قديم 04-16-2010, 08:21 PM   #1
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,228
مقالات المدونة: 143
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي احداث اليوم الجمعه 16/4


اجتماعه منفردا مع وزير الدفاع بعث تكهنات بتعيين طنطاوي نائبا


ظهور مبارك لم يطمئن المصريين على مستقبل الحكم





اضغط هنا لتكبير الصوره




القاهرة - 'القدس العربي' من حسام أبوطالب: عاد الرئيس المصري حسني مبارك أمس الى ممارسة عمله، وظهر جالساً مع أربعة وزراء في اجتماع مصغر، للمرة الاولى منذ اجرائه عملية جراحية في المانيا في السادس من آذار (مارس) الماضي.



الدول الست تبحث فرض عقوبات جديدة على ايران


اضغط هنا لتكبير الصوره





عواصم ـ وكالات: استبعد مسؤول ايراني الخميس فرض عقوبات جديدة على ايران، مشددا على ان التوجهات الامريكية لفرض مثل هذه العقوبات لا تلقى تأييدا دوليا.



دمشق تنفي تزويد حزب الله بصواريخ سكود وتتوقع عدوانا إسرائيليا و'حربا سياسية ساخنة'


دمشق ـ 'القدس العربي' ـ من كامل صقر: نفت وزارة الخارجية السورية بشدة المزاعم الإسرائيلية التي قالت ان سورية زودت حزب الله اللبناني بصواريخ من طراز سكود. وقال بيان رسمي إن سورية تنفي بقوة هذه المزاعم وترى أن إسرائيل تهدف من خلالها إلى المزيد من توتير الأجواء في المنطقة وخلق مناخ يهيئ لعدوان إسرائيلي محتمل وذلك للتهرب من تلبية متطلبات السلام العادل والشامل وفق ما جاء في البيان.




'هآرتس': أوباما سيواصل الضغط على إسرائيل حتى لو كلفه ذلك خسارة انتخابات الكونغرس المقبلة



تل أبيب ـ يو بي آي: قالت صحيفة 'هآرتس' امس الخميس إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما شدد خلال لقائه مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قبل أسبوعين على أنه سيواصل الضغط على إسرائيل لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين وتنفيذ خطوات لبناء الثقة على الرغم من احتمال تضرره في الانتخابات الوسطى للكونغرس في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.




مروان البرغوثي يحذر من انتفاضة ثالثة ويدعم الاحتجاجات السلمية



رام الله ـ د ب أ: حذر القيادي البارز في حركة 'فتح' مروان البرغوثي المعتقل لدى إسرائيل امس الخميس من 'تفجير' الشعب الفلسطيني انتفاضة شعبية ثالثة في أي وقت لمواجهة الممارسات الإسرائيلية.




حركة الشباب تمنع دق أجراس المدارس في بلدة بالصومال



مقديشوـ رويترز: قال مدرسون امس الخميس إن متشددين من حركة الشباب بالصومال أمروا المدارس في بلدة جوهر بوقف استخدام الأجراس إيذانا بانتهاء الحصص الدراسية لأن صوتها يشبه أجراس الكنائس.




يهود جنوب افريقيا يمنعون القاضي غولدستون من حضور مراسم بلوغ حفيده سن التكليف



جوهانسبرغ ـ يو بي اي: منع زعماء اليهود في جنوب افريقيا القاضي الجنوب أفريقي ريتشارد غولدستون من المشاركة في مراسم الاحتفال ببلوغ حفيده سن التكليف عند اليهود (بارفيتسماه) المقرر الشهر المقبل.




افغانستان: مقتل 7 اجانب بانفجار قندهار



قندهار (افغانستان) ـ رويترز: قال مسؤول في الشرطة ان سبعة عمال اجانب يعتقد انهم بريطانيون لقوا حتفهم في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة في مدينة قندهار بجنوب افغانستان امس الخميس.




