قديم 03-20-2010, 03:53 PM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,099
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 22
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي ريال أم إنتر ...؟؟؟



اضغط هنا لتكبير الصوره



ريال مدريد (بالإسبانية :Real Madrid Club de Fútbol، بالعربية: فريق مدريد الملكي لكرة القدم) هو فريق كرة قدم محترف إسباني تأسس عام 1902 ، مقره العاصمة الإسبانية مدريد . يلعب الفريق في الدوري الإسباني وتم اختياره كأفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين ، وقد فاز بالدوري الإسباني 31 مرة (رقم قياسي)، و 17 مرة بكأس ملك إسبانيا ، وأحرز رقماً قياسياً بحيازته 9 بطولات في دوري أبطال أوربا . وفي21 مايو 1904 ، كان ريال مدريد أحد الأعضاء المؤسسين الدولي لكرة القدم (الفيفا) وهو أيضا أحد أعضاء G-14 للأندية القيادية في أوروبا التي تم إلغاؤها حاليًا واستبدلت بـرابطة الأندية الأوروبية.
يلعب الفريق جميع مبارياته الرسمية في ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة مدريد. ويختلف هذا النادي عن العديد من الأندية الأخرى حول العالم، كونه مملوكاً للأعضاء النادي (socios) الذين يسيرون أمور ناديهم باختيار رئيس ينوب عنهم في هذا، منذ تأسيس النادي عام 1902. وفي 23 ديسمبر 2000 ، اختارت الفيفا الفريق الإسباني ليكون "أفضل نادي في القرن العشرين".
ويعتبر ريال مدريد أكبر نادٍ من حيث القاعدة الجماهيرية وذلك حسب دراسة لجامعة هارفارد عام 2007 . وأيضاً يعتبر حالياً أغنى نادي في العالم حسب الميزانية السنوية.

التاريخ:

