالم تحت القيادة الحكيمة لحاكم إمارة دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإخوانه أبناء المغفور له سمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم .. الرجل الذي أسس مع الشيخ زايد دولة الإتحاد وبنى المدينة الحديثة لدبي التي صارت لؤلؤة تتلامع على ضفاف الخليج العربي .
دبي دانة الدنيا ولؤلؤة الخليــج
لم تحظ دبي بلقبي لؤلؤة الخليج ودانة الدنيا جزافاً, فالمدينة ذات التراث العريق والتي تبلغ مساحتها 1500 ميل مربع , هي مدينة الماضي بكل عبقه والمستقبل بكل سحره.
وكانت دبي القديمة تنقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية هي :
الشندغة وبر دبي وديرة , ويفصل الخور بين بر دبي وبر ديرة , وتعتبر الشندغة أقدم الاحياء حيث كانت مركزاً للحاكم وتضم مساكن البحارة والنواخذة.
والملاحظ في مسميات مناطق دبي أنها قد اشتقت من طبيعة كل منطقة , فمثلا منطقة البراحة سميت بهذا الاسم لأنها كانت أرضاً شاسعة يفد إليها الناس صيفاً لاعتدال مناخها, فيما سميت المطينة بذلك لأنها ذات تربة طينية وسميت الحمرية بذلك لأنه سكنها أشخاص من الشارقة ينتمون إلى منطقة في الشارقة تحمل ذات الاسم . أما المنخول فاسمها مشتق من كثرة نخيلها.
وتحظى السياحة في إمارة دبي بمكانة متميزة نظراً لما تتمتع به من مرافق سياحية وترفيهية متطورة لا تتجتمع ولا تتوافر في مكان واحد , وفي هذا الإطار يأتي مهرجان دبي للتسوق من كل عام والذي أصبح أحد التقاليد السياحية والاقتصادية التي ترسخ دبي كأفضل منطقة للتسوق في العالم , هذا بجانب الأسواق والمراكز التجارية المتنوعة والحافلة بشتى أنواع البضائع ومن أبرزها مركز دبي التجاري , الإمارات مول ، إبن بطوطة سنتر ، مركز ميركاتو ، ستي سنتر, برجمان , مركز وافي , مركز الغرير , مركز الوصل , وسوق نايف , وسوق الذهب ... بالإضافة إلى عدد كبير من الأماكن الترفيهية والمراكز العلمية التي ينبغي للسائح أن يزور معالمها وفي مقدمتها مدينتي الإعلام والانترنت.
السياحة والمهرجانات .. حقائق وأرقام
اضغط هنا لتكبير الصوره