لعنة كرة القدم تلاحق الفنانين المصريين والممثلة المحجبة صابرين الضحية الجديدة



لندن ـ القدس العربي: توبي إلى ربك' هذا ليس عنوان مسلسل جديد تقوم ببطولته الممثلة المصرية المحجبة صابرين، بل هو دعوة على موقع على شبكة الانترنت و'الفيس بوك'صمّمته مجموعةٌ من الشباب الجزائري يتهكمون فيه على صابرين واقوالها، خاصة تصريحاتها، التي قالت فيها بأنها 'سترقص بالحجاب إن أقصيت الجزائر في الدور الأول من تصفيات كأس العالم'



الى التفاصيل



الخالد



0 ديوان الشاعر قاسم حداد
0 اللغه السواحيليه - متواصل
0 يالرايعه - بقلمي
0 للسحالي بشرى ساره
0 ديوان نور - الشاعره نور الوليدي
0 سجن الاعضاء (( صالح الفهد )) في السجن
0 بنات جده - الرياض - الشرقيه
0 رجل الاحلام عند غير البشر
0 السؤال الثالث عشر
0 شاورما الدجاج
0 تفاصيل الساعة الاخيرة من حياة صدام حسين+(الذكرى الثالثه لرحيلة)!!!
0 اجمل الكاريكاتيرات السياسيه
0 اجمل 50 بيت شعر بالفصحى
0 تــُوَكـلْ يـآسِـبـًب كِــل الـجّــرْؤحْ
0 تصفح القدس العربي لهذا اليوم السبت 2/ 4
التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-16-2010, 08:23 PM   #2
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,228
مقالات المدونة: 143
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


اجتماعه منفردا مع وزير الدفاع بعث تكهنات بتعيين طنطاوي نائبا
ظهور مبارك لم يطمئن المصريين على مستقبل الحكم




اضغط هنا لتكبير الصوره
القاهرة - 'القدس العربي' من حسام أبوطالب: عاد الرئيس المصري حسني مبارك أمس الى ممارسة عمله، وظهر جالساً مع أربعة وزراء في اجتماع مصغر، للمرة الاولى منذ اجرائه عملية جراحية في المانيا في السادس من آذار (مارس) الماضي.
وبدا مبارك وقد خسر بعض وزنه في الصور التي أذاعها التلفزيون أمس.
وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، ان الرئيس حسني مبارك التقى برئيس الوزراء أحمد نظيف وأربعة وزراء أمس، في أول اجتماع من نوعه منذ أكثر من شهر في المانيا.
وذكر أن نظيف والوزراء الاربعة، حضروا الاجتماع مع مبارك في منتجع شرم الشيخ الذي يطل على البحر ألاحمر.
وفي محاولة لطمأنة المواطنين على صحة الرئيس بث التلفزيون المصري لقطات محددة لمبارك مجتمعا مع نظيف ووزير الاسكان محمد المغربي ووزير المالية يوسف بطرس غالي ووزير التنمية الاقتصادية عثمان محمد عثمان.
وظهر مبارك في لقطة أخرى وهو يتحدث مع وزير الدفاع والانتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي.
وقد إلتف المصريون منذ الصباح الباكر أمام أجهزة التلفزيون في انتظار أن يشاهدوا الرئيس كي يطلعوا بأنفسهم على حقيقة وضعه الصحي. واعتبر بعض المراقبين أن ظهوره هذه المرة لم يشف غليل المواطنين الخائفين من المجهول الذى يعتري بلادهم في حال فراغ المقعد الرئاسي.