تعرفت مدينة مدريد على كرة القدم عن طريق أساتذة وطلاب مركز "مؤسسة التعليم الحرة" التعليمي ( بالإسبانية: Institución Libre de Enseñanza‏)، والذين كانوا خريجي جامعتي أوكسفورد و كامبريدج في بريطانيا. أسس هؤلاء الأساتذة والطلاب فريقاً في المدينة عام 1897 وأطلقوا عليه اسم "فريق سكاي لكرة القدم" (بالإنجليزية: Football Club Sky)، وكانوا يلعبون الكرة نهار كل يوم أحد في منطقة "مونكلوا" الواقعة في مدريد. و في عام 1900 انقسم الفريق إلى فريقين مختلفين: أحدهما سمي بفريق " مدريد الجديد لكرة القدم " ( بالإنجليزية: New Foot-Ball de Madrid) والآخر سمي بفريق مدريد الإسباني ( بالإنجليزية: Club Español de Madrid). وانقسم الفريق الأخير مرة أخرى عام 1902، ليتأسس "فريق مدريد لكرة القدم" ( بالإنجليزية: Madrid Football Club) المعروف حاليا بريال مدريد وكان ذلك بتاريخ 6 مارس 1902
وبعد ثلاث سنوات من التأسيس، أي في عام 1905، استطاع الفريق المسمى آنذاك "بنادي مدريد لكرة القدم" الفوز بأول بطولة رسمية محلية وذلك بعد الفوز على أتليتيك بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا .
واستطاع الفريق المحافظة على لقب البطولة لمدة أربعة أعوام متتالية (إذ أن هذه البطولة كانت هي البطولة الوحيدة الرسمية المقامة آنذاك). وكان النادي من الآعضاء المؤسسين للإتحاد الإسباني لكرة القدم في 4 يناير 1909 ، حيث مثل الفريق رئيسه أدولفو ملينديز للتوقيع على اتفاقية تأسيس الاتحاد. وفي عام 1912، انتقل الفريق لملعبه الجديد المسمى "ميدان أودونيل" ( بالإسبانية : Campo de O'Donnell‏) بعد أن كان يتنقل سابقا من مكان لآخر لعدم توفر ملعب خاص. وفي عام 1920، تم تعديل مسمى الفريق من قبل ملك إسبانيا ألفونسو الثالث عشر ليصبح ريال مدريد حيث منح لقب "ريال" والتي تعني "ملكي" للفريق.
في عام 1929، إنطلق الدوري الإسباني لكرة القدم ، وتصدر ريال مدريد الترتيب حتى آخر مباراة في الموسم، ولكنه خسر آخر مباراة أمام أتلتيك بيلباو في سان ماميس وخسر بالتالي صدارته والبطولة. وقد حل وصيفاً للبطل حينها، برشلونة، وبفارق نقطة واحدة. أحرز ريال مدريد أول بطولة دوري في تاريخه بموسم 1931-1932 ، وأتبعه في الموسم التالي بالفوز بالبطولة مرة أخرى، ليصبح أول فريق يحرز بطولة الدوري مرتين على التوالي منذ بدايتها.
انتُخب سانتياغو بيرنابيو ليكون رئيساً لريال مدريد في عام 1943. وخلال فترة رئاسته، تمت إعادة بناء الفريق والملعب والمدينة الرياضية التابعة للنادي بعد أن دُمرت بفعل الحرب الأهلية الإسبانية .
وبداية من عام 1953، شرع بيرنابيو بتنفيذ استراتيجية تضمنت استقدام لاعبين من الطراز الرفيع من الخارج ومواهب بارزة من داخل إسبانيا، ولعل أبرز نقطة كانت التوقيع مع ألفريدو دي ستيفانو وجلب الموهبة الإسبانية فرانشيسكو خينتو. وهكذا، تكوّن أول فريق متعدد الجنسيات في فريق واحد.وفي أول مواسم دي ستيفانو حقق الفريق بطولة الدوري الثالثة في تاريخه بعد غياب دام 23 عاماً وحقق دي ستيفانو لقب الهداف بتسجيله 27 هدفاً.
في عام 1955، برزت فكرة عند الصحفي الفرنسي بجريدة "ليكيب غابريل هانوت" وهي عبارة عن إقامة بطولة أوروبية سميت باسم الكأس اللاتينية (تضم فرق كل من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا والبرتغال)، وتطورت الفكرة بعد اجتماع رئيس ريال مدريد بتلك الفترة سانتياغو بيرنابيو في أحد فنادق باريس مع كل من بيدريغان و غوستاف سابيس لينتج عن الاجتماع تأسيس البطولة الكبرى في أوروبا للأندية التي تعرف حالياً باسم دوري أبطال أوربا .
وتحت رئاسة سانتياغو بيرنابيو، أصبح ريال مدريد الفريق الأفضل سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي، حيث استطاع الفوز بدوري أبطال أوروبا بخمس مرّات على التوالي من عام 1960 إلى 1965.
والفوز بتلك البطولات الخمس جعل الفريق يحوز الكأس الأصلية وكذلك سُمح لأعضائه بارتداء شعار شرفي يبين عدد البطولات التي أحرزها بالبطولة الأوروبية وتسمى وسام شرف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ( بالإنجليزية: UEFA badge of honour).
وأتبع تلك الفترة بالفوز بالدوري الإسباني لخمس سنوات متتالية ليكون أول فريق إسباني يحرز هذا الانجاز، واستطاع الفريق احراز البطولة السادسة في عام 1966 بعد انتصاره في المباراة النهائية على الفريق الصربي بارتيزان بلغراد بنتيجة 2–1، وكان ذلك الفريق أول فريق يحرز اللقب وهو مكون من لاعبين كلهم محليين وسمي ذلك الفريق باسم Ye-yé وذلك نسبة إلى المتعة التي كان يقدمها بتلك الفترة والاسم مأخوذ من أغنية كان لها صيت آنذاك.
وصل نفس الفريق أيضاً إلى المباراة النهائية مرتين بالبطولة الأوروبية، في عامي 1962 و 1964، ولكنه خسرهما أمام كل من بنفيكا البرتغالي و نادي إنتر ميلان الإيطالي على التوالي.
في فترة السبعينات، فاز ريال مدريد بخمس بطولات محلية وثلاثة كؤوس للملك. ولعب الفريق أول نهائي له في بطولة كأس الكؤوس الأوربية في عام 1971، ولكنه خسر اللقاء أمام فريق تشلسي الإنكليزي بنتيجة 2-1. وفي 2 تموز/يوليو 1978، توفي رئيس النادي سانتياغو بيرنابيو، وكانت تقام في تلك الفترة فعاليات كأس العالم لعام 1978 في الأرجنتين، فأمر الإتحاد الدولي لكرة القدم بالحداد مدة ثلاثة أيام تكريماً له. وفي العام التالي، أنشأ النادي بطولة باسم كأس سانتياغو برنابيو وذلك احياءاً لذكرى وفاته.
وفي بداية فترة الثمانينات من القرن العشرين، لم يستطع الفريق مواصلة سيطرته على الدوري المحلي والذي توالت عليه ناديي إقليم الباسك "أتلتيك بيلباو" و"ريال سوسيداد" مرتين على التوالي لكل منها، واستمرت هذه الحالة حتى استطاع الفريق العودة للفوز بالبطولات بعد أن تخرج منه نخبة من اللاعبين، كانوا قد استطاعوا الوصول مع الفريق الثاني لريال مدريد، المسمى "ريال مدريد كاستيا"، إلى المباراة النهائة لكأس ملك إسبانيا ومقابلة الفريق الأول بذلك اللقاء لتكون الحادثة الفريدة من نوعها في عالم كرة القدم، وقد أطلق الصحفي خوليو سيزار إيغاليسياس اللقب المعروف بالإسبانية "La Quinta del Buitre" أي "خماسي الجوارح". وهذااللقب كان يطلق بالأساس على أشهر لاعب من المجموعة قبل أن يعمم على الجميع وهو إيميليو بوتراغينيو . أما بقية أعضاء المجموعة الأربعة فهم مانويل سانشيز هونتييولو و رافائيل مارتن فازكويز و ميتشيل و ميغيل بارديزا . ورغم مغادرة بارديزا الفريق، كان الفريق يضم نخبة من اللاعبين أمثال الحارس الدولي السابق فرانسيسكو بويو والظهير الأيمن الإسباني ميغيل بورلان تشيندو و المهاجم المكسيكي هوغو سانشيز ، وكان الفريق قد وُصف بأنه الأفضل في إسبانيا وأوروبا في النصف الثاني من فترة الثمانينات، حيث حقق بطولتين لكأس الإتحاد الأوروبي على التوالي، وخمس بطولات من الدوري الإسباني على التوالي كذلك وبطولة واحدة لكأس ملك إسبانيا وثلاثة كؤوس السوبر الإسبانية وبطولة كأس الدوري مرّة واحدة.
في بداية التسعينيات، انتهت حقبة "خماسي الجوارح" بعد مغادرة كل من مارتين
فازكيز، اميليو بوتراغوينو، وميتشيل للنادي. في عام 1996، عيّن الرئيس لورينزو سانز المدرب فابيو كابيلو على رأس الجهاز الفني. ومع أنه لم يستمر إلا عاماً واحداً إلا أنه فاز في الدوري الاسباني، وأحضر لاعبين مثل روبيرتو كارلوس، بريدراج مياتوفيتش، دافور سوكر، و كلارنس سيدورف مما زاد من قوّة النادي الذي كان يحوي أصلا لاعبين مثل راؤول و فرناندو هييرو و إيفان زامورانو و فيرناندو ريدوندو. نتيجة لذلك، أنهى ريال مدريد (مع قدوم فيرناندو موريانتس في عام 1997) انتظار الجماهير طيلة 32 عاما فوزه ببطولة دوري ابطال أوروبا، بفوزه في عام 1998 تحت قيادة المدرب جوب هينكس على نادي يوفنتوس في النهائي بهدف نظيف قام بتسجيله بريدراج مياتوفيتش .
في تموز/يوليو من عام 2000، تم انتخاب فلورونتينو بيريز كرئيس للنادي. بعد حملة وعد فيها بإيفاء الديون التي أثقلت كاهل النادي وتجديده له. ولكن يُعتقد أن ما جعل فوز بيريز ممكناً هو التوقيع مع لويس فيغو الذي كان عضوا في الغريم التقليدي للريال، وهو نادي برشلونة. في العام التالي، قام النادي بتطوير امور التدريب وقام بإطلاق حقبة الغلاكتيكوس التي من خلالها حضر كل من زين الدين زيدان و رونالدو و لويس فيغو و روبارتو كارلوس و راؤول و بيكهام . لم تحقق هذه السياسة الآمال المعقودة في ذلك الوقت، رغم أن النادي فاز في دوري الابطال موسم 2001-02 وبطولة الدوري الموسم التالي، وكذلك بكأس السوبر الإسباني عام 2004، إلا أنه فشل في حصد الألقاب لثلاث سنوات بعد ذلك.
في يوليو 2006، تم انتخاب رامون كالديرون رئيسا للنادي، فأعاد إحضار فابيو كابيلو كمدرب وبيديا مياتوفيتش كمدير رياضي. فاز ريال مدريد ببطولة الليغا عام 2007 بعد انقطاع أربعة أعوام، إلا أنه مع هذا فقد تم التخلي عن فابيو كابيلو.
في الموسم التالي حصد الفريق الأبيض بطولة الليغا مرة أخرى، فكانت هذه المرة الحادية والثلاثين التي يفوز فيها بالبطولة، والتي سجلت فوز الريال ببطولتين متتاليتين لأول مرة منذ 18 عاماً.

