قديم 03-14-2010, 10:14 PM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,100
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 22
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي سجل حضوره بظاهرة اجتماعية تتمني زوالها



السلام عليكم

أخوتي أخواتي

أعضاء و مشرفين و مراقبين إدارة برق

أردت أن نفتح مواضيع جريئه و نتكلم على شعوبنا


وما هي الظواهر التي لا تعجبنا فيه


يستخدم المجتمع المدني عادة كمفهوم وصفي لتقييم التوازن بين سلطة الدولة من

جهة، والهيئات والتجمعات الخاصة من جهة أخرى فالشمولية totalitarianism مثلاً تقوم

على إلغاء المجتمع المدني، ومن ثم يوصف نمو التجمعات والأندية الخاصة وجماعات

الضغط والنقابات العمالية المستقلة في المجتمعات الشيوعية السابقة بعد انهيار الحكم

الشيوعي، توصف هذه الظواهر بعودة المجتمع المدني.

ومع ذلك، يلتصق مفهوم المجتمع المدني في أغلب الحالات بدلالات معيارية وأيديولوجية.

فوفقاً للرؤية الليبرالية التقليدية، يتسم المجتمع المدني بأنه مجال الاختيار، والحرية

الشخصية،والمسئولية الفردية، في مواجهة الدولة التي تقوم بوظائفها معتمدة على

سلطتها الإكراهية الإلزامية أى أن المجتمع المدني يتيح للأفراد المجال لتشكيل

مصائرهم الخاصة. ويفسر ذلك أهمية وجود مجتمع مدني قوى مستم بالحيوية كملمح

أساسي للديموقراطية الليبرالية، والتفضيل الأخلاقي لدى الليبراليين التقليديين للمجتمع

المدني على الدولة وهو ما يظهر في الرغبة في تقليص نطاق السلطة العامة وتعظيم

المجال الخاص.

وعلى النقيض من ذلك، يوضح الاستخدام الهيجلي للمفهوم أبعاده السلبية حيث يضع

أنانية المجتمع المدني في مواجهة الإيثار المعزز في إطار كل من الأسرة والدولة، من ناحية

ثالثة، فإن الماركسيين والاشتراكيين عادة ما ينظرون إلى المجتمع المدني بصورة سلبية

حيث يربطونه بالهيكل الطبقي غير المتكافئ و المظالم الاجتماعية. وتبرر مثل هذه الآراء

التخلص من الهيكل القائم للمجتمع المدني كلية، أو تقليص المجتمع المدني من خلال

التوسع في قوة الدولة ودورها التنظيمي.


واذا نظرنا الي مجتمعنا فاننا نري مجتمعا بدأت تسيطر عليه بعض التغييرات الواضحة

وخاصة ما يسمي بالتقليد الاعمي

ماهو التقليد :

فهو اتباع المسلمة للكفار أو الفاجرات والأخذ منهم والتشبه بهم دون إدراك أو نظر أو

تمحيص. ويفهم منم هذا، أن التقليد الأعمى صفة نقص تدلّ على الانهزامية وضعف

الشخصية وهذا هو ما نلحظه على بعض فتياتنا إذ نرى اضطراب شخصيتها وتذبذب

سلوكياتها، فكل ما ظهرت موضة سارعت لتقليدها وكلما رأت تقليعة من تقليعات الغرب

هرولت للتشبه بها دون أن تنظر إلى مشروعيتها وفائدتها. فتظهر أمام الفتيات وكأنها

دمية تحركها أيادٍ خفية دون شعور منها أو اختيار.

وكذلك ينطبق ذلك علي الرجل باتباعه ما يطيح سمعة بلده كالملبس والمشرب والكلام

والصفات الظاهرية فنري البعض يقلد بعض النجوم في تسريحة شعره او يلبس

سروالا يشبه سرواله حتي ولو كان نصف سروال

بالله علينا ماهذا الذي يحصل لنا نحن المسلمون ؟

ما هو العلاج؟

أرى أنه من أهم أسباب علاج هذه الآفة:

¨ تقوية الإيمان في القلوب، وعرض صور عزة المرأة المسلمة لتزداد قناعة الفتاة

المسلمة بدينها وبعقيدتها.