وعلمت 'القدس العربي' من مصادر بارزة، أنه من المقرر أن يقوم الرئيس في غضون الأيام المقبلة باتخاذ القرار الذي لطالما دعت له المعارضة وقطاعات عريضة من الرأي العام والمتمثل في اختيار نائب له. وأكدت نفس المصادر أن ثلاث قيادات مرشحة للمنصب على رأسها المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع واللواء عمر سليمان مدير المخابرات العامة واللواء أحمد شفيق وزير الطيران والذي ترشحه المصادر بقوة لتولي منصب نائب الرئيس والذي يعد من أقرب الشخصيات للرئيس منذ أربعة عقود.
ويرى معارضون أنه في حال اقدام الرئيس على اختيار نائب له، فإن ذلك قد يعني إقراراً بأنه لن يتنافس في الإنتخابات المقبلة والمقرر إجراؤها العام المقبل.
وفي تصريحات خاصة لـ'القدس العربي' أكد عبد الله السناوي رئيس تحرير 'العربي الناصري'، أن كل الشواهد تجزم بأن مبارك لن يرشح نفسه في الإنتخابات الرئاسية القادمة لأسباب من بينها بالطبع أنه سيكون في العام الثالث والثمانين من عمره، وهي سن من الصعب على المرء فيها أن يمارس العمل العام. ويشير النائب بالبرلمان حمدي حسن الى ان ظهور الرئيس لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يهدئ من روع المصريين الذين يعيشون قلقاً حقيقياً على مستقبل بلادهم.
وقال حسن: لا يمكن بالطبع لدولة في حجم مصر أن يتم التعامل مع مقاديرها ومستقبلها بهذه الضبابية. وهاجم جهاد عودة القيادي في الحزب الحاكم في تصريحات لـ'القدس العربي' من وصفهم بأصحاب الأجندات المشبوهة، وهم الذين يروجون على حد زعمه لشائعات مفادها أن مبارك قيد الخطر.
وقال عودة 'ظهر بصحة وعافية، فماذا يريدون منه أكثر من ذلك؟' ونفى جملة وتفصيلاً أن يكون هناك غموض حول الوضع الصحي للرئيس، وكشف النقاب عن أن مبارك عاد للقاهرة من قبل ثم عاد لشرم الشيخ.
من جانبه عبر عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية السابق عن مخاوفه بسبب ما يكتنف الساحة من غموض في الوقت الراهن، مشيراً إلى أنه ليس من المقبول أن نسخر من مخاوف المواطنين التي تتردد من وقت لآخر.
وطالب الأشعل مبارك أن يستريح بعد أن يشكل حكومة إنقاذ وطني، كما دعاه لملاحقة رجال الأعمال من اللصوص، حتى يصلح من الكوارث التي وقعت على مدار العقود الثلاثة الماضية.
جدير بالذكر أن مبارك (81 عاما) يتعافى في منتجع شرم الشيخ منذ عودته من ألمانيا قبل نحو أسبوعين، بعد جراحة لإزالة الحويصلة المرارية وورم حميد في الاثني عشر أجريت له الشهر الماضي.
ونقلت مصادر عن رئيس الحكومة قوله 'ان الاجتماع الذي عقد أمس الخميس'يمثل عودة الرئيس الى العمل بالكامل'.
وأضاف رئيس الوزراء أنه عرض على مبارك مشروع الموازنة العامة الجديدة التي سيبدأ العمل بها من أول تموز (يوليو) المقبل.
وكان مبارك (81 عاما) سلم الصلاحيات الممنوحة له كرئيس خلال فترة استشفائه الى رئيس الحكومة غير انه عاد لمباشرة صلاحياته بعد اسبوعين، ووقع عدة قرارات جمهورية من غرفته بالمستشفى في المانيا في التاسع عشر من الشهر الماضي.

