قديم 12-20-2009, 11:54 AM   #1
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,673
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
بدرو وميسي ينقذان برشلونة ويحرزان لقب كأس العالم للأندية


أفلت برشلونة الأسباني من كمين فريق استوديانتيس دي لا بلاتا الأرجنتيني وأسقطه بالضربة القاضية في نهائي بطولة كأس العالم السادسة للأندية التي استضافتها أبو ظبي بالإمارات حيث تغلب عليه 2/1 بعد مباراة مثيرة امتدت لأكثر من 120 دقيقة.

وكان استوديانتيس بطل أمريكا الجنوبية في طريقه للفوز على برشلونة بطل أوروبا بهدف نظيف على استاد مدينة زايد الرياضية وسط حضور جماهيري هائل حرص معظمه على تشجيع برشلونة بنجومه البارزين ولكن برشلونة رد بهدفين جاء أولهما قرب نهاية الوقت الأصلي والثاني في الوقت الإضافي الثاني الذي لجأ إليه الفريقان.

وحافظ برشلونة للقارة الأوروبية على لقب كأس العالم للأندية بعد أن انتزعها ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي في العامين الماضيين.

وسجل ماورو بوسيلي هدف التقدم لفريق استوديانتيس في الدقيقة 37 من اللقاء ولكن اللاعب البديل بدرو الذي نزل مع بداية الشوط الثاني أعاد آمال برشلونة في إحراز اللقب الوحيد الغائب عن سجل إنجازاته وسجل هدف التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وسجل المهاجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي /22 عاما/ ، الفائز بلقب أفضل لاعب في أوروبا هذا العام والذي ينتظر تتويجه بلقب أفضل لاعب في العالم بعد غد الاثنين ، هدف الفوز الثمين في الدقيقة 110 بعد أن لجأ الفريقان للوقت الإضافي.

وأهدر استوديانتيس الفرصة في أن يصبح أول فريق أرجنتيني يتوج بلقب البطولة بعد أن احتكرت الأندية البرازيلية ألقاب البطولات الثلاث الأولى وفاز ميلان ومانشستر يونايتد باللقب في العامين الماضيين.

وحقق برشلونة إنجازا تاريخيا جديدا يصعب على أي فريق تحقيقه حيث توج الفريق بثلاثية تاريخية في الموسم الماضي بإحراز ألقاب دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا كما توج في بداية الموسم الحالي بلقبي كأس السوبر الأسباني وكأس السوبر الأوروبي ثم أحرز اللقب السادس له بعد الفوز بلقب كأس العالم اليوم.

بدأت المباراة بهجوم ضاغط من فريق برشلونة ودفاع مكثف من فريق استوديانتيس الذي بدا وأنه سيعتمد على الهجوم المرتد السريع.

وكانت الفرصة الخطيرة الأولى في اللقاء عبر إحدى هذه الهجمات المرتدة حيث مرر خوان سيباستيان فيرون نجم وقائد استوديانتيس الكرة بينية متقنة إلى زميله إنزو بيريز داخل منطقة جزاء برشلونة في الدقيقة الرابعة ولكن فيكتور فالديز حارس برشلونة تصدى للكرة في الوقت المناسب لينقذ فريقه من فرصة خطيرة.

وشهدت الدقيقة الثامنة أول فرصة خطيرة لبرشلونة اثر هجمة سريعة مرر على اثرها المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الكرة إلى زميله خافي هيرنانديز في الناحية اليمنى من منطقة جزاء استوديانتيس فتقدم بها الأخير وهو شبه منفرد لكنه فضل التمرير بدلا من التسديد على المرمى دون أن يكون هناك من يتابع الكرة في الناحية الأخرى أمام المرمى.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي على مدار الدقائق التالية لكن دون جدوى حيث فشل الفريق في فك طلاسم الدفاع الأرجنتيني الذي أغلق جميع الطرق المؤدية إلى مرماه.

وبذل الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي تييري هنري ومعهما المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ولاعب خط الوسط خافي هيرنانديز جهدا كبيرا لاختراق دفاع استوديانتيس ولكن الأخير ظل متماسكا.