¨ بناء الشخصية المسلمة من خلال المحاضن التربوية في المدارس والأُسر والمناشط

الدعوية كدور تحفيظ القرآن.

¨ التحذير من التقليد الأعمى وبيان حرمته إذا يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: [من

تشبه بقوم فهو منهم].

¨ بيان مثالب الغرب في سلوكهم ومبادئهم وعقائدهم وعرض الصورة الحقيقية لتعاسة

المرأة في الغرب والتي أصبحت سلعة يُتاجر بها.


اخيرا شكرا لكم علي حسن انتباهكم لانه والله موضوع يجب النظر فيه ونحاسب انفسنا

قبل ان يحاسبنا الناس وعلينا ان نغتنم الفرصة لاعطاء الافضل

وكما قال المثل :

اذا هبت الرياح فاغتنمها فان لكل عاصفة هدوء

الان من يدخل يشارك يسجل حضوره بظاهرة اجتماعية اخري تتمني زوالها

ألف شكر

أخوكم ساري


التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2010, 11:55 PM   #2
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية BuTurki
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: Riyadh
العمر: 33
المشاركات: 818
معدل تقييم المستوى: 12
BuTurki is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى BuTurki
افتراضي


والله موضوعك أكثر من رائع ، وبما أنك تطرقت أخي العزيز إلى موضوع السلوكيات والتشبه بالأعمى بالغرب ، فالحمدلله على زوال أكثر السلوكيات الخاطئة لدينا في السعودية في الآونة الأخيرة ، وذلك بفضل من الله ومن ثم ولاة الأمر وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصالحون من أبناء بلدي ، ولاكن ليس هو العلاج ، فنحن ينقصنا المحاظرات التربوية التعليمية الدينية فيما يخص هذه الطباع " الغبية " التي ليس لها شكل ولا لون ..! وآسف على إطالتي وشاكر لك مرةً أخرى.


التوقيع
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نحن نمر بمرحلة لا نعرف فيها مالذي نريده ومالذي لا نريده

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



BuTurki غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-15-2010, 02:25 AM   #3
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,100
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 22
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة `snoop`dogg` اضغط هنا لتكبير الصوره
والله موضوعك أكثر من رائع ، وبما أنك تطرقت أخي العزيز إلى موضوع السلوكيات والتشبه بالأعمى بالغرب ، فالحمدلله على زوال أكثر السلوكيات الخاطئة لدينا في السعودية في الآونة الأخيرة ، وذلك بفضل من الله ومن ثم ولاة الأمر وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصالحون من أبناء بلدي ، ولاكن ليس هو العلاج ، فنحن ينقصنا المحاظرات التربوية التعليمية الدينية فيما يخص هذه الطباع " الغبية " التي ليس لها شكل ولا لون ..! وآسف على إطالتي وشاكر لك مرةً أخرى.

ألف شكر أخي

ويعلم الله كم أسعدتني كلماتك

أخي والحمد لله أن الظاهرة التي تكلمت عنها

منعدمه في السعوديه الحبيبه

فهي رمز لأصالتنا العربيه و الإسلاميه

الحمد لله

ألف شكر أخي

أخوك ساري


0 تأكد خبر سيلفا لمانشيستر سيتي
0 مقالة عن الهكر
0 رئيس النمسا يدين لعبة كمبيوتر مسيئة للإسلام
0 ساندرو روسيل يقدم المهاجم ابراهيموفيتش الى البيع بمبلغ 35
0 إسبانيا و السعوديه
0 اتحاد جدة ينفي إقالة مدربه تروسيرو
0 لنتذكر
0 حلمي بكر يتهم لطيفه !!!
0 تقـدِيمْ مبـآرآةْ █◄ سُـآحل آلعآج ْ vs آلبرتغـآل ►█ { آلمجموعه g }
0 أخي كن رجلا ... رائعا ...
0 قالت لي أمي ... فتاة تتذكر ؟؟؟
0 صور تقديم لاعب الريال الجديد ..بيدرو ليون
0 صراع موراتي و بيريز
0 ابن الجزائر و ابن النيل ...
0 كان لحياتي عطر mms
التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-15-2010, 08:50 PM   #4
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية Delirium Female
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 5,519
معدل تقييم المستوى: 17
Delirium Female will become famous soon enough
افتراضي


