قديم 01-03-2010, 12:53 PM   #1
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,221
مقالات المدونة: 143
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي سيرة جورج غالاوي


جورج غالاوي




اضغط هنا لتكبير الصوره


جورج غلاوي



جورج غالاوي سياسي بريطاني. إنه يشغل حاليا منصب نائب برلماني ممثلا قائمة ريسبكت (Respect) ممثلا منطقة بثناو غرين اند باو Bethnal Green and Bow الانتخابية. كان في الماضي عضو برلمان من حزب العمال البريطاني عن منطقة غلازكو.
ولد جورج غلاوي في داندي في أسكتلندا في 16 اب 1954. انضم لحزب العمال في جيل 15 ونشط فيه حتى انه في عام 1981 انتخب أمينا عاما لفرع الحزب في داندي وكان اذاك في السادسة والعشرين من عمره.
انه معروف بمواقفه المؤيدة للقضية الفلسطينية. وقد بدأت علاقته بالقضية الفلسطينية عام 1974 عندما التقى ناشطا فلسطينيا. عام 1980 كان له علاقة باقامة التوأمة بين مدينة داندي ونابلس وأيد اثر ذلك قرار المجلس البلدي برفع العلم الفلسطيني على دار البلدية وكانت تلك أول مرة في الغرب ارتفع فيه العلم الفلسطيني على مبنى عام. عام 1989 أقام توأمة بين مدينة غلاسكو وبين بيت لحم.
لعل أبرز ما قام به غالاوي هو حملته لالغاء الحصار الاقتصادي على العراق وقيامه بزيارة صدام حسين عام 1994 و 2002 حين قام بحملة عرفت باسم "قافلة مريم" فوصل إلى العراق بحافلة حمراء ويرى البعض ان حملته هذه شجعت قادة وسياسيون اخرون (مثل هوغو شافيز) بكسر الحصار على العراق وتشجع من بعدهم بعض الزعماء العرب. تم فصله من حزب العمال في تشرين أول 2003 بذريعة انه اساء إلى سمعة الحزب ابان غزو العراق عام 2003، إذ انه وصف حكومة حزب العمال بـ: "آلة كذب طوني بلير"1 وناشد الجنود البريطانيين أن "يرفضوا تنفيذ الاوامر غير الشرعية"2.
في كانون الثاني 2004، ائتلف مع حزب العمال الاشتراكي، شخصيات معارضة لحرب العراق مثل سلمى يعقوب ومع شخصيات بارزة من اليسار البريطاني مثل صانع الافلام كين لوتش ليكون حزبا سياسيا جديدا عن يسار حزب العمال سُمّي ريسبكت ذا يونيتي كواليشين RESPECT The Unity Coalition أي ائتلاف احترام الوحدة وباختصار ريسبكت. وقد فاز بمقعده بالبرلمان ممثلا ريسبكت في انتخابات عام 2005، وكانت تلك المرة الوحيدة التي فاز بها هذا الحزب بحملة انتخابية. أثار جدلا واسعا عام 2006 عندما شارك في البرنامج التلفزيوني الاخ الأكبر (نسخة المشاهير). وكان قد أعلن انه في حال فوزه فانه سيتبرع بقيمة الجائزة إلى انتربال وهي منظمة خيرية تقدم الدعم للشعب الفلسطيني.
عارض غالاوي حرب إسرائيل على لبنان وحمل إسرائيل المسؤولية قائلا في مقابلة مع شبكة سكاي: "حزب الله جزء من المقاومة الوطنية اللبنانية التي تحاول طرد الإسرائيليين مما تبقى من أراضيها إضافةً إلى استرجاع آلاف الأسرى اللبنانيين الذين اعتقلتهم إسرائيل خلال 18 عاماً من احتلالها غير الشرعي للبنان" واصفا اسرئيل بالدولة الارهابية. واعتبر غلاوي أن قرار الأمم المتحدة حول لبنان "لن يحلّ الأزمة لأنه لن يمنح لبنان شيئاً"، مشيراً إلى أن "الاتفاق الشامل والعادل يحلّها، لأن السلام لا يحلّ بانعدام العدالة".
جورج غلاوي متزوج للاكاديمية الفلسطينية أمينة أبو زيّاد (منذ عام 2000) وله ابنة من زواج سابق. في مقابلة لها عام 2005 أعلنت أمينة أبو زياد انها تفكر بطلب الطلاق منه بدعوى خيانته لها.