ووضح أن استوديانتيس تعامل مع المباراة بتركيز شديد وعمل منذ الدقيقة الأولى على إيقاف مفاتيح لعب برشلونة وفي مقدمتها ميسي حيث أعطى استوديانتيس منافسه احتراما شديدا.

كما نجح فيرون بخبرته الطويلة مع الأندية الأوروبية التي لعب لها في الماضي في ضبط إيقاع خط وسط استوديانتيس وكانت لتمريراته بعض الخطورة على دفاع برشلونة.

وسدد فيرون كرة قوية في الدقيقة 27 مرت بجوار مرمى برشلونة على يمين الحارس فالديز.

وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 32 عندما أعاق داميان ألبيل حارس مرمى استوديانتيس اللاعب خافي هيرنانديز المنفرد به تماما لتخرج الكرة إلى ضربة مرمى.

وعلى عكس سير اللعب ، أحرز استوديانتيس هدف التقدم في شباك برشلونة في الدقيقة 37 اثر تمريرة طولية حولها ماورو بوسيلي برأسه متقنة في شباك برشلونة وسط حراسة مدافعي الفريق الأسباني كما فشلت محاولة فالديز في التصدي للكرة بسبب قوتها.

وأربك هذا الهدف حسابات برشلونة الذي بدأ مرحلة البحث عن هدف التعادل وسط حالة من توتر الأعصاب فكانت الغلبة للدفاع الأرجنتيني الذي تصدى لجميع محاولات بطل أوروبا لينتهي الشوط الأول بتقدم استوديانتيس 1/صفر.

ودفع المدرب جوسيب جارديولا المدير الفني لبرشلونة بلاعبه بدرو بدلا من سيدو كيتا مع بداية الشوط الأول لزيادة القوى الهجومية للفريق.

ونزل برشلونة إلى الشوط الثاني بإصرار واضح على تعديل النتيجة وكانت الفرصة الأولى لمهاجمه إبراهيموفيتش في الدقيقة 48 حيث سدد الكرة قوية ومن زاوية صعبة ولكنها مرت بجوار القائم على يسار حارس مرمى استوديانتيس.

ورد عليها فيرون بتسديدة قوية من ضربة حرة في الدقيقة 50 أمسكها فالديز بثبات.

والتقط حارس استوديانتيس الكرة في الدقيقة 52 اثر تمريرة عرضية من هنري كادت تسقط إلى داخل المرمى ثم تصدى الحارس بعدها بثوان قليلة لهجمة خطيرة عن طريق إبراهيموفيتش ثم أمسك تمريرة عرضية زاحفة لعبها هنري من الناحية اليسرى في الدقيقة 54 .

وشهدت الدقيقة 60 هدفا مؤكدا ضائعا من اللاعب الشاب بدرو اثر عرضية من هنري مرت من الحارس الأرجنتيني ولكن بدرو فشل في تسديدها إلى داخل الشباك وهو على بعد خطوات من مرمى استوديانتيس. وتصدى الحارس لتسديدة أخرى ضعيفة من بدرو في الدقيقة التالية.

وراوغ بدرو دفاع استوديانتيس في الدقيقة 70 ثم سدد كرة قوية من مسافة قريبة تصدى لها الحارس ببراعة وأخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

واكتسب استوديانتيس ثقة كبيرة بمرور الوقت بيما توترت أعصاب لاعبي برشلونة لتشكل الهجمات المرتدة السريعة للفريق الأرجنتيني خطورة فائقة على مرمى برشلونة.

وبينما استعد الفريق الأرجنتيني للاحتفال بلقب العالم أسفرت هجمات برشلونة المتتالية عن هدف التعادل في وقت قاتل وبالتحديد في الدقيقة 89 اثر كرة عالية هيأها جيرارد بيكيه برأسه إلى بدرو الذي سددها برأسه قوية من فوق الحارس في شباك استوديانتيس ليجدد أمل فريقه في اللقب العالمي.

