قديم 04-20-2010, 03:00 AM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,100
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 22
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي أخبار الرياضه ليوم 20 / 04 / 2010





أخبار كرة القدم العالميه ليوم الثلاثاء 20 / 04 / 2010


مورينيو وغوارديولا يستعدان للمواجهة

اضغط هنا لتكبير الصوره

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم أن فريقه "لن يفرض رقابة خاصة" على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، فيما اشتكى مدرب الأخير جوسيب غوارديولا من القيام برحلة برية لمدة 14 ساعة قبل مواجهة إنتر ميلان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال مورينيو في مقابلة أجرتها معه وكالة فرانس برس عشية المباراة "اعتقد بأن الفريقين يتقاسمان فرص الفوز بنسبة 50%. المباراة لا تعتبر نهائياً مبكراً لأن كلا من ليون الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني هما بنفس المنزلة ويملكان الفرص ذاتها".

وأضاف "ليون ابعد ريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونيخ يملك أفضل مدرب في العالم حالياً هو الهولندي لويس فان غال".

وسُئل مورينيو عما إذا كان سيوجه بفرض رقابة شخصية خاصة على ميسي صاحب 4 أهداف في مرمى ارسنال الإنكليزي (4-1) في إياب ربع النهائي، فأجاب "سنرى أولاً أين سيلعب في الجهة اليمنى أم في الجهة اليسرى أم كرأس حربة. يجب مراقبته بشكل جيد، لكن في ثقافتي لا توجد رقابة فردية خاصة. ليس هناك واحد ضد واحد، أو عشرة ضد عشرة، وإنما احد عشر ضد احد عشر".

وعن غياب لاعب وسط برشلونة اندريس انييستا، قال مورينيو "اعتقد بأنه لن يؤثر على أداء الفريق الذي يستطيع معالجة الأمر، وسبق أن غاب اللاعب فترة طويلة وقدم الفريق أداءً رائعاً وحقق نتائج جيدة".

واعتبر أيضاً أن الفريق الذي يمتلك الكرة أكثر "ليس بالضرورة هو من يحقق الفوز، ولو كان الأمر كذلك لخرجنا من الأدوار السابقة".

وعن رضاه عن بلوغ إنتر ميلان نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي الكأس المحلية واحتلاله المركز الثاني حالياً في الدوري المحلي، قال المدرب البرتغالي "إنتر ميلان في وضع تتمنى 99 % من الأندية الأوروبية أن تكون فيه. اعتبر أن هذا الموسم كان استثنائياً، لكن لكي أكون راضياً أريد المزيد. نستطيع أن نحصد 3 ألقاب أو أن نحصد الخيبة في المسابقات الثلاث وهناك فرق كبيرة وهي بالنتيجة مسألة تفاصيل".

من جانبه، اعتبر غوارديولا في مقابلة أخرى منفصلة أنه "من غير المثالي أن نقوم برحلة برية لمدة 14 ساعة قبل القمة المرتقبة لكننا لا نستطيع الشكوى لأننا لسنا الوحيدين. لا نستطيع أن نعمل شيئاً ضد البركان. أخذنا حافلتين إحداهما أكثر راحة من الأخرى خصصت للاعبين، ولحسن الحظ أن إنتر ميلان أقصى سسكا موسكو وإلا كان يتعين علينا الذهاب إلى روسيا".

وعن نتائج حامل اللقب في ربع النهائي (فاز على ارسنال 2-1 و4-1)، قال المدرب الإسباني "سنحاول المحافظة على نفس المستوى. أتمنى أن نصنع الكم ذاته من الفرص، لكن لا اعتقد بأن ذلك سيكون يسيراً أمام إنتر ميلان المقاتل. لقد توّج بطلاً لإيطاليا في المواسم الأربعة الماضية، ولم يحرز البطولة الأوروبية منذ 45 عاماً وهذا بحد ذاته حافز كبير له".

ولدى تذكيره بنتائج فريقه ضد إنتر ميلان في دور المجموعات (0-0 ذهاباً في ميلانو و2-0 إياباً في برشلونة)، اعتبر غوارديولا "إن الثقة كبيرة الآن لدى لاعبي الفريق الإيطالي ولا اعتقد بأنهم سيتأثرون بتلك النتائج".

وتابع "لقد شاهدتهم ضد تشلسي الإنكليزي وسسكا موسكو وضد فيورنتينا (في الدوري المحلي). استفدت من رحلة الساعات الـ14 لمشاهدة بعض المباريات. رأيتهم يغيرون من أسلوبهم وهم دائماً خطرون".