أول شعار و زي للنادي:
كان أول شعار للنادي عند تأسيسه ذو تصميم بسيط، حيث كان يتكون من حروف
"MCF" المختصر لاسم النادي "Madrid Club de Fútbol" وكان لونه أزرقا داكنا
وكان باقي الطقم أبيض اللون. حصل أول تغيير للشعار عام 1908 وذلك بتغير
شكل الاختصار وإحاطته بدائرة.

اضغط هنا لتكبير الصوره

و كان اللباس التقليدي لريال مدريد أبيض اللون بالكامل، كما كان هناك خط
أزرق مائل بالقميص - ما زال يظهر في شعار النادي الحالي - وعلى العكس من
الوقت الحاضر فإن اللون الأزرق الداكن يظهر بالجوراب.

اضغط هنا لتكبير الصوره

الملعب:


اضغط هنا لتكبير الصوره

بعد تأسيس النادي في عام 1902، أخذ الفريق يستخدم بعض الملاعب البسيطة في
مدريد للعب المباريات، حتى انتقل لأول ملعب خاص به وهو ملعب "أودونل - O'Donnell" في عام 1912. وظلّ الفريق يستخدم ذات الملعب في استضافة المباريات التي تقام على أرضه لمدة أحد عشر عاما. وبعد تلك الفترة، انتقل الفريق لملعب Ciudad Lineal بشكل مؤقت، وكان الأخير صغيراً ولا يستقبل سوى حوالي 8,000 مشجع. ومن ثم انتقل الفريق لأول ملعب تملّكه وهو ملعب تشيرمارتين الذي تم افتتاحه بتاريخ 17 مايو 1923 بمباراة ضد نيوكاسل يونايتد الإنجليزي. وفي هذا الملعب، الذي يتسع لحوالي 22,500 متفرج، احتفل فريق ريال مدريد بأول بطولة دوري.
وبعد العديد من النجاحات، تم انتخاب سانتياغو بيرنابيو رئيساً للنادي في عام 1943، وقرر الرئيس الجديد أن ملعب تشيرمارتين ليس بقدر طموحات النادي فأمر ببناء ملعب جديد. وتم بالفعل الانتهاء من بناء الملعب الجديد في 14 ديسمبر 1947 . والملعب الجديد، الذي يحمل حالياً اسم ملعب سانتياغو برنابيو، لم يمنح هذا الاسم إلا عام 1955.
وأول مباراة أقيمت في الملعب كانت بين ريال مدريد والنادي البرتغالي بلينينسيش وذلك في حفل افتتاحه، وانتهت بفوز الفريق الملكي بنتيجة 3–1، وكان أول هدف في الملعب من نصيب لاعب ريال مدريد سابينو بارينغا.


اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره


تمت زيادة القدرة الاستيعابية للملعب بشكل كبير حتى وصلت لأكثر من 120,000 متفرج بعد توسعة عام 1953.وبعد فترة طويلة تم تخفيض القدرة الاستيعابية نظراً للتحديثات التي تم عملها للملعب، وفي موسم 1998–99 تم تقليص القدرة الاستعابية للملعب بعد توفير مقاعد مكان الأماكن غير المتوفرة بها وذلك تطبيقاً لتعليمات الاتحاد الأوروبي التي تنص أن تكون الملاعب مهيئة بجميع وسائل السلامة واستبدال أماكن الوقوف بمقاعد لكي تكون مهيئة لاستقبال البطولات القارية. وآخر تحديث للملعب كان بإضافة خمسة آلاف مقعد كي تصل بذلك القدرة الاستيعابية الحالية للملعب إلى 80,400، وهي السعة الحالية، وكان ذلك عام 2003.
وهناك خطة مستقبلية تم الكشف عنها ومن أهم نقاطها تغطية الملعب بسقف متحرك. استضاف ملعب سانتياغو بيرنابيو عدداً من المباريات والنهائيات أهمها نهائي
كأس العالم عام 1982، ونهائي بطولة أمم أوروبا عام 1964. وعلى مستوى
الأندية استضاف نهائيات بطولة دوري أبطال أوربا لأعوام 1957 و 1969 و 1980. وكذلك تم اختيار الملعب لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2010.
وحالياً تم رفع تصنيف الملعب من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من تصنيف خمس نجوم إلى أعلى تصنيف تمنحه المنظمة تحت اسم الملعب الفخري.



في 9 ماي 2006 ، تم افتتاح ملعب جديد في مدينة ريال مدريد الرياضية أطلق عليه اسم أحد أهم اللاعبين الذي سطروا أسماءهم بأحرف من ذهب في تاريخ ريال مدريد وهو ألفريدو دي ستيفانو. وهذا الملعب يستخدم غالباً لتمارين الفريق ويستضيف أيضاً مباريات أكاديمية ريال مدريد ومباريات ريال مدريد كاستيا. وتم افتتاح الملعب باجراء مباراة ضد فريق ستاد دي ريميس الفرنسي، كإعادة لذكريات لقائات الفريقين في أول نهائي لبطولة دوري أبطال أوربا عام 1956، وانتهى اللقاء بفوز ريال مدريد بنتيجة 6–1. سجل أهداف الريال كل من سيرجيو راموس، أنتونيو كاسانو (هدفين)، روبيرتو سولدادو (هدفين) و هدف لخواردو. والملعب يعتبر حاليا ضمن مدينة ريال مدريد الرياضية، والمنشأة الجديدة لتمارين الفريق تقع خارج حدود مدينة مدريد في منطقة تسمى فالديبابيس. يمكن للملعب استيعاب ما يقارب 5,000 متفرج.

إحصائيات:

اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


حقق مانويل سانشيز هونتييولو رقما قياسيّا كونه أكثر اللاعبين لعباً للمباريات مع ريال مدريد، حيث لعب 710 مباراة مع الفريق الأول بين أعوام 1983 و 2001. ويأتي سانتيلانا في المركز الثاني، حيث لعب 643 مباراة مع ريال مدريد. الرقم القياسي لأكثر حارس مرمى لعباً حصل عليه الحارس الحالي آيكر كاسياس، حيث لعب 418 مباراة مع الفريق. ويُعتبر صاحب الـ 127 مباراة دولية البرتغالي لويس فيغو، أكثر اللاعبين لعباً مع منتخباتهم، أثناء تواجده بريال مدريد.
ألفريدو دي ستيفانو هو أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف، إذ أنه حقق 418 هدفاً في جميع المسابقات الرسمية وذلك خلال الفترة الممتدة من عام 1953 إلى عام 1964. صمدت أهداف دي ستيفانو الـ 49 في 58 مباراة ببطولة أبطال أوروبا لعقود طويلة، حتى تخطاها راؤول غونزاليس (لاعب ريال مدريد كذلك) في عام 2005.
كان دي ستيفانو قد حقق أيضا الرقم القياسي لأكثر لاعبي ريال مدريد تسجيلا في بطولة الدوري المحلي ( لاليغا)، وذلك لتسجيله 216 هدفا. يُعتبر راؤول غونزاليس هداف ريال مدريد الحالي، إذ أنه قام بتسجيل 224 هدفا بالدوري المحلي و 300 هدفاً في جميع المسابقات الرسمية.
أعلن ريال مدريد، رسمياً، أن أعلى نسبة حضور جماهيري لملعب السانتياغو بيرنابيو بعد التطوير الجديد وصلت إلى 83,329 مشاهدا خلال إحدى مباريات كأس ملك إسبانيا عام 2006. وحاليا، فإن المقدرة الاستيعابية لملعب سانتياغو بيرنابيو هي 80,354 شخصا. وبلغ معدل الحضور الجماهيري لريال مدريد في موسم 2007-2008 : 76,234 شخصا، وهو الأعلى بين جميع دوريات كرة القدم الأوروبية.
حصد ريال مدريد العديد من الأرقام القياسية، وأكثرها هو الفوز بالدوري المحلي 31 مرة (في موسم 2007–08) وأيضا الفوز بالدوري بصورة متتالية خلال 5 سنوات في مناسبتين خلال أعوام 1960–65 و 1985–90.
حصل ريال مدريد على الرقم القياسي بإحرازه لقب بطل أكبر بطولة أوروبية (دوري أبطال أوروبا) 9 مرات، وأيضا فقد حقق رقما قياسيّا في لعب الدور نصف النهائي 21 مرة. ويُعتبر راؤول غونزاليس الهداف التاريخي لدوري أبطال أوربا بـ 67 هدفاً. حقق الفريق كذلك الأمر الرقم القياسي في المشاركة بدوري أبطال أوروبا بصفة متتالية وذلك خلال 15 عاما، من عام 1955–56 حتى 1969-1970.
ويُعتبر مبلغ الـ 94 مليون يورو (أكثر من 130 مليون دولار، 80 مليون جنيه استرليني) الذي دُفع لأجل انتقال كريستيانو رونالدو من نادي مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في موسم 2009، أعلى قيمة شراء لاعب في تاريخ كرة القدم .