ارتفع عدد مكاتب الترويج السياحي التي افتتحتها دائرة السياحة والتسويق التجاري في إمارة دبي إلى 35 مكتبا في نهاية العام 1999, وأصبحت الدائرة تتعاون مع نحو 130 شركة تسويق سياحي في العالم .
وارتفع عدد السياح الذين زاروا دبي خلال العام 1999 إلى 5,2 مليون سائح يتوقع أن يرتفع عددهم في نهاية العام 2001 إلى اكثر من ثلاثة مليون سائح . وزاد عدد الفنادق في دبي إلى 257 فندقاً حققت خلال النصف الأول من العام 1999 عائدات وصلت إلى نحو مليار و134 مليون درهم .
واستحدثت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي قسما للسياحة البحرية بعد الزيادة الملحوظة لعدد السفن السياحية العالمية , وبدأت في إنشاء مرسى خاص بالسفن السياحية على مساحة 3 آلاف و300 متر مربع وبطول 335 مترا وينتهي العمل فيه خلال شهر مارس 2001 , وتتوقع الدائرة أن يصل عدد السياح القادمين إلى دبي في العام 2001 على متن سفن الركاب السياحية إلى 150 ألف سائح وذلك بعد تحول دبي الى نقطة توقف رئيسية لخطوط سفن الركاب السياحية في منطقة الشرق الاوسط .
وزارة موانئ دبي خلال العام 2000 نحو 170 سفينة سياحية على متنها 25 الف سائح يتوقع أن يرتفع عددها في العام 2001 الى 340 سفينة سياحية , وأقيم في مركز دبي التجاري العالمي في 3 مايو 2000 معرض سوق السفر العربي بمشاركة أكثر من 700 شركة من 95 دولة .
وتسلمت دائرة السياحة والتسويق التجاري مع مطلع العام 1998 مسوؤلية الإشراف على المواقع الأثرية والسياحية منها متحف دبي وبيت الشيخ سعيد ومنطقة الشندغة وقرية التراث والغوص وموقع الجميرا الأثري ومجلس أم الشيف في الجميرا وقرية حتا التراثية , وتنشر الدائرة سنويا اكثر من 600 إعلان في 200 مطبوعة إقليمية وعالمية وإذاعة بإحدى عشرة لغة , وأكثر من 370 إعلانا تلفزيونياً عالمياً يبلغ عدد مشاهديها أكثر من مائة مليون مشاهد , وقامت الدائرة بإصدار أكثر من عشرين مليون مطبوعة بنحو 11 لغة وتوزيع حوالي 700 ألف كتيب ترويجي, وقد فازت دائرة السياحة والتسويق التجاري في 30 أغسطس 1999 بجائزة أفضل مطبوعات ترويجية وذلك للمرة الثالثة على التوالي في معرض السفر والسياحة السنوي الذي أقيم في الهند .
وحصلت في 18 يونيو 2000 على جائزة (الايزو 9002) كاول دائرة سياحية حكومية تحصل على هذه الشهادة على مستوى العالم , كما حصلت على جوائز عدة أخرى للإبداع في الترويج السياحي والضيافة والسياحة , وأفضل وجهة ترفيهية في الشرق الاوسط .
وأعلنت مجموعة فنادق جميرا انترناشيونال في 12 يوليو 2000 عزمها على تأسيس أول أكاديمية لإدارة الفنادق في دولة الإمارات , سيتم افتتاحها خلال شهر أغسطس 2001 تحت اسم (أكاديمية الإمارات لإدارة الفنادق).
وافتتحت شركة طيران الامارات في شهر ابريل 1999 منتجع المها الذي يعد أول مشروع من نوعه للسياحة البيئية في الإمارات والمنطقة والذي أقيم على مساحة 16 كيلومترا مربعا وسط الصحراء , يشتمل على محمية طبيعية وفندقا يضم جميع الأنشطة الترفيهية .
وشكلت المهرجانات التي تقام في إمارة دبي خلال فترة الصيف عوامل جذب سياحي , حيث استقطب مهرجان دبي للتسوق في دورته الخامسة خلال شهر مارس 2000 نحو4,3 ملايين زائر وتجاوزت مبيعاته 31,4 مليارات درهم .
ونجح مهرجان صيف دبي 2000 الذي أقيم خلال الفترة 17 يونيو حتى 9 سبتمبر 2000 في جذب أكثر من مليون زائر , وبلغت مبيعاته 028,1 مليار درهم .
وتتوافر في دبي جميع الأنشطة والمرافق السياحية التي تجذب السياح من بينها المراكز التجارية ذات المواصفات العالمية , إضافة إلى السواق التقليدية والتراثية الكبيرة .


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة $$$ الحب الخالد $$$ ; 04-18-2010 الساعة 07:40 PM
$$$ الحب الخالد $$$ متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السياحه في الأردن سياحه وسفر ,, مناظر سياحية , سياحة وفنادق Emad Alqadi منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 20 01-04-2013 02:08 AM
الكويت عبر التاريخ سياحه وسفر ,, مناظر سياحية , سياحة وفنادق $$$ الحب الخالد $$$ منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 15 06-28-2010 05:43 AM
الجمهورية الجزائرية سياحه وسفر ,, مناظر سياحية , سياحة وفنادق Emad Alqadi منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 16 10-13-2009 06:03 PM


الساعة الآن 03:14 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.