وفشلت محاولات برشلونة لتسجيل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من المباراة ليلجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وأعلن ميسي عن نفسه بقوة في الدقائق الأولى من الوقت الإضافي فسدد كرة قوية من ضربة حرة ولكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة في الدقيقة 94 ثم سدد كرة أخرى في الدقيقة 97 ولكنها مرت بجوار القائم.

وفرض برشلونة سيطرته التامة على مجريات اللعب في الشوط الإضافي الأول ، وأطلق إبراهيموفيتش تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 102 مرت كالسهم فوق العارضة.

وواصل برشلونة فرض سيطرته على المباراة في الشوط الإضافي الثاني حتى نجح ميسي في تسجيل الهدف الثاني اثر كرة عرضية من ناحية اليمين حولها ميسي بصدره على يسار حارس مرمى استوديانتيس في الدقيقة 110 ليقود فريقه للفوز الثمين وإحراز لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وفشلت محاولات استوديانتيس لتعديل النتيجة في الدقائق القليلة المتبقية بعد المجهود الكبير الذي بذله الفريق على مدار المباراة.


0 6 صفات تحبها المرأه
0 لأدائهما الإعجازي مع البارسا والمنتخب .. "برافو" : "ليت نجماكم كانا من ( تشيلي )" !!!
0 الوحدة الإماراتي مهتم بضم مساعد ندا
0 مورينيو أفضل مدرب لعام 2010
0 توريس يتطلع الـى احياء لمسته التهديفـية امام برشلونة
0 مُدرب روما يُحاول إقناع دي روسي بتمديد عقده لـ مُدة " 5 أعوام
0 الكشف عـن هويه حكم قمه "برشلونه x إشبيليه"
0 نتائج مباريات كأس ملك اسبانيا
0 المـان سيتي سـ يقدم 30 مليون لـ فان بيرسي واللاعب يريد مغادرة الأرسنال والسبب فـينجر
0 "كروسات" : "الضغط متواجد
0 بدأت الحرب الآن : أنصار "مانشيستر يونايتيد" يتوعدون "ميسي" بعد الفوز بلقب الدوري !
0 جماهير ريال مدريد تراهن علـى الناشئين لحل أزمة الظهير الأيمن
0 ميسي يلدغ ريال مدريد فـي سانتياجو برنابيو ويقترب ببرشلونة مـن نهائي دوري الأبطال
0 ◕ » |[برشلونة vs مآيوركآ " صور المبآرآة هنآ ! ]|« ◕ !!
0 "بيب غوارديولا" يكسر "الممنوع" ويفاجئ "أبيدال" بزيارة خاصة
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-20-2009, 11:55 AM   #2
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,673
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
افتراضي


اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


0 مورينيو بتواضع المنتصر: مانشستر كـان الأفضل.. والريال لا يستحق الفوز
0 أدريانو يقترب من تجديد عقده ويدعو لانضمام نيمار للبرسا
0 يوفنتوس يفتقد جهود كانافارو وغريغيرا بسبب الإصابة
0 لاعبو المنتخب الاسباني يغيبون عن الجولة الآسيوية لبرشلونة
0 بالفيديو..سباقات الفورمولا بالبحرين ..الونسو الأكثر فوزا.. وشوماخر الأسرع .. وحريق را
0 "ألبرتيني" : "البارسا هـو المرشح للفوز بالبطولة .. ولكن بوسع ( ميلان ) إقصاءه مـنها!!
0 هكذا يخطط الفـيلسوف
0 زرعت حبك
0 يوفنتوس يسعى لقطع الطريق على بايرن ومانشستر بتجديد عقد التشيلي فيدال
0 قائمة أرسنال للانتقالات الصيفية : "كاهيل" لقيادة الدفاع ، "هازارد" و"هالك" الأبرز
0 قبل إنطلاقة المباراة : جمهور ( الميلان ) يستفز الإسطورة .. والدعم حاضر لآبي ولفريقه !
0 ميسي مرشح للعب نهائي كأس ليبرتادوريس مع نيولز أولد بويز الأرجنتيني
0 أنا وقلبى
0 الفرق بين الحب والصداقة ( أتمنى الرد)
0 بيكيه: بيب لم يشركني فـي بعض المباريات لوجود بدلاء أفضل مـني
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:08 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.