خي ساري موضوع رائع ومتميز

بسجل حضوري بظاهره في الجتمعات وهي العنف

وانا بتمنى انو ينتهي العنف



1) مفهوم العنف:

لغة:

يظهر العنف حسب المعجم العربي الأساسي في استخدام القوة استخداما غير مشروع أو غير مطابق للقانون والعنيف خلاف الرفيق وضد الرفق.

أما اصطلاحا فيعرفه:

جورج جنبر:"هو التعبير الصريح عن القوة البدنية ضد الذات وضد الآخرين أو هو إجبار الفعل ضد رغبة شخص على أساس إيذائه بالضرر أو قتل النفس أو إيلامها ."(1)

راموث:"هو كل مبادرة أو فعل يتدخل بصورة غير مشروعة وخطرة في حرية الأخر،في التفكير و الرأي والتقرير. "(2)

و العنف شكل من أشكال الانحراف، هذا الأخير الذي يعرف:

لغة: بأنه الميل والخروج عن الاستقامة.

تقبل مروري دمت بحفظ الله


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يآآآآآ رب تشفي والدة دنيآآ المشاعر

اضغط هنا لتكبير الصوره
فراق أحبتيُ گمُ هز وجديٌ .
وحتيُ لقآءهمُ سأظلْ أبگيُ .اضغط هنا لتكبير الصوره
Delirium Female غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-16-2010, 05:31 PM   #5
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,100
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 22
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره المشاكسه اضغط هنا لتكبير الصوره
خي ساري موضوع رائع ومتميز

بسجل حضوري بظاهره في الجتمعات وهي العنف

وانا بتمنى انو ينتهي العنف



1) مفهوم العنف:

لغة:

يظهر العنف حسب المعجم العربي الأساسي في استخدام القوة استخداما غير مشروع أو غير مطابق للقانون والعنيف خلاف الرفيق وضد الرفق.

أما اصطلاحا فيعرفه:

جورج جنبر:"هو التعبير الصريح عن القوة البدنية ضد الذات وضد الآخرين أو هو إجبار الفعل ضد رغبة شخص على أساس إيذائه بالضرر أو قتل النفس أو إيلامها ."(1)

راموث:"هو كل مبادرة أو فعل يتدخل بصورة غير مشروعة وخطرة في حرية الأخر،في التفكير و الرأي والتقرير. "(2)

و العنف شكل من أشكال الانحراف، هذا الأخير الذي يعرف:

لغة: بأنه الميل والخروج عن الاستقامة.

تقبل مروري دمت بحفظ الله

ألف شكر أختي

و أنا جد شاكرا لك إضافتك للموضوع

وفعلا العنف ظاهرة إنحرافيه

وخصوصا العنف ضد النساء

ألف شكر أختي تقبلي مني فائق الشكر و الإحترام

أخوك ساري


التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
هذا حظي من على الدنيا وعيت $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 60 11-18-2016 02:52 PM
عز الله ان حبي لك أكبر نقيصه - كامله $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 162 10-11-2013 08:30 AM
سجل حضورك باسم ظاهرة تتمنى زوالها من المجتمع محمص القلوب المنتدي العام 17 04-20-2011 01:15 AM
نـقـي السـريـره ذو النـفـس الصـافـيـه (( اسير الروح )) تحت المجهر $$$ الحب الخالد $$$ منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 24 09-16-2008 01:01 AM


الساعة الآن 11:10 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.