وعن تقويمه لمورينيو كمدرب، قال غوارديولا "لقد نجح في البرتغال مع بورتو وفي إنكلترا مع تشلسي وحالياً في إيطاليا. إنه من الأفضل في العالم حالياً، وشرف لنا أن نواجهه. لا اعرف أي أسلوب سيعتمد. إنه ذكي وقد يخبئ لنا مفاجآت".

وعما إذا كانت إقامة المباراة النهائية في العاصمة الإسبانية على ملعب سانتياغو برنابيو الخاص بريال مدريد تشكل حافزاً إضافياً بالنسبة إليه، قال غوارديولا "الحافز هو خوض النهائي ولا شيء أكثر من ذلك".



فوز كبير لليفربول على وست هام

اضغط هنا لتكبير الصوره

حقق ليفربول فوزاً كبيراً على ضيفه وست هام 3-صفر في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وفشل وست هام أمام نحو 38 ألف متفرج في تحقيق فوز أول على ليفربول على ملعب أنفيلد منذ 37 عاماً، فجدد الفريق الأحمر فوزه على ضيفه بعد أن كان هزمه ذهاباً 3-2 بفضل المهاجمين الإسباني الغائب فرناندو توريس الذي خضع لعملية ستبعده نحو 6 أسابيع (هدفان)، والهولندي ديرك كاوت (هدف).

ورفع ليفربول رصيده إلى 59 نقطة وانتقل درجة على سلم الترتيب إلى المركز السادس بفارق نقطة واحدة أمام أستون فيلا الذي فاز على مضيفه بورتسموث صاحب المركز الأخير 2-1، وبقي بالتالي منافساً على إحدى بطاقات التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وافتتح ليفربول التسجيل إثر ركلة حرة نفذها القائد ستيفن جيرارد في العمق خلف المدافعين فكسر الإسرائيلي يوسي بن عيون التسلل وأسقطها بصدره فارتطمت بالأرض ثم تابعت طريقها باتجاه المرمى لتصيب أسفل القائم الأيمن وتتحول إلى شباك الحارس الدولي روبرت غرين (19).

وكاد المدافع الدولي اليوناني سوتيريوس كيرياكوس يسجل الهدف الثاني بعد أن رفع جيرارد كرة من ركلة ركنية تابعها الأول برأسه تسديدة على الأرض فعلت الخشبات بقليل (27).

وأضاف ليفربول الهدف الثاني بعد أن عكس الأرجنتيني ماكسي رودريغيز كرة من الجهة اليمنى إلى داخل المنطقة فارتطمت بالأرض وتابعها الفرنسي دافيد نغوغ طائرة بيمناه خدعت الحارس غرين واستقرت على يمينه هدفاً ثانياً (30).

وحصل جيرارد على ركلة حرة قريبة من خط المنطقة إثر خطأ ارتكبه ضده المدافع البرتغالي مانويل دا كوستا وبالتالي على فرصة مناسبة لزيادة الغلة لكن كرته علت العارضة (38).

وفي الشوط الثاني، أعاد وست هام تنظيم صفوفه فتحسن أداؤه خصوصاً على صعيد الدفاع حيث فرض لاعبوه رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب للفريق المضيف في البداية قبل أن يعود الوضع إلى ما كان عليه في الشوط الأول.

وكانت الفرصة الأولى لليفربول من "صاروخ" أطلقه البرازيلي لوكاس ارتفع قليلاً عن المرمى (57)، ثم نفذ جيرارد ركلة حرة من مسافة بعيدة تطاول لها كيرياكوس بقدمه من بين مدافعين وتابعها طائرة ارتدت من أسفل القائم الأيسر وارتطمت بقدم غرين اليسرى من الخلف وعادت إلى المرمى (59).

وضاعت على أصحاب الأرض فرصة هدف رابع بعد أن أعاد كاوت كرة بالكعب إلى جيرارد أطلقها بقوة من داخل المنطقة فارتطمت بقدم دا كوستا وخرجت إلى ركنية لم تثمر (62)، وحرم الحارس الإسباني الفريق الضيف من فرصة تقليص الفارق حين نجح في التصدي لقذيفة كارلتون كول (67).

وسنحت لليفربول فرص عديدة أخرى أضاعها لاعبوه خصوصاً الاحتياطيين السويسري فيليب ديغن والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والهولندي راين بابل الذين نزلوا بدلاً من بن عيون وجيرارد ونغوغ على التوالي.