'الإخوان' يؤيدون اصلاحات البرادعي ويتحفظون عن دعمه لخلافة مبارك

القاهرة ـ من مروة عوض: قالت جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر إنها تؤيد دعوة المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي لإجراء إصلاحات سياسية في مصر، ولكنها اضافت انها تريد أن يكون هناك برنامج متكامل كي تقرر ما إذا كانت الجماعة ستؤيده في انتخابات الرئاسة إذا ما ترشح لها. وهز البرادعي الساحة السياسية المصرية منذ عودته إلى البلاد في شباط (فبراير) وقال إنه قد يرشح نفسه للرئاسة، وهو منصب يشغله الرئيس حسني مبارك (81 عاما) منذ عام 1981. وتشغل جماعة الإخوان المسلمين خُمس مقاعد مجلس الشعب المصري من خلال نوابها الذين خاضوا انتخابات عام 2005 كمستقلين. وقال محمد سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية الإخوانية في مجلس الشعب المصري إن الإخوان سيدخلون انتخابات الرئاسة ولكنهم سيعطون تأييدهم للمرشحين المستقلين استنادا إلى برامجهم السياسية.
وأضاف الكتاتني أن 'قوة وشرعية الإخوان تأتي من شعبيتها.. الإخوان لديهم شرعية ويمكن أن تدعم البرادعي في جهوده الأولى لطلب الإصلاح'.
وكان البرادعي قد دعا إلى تعديل الدستور بحيث يسمح للمستقلين بخوض انتخابات الرئاسة وإلى إلغاء قانون الطوارئ الذي يقوض الحياة السياسية والمطبق منذ عام 1981.
ويستبعد محللون أن تحقق جهوده للضغط كي تعدل الدولة الدستور ليسمح للمستقلين بخوض الانتخابات أي نجاح من دون الدعم الشعبي الذي قد توفره جماعة الإخوان المسلمين.
وجاءت زيارة الكتاتني للبرادعي في أواخر آذار/ مارس تلميحا إلى أن ائتلافا قد ينشأ بين الإخوان والمرشح المحتمل. وتجمع الجبهة الوطنية للتغيير التي يقودها البرادعي توقيعات من الناس من أجل الإصلاح.
وقال الكتاتني إن التصويت له كرئيس للبلاد إذا قرر الترشح عام 2011 سيعتمد على برنامجه الانتخابي.
وأضاف 'نحن نتفق مع البرادعي على الإصلاح ولكنه لم يعلن بعد عن برنامجه الانتخابي.. ونحن لا نوقع شيكا على بياض.. لن ترشح الإخوان أحدا في انتخابات الرئاسة ولكن سندعم مرشحين'.
وأشار الكتاتني إلى أن الإخوان يؤيدون مطالب البرادعي من أجل إجراء انتخابات حرة ونزيهة وإجراء إصلاحات دستورية وإلغاء قانون الطوارئ.
وتتجاوز شعبية الإخوان شعبية أي من أحزاب المعارضة في مصر، فلها شبكة تخدم القاعدة الشعبية تتضمن مشاريع اجتماعية. ويقول محللون إن ذلك عزز شعبية الجماعة في مصر حيث يعيش خمس السكان في فقر شديد.
وقال الكتاتني 'ليس هذا وقت التنافس على السلطة.. نحن يمكننا أن نتنافس على 30 في المئة من مقاعد البرلمان'.


