قديم 03-15-2010, 06:45 PM   #1
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 23,990
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي هرتزل المشؤوم


اضغط هنا لتكبير الصوره


ما أن وصل الرئيس البرازيلي، لويس ايناسيو لولا دا سيلفا، الى مطار تل أبيب مساء أمس 15-3-2010 بدعوة رسمية من رئيس الجمهورية الاسرائيلي، شيمون بيريس، حتى أثار أزمة دبلوماسية أغضبت المسؤولين الاسرائيليين حين علموا بأنه ألغى من جدول زيارته للقدس، حيث ينزل الآن في فندق "الملك داود" الشهير، زيارة بروتوكولية لقبر ثيودور هرتزل، وهي مهمة للاسرائيليين.

وكان لولا، وهو أول زعيم برازيلي يزور الأراضي المقدسة منذ 150 سنة "قد طلب من قسم البروتوكول في الخارجية البرازيلية إلغاء زيارته للقبر قبل أن يغادر البرازيل فجر الأول من أمس الى اسرائيل"، بحسب ما ذكرته وسائل اعلام برازيلية اليوم.

وقالت هذه الوسائل إنه لن يقوم بالزيارة كي لا يضع اكليلاً من الورد على قبر هرتزل، وهو صحافي يهودي مجري - نمساوي أسس الحركة الصهيونية قبل 113 سنة، وتوفي في فيينا بعمر 44 عاماً في 1904 ثم نقلوا رفاته، حيث تمت اعادة دفنها في 1949 بجبل هرتزل في القدس، حيث أصبحت زيارة الضريح ووضع إكليل من الزهور عليه بروتوكولاً للزعماء الأجانب حين زيارتهم اسرائيل، وآخرهم كان جون بايدن، نائب الرئيس الأمريكي، نفسه.

وزاد من غضب المسؤولين الاسرائيليين أكثر حين علموا أن جدول زيارة الرئيس البرازيلي الى الضفة الغربية يشمل زيارة الى رام الله، وإلى ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، ليضع إكليلاً من الزهور عليه، باعتبار أن لقاءه الرسمي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيتم في أريحا الأربعاء المقبل، وهو ما دفع بأحد كبار المسؤولين في الخارجية الاسرائيلية على التصريح لموقع "غيزن" الاخباري الاسرائيلي، وهو بالفرنسية والإسبانية، بأنه "من غير المقبول أن يلغي الرئيس لولا زيارة بروتوكولية مهمة وأن لا يحترم العرف التقليدي للزيارات الرسمية، لذلك نأمل بأن يعيد النظر في قراره"، وفق ما نقلت وسائل الإعلام البرازيلية عن موقع "غيزن" الشهير الذي لم يأت على اسم صاحب التصريح.

وسيقوم لولا في اسرائيل بتأنيبها على المشاريع الإسكانية التي اعلنت عنها في القدس الشرقية، كما سيطالب بالإسراع في بدء حوار بينها والسلطة الفلسطينية وبالمطالبة بأن تلعب البرازيل دوراً "يناسب نموها الاقتصادي وثقلها الدولي" في قضية الشرق الأوسط، "كما ستقوم اسرائيل بتأنيبه للتصويت ضدها مراراً في المحافل الدولية، ولاعتبار البرازيل الصهيونية حركة عنصرية"، وفق ما أجمعت على ذكره وسائل الاعلام البرازيلية.

هرتزل مأساوي ومشؤوم

والمقصود بعبارة "انها أول زيارة لزعيم برازيلي الى "الأراضي المقدسة" منذ 150 سنة" هي التذكير بالزيارة التي قام بها الامبراطور البرزيلي، دون بيدرو الثاني، الى فلسطين وسورية ولبنان بين عامي 1877 و1878، حيث طلب من السلطات العثمانية في ذلك الوقت تشجيع وتسهيل هجرة شباب المنطقة الى البرازيل المفتقرة في ذلك الوقت لليد العاملة. وكان بيدرو الثاني يجيد العربية وملمّ بتاريخ الشرق وبماضيه، فكان له من العثمانيين ما أراد، ومنذ ذلك التاريخ لم يقم أي زعيم برازيلي بزيارة "الأراضي المقدسة" حتى جاءت زيارة ايناسيا لولا دا سيلفا، ففرخت أزمة من أول يوم.

