قديم 12-13-2009, 07:19 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية OMAR JACKSON
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,111
معدل تقييم المستوى: 15
OMAR JACKSON is on a distinguished road
افتراضي ما بين انتر الدوري وانتر دوري الابطال


لا يختلف اثنان على المستوى المتميز الذي يقدمه نادي أنترناسينال أو (انتر ميلان) الأيطالي في سيريا آيه، فهو بطل البطولة في الأربع سنوات الأخيرة، ولم يعد ينافسه فيها أحد. وتستطيع منذ الجولة السابعة أو الثامنة أن تعرف أن مصير الدوري الأيطالي يسير في اتجاه الانتر العنيد رغم خسارته من اليوفنتوس مؤخرا. وفي المقابل فإنك تبقى حائراً كل عام وأنت تشاهد الأنتر الهزيل في دوري أبطال أوروبا. وعقدته دائماً أمام الفرق الكبيرة فقد خرج الموسم الماضي بعد التعادل سلبياً على أرضه أمام مانشستر يونايتد الأنجليزي والخروج بعد ذلك بهدفين نظيفين في أرض الأولد ترافد. وها هو السيناريو يتكرر هذا العام في برشلونة الذي لم يلعب مكتمل الصفوف وفاز بهدفين في الكامب نو. إذن ما سر تألق الأنتر أمام الكبار والصغار في الدوري الأيطالي وما سر إخفاقه في دوري أبطال أوروبا؟



لا يوجد منافس :

من المعلوم أن الأنتر في الدوري الأيطالي لم يجد حتى الآن منافساً حقيقياً في السنوات الأخيرة يقارع هذا الفريق بكامل نجومه، فقد أجهزت العقوبات على اليوفنتوس وهبطت به إلى مصاف أندية الدرجة الثانية قبل 3 أعوام، وخرج منه معظم لاعبيه المتميزين، وقد عاد من جديد إلى السيريا أ ضعيفاً لا يمتلك نفساً طويلاً للسير قدما للمنافسة على اللقب. أما بخصوص أسي ايه ميلان وهو المنافس الرئيسي للأنتر فلم يعد للميلان ذلك الصيت كما هو في السابق، وقد وضح ذلك ً مع خروج البرازيلي كاكا إلى نادي ريال مدريد. ويتخبط دائماً رئيس النادي برلسكوني وإدارة هذا النادي العريق بقيادة غالياني في تعاقداتها دائماً التي لم تعد تغني ولا تسمن من جوع. أما روما وهو المنافس الأقل حظاً من بين كل هؤلاء فقد حاول كثيراً أن يشد من أزره لمقارعة الأنتر على لقب الدوري، وقد فعل ذلك فعلاً في الموسم قبل الماضي قبل رحيل السيد روبرتو مانشيني حين خطف الأنتر الدوري في الأسبوع الأخير. ولكن نادي العاصمة الأيطالية عادتاً ما يجد أمامه الكثير من العقبات، خصوصا وأن خزينة النادي ضعيفة من ناحية الموارد المالية. أذن ومع كل تقديري واحترامي لبقية الفرق في أيطاليا فإن الأنتر يجد في الدوري الأيطالي حالياً نزهة خصوصا مع وجود مدرب على مستوى عالمي كالبرتغالي السيد جوزيه مورينيو الذي خلق خلال سنتين شخصية لهذا الفريق كان يفتقدها مع سلفه من المدربين.



حكمة صرف الأموال :

وإذا أخذنا الأنتر كفريق تسلسلي، فسنجد أن النادي يسير بخطى ثابتة لدى عائلة موراتي الشهيرة فهي تصرف الأموال بحكمة وذكاء على النادي وعلى تعاقداته، كما أن الفريق مدجج بعدد كبير من اللاعبين الرائعين من مختلف الجنسيات، ولديه دكة بدلاء تتميز بالوفرة والنوع. وبالوصول إلى المدرب مورينيو فقد أثبت بأنه على قدر كبير من الدهاء الكروي في التعامل بأسلوب ناجح مع الإدارة، كما أنه استغنى عن أغلب المهاجمين المؤثرين في الفريق، وعمل على إنشاء فريق جديد قادر على المنافسة، حيث لم يعد هناك السويدي زلاتان ابراهيموفيش ولا البرازيلي أدريانو ولا الأرجنتيني هرنان كريسبو ولا الأرجنتيني الآخر خوليو كروز. بل أوجد لاعبين من طراز جديد وبأساليب مختلفة كالكاميروني صامويل أيتو والأرجنتيني دييغو ميليتو والأيطالي ماريو بالوتيلي والهندوراسي ديفيد سوازو. ويتميز الأنتر كذلك بوجود قائد عظيم للفريق وهو الارجنتيني الغيور خافيير زانيتي الذي يعد أحد أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم رغم وصوله إلى سن 36 عاما إلا أن عطاءه لا يزال شاهداً رئيسياً على أن هذا اللاعب من عالم مختلف علاوة على أنه يجيد اللعب في أكثر من مركز.