معلومات عن ملعب الفريق سانتياجو بيرنابو:


اضغط هنا لتكبير الصوره



أرقام قياسية:

اضغط هنا لتكبير الصوره


حقق لقب بطولة الدوري 31 مرة!(رقم قياسي)

اضغط هنا لتكبير الصوره


حقق لقب كأس ملك أسبانيا 17 مرة

اضغط هنا لتكبير الصوره

حقق لقب دوري ابطال اوروبا 9 مرات

اضغط هنا لتكبير الصوره

ألقاب أخرى للفريق:

اضغط هنا لتكبير الصوره

معلومات أخرى إضافية عن الفريق:


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره

إنتر ميلان (بالإيطالية: Internazionale Milano) هو نادي كرة قدم من مدينة ميلانو في منطقة لومبارديا في إيطاليا. يلعب في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى. يلعب في استاذ جوسيبي مياتزا ( سان سيرو ) الذي يتسع لـ 85,443 متفرج يشاركه في نفس الملعب قطب ميلانو الآخر نادي ميلان، يعرف الفريق بلونيه الأسود والأزرق، ويلقب في إيطاليا "نيرازوري"، بمعنى "الأسود والأزرق" في اللغة الإيطالية. تأسس في 9 مارس عام 1908.

قصة التأسيس :

تأسس النادي بعد انشقاق في نادي الكركيت و كرة القدم ميلان الذي يعرف حاليا إي سي ميلان الايطالي وكان مجموعه من الايطالين و السويسرين حزينون لهيمنة الايطالين في فريق اي سي ميلان و انفصلوا عنهم و كونوا نادي انترناسيونالي ومن البدايه كان النادي مفتوح للاعبين الاجانب ولذلك سمي بهذا الاسم . و كانت الكنيه الاصليه للفريق في ميلانو "La Beneamata" أي المحبوب الجيد .

أولى البطولات :

وقد ربح الانتر اول بطولة في الدوري له في عام 1910 و الثانيه في عام 1920 وكانت كلتا البطولتين بطولة الدوري الايطالي تحت قيادة فورجيلو فيوستي و هو اخ لجيوسيبي فيوستي الذي ربح ثاني لقب دوري مع الانتر و لسؤ الحظ مات فورجولي فيوستي في الحرب العالمية الاولى في الجبهة الشرقيه و اثناء فترة مابين الحرب العالمية الاولى و الثانيه أجبر انتر ناسيونالي إلى تغير اسمة إلى أمبروسينا "Ambrosiana" ليسكت نظام بينيتو موسوليني المتشدد والمناهض لغير الإيطاليين . لكن اسم الانتر مازال يستخدم ، و قد تمكن الانتر من كسب بطولة ثالثه في الدوري الإيطالي الجديد في عام 1930 و بعد ذلك تمكن الانتر مرة رابعه من تحقيق البطولة عام 1938 . و من ثم حصد اول كأس إيطاليا في عام 1940 و في نفس العام حقق الانتر البطولة الخامسة . ومن عام 1942 عاد أمبروسينا إلى اسمه انترناسيونالي ميلانو الاصلي . بعد الحرب ربح الانتر البطولة السادسة عام 1953 و السابعه في عام 1954 و بعد تلك البطولات دخل الانتر افضل السنوات في تاريخه المعروفه بعصره "La Grande Inter" "الإنتر العظيم" .

الفترة الذهبية :

تعتبر فترة الستينات والسبعينات هي أفضل الفترات في تاريخ الإنتر إذ حقق فيها العديد من البطولات بقيادة المدرب الأرجنتيني هيريرا وبتواجد كوكبة رائعة من اللاعبين أمثال فاكيتي ومازولا وغيرهم . إذ حقق النادي وقتها 3 بطولات للدوري أعوام 1963 - 1965 - 1966 تخللها فوزين بدوري أبطال أوربا أعوام 1964 - 1965 أمام فريقي ريال مدريد وبنفيكا على التوالي . في عام 1971 أضاف الفريق لقبه الحادي عشر في الدوري والثاني عشر عام 1980 وفاز بكأس إيطاليا مرتين أعوام 1978 و 1982 . ولم يستطع الفريق إضافة أي لقب في خزانته حتى عام 1989 عندما فاز بالبطولة الثالثة عشر في الدوري بقيادة مدربه المحنك جيوفاني تراباتوني . بعدها لم يحقق الفريق أي بطولة كبيرة وأصابت الجماهير خيبة أمل طويلة .

