قديم 10-07-2007, 04:13 AM   #1
-||[عضو VIP]||-
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 5,084
معدل تقييم المستوى: 13
ih_sun is on a distinguished road
افتراضي السيره الذاتيه و قصه حياه الفنانه اصاله


مطربة اصيلة يمتاز صوتها بنبرات قوية واحساس مرهف جاء ظهورها على الساحة الغنائية فى مطلع التسعينات فى وقت مناسب تماما حيث اعادتنا بادائها العذب المعبر لمطربى ومطربات زمن الفن الجميل .



ونجحت فى ان تعيد لنا مع قلة قليلة من اصحاب الاصوات القوية الجميلة الثقة من جديد فى غنائنا وتراثنا الموسيقى وتطويره بعد ان كاد يندثر بسبب الغزو الغربى لموسيقانا من جهة وسيطرت الاغانى الهابطة واصحاب الاصوات الرديئة على الساحة من جهة اخرى حتى ظهرت اصالة بصوتها ونجحت مع اخرين فى اعادت الامل لنا من جديد.



البداية والنشأة

اسمها بالكامل أصالة مصطفى نصري ولدت بالعاصمة السورية دمشق يوم 15 مايو عام 1969 وكانت الابنة الكبرى بين خمسة اشقاء هم ريم وامانى وايهم وانس .



عشقت الغناء منذ نعومة اظافرها وابهرت الجميع بقوة وعذوبة صوتها وهى دون السابعة من عمرها وكان اول من اكتشف موهبتها وعمل على رعايتها والدها بنفسه



واذهلت الجميع وهى تغنى الادوار الصعبة على طفلة فى عمرها ولمزيد من التحدى واستعراض قدراتها اطربت كل المستمعين بالقصص العالمية وقصص الشعوب بالاضافة للاناشيد فى الحفلات المدرسية والمناسبات الوطنية الهامة ومن هنا سطع نجمها فى سوريا باكملها وراح الجميع يتحدثون عن الطفلة المعجزة ذات القدرات الصوتية الخارقة .



رحيل والدها

ومن هنا تنبأ لها الجميع بمستقبل مشرق فى عالم الغناء الا انها فجأة وقبل ان تبلغ السابعة عشر من عمرها تحديدا فى عام 1986قررت التوقف عن الغناء بعد الرحيل المفاجئ لوالدها وتسبب رحيلة فى صدمة نفسية عنيفة لها وبعد ان افاقت منها قررت التفرغ لرعاية اشقائها.



وترك الفن واستمرت على هذا الحال ثلاثة اعوام كاملة رافضة كافة محاولات اعادتها حتى وصلت لسن العشرين ووجدت انه من الصعب عليها الابتعاد اكثر من هذا فعادت لتبدأ الطريق من البداية وكانت وصلت لسن النضج والقدرة على الاختيار واصبحت سوريا باكملها تتحدث عن هذه المطربة ذات الصوت العذب القوى الذي يشجي كل من يستمع له .



لوتعرفوا ولاتصدق

وهكذا اقتحمت مطربتنا الكبيرة مجال الغناء بقوة وثبات وقدرات صوتية لم تتوافر للكثير من المطربات فى العصر الحديث وتخطت شهرتها كافة الاقطار العربية بعد حضورها لمصر عام 1993 لتحتفل باطلاق البومها الاول (لوتعرفوا ).



وحقق الالبوم صدى كبير فى مصر وكافة الاقطار العربية الاخرى حيث اتضح ان الجماهير كانت متعطشة لسماع صوت عذب وقوى بعد فترة طويلة طغى خلالها الفن الردئ والاصوات الركيكة والاغانى التى لاتحمل مضامين تذكر وانطلقت اصالة لتشارك فى احياء الحفلات الكبرى داخل مصر وخارجها وراحت القنوات التليفزيونية والمحطات الاذاعية تتسابق على اذاعة وعرض اغنيتيها (ولاتصدق) التى حققت صدى كبير بالاضافة لاغنية (لوتعرفوا) وتوالت البوماته واغانيها الجميلة والناجحة.