المشكلة الكبرى :

فما هي المشكلة أذن؟ تتلخص مشكلة الانتر في دوري أبطال أوروبا ومشكلة غالبية الفرق في أيطاليا بحسب وجهة نظري في مرحلة التحضير قبل البطولة، حيث لا يضع الفريق التركيز الذهني المطلوب -ليس الكامل- على لقب دوري الأبطال، بل عادتاً ما يفكرون في مصير الدوري الأيطالي قبل دوري الأبطال رغم وجود النية أثناء فترة التعاقدات مثلاً على إحراز البطولة. كما أن للصحافة الأيطالية الشرسة دور كبير جداً في خلط أوراق معظم الفرق الأيطالية بصب سيل من الاتهامات والانتقادات خصوصا للمدربين واللاعبين وتصدر عليهم أحكاما مبكرة كما فعلت مثلا هذا العام مع المدرب البرازيلي للميلان السيد ليوناردو حيث كادت أن تقصف به كمدرب قبل أن يثبت نفسه فيما بعد. كما تمارس معظم إدارات الأندية الأيطالية ضغطا رهيبا على المدربين في حال الإخفاق للوصول للهدف. فالسيد ماسيمو موراتي أعلنها صراحة منذ اليوم الأول لقدوم السيد جوزيه مورينيو بأنه جاء به ليحرز دوري أبطال أوروبا، وأنه مستعد أن يدفع راتباً خيالياً للبرتغالي الداهية لإحراز لقب هذه البطولة. واليوم وبحسب وجهة نظره بأنه لم يفعل أكثر مما كان يفعله السيد روبرتو مانشيني. وهو معرض حقيقةً للإقالة.


الحل المطلوب :

لعل المطلوب في أيطاليا وخصوصا مع حالة أنتر، أن تلعب الصحافة الأيطالية دورا إيجابيا في تعزيز قدرات اللاعبين ولا تشعرهم دائما بالاحباط المتواصل من جراء عدم ظفر أي الأندية بهذا اللقب. كما تفعل صحيفة الماركا الأسبانية على سبيل للنادي الملكي ريال مدريد. أضافة إلى أهمية التركيز الذهني من قبل كافة العاملين والإداريين واللاعبين الذي ينبغي أن ينصب في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أن هذه البطولة تتطلب تركيزا عاليا، حيث يمكنك على سبيل المثال في بطولة الدوري أن تخسر مرة أو مرتين وتفوز باللقب، ولكن في دوري الأبطال قد تخسر مباراة واحدة وتكلفك البطولة. كما أن الاستقرار الفني للمدرب مهم للغاية، وعدم ممارسة الضغوط عليه باقالته في حال الفشل، فيدخل هو وزملاءه اللاعبين بروح هزيلة قد لا تساعد في خلق ذهن صافي لإحراز بطولة. ومع ذلك فإن الانتر يبقى فريقا قويا مع مورينو وأعتقد بأنه بحاجة لمزيد من الوقت ليكون قويا بما فيه الكفاية لإحراز دوري أبطال أوروبا ولمقارعة برشلونة ومانشستر وتشلسي والارسنال وغيرهم.





التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
forever in my heart
اضغط هنا لتكبير الصوره

my pin .26CD67C8
OMAR JACKSON غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-18-2013, 08:07 PM   #2
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية محمص القلوب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: U.A.E ^_^
المشاركات: 37,573
معدل تقييم المستوى: 10
محمص القلوب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى محمص القلوب
افتراضي


يعطيك العافية اخوي

اشكر لك جهودك


0 ماسكات للشعر بالمايونيز , ماسك للشعر الجاف بالمايونيز
0 لتبيض البشره وصفائها ، ماسك معجون الاسنان
0 تسريحة بسيطة و جميلة
0 كيف نكون حياتك بدون رتابه ، رتابه الحياه الزوجيه
0 خلطات استخدام الليمون للبشرة 2014 ، خلطه تفتيح الجسم 2014
0 برودكاست حزين قصير 2013 , برودكاست حزين قصير للبي بي 2013 , برودكاست بي بي حزين قصير
0 موسوعة ابل كل مايخصه هنا [3] : أبل ::التاريخ::1981 – 1985: جهاز "أبل-ليزا"
0 مسابقة التحدى الأكبر تبدأ الآن " منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين"
0 برودكاستات منوعة (19) للواتس آب::مدارس::
0 استعد الثّقة بنفسك بـ 8 خطوات
0 نادال يصعد الى ربع النهائي بعد تغلبه على مونتانيس
0 كيف نتعامل مع مشاكل أهل زوجي
0 كيفية تصنيف المواضيع المخالفة و الدعائية و كيفية الإبلاغ مهم جداً !!!
0 الفرنسية سيتروين c1 الجديدة بالتعاون مع بيجو.. بسيطة جريئة ومتمردة
0 الحمل
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


أستغفرك ربى و أتوب اليك


محمص القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:23 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.