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-16-2010, 08:25 PM   #3
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,228
مقالات المدونة: 143
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


الدول الست تبحث فرض عقوبات جديدة على ايران




اضغط هنا لتكبير الصوره
عواصم ـ وكالات: استبعد مسؤول ايراني الخميس فرض عقوبات جديدة على ايران، مشددا على ان التوجهات الامريكية لفرض مثل هذه العقوبات لا تلقى تأييدا دوليا.
وقال مساعد النائب الاول للرئيس الايراني لشؤون المراقبة والسياسات الاقتصادية علي آغا محمدي في مؤتمر صحافي في المنامة التي يزورها 'هناك قوى دولية تعارض فرض هذه العقوبات على ايران'، مضيفا 'النهج الذي تتخذه الولايات المتحدة ليس مقبولا من المجتمع الدولي'.
واضاف 'نحن على ثقة بان هذه العقوبات لن تفرض (...) نعرف ايضا ان ليس كل ما تقوله امريكا صحيحا'.
وتابع 'لدينا امكانيات للتعاون سواء على المستوى الاقليمي او الدولي (...) كذلك فإن مصالحنا واسعة مع الدول التي تتعاون معنا'.
واجتمع ممثلو الدول الست الكبرى المعنية بملف ايران النووي الخميس في نيويورك لليوم الثاني على التوالي من اجل مناقشة فرض الامم المتحدة عقوبات جديدة على طهران، على ما علم لدى مصدر مقرب من المشاركين.
وقرر سفراء المانيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وروسيا رفع وتيرة لقاءاتهم واجراءها بعيدا عن الاضواء، على ما صرح مصدر رفض الكشف عن اسمه لوكالة 'فرانس برس'.
من جهة اخرى نقل موقع المعارضة في البرلمان 'برلمان- نيوز' عن مصدر مطلع ان الرئيس الايراني السابق الاصلاحي محمد خاتمي منع الخميس من مغادرة البلاد للتوجه الى اليابان حيث كان يفترض ان يشارك في مؤتمر دولي حول نزع الاسلحة النووية.
واكد مصدر مطلع ايضا رفض الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان 'الشرطة ابلغت خاتمي بانه ليس في وسعه مغادرة البلاد'.
ولم يدل هذان المصدران بتفاصيل اخرى حول هذا الاجراء.
وحتى بعد ظهر الخميس، لم تؤكد وسائل الاعلام الرسمية في ايران هذا النبأ.
وفي الاشهر الماضية، تعرض الرئيس الاصلاحي السابق لتهجمات كلامية علنية ومضايقات من قبل الجناح المتشدد للنظام الايراني، بعدما اصبح احد ابرز شخصيات المعارضة عقب اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد في حزيران/يونيو 2009. وكان خاتمي تولى منصب الرئاسة لولايتين متعاقبتين بين العامين 1997 و2005.
وانتقد خاتمي (66 عاما) باستمرار القمع الذي تمارسه السلطات ضد المعارضة في اعقاب التظاهرات الاحتجاجية على نتائج الانتخابات الرئاسية، محذرا النظام من مغبة انتهاج 'سياسة خطيرة على الجمهورية الاسلامية'.
وطالب بالافراج عن مئات المعتقلين بمناسبة هذه التظاهرات، وقد صدرت بحق عدد منهم احكام قاسية بالسجن.