مايوركا يستعيد المركز الرابع

اضغط هنا لتكبير الصوره

فاز مايوركا على ضيفه اوساسونا (2-0) الاثنين في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستعاد مايوركا المركز الرابع برصيد 55 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام إشبيليه الذي تغلب على ضيفه سبورتينغ خيخون (3-0) السبت في الافتتاح.

وسجل مايوركا الهدف الأول في الشوط الأول بعد ركنية نفذها بورخا فاليرو وتابعها روبن غونزاليز برأسه في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس ريكاردو (36).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، حصل مايوركا على ركلة حرة نفذها ارتيز ادوريز في عمق منطقة الضيوف وتابعها الغيني الحسن كيتا بيساره في الشباك (90+2).




محمد زيدان يغيب عن الملاعب 6 أشهر

اضغط هنا لتكبير الصوره

ذكر نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم الاثنين أن مهاجمه الدولي المصري محمد زيدان سيغيب عن الملاعب 6 أشهر بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى في المباراة ضد هوفنهايم (1-1) ضمن الدوري الألماني.

وقد خرج من الملعب على حمالة في الدقيقة 29 بعد أن تعرض للإصابة دون أن يحتك مع أي لاعب آخر.

ويخوض زيدان، نجم كأس الأمم الأفريقية 2010 في أنغولا التي توج بها المنتخب المصري للمرة الثالثة على التوالي، أفضل موسم له مع بوروسيا دورتموند (6 أهداف في 27 مباراة) منذ انتقاله إليه عام 2008 بعد أن دافع عن ألوان فيردر بريمن وماينتس وهامبورغ الألمانية.

ويحتل دورتموند المركز الخامس في الترتيب برصيد 53 نقطة قبل 3 مراحل من نهاية البطولة بفارق 10 نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر ونقطة واحدة عن فيردر بريمن الثالث، المركز الذي يخوّل صاحبه المشاركة في الأدوار التمهيدية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وقد يؤثر غياب زيدان الذي يلعب أساسياً منذ فترة طويلة، على نتائج فريقه المقبلة.



توريس يغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم

اضغط هنا لتكبير الصوره


سيبتعد مهاجم ليفربول الإنكليزي والمنتخب الإسباني لكرة القدم فرناندو توريس عن الملاعب حتى نهاية الموسم، حسب ما أعلن متحدث باسم النادي اليوم الأحد.

ويتواجد توريس في إسبانيا حيث سيخضع مساء اليوم لعملية جراحية في ركبته ستبعد المهاجم البالغ من العمر 26 عاماً عن الملاعب حوالي ستة أسابيع، ما يعني أنه لن يكون أمامه الكثير من الوقت لكي يستعد بالشكل المناسب لنهائيات مونديال جنوب أفريقيا التي تقام بين 11 حزيران/يونيو و11 تموز/يوليو.

ولن يغيب توريس عن ما تبقى لليفربول من مباريات في الدوري المحلي وحسب، بل أن الفريق الإنكليزي سيفتقده أوروبياً أيضاً لأنه سيواجه فريق توريس السابق أتلتيكو مدريد الخميس المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وقال متحدث باسم ليفربول لموقع النادي على شبكة الانترنت "رأى فرناندو متخصصا في اسبانيا في وقت سابق من اليوم (الأحد) واعتبر الأخير أنه يحتاج لعملية جراحية لمعالجة التمزق الذي يعاني منه في غضروف ركبته اليمنى، وسيقوم بهذه العملية في وقت لاحق من اليوم".

وأضاف "لا يمكننا التعليق على أي شيء قبل عملية من هذا النوع يحتاج صاحبها عادة لحوالي 6 أسابيع من أجل الشفاء.



إيقاف موتو تسعة أشهر بسبب المنشطات

اضغط هنا لتكبير الصوره

أعلنت المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات في إيطاليا اليوم الاثنين أنها أوقفت الدولي الروماني ادريان موتو، مهاجم فريق فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم، تسعة أشهر بعد ثبوت تناوله مادة "سيبوترامين" المنشطة.

وكان موتو (31 عاماً) خضع لفحص الكشف عن المنشطات بعد مباراة فيورنتينا مع باري في 10 كانون الثاني/يناير في فلورانسا ضمن الدوري المحلي.

وسبق لموتو أن أوقف عام 2004 بسبب تناوله الكوكايين لمدة سبعة أشهر، وفسخ تشلسي الإنكليزي الذي كان يدافع عن ألوانه في ذلك الحين، عقده مع اللاعب.

وانضم موتو إلى فيورنتينا عام 2006 بعد أن أمضى عام ونصف العام مع يوفنتوس، وقد شارك هذا الموسم في 11 مباراة في الدوري سجل فيها 4 أهداف، وفي 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا سجل فيها 3 أهداف.

