قديم 01-19-2010, 04:39 PM   #1
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 23,990
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي كلام في الممنوع !!!


حدثني من لا أثق به فقال: استمعت ذات كآبة إلى نشاز مزعج ... جمع بين ذات خمارٍ ساقطٍ تدعى "........."، أنفقت جل عمرها بين "طقٍ" و "نقٍ" يتبرأ منه الضفدع! ... فكان ممّا قالت: "لقد سمعت في الخمسينات أغنية ..."، فقاطعها من كان يحاورها أو كانت تحاوره: "إذن إنتي كبيره!" فردت عاجلة بقولها: "كلّه في طاعة الله والله لا يكبِّرنا إلا في طاعته"!! ...

تأملت كلامها وزعمها ... وحقيقة لم أصل إلى أي فهمٍ يساعدني في أن "طق الرقبة" هو من القربات إلى الله ... أو أن "شكنكري" ممّا يساعد في قبول الدعوات!!

وذات كآبة أخرى قرأت لقاء مع إمرأة من أهل "الوسط" واسمها معبِّر للغاية عن مهمتها ... الاسم الأول مكوّن من حرفي "جر" "......." وكانت تتحدث عن كثير ٍ من أعمالها الخيرية والفنيّة ... إلى أن سئلت: وهل تتضايق بنتك من عملك كراقصة؟ ... فكانت إجابتها "فضّ الله فاها" : "وتخجل ليه؟؟!! ... أنا أؤدي رسالة هامّة في المجتمع!! ... والشغل مش عيب!! العيب إن الإنسان يجلس عاطل وما يشتغلش ... ومادمت لا آكل حقوق الناس وبخاف ربنا فليه أخجل؟؟!!" تأملت كلامها .. وأفكر في الرسالة التي يتم توصيلها بالــــ والأرداف والعزف على أوتار النغم!! فعلا طريقة توصيل أسرع من الحمام الزاجل!! الرقص رسالة؟؟!!
رحماك ربي من هذه الأفهام ...

ذات كآبة أخرى كنت أتصفح لقاء مع كاتب له عدّة روايات حاول فيها تعميم صورة أهله والمحيط الذي نشأ فيه على مجتمع يظل في غالبه طاهرا نقيا... فأظهره بصورة المجتمع الذي لاهم له إلا "الجنس" و"الكفر بالله" ف"أعدمه" و"شمس" به للباطل حتى "كردبه" "شرقا" وقذارة في تصوير قد يعجب من لا يدرك!! ...


كنت أقرأ اللقاء وأتعجب من إجاباته ومن الأسئلة ... فقد لبس عباءة الواعظ وكان لا يفتأ عن الاستشهاد ب"عمر بن الخطاب" الذي تمنيته تلك الساعة أن يقرأ الأسئلة وإجاباتها ويرينا فيه ما يسر!!

وتذكرت حينها المثل القائل: "أصبح فرعون واعظا" ... وذلك عندما كان يحذّر الناس من دعوة موسى عليه السلام ويدعي خوفه على عقيدة الناس وخوفه من موسى "أن يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد" ...

كآبة أخرى ... أثارها لقاء مع رجل زاده الله في "المال" ... ففكّر كيف قيم مجتمعه ... فوصل تفكيره إلى أن يرفع من شأن أمته ب"هزالوسط" و "القبل الساخنة" و "البرامج الماجنة" ... كثيــــــر جدا يقترفون مثل هذا، ولكن الفرق شاسع بينه وبينهم ... هم يقرّون ويعترفون أنهم مسايرون لما يخدم تجارتهم ... أمّا صاحبنا فهو "يزعم" أنه "بقنواته" إنّما يخدم الإسلام!!!

لم أفهم كيف يخدم الإسلام ب"قبلة" حتى ولو كانت الشفاه تسبح أثناء القبلة!! فليته اكتفى بفعله دون أن يقحم الإسلام مفتريا عليه!! ولكن الأعجب من يصدقه.

وجدت رابطا لطيفا بين كل ماسبق (ولا يعني تماثلها أو تطابقها أو الحكم على قائليها) وهو "الفهم المنكوس"!!! .... وقد جاء في دراسة لباحثة خليجية عن البرامج المفضلة لدى الشباب من الجنسين في دول الخليج في التلفزيون أن البرامج الدينية كانت في المرتبة الأولى تفضيلا ويليها مباشرة الأغاني الغربية بالفيديو كليب!!!
هل من عجب؟؟!!
لا يوجد (عندي على الأقل) عجب من ذلك!!!
كيف؟؟!!


لننظر كم من حفل راقص تم افتتاحه بِـ "إنّا فتحنا لك فتحا مبينا" ..................

استغفر الله العظيم

منقول لإعجابي بالموضوع
ولا أدري إن كان سيروق لكم!!!!


لكم احترامي وتقديري


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-20-2010, 10:31 AM   #2
::مراقبة المنتديات الطبية::
 
الصورة الرمزية سيل الحب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
العمر: 29
المشاركات: 14,583
معدل تقييم المستوى: 26
سيل الحب is on a distinguished road
افتراضي


رائع ....... رائع جدا

كلام واقعي يحاكي الحقيقة

سيتم تثبيت الموضوع وأشكرك على جمال النقل

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


التوقيع

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير,
احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز
وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كذا لكان كذا وكذا
ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل فإن لو تفتح عمل الشيطان . رواه مسلم .


اضغط هنا لتكبير الصوره

وطني لحبك في العظام دبيب
و بك الأحبة و الزمان يطيب

اضغط هنا لتكبير الصوره




سيل الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-20-2010, 10:59 AM   #3
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 23,990
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي


سيدتي الكريمة سيل الحب

الروعة بتواجدك الدائم بجميع المواضيع التي تكتب بقسمك
وهذا أمر تشكرين عليه ويسجل لك بالعرفان والتقدير
لك الشكر علي تثبيك الموضوع
ولك مني كل احترام وتقدير


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:40 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.