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010, 12:58 PM   #2
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,221
مقالات المدونة: 143
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


جورج غالاوي ومعارضته للحرب على العراق
- مواجهة لجنة الكونغرس ورد الفعل البريطاني
- الحكام العرب وطبيعة علاقة غالاوي بصدام
- الهجوم على غالاوي ونتائج مواجهة الكونغرس
- نتائج الانتخابات البريطانية ومستقبل توني بلير
- حزب الاحترام ودور الجالية المسلمة في بريطانيا



اضغط هنا لتكبير الصوره




اضغط هنا لتكبير الصوره









أحمد منصور: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أحييكم على الهواء مباشرة من العاصمة البريطانية لندن وأرحب بكم في حلقة جديدة من برنامج بلا حدود، كان السابع عشر من شهر مايو الماضي يوما مشهودا في تاريخ الكونغرس الأميركي حيث إنه وللمرة الأولى في تاريخه يدلي عضو في برلمان دولة أخرى بشهادته تحت القَسَم أمام لجنة خاصة شكلها مجلس الشيوخ للنظر في الاتهامات التي وجهتها إلى جورج غالاوي النائب في مجلس العموم البريطاني، فالنائب البريطاني الذي تصفه كثير من وسائل الإعلام الغربية بأنه من أفضل الخُطباء في تاريخ السياسة البريطانية المعاصر حوَّل الجلسة كما تقول صحيفة الغارديان البريطانية إلى أشبه ما تكون بمذبحة أُريقت فيها الدماء السياسية وأكدت أن مجلس الشيوخ الأميركي لم يشهد من قبل صِداما ثقافيا مثل الذي حدث بين أسلوب غالاوي الذي يشبه تسديد اللكمات وإجراءات المجلس التي تتسم عادة بالدماثة والكياسة، فتحت قبة الكونغرس وأمام وسائل الإعلام العالمية وصف جورج غالاوي حكام أميركا وأعضاء الكونغرس فيها بأنهم صهاينة ومحافظين جدد ومضللين ومحتالين ومزيفي حقائق وتلاميذ فاشلين ووصف نظام حكمهم بأنه حكم الغوغاء المحبة للحرب وأصر على تدخين السيجار الكوبي المحظور في أميركا داخل الكونغرس مما جعل شهادة غالاوي أمام الكونغرس الخبر الرئيسي في وسائل الإعلام العالمية ولم تكن هذه الشهادة سوى حلقة من سلسلة من المعارك التي يخوضها غالاوي ضد الإدارتين الأميركية والبريطانية بسبب حربهم على العراق واحتلالهم لها وفي هذه الحلقة نسعى لكشف ما دار وراء كواليس تلك الشهادة ومعركة غالاوي القادمة مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بعدما تمكن غالاوي من الفوز في الانتخابات البريطانية وانتزاع مقعد كان مضمونا لحزب العمال طوال العقود الثلاثة الماضية، وُلد جورج غالاوي في داندي في بريطانيا عام 1954، درس في كلية هاريس وانتمى لحزب العمال البريطاني وأصبح منظم الحزب عام 1977 ثم أمينا عاما لهيئة مكافحة الحرب ضد الإدمان بين عامي 1983 و1987، أصبح عضوا في مجلس العموم البريطاني عن حزب العمال منذ العام 1987 وحتى قيام الحزب بفصله بسبب مواقفه المناوئة لمشاركة بريطانيا الحرب على العراق وذلك في أكتوبر من العام 2003 حيث أسس حزب الاحترام وتمكن من الفوز وانتزاع مقعده من حزب العمال في دائرة سيدغيفلد معروف بمواقفه المؤيدة لقضايا العراق وفلسطين ونقده اللاذع للسياستين البريطانية والأميركية ولمشاهدينا الراغبين في المشاركة يمكنهم الاتصال بنا على هاتفنا هنا في لندن 00442075870156 أو عبر الفاكس: 00442077930979 أو يكتبوا إلينا عبر موقعنا على شبكة الإنترنت سيد غالاوي مرحبا بك.