فترة الجفاف والعودة أخيرا :

تبدأ هذه الفترة من عام 1990 إذ فقد الفريق هيبته بشكل مؤثر بعد أن صام طويلا عن البطولات ولم يحقق سوى ثلاث بطولات لـ كأس الاتحاد الأوربي أعوام 1991 ضد فريق روما و عام 1994 أمام زلازبورج النمساوي و عام 1998 امام لازيو في باريس . وهذه البطولات لم تكن كافية لرد ولو جزء بسيط مما دفعه رئيس النادي وقتها ماسيمو موراتي ابن أنجلو موراتي رئيس النادي في الفترة الذهبية . وأصيب بخيبة أمل كبيرة بعد أن صرف قرابة 500 مليون دلار في فترة رئاسته لجلب كل ماهو مميز للفريق .إضافة إلى معاناته المستمرة مع التحكيم الذي حرمه من بطولتين إيطالتين حسب رأي جماهير الإنتر . ووسط هذه الضغوطات تخلى موراتي عن الرئاسة عام 2004 وأوكلها لجيانشيتو فاكيتي الأسطورة السابقة للفريق وأوكل مهمة التدريب للمدرب الشاب روبيرتو مانشيني وأثمرت هذه التغييرات إلى عودة الفريق في حصد البطولات إذ حقق بطولتي كأس إيطاليا عامي 2005 و 2006 بالإضافة إلى لقبين لكأس السوبر الإيطالي . حتى منحته المحكمة الرياضية بطولة الدوري بعد غياب دام 17 سنة إثر فضيحة التلاعب التي شملت ناديي يوفنتوس وميلان الأول والثاني وغيرهم في موسم 2006 . وبذلك عادت نغمة الانتصارات والأفراح لجماهير النيرازوري على أمل أن يحققوا بطولة الدوري للمرة الخامسة عشرة هذا الموسم على أرض الملعب بعد أن منحته المحكمة اللقب الرابع عشر . وبوفاة فاكيتي صيف 2006 عاد موراتي مرة أخرى لرئاسة النادي على أمل أن يكون وجه خير هذه المرة .