وكان موتو أوقف احتياطياً في 29 كانون الثاني/يناير، وبناء عليه تنتهي عقوبته في 29 تشرين الأول/أكتوبر.





دروغبا قد يخضع لعملية جراحية نهاية الموسم

اضغط هنا لتكبير الصوره

ذكر الإيطالي كارلو انشيلوتي، مدرب فريق تشلسي متصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم، الاثنين أن مهاجم الفريق والمنتخب الايفواري ديدييه دروغبا الذي يعاني من آلام في الحالبين منذ عدة أسابيع، قد يخضع لعملية جراحية في نهاية الموسم.

وسُئل انشيلوتي عما إذا كانت العملية ستجرى لدروغبا قبل أو بعد المونديال في جنوب أفريقيا من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو، فأجاب "لا اعرف بالضبط فالقرار قراره. المشكلة ليست كبيرة وإنما المهم هو مراقبة الوضع".

وأضاف "سيتخذ قراره بإجراء العملية من عدمها في نهاية الموسم. ليس مؤكداً بعد ما إذا كانت ستجرى له عملية".

يذكر أن كوت ديفوار التي تأهلت للمرة الثانية في تاريخها إلى نهائيات المونديال، وقعت في المجموعة السابعة الصعبة وتضم إلى جانبها البرازيل والبرتغال وكوريا الشمالية التي قد تكون اضعف حلقاتها.




استجواب ريبيري وغوفو في قضية أخلاقية

اضغط هنا لتكبير الصوره


خضع النجم الفرنسي فرانك ريبيري لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم لاستجواب من قبل الشرطة في إطار تحقيقات متعلقة بقضية أخلاقية، حسبما أعلن مكتب محامي اللاعب الاثنين.

وذكر مكتب محامي ريبيري سوفي بوتاي في بيان له "لقد تم استجوابه الأسبوع الماضي كشاهد، فيما يتعلق بنا فإن المسألة قد انتهت".

وذكرت تقارير لوسائل الإعلام الفرنسية أن سيدني غوفو لاعب أولمبيك ليون تم استجوابه أيضاً من قبل الشرطة.

وصرح تييري برايلارد محامي غوفو لمحطة "ار تي ال" الإذاعية الاثنين بأن غوفو ليس له علاقة بالأمر وأن قدمه لم تطأ أبدا مقهى باريس الذي تدور حوله التحقيقات.

وأشارت وسائل الإعلام الفرنسية إلى أن اثنين من اللاعبين الفرنسيين الدوليين ربما تستدعيهم الشرطة للاستجواب.

ولم يتم الكشف عن اسم اللاعبين فيما يتعلق بالتحقيقات التي تردد أنها تدور حول العديد من اللاعبين الفرنسيين، الذين قد يكونوا زبائن الملهى الليلي الذي يشتبه أنه يضم فتيات ليل.

وتردد أن أحد اللاعبين يواجه تهمة مراودة فتاة قاصر عن نفسها، وذكر اللاعب أنه لم يكن يعرف أن الفتاة عمرها يقل عن 18 عاماً.


0 لنغير أنفسنا قبل الزمان
0 مراد مغني يغيب عن كأس العالم
0 انتر تنتظر القادم
0 كن هكذا ... سأعشق منتداكم ...
0 برسا .. إنتر مع The LeGends
0 كن مبدع و مميز قسم آدم اهداء إلى بسمة الجروح
0 محمد روراوه وزاهر و سعدان عاااااجل
0 انزو زيدان يخطف الأنظار
0 المدافع بيبي سيشارك مع البرتغال
0 إتهامات توجه للأرجنتين بإرسالها مشاغبين إلى جنوب أفريقيا
0 الممثلة الجميلة Amber heard
0 تعزية ... البقاء لله
0 صـــور آلــجزآئريـهَ حيــآآة أبيدآآل زوجــةَ أيريك أبيدآل
0 أسرار لسعادة المرأه
0 مورينهو يبدأ بالحرب مع البرسا قبل القدوم
التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضه 19 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-20-2013 07:59 PM
أخبار العالم لكرة القدم ليوم ..18 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-18-2013 08:18 PM
جدول امم افريقيا 2010 !!!ADO!!! منتدي كرة القدم العربيه 4 04-28-2010 01:39 PM
أخبار العالم لكرة القدم ليوم 17 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 04-26-2010 02:37 AM
عناوين الوسترن يونيون !!!ADO!!! المنتدي العام 3 03-25-2010 03:02 PM


الساعة الآن 01:44 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.