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010, 01:03 PM   #3
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,221
مقالات المدونة: 143
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي



مواجهة لجنة الكونغرس ورد الفعل البريطاني
جورج غالاوي– رئيس حزب الاحترام البريطاني: السلام عليكم.
أحمد منصور: عليكم السلام، بداية أريد أن أسألك عن الأسباب التي دفعتك في خطوة غير مسبوقة في تاريخ الكونغرس الأميركي للذهاب إلى هناك والإدلاء بشهادتك أمام لجنة خاصة تحت القَسَم؟

اقتباس "
هناك لجنة من مجلس الشيوخ تتهم الحركة المضادة للحرب بأنها وقفت ضدهم في الحرب واستفادت ماليا بينما أن القوة الحقيقية التي سرقت أموال العراق هي أميركا وبريطانيا وحكوماتهما وشركاتهما
"



















جورج غالاوي: ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا، هذا ما أود أن أحققه، حاولت أن أزيل التمويه الذي فرضه هؤلاء الناس واستخدموه لتشويش الرأي العام في العالم حول مَن هم المجرمين الحقيقيين في هذه الصورة الكبيرة للعراق، الآن هناك وضع حيث هناك لجنة من مجلس الشيوخ تتهم رئيس جمهورية فرنسا وكوفي أنان الأمين العام للأمم المتحدة وأنا كأحد زعماء الحركة المضادة للحرب في أننا وقفنا ضدهم في الحرب وبأننا كنا نستفيد ماليا بينما أن القوة الحقيقية التي سرقت أموال العراق هم الولايات المتحدة وبريطانيا وحكوماتهما وشركاتهما، هؤلاء الناس قتلوا مئات الآلاف من العراقيين فقط من أجل احتلال.. في حرب احتلال العراق قتلوا الملايين من الناس وقسَّموا العراق وجاؤوا بالدمار الكامل على الأرض ويريدون من الناس أن يركزوا على طرد كوفي أنان الذي طلبه رئيس هذه اللجنة، يريدون من الناس الانتهاء بموضوع رئيس جمهورية فرنسا وبشخصه بدلا من أن يركزوا على المجرمين الحقيقيين لذلك ذهبت إلى واشنطن، أنا لم أكن تحت أي التزام أن أفعل ذلك ولكنني دعوت نفسي، كثيرون من أصدقائي المحترمين طلبوا مني أن لا أذهب، اعتقدوا أنني سوف أعطي هؤلاء مصداقية هؤلاء المجرمين أو سينتهي بي الحال في غوانتانامو وقالوا لي خذ بذلتك البرتقالية لا نريدك أن تظهر ببذلة غير جميلة ولكنني كنت أعرف بأن الحقيقة لها أجنحة والله أعطاني أجنحة في ذلك اليوم، أعطاني النَفَس الطويل لمواجهة هؤلاء الناس والحمد لله في كل العالم كان لشهادتي أثر كبير على الناس، تلقيت عشرين ألف رسالة إلكترونية، طبعا من الصعب أن تجد عنواني البريدي ولكن استلمت ألفين رسالة أيضا بالبريد ودُعيت لأن أتحدث في جولات في الساحل الشرقي لأميركا والساحل الغربي لأميركا وفان كوفر في كندا، إذاً.. فان كوفر في استراليا لكن صدام حسين لم يعطني أي شيء إنما الجرائد التي زعمت بأنه أعطاني فأنا لدي الكثير من الأموال والحمد لله هؤلاء.. هذه الجولات جمعت أموالا كثيرة لحملتي.

