قديم 10-26-2009, 04:40 AM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية أميرالليل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 475
معدل تقييم المستوى: 13
أميرالليل is on a distinguished road
افتراضي أخطاء الزوجات في اللقاء الحميم


تراجعت مساحة الرضا عن اللقاء الزوجي الحميم بين الزوجات، وتزايدت الشكاوى من الأزواج وتضاعفت كلمات اللوم والانتقاد، فضلا عن نظرات العتاب وما يتبع ذلك من انسحاب الزوجة بعيدًا عن الزوج أو التعامل معه بعدوانية وتصيد الهفوات للانتقام منه.

هذا البعض من كثير مما علم من الاقتراب لعالم المتزوجات والاستماع بإنصات واحترام بالغين لمرارات الزوجات في هذا الشأن، وقد لوحظ أن هناك الكثير من الأخطاء القاتلة للزوجات هي التي تحرمهن من الاستمتاع بهذا اللقاء الحميم وتحول دون أن يكون وسيلة للمزيد من التقارب العاطفي والحسي، فيصبح بدلا من ذلك وسيلة لتغذية الشعور بالتنافر والجفاء بين الزوجين.

إنه يستغلني
أحيانا يكون الزوج مليئا بالعيوب ويضايق زوجته طوال اليوم ولا يريد أن يلبي طلباتها ولا يأخذ بآرائها، أي إنه ليس بالرجل المثالي في جميع تفاصيل الحياة، فكيف للزوجة ان لا تفكر في هذا الأمر والقيام بتمثيل دور الزوجة العاشقة أثناء العلاقة الجنسية بينهما.

فتبدأ الزوجة بالتهرب من زوجها قدر المستطاع، وعندما لا تتمكن من ذلك تتعامل معه من منطق أداء الواجب الثقيل وتدعه يستغلها بدلا من اللجوء إلى الحرام وخيانتها، وتكون العلاقة الجنسية من طرف الزوجة بدون تجاوب.

لا للسيطرة ولا المواجهة
بعض الزوجات يلجأن إلى استخدام اللقاء الحميم كوسيلة للسيطرة على الأزواج، حيث تبالغ الزوجة في ارتداء الملابس المغرية وتهيئة الجو ثم تبدأ بمطالبة زوجها بما رفضه مسبقا، وتضعه شرطا لإتمام اللقاء الزوجي.

وهنا تضع الزوجة نفسها في مكانة لا نرضاها لها على الإطلاق ولا نريد وصفها، كما تعرض نفسها لكراهية زوجها، وإن استجاب أحيانا، فإن ذلك ومع مرور الوقت سيجعله يفقد الرغبة في الاقتراب منها، كما سيعرضها للخسائر على المدى البعيد.
فضلا عن أن بعض الأزواج يردون على هذا الأسلوب بالحصول على الحق الزوجي بالعنف، وهو ما يفسد العلاقة الزوجية بصورة شائنة.

بعض الزوجات لديهن توقعات غير واقعية عن اللقاء الزوجي
بعض الزوجات يطلبن الطلاق من أزواجهن بسبب عدما الاشباع جنسيا، فيما تخبرهن صديقات أخريات عن اشباعهن، فمنهن من تخبر بأن اللقاء الزوجي يستمر ساعتين، وأخرى تقول إنه اللقاء يتكررعدة مرات يوميا، وثالثة تقول أنها تريد الطلاق لكثرة إلحاح زوجها في هذا الشأن.

ومنهن من تخبرن أزواجهن بالتقصير البشع والخيار بين الطلاق أو العلاج، مما يؤدي الى نشوب مشاجرات وتبادل أبشع الشتائم والتهم.

وأن الزوجة الذكية تتعمد التجديد في تفاصيل علاقتها بزوجها وتلقي المزيد من النعومة في تعاملاتها مع الزوج خلال معاملاتها اليومية العادية وليس في أثناء اللقاء فقط، وتغير أسلوبها في التجمل والتعطر، وتختار ملابس خاصة لهذا اللقاء، وتكون وسطا بين الابتعاد حينا عن زوجها وبين الإقبال عليه؛ فقد ثبت أن الإقبال الشديد يقتل اللهفة، ويجب على الزوجة أن تنمي علاقة الصداقة مع زوجها وتهتم بشئونه وتشعره بحبها له وتحرص على القيام ببعض الأنشطة الترفيهية لإنعاش الحب بينهما.

لا للإلحاح
من أكثر الأخطاء القاتلة للزوجات، الإلحاح على الأزواج والمطالبة بذلك بصراحة فجة، والحقيقة أن الزوجة تظلم نفسها، فلا شك أننا نمنح الآخرين بإرادتنا الحرة أضعاف ما نمنحه بعد الإلحاح أو المطالبة الفجة.

وكما أكد الكثير من الأزواج أن المرأة التي تتعامل بجرأة زائدة تفقد الكثير من أنوثتها وتجعل الرجل يزهد فيها كأنثى، في حين أن المرأة التي تتمتع بقدر لطيف من الحياء تكون أكثر جمالا ويقبل عليها الرجل بصورة أفضل.