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-16-2010, 08:27 PM   #4
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,228
مقالات المدونة: 143
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


دمشق تنفي تزويد حزب الله بصواريخ سكود وتتوقع عدوانا إسرائيليا و'حربا سياسية ساخنة'




اضغط هنا لتكبير الصوره
دمشق ـ 'القدس العربي' ـ من كامل صقر: نفت وزارة الخارجية السورية بشدة المزاعم الإسرائيلية التي قالت ان سورية زودت حزب الله اللبناني بصواريخ من طراز سكود. وقال بيان رسمي إن سورية تنفي بقوة هذه المزاعم وترى أن إسرائيل تهدف من خلالها إلى المزيد من توتير الأجواء في المنطقة وخلق مناخ يهيئ لعدوان إسرائيلي محتمل وذلك للتهرب من تلبية متطلبات السلام العادل والشامل وفق ما جاء في البيان.
ونقلت صحف إسرائيلية وغربية تقارير استخباراتية زعمت بأن عناصر من حزب الله تدربت على استخدام صواريخ سكود، من بينها مجموعة يصل مداها إلى أبعد من ترسانة الحزب الحالية من الصواريخ بعيدة المدى، ويمكنها ضرب أي مدينة في إسرائيل، ما دفع البيت الأبيض أول أمس الأربعاء للتعبير عن قلقه بخصوص تلك المزاعم وإثارة القضية مع القيادة السورية، فيما ذهبت وزارة الخارجية الأمريكية إلى القول ان نقل أسلحة من سورية إلى حزب الله يعرض لبنان لخطر جسيم. ولم يُشر البيان السوري للتهديدات الإسرائيلية الجديدة بتوجيه ضربات عسكرية لأهداف داخل الأراضي اللبنانية والسورية، كما لم يتطرق للموقف الأمريكي الذي حذر من مغبة تسليح حزب الله من قبل سورية.
في هذه الأثناء أشارت مصادر سورية إلى أن دمشق وضعت في حسبانها ما سمتها المصادر بـ'الحرب السياسية الساخنة' التي بدأتها تل أبيب وتوقعت أن تستمر فصولاً خلال الفترة المقبلة من خلال محاولة تشكيل ضغوط سياسية دولية مترافقة مع تهديدات عسكرية تنتج نوعاً من الأزمة في العلاقات بين النظام السوري وحزب الله تؤدي إلى كسر الاحتضان والدعم السوريين للحزب، وبالتالي دفعها (سورية) لاحتواء حزب الله وبعد ذلك العمل على تحييده من وجه تل أبيب، لا سيما ـ تضيف المصادر السورية ـ مع فقدان القدرة العسكرية والسياسية لإسرائيل وحلفائها على تحقيق هذا الأمر، وقناعة تل أبيب بهذه الحقيقة.
وتابعت المصادر في معرض تعليقها لـ'القدس العربي' على اتهام سورية بتزويد حزب الله بالسلاح بالقول إن تل أبيب تعمل على تحويل علاقة حزب الله بسورية إلى عبء كبير لا تستطيع تحمّل تبعاته السياسية وربما العسكرية (وفق الترتيب الإسرائيلي) وبعد ذلك تقدَّم لدمشق سلة من الحوافز السياسية والاقتصادية بهدف خروجها عن موقعها كداعم أساسي ورئيسي لحزب الله. وأشارت المصادر ذاتها إلى أن قلق المؤسستين العسكرية والسياسية في تل أبيب تعاظم خلال الفترة الأخيرة من 'توطد' العلاقة الشخصية بين الرئيس السوري بشار الأسد وقادة الحركات المقاومة كحزب الله وحماس والجهاد والجبهة الشعبي. وختمت المصادر بأن التخمينات الإسرائيلية لن تتحقق.
ويشدد محللون عسكريون على أن الترسانة العسكرية السورية لا سيما القوة الصاروخية منها قادرة على صد أي هجوم إسرائيلي محتمل على الأراضي السورية. وترجح معظم التقارير أن جميع المدن الإسرائيلية بما فيها الأهداف العسكرية والإستراتيجية باتت خلال السنوات الأخيرة في مرمى الصواريخ السورية بعيدة المدى والقادرة على حمل كميات كبيرة من المواد شديدة التفجير. ويعزز هذه المعطيات التصريح الذي صدر سابقاً عن وزير الخارجية السوري وليد المعلم رداً على تهديدات أطلقها وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك حذر من إمكانية اندلاع حرب مفتوحة بين إسرائيل وسورية قد تتطور إلى حرب إقليمية واسعة إذا لم يتوصل البلدان إلى تسوية سياسية بينهما حين حذر المعلم من أن أية حرب ستقوم بها إسرائيل سوف تنتقل إلى المدن الإسرائيلية، وستكون شاملة سواء أصابت جنوب لبنان أم سورية،واصفاً قادة إسرائيل بالزعران.
وكانت الزوارق العسكرية الإسرائيلية اعترضت في تشرين الثاني 2009 سفينة شحن ترفع علما لإحدى الجزر الواقعة في البحر الكاريبي ادعى الجيش الإسرائيلي أنها انطلقت من ميناء إيراني باتجاه ميناء اللاذقية السوري وتحمل على متنها 40 حاوية مليئة بالأسلحة لتُنقل بعدها إلى حزب الله في لبنان، الأمر الذي نفاه حينها وزير الخارجية السوري قائلاً إن هذه السفينة لا تحمل أسلحة إيرانية لسورية ولا تحوي مواد عسكرية لصنع أسلحة في سورية بل تحمل بضاعة مستوردة من إيران إلى سورية. وأثيرت في آب/أغسطس من العام الماضي ضجة إعلامية تتعلق بمزاعم عن تجربة فاشلة أجرتها سورية على صاروخ من طراز سكود تسبب بمقتل عشرين مدنياً سورياً الأمر الذي نفته حينها وزارة الدفاع السورية وأكدت أنه عار عن الصحة.
ولا يشك السوريون في وقوف إيران إلى جانبهم في حال تعرض بلادهم لحرب إسرائيلية لا سيما بعد الاتصال الذي أجراه الرئيس الإيراني أحمدي نجاد بنظيره السوري بشار الأسد معلناً تضامنه مع سورية في وجه التهديدات الإسرائيلية، ومعتبراً أنه يجب التصدي لإسرائيل والقضاء عليها إذا شنت هجوماً في المنطقة. وأعلنت سورية وإيران وحزب الله مؤخراً ميزان قوى جديدا تمثل بلقاء ثلاثي دمشقي جمع الزعماء الأسد ونجاد ونصر الله في قمة أجمع أغلب المراقبين على تسميتها قمة حرب في رسالة معلنة لإسرائيل بأن معادلة جديدة قد تشكلت بعد حربي تموز 2006 وغزة 2009.