أحمد منصور: سآتي إلى ذلك تفصيلا ولكن ماذا كان رد الفعل هنا في بريطانيا حينما أعلنت أنك ستذهب للإدلاء بشهادتك أمام الكونغرس ماذا كان موقف البريطانيين؟
جورج غالاوي: كما قلت في المقدمة لم يكن لهذا العمل أي سابقة، لم يظهر أي عضو في البرلمان البريطاني كشاهد سلبي أمام مجلس الشيوخ، كثيرون كانوا يخشون.. الذين يحبونني كانوا يخشون أكثر شيء، ما هي الحيل التي سيلعبها هؤلاء الناس ضدي ولكن لأنني كنت أعرف حقيقة هذه القضية من الداخل والخارج، أعرف تاريخ هؤلاء الناس وماذا فعلوه بالعراق وكيف أن كل مزاعمهم باطلة ضدي، لم أكن أشك أبدا في أن عليّ أن أذهب ليس كمتهَم ولكن كمتِهِم للولايات المتحدة التي تقطر يداها بدم العراق.
أحمد منصور: هل استأذنت من أي جهة حكومية هنا في بريطانيا أو أمنية؟
جورج غالاوي: لا لم أطلب إذنا من أحد ولكن قبل مغادرتي بيوم في الصحف البريطانية الـ (Daily Express) ظهرت قصة بأن المخابرات البريطانية (MI6) التي لديها مقر هنا قريب من هذه الغرفة قالت لـ (Daily Express) بأنني برئ تماما من هذه التُهم التي يلفقها لي الأميركيون، هذه هي المرة الأولى التي يتحدثون فيها لجريدة بريطانية لذلك لا أعتقد أنني فعلت شيئا ضد بريطانيا عندما ذهبت إلى هناك بل العكس معظم البريطانيين كانوا سعداء لأن يروا سياسيا بريطانيا يقف أخيرا متحديا الأميركيين بدلا من أن يواجه الأميركيين راكعا على قدميه مثل توني بلير ووزرائه.
أحمد منصور: هل ذهبت كمتَّهَم يريد أن يُبرئ ساحته من التُهم التي تُكال ضده منذ عدة سنوات؟
جورج غالاوي: لا.. لا أعتقد أن مصداقية هؤلاء الناس تؤهلهم لأن يكونوا المتهِمون.. أنا المتهِم لهم، هم المتهَمون مني بقتل أكثر من مليون عراقي سرقة 8.8 مليار دولار من أموال العراق النفطية، متهمين بإعطاء 800 مليون دولار لم يحسبوها بالعسكر الأميركيين.. القادة العسكريين في العراق حتى يوزعوها على الناس، ربما احتفظوا ببعضها لنفسهم، أنا الشخص الذي قدمت الاتهامات وجَّهت الاتهامات، الشعب الأميركي والعالم لم يسمع ولم يرى أبدا الحقيقة تخاطب المركز القوي في مجلس الشيوخ من قبل لأن هؤلاء الناس يهددون الآخرين ويرعبونهم ولكنهم لا يرعبونني.
أحمد منصور: ما رأيك وتقييمك للجنة التي أدليت بشهادتك أمامها؟ وأسمع منك الإجابة بعد فاصل قصير، نعود إليكم بعد فاصل قصير لمتابعة هذا الحوار مع زعيم حزب الاحترام البريطاني النائب جورج غالاوي فابقوا معنا.


0 شوفو السحالي كيف ينادون معلماتهم
0 الاميره العمانيه (( فتاة الشرق )) تحت المجهر
0 نصائح رمضانيه
0 موقف اسرائيل ورد حماس
0 دَعْوَةْ إِلَىْ عَشَاءْ ( لمسة براءة )
0 مامعنى ضغط الدم ومانسبته الطبيعية ؟
0 الثور البدائي ( الارخص )
0 حلاوة الفوز
0 ديوان الشاعر زايد بن سلطان ال نهيان
0 عندما فضح 'المواطن الصحافي'حكاية الميغ 21 وقصة الطيار السوري المنشق
0 ارتاحي وانا بعد برتاح - بقلمي
0 صور لوحة مفاتيح خطيره بس غبيه
0 حال السحالي اذا حبن
0 سبعة تمارين للتخلص من الشرود الذهني
0 نكتة العصر لحقو ياشباب
التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة $$$ الحب الخالد $$$ ; 01-03-2010 الساعة 08:24 PM
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010, 08:26 PM   #4
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,221
مقالات المدونة: 143
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