أخطاء متنوعة
كما تخطئ بعض الزوجات عندما تسرف في ارتداء الملابس المغرية للزوج دون مراعاة لحالته النفسية، ثم التجول بها أمامه والحديث عن جمالها بصورة فجة وكأنها بائع متجول يحاول الحصول على مشتر.

ومن الأخطاء القاتلة عقاب الزوج على أي شيء بترك حجرة الزوجية والنوم مع الأولاد، أو الانتقال إليهم بحجة الرعاية.

وفي ذلك حرمان الزوجة من التواصل الجسدي والقرب الإنساني من الزوج، وهو ما يساعد في زيادة الفجوة العاطفية بينهما ويؤدي إلى أن ينتهي بهما الأمر إلى أنهما مجرد شريكين في البيت والأبناء ويحرض الزوج على البحث خارج البيت عمن تشعره بأنها تقبل به كرجل بدون شروط.

ومن الأخطاء القاتلة أيضا أن تقوم الزوجة بالمن على زوجها بهذا اللقاء، وتتناسى بأنه يجب أنه يكون مصدرًا لمتعة الزوجين معا وليس لأحدهما فقط، أو أن تشترط أن يقوم بمصالحتها إذا كانا قد تخاصما قبل اللقاء، مع أن الكثير من الرجال يرون أن هذا اللقاء كفيل وحده بإبداء الرغبة في الصلح.

وهناك زوجات يعتقدن أن الرجل وحده هو الذي يسعد في هذا اللقاء فلا تحاول الواحدة منهن التجاوب بالقول أو بالفعل بل تكتفي بالمشاهدة فقط، وأخرى تتشاجر مع زوجها، لأنه ينام بعد اللقاء ولا يبثها حبه مع أن الثابت أن الرجل يحتاج بعده للراحة وغالبا ما يخلد للنوم على إثره.

وتظلم بعض الزوجات أنفسهن بمشاهدة أفلام إباحية ويتوقعن من الأزواج أن يفعلوا مثلها، وتتناسى الواحدة منهن أن المشاهد تتم على فترات وبها مبالغات كثيرة، وقد أثبتت الدراسات النفسية أن من يشاهدون الأفلام الإباحية تتأثر نظرتهم للعلاقة الجسدية ولا يحصلون على الإشباع الذي يحصل عليه من لا يشاهدون هذه الأفلام أضف إلى ذلك عظمة الذنب الذي ترتكبه إثر ذلك.


0 نتائج مذهلة للحجامة
0 هل تعانون من مشكلة بروز البطن؟؟؟
0 حل جميع مشاكل اللغة العربية في ويندوز إ** بي
0 لا تتجوز وحدة شعرها طويل
0 الحوامل فقط
0 شرح:؟؟!! العناكب كائنات مبدعة جدا" ؟؟!!!!!
0 التهاب المستقيم proctitis
0 موضوع شامل الاسعافات الأوليه للاطفال + الشرح المصور
0 هل تعرفون معنى كلمة news؟؟
0 أسوء عشرة أطعمة
0 زيت الزيتون.. وفوائد عظيمة طباعة
0 حقائق عن جسد المرأه أصبحوا خرافات مع تقدم العلم
0 امساك Constipation
0 الغثيان و التقيؤ
0 ببغاء في في مقاطعة هايزو الصينية يتحدث ثلاثة لغات !
أميرالليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-29-2009, 01:30 AM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ألحان العودة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 4,204
مقالات المدونة: 9
معدل تقييم المستوى: 17
ألحان العودة is on a distinguished road
افتراضي


أخي الكريم
أمير الليل
شكرا لك علي الموضوع ينقل للقسم الطبي
لك كل الاحترام والتقدير


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
إرفعوا أيديكم عن شعبنا
لا تطعموا النار حطب
كيف تحيون على ظهر سفينه
وتعادون محيطاًمن لهب .. ؟؟]
ألحان العودة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2009, 12:46 PM   #3
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
على وهدان is on a distinguished road
افتراضي


مشكووووووووووووووووور حبيبى على المعلومات القيمة وياريت كل زوجة تريد ان تسعد زوجها ان تقرأ مثل هذه النصائح ونرجوا منكم المزيد


على وهدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفسيـر الاحـلام حسب الحـروف ....... ملــف كامــل .. عديل الروووووح منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 53 11-15-2017 11:18 PM
لمحات من حياة شيخ الاسلام ابن تيميه ليالى111 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 17 01-03-2013 12:03 AM
بدعه سجل حضورك باسم النبي صلى الله عليه وسلم والرد عليها زهرة الاوركيدا المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 14 02-17-2010 08:35 AM
السودان عبر التاريخ - القديم - الجديد - المعارصر $$$ الحب الخالد $$$ المنتدى السياسي والاخباري 3 10-21-2009 11:49 PM
أخبـار الصحــافة لليـوم الأثنين 9 / 10 / 1430 هـ المستشار 9 منتدى الرياضة 1 09-28-2009 12:30 PM


الساعة الآن 01:58 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.