وعودة الى مؤسس الصهيونية، أو "هرتزل المشؤوم" كما يسمونه، حتى في اسرائيل نفسها، حيث يتشاءمون من ذكره، لأن حياته القصيرة مرت بشؤم ومآس على كل صعيد، فقد تزوج مثلاً من ابنة ثري يهودي في فيينا، الا أن والدها بدأ يعاني من مشاكل مالية بعد الزواج مباشرة. ومع أن الزواج لم يكن ناجحاً بالمرة وتخللته مشاكل متنوعة، الا أنه أثمر عن 3 أبناء: بولين وهانز ومارغريت، وجميعهم ماتوا بشكل مأساوي.

بولين عانت من الأمراض العقلية وإدمان المخدرات، وفي 1930 توفيت وبالكاد كان عمرها 40 سنة. أما ابنه هانز، فانتحر برصاصة في رأسه يوم جنازة شقيقته التي كان يصغرها بعام، فبقيت مارغريت وحيدة، إلا أنها أمضت الحياة مريضة بعلة عقلية حيرت أطباء ذلك الزمان.

يكتبون أنها تزوّجت ممن اسمه ريتشارد نيومان، وكان نيومان هذا مليونيرا، لكنه ما أن تزوجها حتى دبّ فيه الشؤم وبدأ يخسر ثروته، الى درجة أصبح معها مثقلاً بالديون وغير قادر حتى على إدخال زوجته الى مستشفى ثابت للمعاقين عقلياً والمجانين، فتنقلت مارغريت من مستشفى الى آخر، الى أن عثر عليها ناشطون نازيون زمن الحرب العالمية الثانية، فوجدوا أنه تم اغتصابها مراراً في آخر مستشفى كانت فيه، ثم توفيت بعد ذلك وأحرقوا جثتها، ولا أحد الى الآن يدري أين ذروا رمادها.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة Emad Alqadi ; 03-15-2010 الساعة 06:53 PM
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-18-2010, 10:38 AM   #2
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,228
مقالات المدونة: 143
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


هرتزل كلب اليهود

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

يقطع سوالف شيطانك عماد

خذ مني ها الاضافه الغالي

ذكرت الإذاعة الهولندية العالمية أن الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، قرر خلال وجوده في إسرائيل عدم زيارة قبر مؤسس الصهيونية تيودور هيرتزل، وهو الأمر الذي دفع، بحسب مصادر مطلعة، وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إلى القيام بمقاطعة زيارة دا سيلفا، لكن مسؤولين برازيليين أوضحوا أن دا سيلفا لم يتمكن من التوجه إلى الضريح لأسباب تتصل ببرنامج زيارته.
وقالت الإذاعة: إنه على حين لم يحضر ليبرمان كلمة دا سيلفا التي ألقاها في الكنيست الإسرائيلي، قرر دا سيلفا وضع إكليل من الزهور على ضريح الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات في رام الله.
وهذه الزيارة تعد الأولى التي يزور فيها زعيم برازيلي المنطقة منذ 134 عاماً، وكانت آخر زيارة للأراضي المقدسة قام بها الإمبراطور البرتغالي بطرس الثاني عام 1876، قبل استقلال البرازيل عن البرتغال.
ووفقاً للتقرير الذي أعدته إذاعة هولندا العالمية، فإن دا سيلفا يمتلك برنامجاً متوازناً في إسرائيل والأراضي الفلسطينية. وعلى عكس زعماء عالميين آخرين، يقضي دا سيلفا ليلة في القدس وأخرى في بيت لحم، في الضفة الغربية، في أراضي الحكم الذاتي الفلسطينية.
ويرى محللون أن الإسرائيليين لا يثقون في الزعيم البرازيلي لعلاقته الجيدة مع إيران، البلد الذي تعتبره إسرائيل العدو الأكبر لها.
وأوضح الرئيس البرازيلي أنه منذ تأسيسه لحزبه وهو يقدم الدعم والمساهمة لليضامن مع الشعب الفلسطيني، وقال إنه شارك في عدة تظاهرات لدعم مقاومة الشعب الفلسطيني، كما التقى الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات 3 مرات. ودشن دا سيلفا شارع «البرازيل» الملاصق لضريح عرفات، واعتبر أن إطلاق اسم بلاده على شارع فلسطيني يظهر عاطفة الفلسطينيين تجاه الشعب البرازيلي.