0 ادعيه رمضانيه=غير صحيح
0 شرح لقيصدة ناصر الفراعنه ( ناقتي يا ناقتي )
0 عمَّان: نشارك في مكافحة الإرهاب في أفغانستان وسنعزز دورنا
0 تصفح القدس العربي لهذا اليوم السبت 2/ 4
0 خريف الحب - بقلمي
0 رقصة الموت - قصة بوليسية حلوة.. لا تفوتكم -
0 الكاميرا الخفيه مع همسة شتاء
0 زنوبيا
0 احداث سنة 2009 م
0 الجناة الحقيقيون في جريمة الإساءة إلى الرسول
0 إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا
0 العشر الاواخر من رمضان
0 لا غبت بعد اليوم
0 تعلم الاشراف بدون معلم
0 طفلة اتسولف
التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-16-2010, 08:28 PM   #5
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,228
مقالات المدونة: 143
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


'هآرتس': أوباما سيواصل الضغط على إسرائيل حتى لو كلفه ذلك خسارة انتخابات الكونغرس المقبلة




اضغط هنا لتكبير الصوره
تل أبيب ـ يو بي آي: قالت صحيفة 'هآرتس' امس الخميس إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما شدد خلال لقائه مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قبل أسبوعين على أنه سيواصل الضغط على إسرائيل لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين وتنفيذ خطوات لبناء الثقة على الرغم من احتمال تضرره في الانتخابات الوسطى للكونغرس في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن دبلوماسي غربي مطلع على مضمون اللقاء بين أوباما وساركوزي قوله إن موضوع المفاوضات في الشرق الأوسط كان أحد المواضيع المركزية التي بحثها الرئيسان.
وقال أوباما لنظيره الفرنسي إن الخطوات الأخيرة التي نفذتها الإدارة الأمريكية، المتمثلة بمطالبة إسرائيل بوقف الاستيطان في القدس وتنفيذ خطوات تمكن من استئناف المفاوضات، لا تهدف إلى الدخول في صدام مع إسرائيل وإنما لخلق أجواء تسمح بتقدم عملية السلام.
وأضاف أوباما أن إدارته لا تمارس ضغوطا على إسرائيل فقط وإنما على الفلسطينيين ايضا.
ووفقا لـ'هآرتس' فإن أوباما بدا مشككا حيال قدرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على التقدم في عملية السلام مع الفلسطينيين، كما شدد الدبلوماسي الغربي على أن أوباما عبر عن خيبة أمله من أن نتنياهو ليس مستعدا لفصل نفسه عن تحالفه الحكومي اليميني الحالي.
وأضاف الدبلوماسي الغربي أن أوباما يعي أنه يدفع ثمنا سياسيا داخل الولايات المتحدة وخصوصا أمام المنظمات اليهودية على خلفية الضغط الذي يمارسه على إسرائيل، إلا أنه قال لساركوزي إنه سيستمر في ممارسة الضغوط وحتى أنه مستعد لدفع ثمن سياسي داخلي جراء ذلك.
وأشارت 'هآرتس' إلى أنه منذ لقائه مع نتنياهو في البيت الأبيض قبل ثلاثة أسابيع يتلقى أوباما انتقادات شديدة من جانب الحزب الجمهوري، الذي يتهمه بالتخلي عن إسرائيل التي وصفوها بـ'الحليف المخلص'.
يذكر أن أوباما وضع أمام نتنياهو خلال لقائهما الشهر الماضي 10 مطالب بينها اربعة تتعلق بالقدس الشرقية، مثل تجميد البناء الاستيطاني وفتح مؤسسات السلطة الفلسطينية، وتنفيذ خطوات لبناء الثقة مثل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين وتسليم المسؤولية الأمنية على مدن فلسطينية للسلطة.
ويتوقع أن تعقد 'السباعية' الوزارية الإسرائيلية اجتماعا برئاسة نتنياهو اليوم للبحث في رد إسرائيل على المطالب الأمريكية، وسيكون هذا الاجتماع الثالث الذي تعقده 'السباعية' هذا الأسبوع لبحث مطالب الولايات المتحدة الأمريكية.
ونقلت 'هآرتس' عن مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن 'السباعية' لم تقرر بشأن الرد الإسرائيلي وانه 'حتى الآن ليس لدينا ما نقوله' للمبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل 'ولذلك هو لن يأتي'.
واضاف المصدر الإسرائيلي 'ما زلنا نعمل على صياغات تكون مقبولة لدى جميع الأطراف'.


0 أزمة مالية بالقنوات اللبنانية: بعد مشكلة "أل بي سي" "أم تي في" تبدأ بصرف عاملين في ال
0 السؤال الخامس
0 للمجانيين فقط...........( ممنوع دخول الاناث ).............؟؟؟؟؟
0 رساله من تمساح الى سحليه
0 روايه ..سعوديات في بريطانيا..لاتفوتكم..كامله
0 رحلة القفص (( دودي - سويت هاررت )) وحرارة المواجه
0 موقف اسرائيل ورد حماس
0 صوت صفير البلبل / الاصمعي
0 سيرة جورج غالاوي
0 بنت السلطان - بقلمي
0 نبض قلبي ......... بقلمي
0 أحمد حسنين باشا
0 الصحراء الغربية (المغرب) عبر التاريخ - القديم - الجديد - المعاصر
0 اكلكم وشرابكم في وصفة
0 كم تمنيــــت
التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
هذا حظي من على الدنيا وعيت $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 60 11-18-2016 02:52 PM
احداث اليوم الاربعاء 14/4 $$$ الحب الخالد $$$ المنتدى السياسي والاخباري 12 04-14-2010 01:31 PM
احداث اليوم الاربعاء $$$ الحب الخالد $$$ المنتدى السياسي والاخباري 11 04-07-2010 01:57 PM
السبت 17\03 \1430 هـ.عرض الاخبار الرياضية لهذا اليوم نسايم البدر منتدى الرياضة 4 03-05-2009 01:49 AM


الساعة الآن 07:35 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.