قديم 12-26-2009, 09:00 PM   #1
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,221
مقالات المدونة: 143
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي سيرة عمر البشير


عمر حسن أحمد البشير (1 يناير1944 - )، رئيس جمهورية السودان. تخرج من الكلية الحربية السودانية عام 1967 ثم نال ماجستير العلوم العسكرية بكلية القادة والأركان عام 1981، ثم ماجستير العلوم العسكرية من ماليزيا في عام 1983، وزمالة أكاديمية السودان للعلوم الإدارية عام 1987. شارك في حرب العبور1973 ، و عمل في الإمارات العربية المتحدة

عمل بالقيادة الغربية من عام 1967 وحتى 1969، ثم القوات المحمولة جواً من 1969 إلى 1987، إلى أن عين قائداً للواء الثامن مشاة مستقل خلال الفترة من 1987 إلى 30 يونيو1989 قبل أن يستولي على الحكم في انقلاب على حكومة الاحزاب الديموقراطية ويتولى منصب رئيس مجلس قيادة ثورة الانقاذ الوطني من 30 يونيو1989 إلى 16 أكتوبر1993. ثم أنتخب رئيساً لجمهورية السودان ووفقاً للدستور يجمع رئيس الجمهورية بين منصبه ومنصب رئيس الوزراء.
وهو متزوج من امرأتان (تزوج الثانية بعد مقتل زوجها عضو مجلس ثورة الانقاذ العقيد إبراهيم شمس الدين إثر تحطم طائرته باعالي النيل) وليس لديه أبناء ولكن لديه إبنان بالتبني . وتعتبر فترة حكمه الأطول في تاريخ السودان، وهو ثالث عسكري يستولى على السلطة في السودان بانقلاب عسكري بعد إبراهيم عبودوجعفر نميري. ويعتبر البعض ان عهده من اكثر عهود الازدهار الاقتصادي في السودان، وقدد تحققت فيه تغيرات رئيسية في مسار تاريخ السودان مثل استخراج البترول وتحقيق السلام في الحرب الأهلية السودانية الثانية في جنوب السودان والتي تعتبر أطول حرب اهلية في أفريقيا. ويعتبر البعض الآخر ان عهده من أسوأ العهود في مجال حقوق الإنسان في السودان بحيث اتهم بممارسة التعذيب ضد المعارضين السياسيين بالإضافة للاقصاء من الخدمة المدنية تحت مسمى الاحالة للصالح العام . كما قام نظامه في رمضان عام 1990م بإعدام ثمانية وعشرون ضابطا من القوات المسلحة السودانية بتهمة القيام بمحاولة إنقلابية.
وهو زعيم حزب المؤتمر الوطني. ويشهد له أنه أستطاع الخروج من حرب الجنوب باقتصاد قوي على الرغم من إن الحرب تعتبر هي الأطول في القارة السمراء.
محاكمته

في 14 يوليو2008 وفي حادثة غير مسبوقة في الدبلوماسية العالمية المعاصرة أصدر المدعي العام لدى المحكمة الجنائية الدوليةلويس مورينو أوكامبو مذكرة توقيف بحقه في قضية دارفور وذلك لإتهامات بأنه ارتكب جرائم حرب في إقليم دارفور وطلب تقديمه للمحاكمه، وهو الأمر الذي اعتبرته الحكومة السودانية وبعض الأحزاب السودانية إستهدافاً لسيادة وكرامة وطنهم و أنها محاكمة سياسية فقط و ليست محكمة عدل و اتهمت الامحكمة بازدواجية المعايير . وتشير بعض التقارير الدولية إلى مقتل ما يقرب من 300 ألف شخص، وتشريد 2,5 مليون أخرين منذ بدء الصراع رسمياً في اقليم دارفور عام 2003 في حين تعترف الحكومه السودانيه بعشره آلاف قتيل فقط .


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:33 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.