أحمد منصور: أهلا بكم من جديد بلا حدود من العاصمة البريطانية لندن، ضيفنا زعيم حزب الاحترام البريطاني النائب جورج غالاوي، كان سؤالي لك ما رأيك وتقييمك للجنة التي أدليت بشهادتك أمامها في مجلس الشيوخ ورئيسها السيناتور نورمان كولمان؟
جورج غالاوي: الجلسة كان يرأسها نورمان كولمان الذي هو أكثر الناس ميولا لإسرائيل وميولا للحرب وللمحافظين الجدد في تاريخ الولايات المتحدة، كثيرون طبعا متنافسون على هذا المنصب لأن هناك أعضاء في مجلس الشيوخ كثيرون يريدون هذا المنصب، إنه السيناتور الوحيد الذي عارض بوول وستن الذي عارض الحرب وتوفي قبل مدة وأنا لديّ مئات الرسائل من سكان منيسوتا الذين شعروا بالإحراج لأن كولمان الذي يمثل إسرائيل في مجلس الشيوخ وليس سكان منيسوتا يمثلهم في المسرح على الصعيد الوطني، أعضاء مجلس الشيوخ الذين تجرؤوا بالحضور للجلسة هو كارل ليفن والأحد عشرة الآخرين لم يظهروا في اللجنة..
أحمد منصور [مقاطعاً]: إيه تفسيرك؟
جورج غالاوي [متابعاً]: أعتقد أنهم لم يريدوا أن يرتبطوا بما كان يحدث، بعضهم كانوا يعلمون بالأداء الذي سوف أقوم به وأعرف أنا لست سهلا لتلقي اللكمات ولكنني أجيد أيضا أرد اللكمات وسوف أحضر للقتال لأنني أتحدث بأسم عشرات الملايين وربما أكثر من الناس الذي يعرفون الحقيقة عن العراق.. الذين يعرفون أن المجرمين هم في واشنطن ليس في الأمم المتحدة، المجرمون الحقيقيون في البيت الأبيض وليس في قصر الأليزية، المجرمون الحقيقيون في الكونغرس وليس في حملة المناهضة للحرب، أنا لا أحترم هؤلاء الناس في اللجنة، على سبيل هذا في الغرفة التي التقينا فيها هي الغرفة نفسها التي كان يعمل فيها جورج ماكرثي في الخمسينات عندما كانوا يطاردون اليساريين واليوم يريدون أن يطاردوا من وقفوا ضد الحرب في العراق ولكنني انتقمت منهم، انتقمت لكل الأشخاص الذين اضطُهدوا على أيديهم في الولايات المتحدة وغيرها..
أحمد منصور: صهاينة، محافظين جدد، حكم الغوغاء، المحبة للحرب، المضللين المحتلين، مزيفي الحقائق، التلاميذ الفاشلين، بهذه العبارات وصفت رجال الكونغرس وحكام أميركا، أما تدخل هذه الألفاظ أو الأوصاف في إطار السب والقذف؟
جورج غالاوي: لا أنا قلت هذا بلهجة برلمانية لم أصرخ كنت هادئا وحاولت أن أكون قاسيا في انتقاداتي وظللت ضمن حدود الأدب إذا.. وإلا لما كان.. لضربوا المطرقة على الطاولة وقالوا لي أن ألتزم بالانضباط، كل ما قلته يؤكد الحقيقة، السيناتور كولمان هو من أهم المنتفعين.. من أكثر المنتفعين من لجنة العلاقات الأميركية الإسرائيلية، الأموال تتدفق على حملته.. انتخاباته تأيدت بزيارات ثلاثة من جورج بوش الذي