اضغط هنا لتكبير الصوره

الفريق الكبير والعريق

صاحب أكثر البطولات والألقاب

29 دوري إسباني

9 دوري أبطال أوروبا وغيره

فريق يحلم به كل لاعب في العالم

وملعبه السانتياغو برنابيو الشهير


اضغط هنا لتكبير الصوره


حمل الكثير من السعاده والبهجة لمن كانوا فيه

يشجعون الفريق الملكي ويآزروه

قلعة بيضاء ومحصنة وجميلة

لها عشاقها ومحبيها

فمن أيام دي ستيفانو

اضغط هنا لتكبير الصوره


إلى أيام رونالدو


اضغط هنا لتكبير الصوره


والإنتصارات والألقاب تتوالى إلى خزائن الريال

ومشجعيها الكثر في جميع أنحاء العالم

يؤازروا فريقهم ويشجعوه


إنتر ميلان

اضغط هنا لتكبير الصوره

الفريق الإيطالي الشهير

صاحب ملعب السانسيرو الكبير




الذي حضن تتويج الأبطال بكأس إيطاليا

وكان بمجهود كبير ورائع إستحق عليها الإنتر اللقب

ولم يكن هذا اللقب الوحيد

بل هناك سلسلة طويلة من الألقاب في خزائن الإنتر

له جمهوره الذي أحبه ولن يتركه

يشجعه ولا يخذله

يحفذه ولا ينهكه



وبعد كل هذه المقدمة

ما هو الموضوع الذي أتحدث عنه

الجميع سيقول هذا

فلا يوجد أحد فهم شيئا

ولم يعرف عن ماذا يتحدث الموضوع

أنا سوف أجيبكم

وسوف أدخل في صلب الموضوع

الريال مدريد وهو فريق إسباني

وإنتر ميلان وهو فريق إيطالي

فهذا يدل أن لا يوجد صلة بينهم

ولكن توجد صلة محبة بينهما برغن إنعدامها

تجد الصفقات المتبادلة بينهم كثيرة

فهذا يذهب من الإنتر إلى الريال مدريد

وهذا يذهب من الريال إلى الإنتر ميلان

أي أن الصفقات بين الريال والإنتر متعددة

تشعر أنه يوجد وئام بين الفريقين

والأمثلة ها هي تتوالى

روبيرتو كارلوس


اضغط هنا لتكبير الصوره

كارلوس جاء للريال مدريد عام 1996

من الإنتر ميلان وكانت صفقة ناجحة

كارلوس أخطر وأفضل جناح أيسر في العالم

صاحب التسديدات الصاروخية

لاعب سريع جدا

مدافع قوي بالرغم من قصر قامته

دائما تكون جبهته اليسرى نشطة ومتحركة

يستطيع إنتزاع الكرات من المهاجمين

ذلك يدل على أنه لاعب مميز

ليس من السهل التخلي عنه

لكن الإنتر تركه للريال مدريد

ولم نجد شدة التمسك باللاعب كما يحصل مع أشلي كول وعدم تركه لتشيلسي

وهذا الدليل الأول

ثم تلاه رونالدو عام 2002

أفضل مهاجم في العالم

لاعب قدراته المهارية كبيرة

وهو لاعب سريع

بنيانه قوي

فهو يمتلك جميع مواصفات المهاجم الرائع والمميز

والجميع علم من هو رونالدو في مونديال 98 في فرنسا

وعندما طلبه الريال في فريقه من الإنتر

جميع مشجعي ومحبي الإنتر رفضوا

لكن إدارة النادي وافقت على الإنتقال

وتركوا موهبة كبيرة من بين أيديهم

وتوجد أمثلة أخرى كثيرة

الأرجنتيني كامبياسو

اضغط هنا لتكبير الصوره


لاعب من رأيي الشخصي مميز

لاعب إرتكاز رائع

يسدد على المرمى

يتصدى للمهاجمين

يصنع الكرات للمهاجمين

فبالرغم من أن الريال مدريد كان دائما يشركه في الشوط الثاني

لكن أراده الإنتر فأعطوه إياه

ثم تلاه سولاري

اضغط هنا لتكبير الصوره

أحد راقصي التانغو المميزين

لاعب وسط وجناح أيسر رائع

قدراته المهارية كبيرة

تسديداته على المرمى مميزة

يستطيع التسجيل بالرأس

وكان جميع مشاهدي الكرة عموما يعترفون بموهبته

وأنه كثيرا ما أنقذ الريال في اللحظات الحرجة

وكان جميع مشجعي الريال ومحبيه

يمدحون في اللاعب سولاري وموهبته الكبيرة ومهارته الرائعة

ولكن عرض الإنتر على الريال شراء سولاري فوافق

بالرغم أن هناك الكثير من الفرق تريده

تركوه برغم اعتراض الجميع

ولم ينتهي الأمر عند ذلك الحد

المدافع صامويل

اضغط هنا لتكبير الصوره

تركوه للإنتر ميلان بالرغم من إحتياج الريال إليه

بسبب قلة خبرة مدافعيه أمثال بافون وراؤول برافو

وعدم وجود البديل له أو شراء مدافع آخر

وهذا يدل على أهميته بالنسبة للريال مدريد

ولكن انتقل للإنتر

ثم أتى في نهاية المطاف لويس فيغو


اضغط هنا لتكبير الصوره

اللاعب البرتغالي الشهير

يملك العديد من المهارات والمراوغات الكبيرة

أتته العروض من العديد من الأندية الإنجليزية

وأتاه عرض من الإنتر

كالعاده الصفقة كانت للإنتر

فبعد كل هذه الأمثلة العديدة

نريد أن نناقش سويا ما الرابط الذي بين الريال مدريد والإنتر ميلان

فإذا كان هناك لاعبا في الفريق المدريدي سيباع وكان من بين مقدمي العروض فريق الإنتر

كان الإنتقال بنسبة 90 %

أي نسبة شبه مؤكدة والعكس صحيح

هل توجد علاقة بين رئيس الريال بيريز ورئيس الإنتر موراتي

هل يفضل كلا الفريقين عروض الآخر

بسبب الرضى بما يقدموه من أموال

أم أن اللاعب في الريال مدريد يفضل الإنتر

واللاعب في الإنتر يفضل الريال

أم أن الإنتر يوافق على عروض الريال لشراء لاعبيه

لكي يسهل شراء لاعب من عند الريال مدريد عند الحاجة

والعكس صحيح أم ما هي القصة

فها قد كتبت لكم شئ لفت انتباهي

وأردت منكم إخواني الأعضاء مشاركتي في النقاش وما هي أسباب تلك القصة

وأن نناقش الموضوع بكل عقلانية

ونبتعد عن التعصب








0 رئيس الحكومة البرتغالية سقراط"سيكون مورينهو مدرباً رائعاً لـريال مدريد"
0 نيوزلندا تقف امام ايطاليا
0 سأموت
0 سري للغاية ... بنات الليل و الهداية
0 نرسم إبتسامة و نمسح دمعة ...
0 قوانين القسم
0 للكبار فقط ... لكي لا يصاب الجيل بفقدان الأمل
0 أسرار لسعادة المرأه
0 نيوزيلندا تتعادل سلوفاكيا
0 آخر أخبار فلاشينغ ميدوز
0 مواقع مصممي الأزياء العرب
0 إنكم تمثلون مليار* ‬مسلم* ‬فلا* ‬تخيبوا* ‬أطفال* ‬العراق* ‬وفلسطين
0 الصهيونيه و الإعلام
0 المنتدى مغلق ... ؟؟؟
0 أخبار الرياضه 26 / 04 / 2010
التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!


التعديل الأخير تم بواسطة cris.7. sari ; 03-20-2010 الساعة 04:04 PM
cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-20-2010, 06:37 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,099
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 22
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي



أرجوا أن تنال إعجابكم

أخوكم ساري


0 سجّل إيكر كاسياس رقماً قياسياً جديداً مع إسبانيا
0 زيايه ضد الشباب
0 الممثلة الجميلة Amber heard
0 السيرة النبوية..
0 موراتي يلعب بالنآر :"عزيزي مورينهو الإنتصارات اولاً ؛ ثم ارحل إذا تـريد " !!
0 طلبات المنتخبات المشاركة !!ماردونا يفاجئهم بطلب غريب
0 اميره سعوديه تشتري شوكولاته بـ3ملايين دولار
0 مدينة الجسور المعلقه ... إهداء للأخ عماد القاضي
0 اللاعبين المتصدرين الجرائد
0 أول كلمة
0 تصريحات لاعبي الأنتر بعد الفوز
0 تغطيه مصوره لمباراة الملوك
0 كريس ولا تزعل نفسك (صور)
0 تصريح هيغواين ابن الريال
0 إحصائيات دور المجموعات
التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2010, 03:15 AM   #3
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
العمر: 27
المشاركات: 45
معدل تقييم المستوى: 0
kingoflove is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى kingoflove
افتراضي