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-19-2010, 06:10 PM   #3
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 23,990
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي


أخي العزيز الحب الخالد

أولا أشكر لك إضافتك الرائعه للموضوع
والحقيقة يستوقفني حضور الرئيس البرازيلي وموقفه البشجاع هذا وأستذكر كلمة رئيس وزراء اسرائيل قبيل توقيع اتفاقية السلام "كامب ديفيد" فقبل التوقيع ألقي الرئيس الراحل أنور السادات كلمة شكر للرئيس جيمي كارتر .... وشكر مناحيم بيغين أيضا ... وحين جاء دور مناحيم بيغن شكر الرئيس جيمي كارتر وقال بالتشبيه بين فعل الرئيس كارتر وما قام به أجداده من بناء الأهرامات .... فضحك الجميع بدون استثناء!!!
لك احترامي وتقديري


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-20-2010, 05:04 AM   #4
::مراقبة المنتديات الطبية::
 
الصورة الرمزية سيل الحب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
العمر: 29
المشاركات: 14,579
معدل تقييم المستوى: 26
سيل الحب is on a distinguished road
افتراضي


منزعجين مما قام به الرئيس البرازيلي اتجاههم أنا لا أستعجب سوى من أمر واحد عندما أجد الغريب يحترم شعب عربي و يقدره أكثر من عدوه في الوقت الذي أجد حكومات عربيه تفعل العكس

شكرا لك على الموضوع

الحمد لله رب العالمين


0 جمعية بريطانية تتحدى المسلمين بالسعودية بـأن .......
0 حفل زفاف في فم جرافة ، شاهدوا الصور
0 بودينغ البسكويت
0 البيض غذاء كامل للريجيم
0 التسمم بالزئبق
0 مايكروسوفت يشتري سكايب بـ8,5 مليار دولار
0 حصوات الكلى.. الطرق الوقائية لمنع تكرار الإصابة بها
0 تشكيلة صحون رائعة و منوعة
0 علماء في طريقهم إلى علاج نهائي لمرض "الزهايمر
0 تدخين الأزواج يزيد من خطر إصابة المواليد بالأمراض
0 عقاقير استعمالها السيئ .. يسلب الجسم مواده الغذائية
0 العض وسيلة جديدة للحصول على الملابس
0 أنتَ
0 أليندرونات alendronate
0 دوكسيركسيفيرول doxercalciferol
التوقيع

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير,
احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز
وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كذا لكان كذا وكذا
ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل فإن لو تفتح عمل الشيطان . رواه مسلم .


اضغط هنا لتكبير الصوره

وطني لحبك في العظام دبيب
و بك الأحبة و الزمان يطيب

اضغط هنا لتكبير الصوره




سيل الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-20-2010, 01:12 PM   #5
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 23,990
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي


سيدتي الكريمة سيل الحب

لا تستعجبي التردي والانهزامية ... فكل علي رأسه سيف مسلط من أسياده
أمكا الركوع لأرادتهم أو سحب الكرسي منه وما أدراك ما الكرسي !!
لك الشكر علي مرورك العطر علي الموضوع
ولك مني الاحترام والتقدير


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
مدينة الخليل مدينة سيدنا ابراهيم عليه السلام" تاريخ وحضارة"معلومات مفيده وصور تفصيليه عـاشق الاقصى منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 7 04-05-2011 05:49 PM
حقيقة قبر طلال مداح بالدليل القاطع الذي لا يثير الشك مارد الحبر منتدي اليوتيوب YouTube - فيديو و keek كيك 3 02-05-2009 11:53 PM


الساعة الآن 02:29 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.