زار منيسوتا أكثر من أي ولاية أخرى في الانتخابات، كولمان كان أكبر مؤيدي الغزو على العراق وهو أقرب الحلفاء إلى أحمد الجلبي المعروف بمسؤوليته عن هذه الكارثة الكبيرة، هو الذي خدع الأميركيين ليتوقعوا أن يرحب بهم الشعب العراقي، خدعهم حول أسلحة الدمار الشامل العراقية التي لا وجود لها وخدع الأميركيين بأن العراق له علاقة بشكل من الأشكال مع القاعدة أو بالهجوم على الولايات المتحدة يوم 11 سبتمبر وكولمان واحد من هؤلاء الحلفاء في الكونغرس، الأميركيون لا يعرفون هذه الحقائق لأن وسائل الإعلام في أميركا مؤامرة كبيرة ضد الحقيقة لا يذكرون الحقيقة ولا يقولون إن الكونغرس منطقة إسرائيلية، لا يقولون مَن هم المجرمين الحقيقيين في هذه القضية الكبرى في الكونغرس..
أحمد منصور: كيف كان وقع هذه الأوصاف على وجوههم حينما كنت تقذفهم بها في الجلسة؟ كنت تقرأ على وجوههم وقعها؟
جورج غالاوي: أستاذ أحمد أنا كنت ملاكما في الماضي وصدقني أقول لك أنه في لحظة من اللحظات في مباراة الملاكمة ترى في أعين الشخص المقابل ضوء يخفت وهذه هي اللحظة التي تعرف أن الشخص الذي أمامك خسر المعركة ويتمنى لو أنه خرج من الحلبة وأقسم لك أنني رأيت هذا الضوء في عيني السيناتور كولمان، بدأ في ذلك اليوم كمرشح للرئاسة الأميركية أن يكون مرشحا عن الجمهوريين ولكنه انتهى بعد إفادتي بالخروج من الحلبة لأن الحقيقة هزمته.
أحمد منصور: الصحف الأميركية قالت إنك ربما قضيت على آماله بأن يرشح للرئاسة الأميركية في الانتخابات القادمة هل تشعر بذلك؟
جورج غالاوي: ما شاء الله، أعتقد أن التظاهر من طرف هذا الرجل انتهى لقد قضيت عليه، لقد تمكنت من أن أفجر تلك البالون الذي كان يعيش فيه هؤلاء السياسيون الأميركيون ويتحدثون إلى بعضهم بعضا دون صلة بالعالم الخارجي، هناك كثيرون في أميركا لا يعرفون أبدا عمق الورطة التي وقعوا فيها من طرف حكومتهم ومن طرف تأييد حكومة شارون لهم واحتلال بلد مسلم عربي، على العالم أن يخبرهم وإذا.. ولو سمحت لي أن أقول إنه إذا.. يجب على الحاكم العرب أن يذهبوا إلى واشنطن ويتحدثوا مثلي حتى يعرف الشعب الأميركي الحقيقة ولكن الحكام العرب يذهبون إلى واشنطن على رُكبهم مثل بلير ويريدون أن يقولوا لواشنطن ما تريد أن تسمعه..
أحمد منصور: بعد الموجز نعرف ما الذي يجب على الحكام العرب وغيرهم حينما يذهبوا إلى واشنطن أن يتحدثوا، نعود إليكم بعد موجز قصير للأنباء من غرفة الأخبار من استوديوهاتنا في الدوحة لمتابعة هذا الحوار مع زعيم حزب الاحترام البريطاني النائب جورج غالاوي وشهادته التي أدلى بها أمام شهادة خاصة في مجلس الشيوخ الأميركي فابقوا معنا.