تسلم اخي ساري على هذا الموضوع الرائع و جهد جبار يحتاج الى شخص يريد امتاعنا بتحفه الجميلةو الله الاثنين ناديين كبيرين و كل من الاخر يحاول الفوز بدوري الابطال الانتر منذ 1964 و الريال منذ 2002 و انشاء الله التوفيق للملكي في السنين القادمة و انتر ميلان ايضا
اتمنى ان تبقى اخي ساري تمتعنا هكذا بمثل هكذا مواضيع جميل و راقية
شكرا
مع تحيات اخوك kingoflove


kingoflove غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2010, 03:41 PM   #4
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,099
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 22
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kingoflove اضغط هنا لتكبير الصوره
تسلم اخي ساري على هذا الموضوع الرائع و جهد جبار يحتاج الى شخص يريد امتاعنا بتحفه الجميلةو الله الاثنين ناديين كبيرين و كل من الاخر يحاول الفوز بدوري الابطال الانتر منذ 1964 و الريال منذ 2002 و انشاء الله التوفيق للملكي في السنين القادمة و انتر ميلان ايضا
اتمنى ان تبقى اخي ساري تمتعنا هكذا بمثل هكذا مواضيع جميل و راقية
شكرا
مع تحيات اخوك kingoflove

أخي ألف شكر

وكما أنت تعلم أني بحب الأثنين الريال و الأنتر

و ياريت الأنتر يأخذ رابطة الأبطال هذا العام

يستحقها بكل صراحة

ألف شكر أخي

أخوك ساري


0 كريس أتابعك بأي مكان (صور)
0 الريال أكبر منك يا بلغريني لكن...شكرااا
0 زامورانو " نقطة ضعف منتخب البرازيل هي قلبي الدفاع "
0 صور أبطال فلسطين
0 جميلات هولندا الأكثر إثاره بكأس العالم 2010
0 أخبار العالم لكرة القدم ليوم ..18 / 04 / 2010
0 سأعيش الأمل !!!
0 صور زوجات اللاعبين
0 آلبـــرآزيل vs كوريــآآ آلشمــآليه (صور)
0 البلجيكي غيرتس يؤكد صعوبة اللقاء
0 صور ديفيد فيا اجازة مع عائلة
0 مقارنه بين زيدان و محمد نور
0 نجوم الملاعب خارج الملعب
0 أسبانيا و التشيلي ( صور)
0 جدول جميع الدوريات الأوربيه (2010 / 2011)
التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2010, 04:32 PM   #5
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية The LeGend's ™
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: Jeddah
العمر: 35
المشاركات: 4,913
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 17
The LeGend's ™ is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى The LeGend's ™
افتراضي


ما شاء الله ..


كتبت بابدعت عزيزي ساري ..

بالفعل اكثر فريقين اعشقهم واحبهم لحد الجنون هم النيراتزوري انتر ميلان

والنادي الملكي ريال مدريد..

اخي كتبت عبق التاريخ وسطرت المع الكلمات التي ستكون محفوظة في متصفحي لقرائتها بتأني وتثبيت المعلومات واضافه المعلومات التي لم تمر علي ..


بالتوفيق لانتر ميلان في دوري ابطا اروبا

وحظ اوفر لريال مدريد الذي يحتاج الى مدير فني ماركة مورينهو او كابيلوا..



تقبل مني فائق إحترامي لسيادتك..


0 رسالة إعتذاري الى جميع أعضاء منتدى برق الغالي بلا استثناء..
0 هديل الشوق الف مبروك
0 مجرد قناع..!!
0 ضمائر الملكية
0 اقتباسات the legends 1st
0 أمــــي عــدوتــي..؟؟
0 الف مبرووك حلا برق المنصب الجديد
0 Information about the Hajj
0 ســأعــلن لـلمـــلأ مــن تــكــونــي أيتها الــحــقوده.."حزينة جدا"
0 اسرار وخفايا البلاك بيري
0 شروط المشاركة في قسم العاب الجوال ..
0 مرثية ساري {حصرياً}
0 صفة الجنة واهل الجنة {2}..في سوق الجنة وما ينالون فيها من النعيم والجمال
0 اشتقت لكم يا احبابي..
0 الى مشرفين القسم التقني.. ارجو الدخول
التوقيع
The LeGend's ™ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معشوقي كلي معاك .. معاك حتى للهلاك - مهداة الى ملكة الورد $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 254 08-20-2015 10:56 PM
بدعات سجل حضورك المتنوعه والرد عليها........... زهرة الاوركيدا المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 16 05-05-2013 07:32 PM
جدول الدوري الاسباني 2008\2009 OMAR JACKSON منتدى الرياضة 3 12-28-2011 12:48 PM
أسعار السيارات بالمملكة العربية السعودية عام 2009 rabea_elmahdy منتدي السيارات 3 01-07-2010 01:46 AM


الساعة الآن 02:27 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.