اهم البومات واغانى اصالة

ولعل من ابرز واهم الالبومات التى قدمتها مطربتنا الكبيرة عبر مشوارها الفنى بالاضافة لالبوم لوتعرفوا و ولاتصدق البومات ( قد الحروف) و( مشتاقة) و(ياخى اسأل)- سوريا – و ( اسأل علينا) – خدنى معاك - والبوم (اوقات) – سوريا- والبوم (يمين الله) و(ع اللى جرى) ـ ارجعلها – و مبقاش انا والبوم (عادى) فى الموسم قبل الماضى 2005 .



واخرالبوم قامت باصدارة هو (حياتى) فى الموسم الماضى 2006 ودائما نجد توازن كبير فى توزيعات البوماتها حيث انها تتراوح مابين 400 و500 الف نسخة فى مصر وحدها بخلاف مئات الالاف من النسخ التى تتحقق فى كافة ارجاء الوطن العربى واثبتت الاحصائيات ان اكبر نسبة توزيعات لاغانيها والبوماتها تتحقق فى دول الخليج العربى .



ونلاحظ هنا قلت الالبومات التى قامت باصدارها اصالة منذ بدأ مشوارها الفنى حتى الان مقارنة بغيرها من المطربات الاخريات ويعود هذا لدقتها الشديدة فى اختيار ماتقدمة فلابد كما تقول ان تشعر به اولا لكى تقدمه بصدق واحساس للجمهور حتى وان استغرق الامر منها وقت طويل فهى لايعنيها الظهور بالبوم كل عام اوكل عامين بقدر مايعنيها العودة بما هو جديد ومختلف .



حفلات ومهرجانات كبرى

خلال مشوارها الفنى حصلت وشاركت أصالة في العديد من المهرجانات العربية والدولية مثل مهرجان جرش وقرطاج ودبي ونالت العديد من الجوائز الكبرى منها جائزة أفضل فنانة لعام1994 في دبي وجائزة الغناء العربي الأول لأفضل أغنية باللغة العربية الفصحى في أبو ظبي لعام 1996وجائزة من إذاعة الإمارات لعام1999 واذاعة الشرق الأوسط بمصر للأعوام 98-99- 2000 .



وكذلك استفتاء دار البيان الذي أجرته مجلة الأسرة للأعوام 97-98-99-2000 كأفضل مطربة ونالت جائزة أفضل فنانة عربية حسب الاستفتاء الخاص بمجلة زهرة الخليج لعام 2001 وإهداء من إدارة الشؤون المعنوية بجمهورية مصر العربية وكذلك جائزة العطاء لعام 2000.



كما أن كثير من أغانيها نالت إعجاب الجماهير وفازت بالمرتبة الأولى للأعوام 2001 و 2002 كما شاركت في حفل أقامته بمدينة حلب بسوريا بمناسبة دخول سوريا كتاب جنيس للأرقام القياسية عام 2003.



الحياة الشخصية

وبالانتقال للحياة الشخصية لمطربتنا الكبيرة فقد خاضت تجربة الزواج مرتين الاولى وهى فى ريعان الشباب من رجل الأعمال السوري أيمن الذهبي الذى تولى ادارة اعمالها طيلة فترة زواجهما وانجبت منه بنت وولد هما شام وخالد ووقع الانفصال بينهما فى مطلع العام الماضى 2006 لعد مشاكل وخلافات عديدة وصلت لساحات المحاكم واعلنت بعد انفصالها عنه ارتباطها بالمخرج طارق العريان .


ih_sun غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكثر من 10000 مسج مـــــالكـ منتدي مسجات الجوال - رسائل الجوال - mms & sms 50 06-19-2013 10:15 AM
قصة أبكت الرسول عليه الصلاة والسلام (حديث كاذب) همس الجنون منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 10 06-17-2013 11:03 AM
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 33 06-02-2012 02:08 PM
اخواني اخواتي ....لايجوز التسيبح والاستغفار في المنتديات !!!! العابرة المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 4 10-12-2008 12:16 PM


الساعة الآن 07:43 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.