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010, 08:28 PM   #5
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,221
مقالات المدونة: 143
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي



الحكام العرب وطبيعة علاقة غالاوي بصدام
أحمد منصور: أهلا بكم من جديد بلا حدود من العاصمة البريطانية لندن، ضيفنا زعيم حزب الاحترام البريطاني النائب جورج غالاوي، موضوعنا حول شهادته التي أدلى بها أمام الكونغرس الأميركي في خطوة غير مسبوقة ومعركته القادمة مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير، كان سؤالي لك قلت إنه يجب على الذين يذهبون إلى واشنطن من الحكام العرب أن يتكلموا بهذه القوة حتى يكسبوا الاحترام ويفرضوا ما يريدون، ما هي اللغة التي تريد من هؤلاء أن يتحدثوا بها إلى الأميركان؟
جورج غالاوي: أولا الرئيس محمود عباس كان يجب أن يقول للرئيس بوش أنه لن يستطيع أن يوقع على أي شيء لم يستطع عرفات أن يوقعه، الرئيس عرفات رفض أن يوقع الأوراق السابقة لأنها لم تكن مقبولة للشعب الفلسطيني وأعتقد أنا أن الانطباع الذي أُعطي للرئيس بوش هو أن محمود عباس مستعد أن يوقع على ما هو أقل ولا أعتقد أن هذا صحيحا، كل هذا سوف يخلق انقسامات داخل الشعب الفلسطيني بين اللاجئين غير القادرين على العودة وبين المقيمين في داخل فلسطين وبين المطالبين بالعدالة للفلسطينيين وبين الجالسين في السلطة الذين سيوقعون على ما هو أقل، بالنسبة لموضوع العراق لو أن حكام السعودية والأردن وغيرهم ذهبوا إلى واشنطن وتحدثوا للأميركيين.. للشعب الأميركي عن الكارثة التي حلت بالعالم العربي وعن التطرف الذي تولده وعن الانقسامات والبلقنة في العالم العربي التي تجري الآن والتي تتسبب بها السياسات الغربية، لو قالوا هذا.. بأن هذه السياسة تزيد من تطرف الجماهير العربية وتجعل من الصعب على العلاقات بين الشرق والغرب أن تتم وتُبنى بسهولة، لو قالوا للأميركيين للحكومة الأميركية ولصناع القرار هناك أن عمق اليأس والغضب في العالم الإسلامي هو الذي يخلق ملايين بن لادن، الملايين من الناس الذين يكرهون أميركا وبريطانيا وإسرائيل، يكرهونها كثيرا ومستعدون لتأييد هؤلاء الذين يريدون الإيذاء بنا وأن يكرروا ما حصل من جرائم يوم 11 سبتمبر 2001، أنا لا أعتقد أن الحكام العرب قاموا بذلك، أعتقد أنهم يذهبون إلى واشنطن للإصغاء بدلا من أن يتكلموا، يذهبون لاستلام الأوامر من بوش بدل أن يقولوا لبوش الحقيقة وهم أفضل أصدقاء لأميركا لو أنهم قالوا الحقيقة، ليس من الصداقة أن تسمح لصديقك أن يقود السيارة وهو سكران، عليك أن تأخذ مفاتيح السيارة من السائق السكران حتى لا يقع في حادث كبير ويسبب الموت للكثيرين، أعتقد أن الحكام العرب سمحوا.. خذلوا الجميع بالطريقة التي عملوا بها هذه المواضيع، عمرو موسى قال قبل أن يحدث هذا سوف تفتحون الباب أمام جهنم لو غزوتم العراق، لو.. استمعوا إلى هذه الرسالة وكررها حكام العرب إلى بوش ليس فقط لبوش ولكن للشعب الأميركي والكونغرس، ربما ما كانت هذه السيارة وقعت في الهاوية كما حصل اليوم.
أحمد منصور: لو رجعت إلى شهادتك كولمان بعد ما أدليت بشهادتك قال إن جورج غالاوي شخص لا يعتد بشهادته.


0 نهاية السحالي المجرمات بحق التماسيح
0 عَلَىْ نَعْشِ الذِّكْرَيَاتْ ..!
0 شكوى عاجلة أمام محكمة لاهاي ضد فيلم مناهض للإسلام
0 اسرع فك لمن ياترى ؟
0 معشوقي كلي معاك .. معاك حتى للهلاك - مهداة الى ملكة الورد
0 سِنْدِبَــادْ مُنْتَدَيَاتْ برقْ الثَّقَافِيَّةْ ..
0 مالذي جنته اسرائيل ؟
0 سجن الاعضاء (( مهند العراقي )) في السجن
0 الاعضاء
0 تاخذني النشوة - بقلمي
0 تزوج سمينه لهذه الاسباب
0 إسرائيل تضم غور الأردن قرب ضريح أبو عبيدة بن الجراح
0 وليام ولاس - بقلمي
0 ديوان الفنان خالد عبد الرحمن
0 سقيت الليل
التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:10 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.