قديم 05-08-2010, 01:39 AM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,100
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 22
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي أخبار الرياضه العالميه 08 / 05 / 2010


أخبار الرياضه العالميه 08 / 05 / 2010











التعثر ممنوع في المرحلة قبل الأخيرة من الليغا

اضغط هنا لتكبير الصوره

يتعين على قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد أن يحافظا على أعصابهما في الجولتين الأخيرتين من الدوري المحلي وسط منافسة حامية الوطيس بين الغريمين التقليدين.

وإذا كان برشلونة حسم اللقب الموسم الماضي قبل مراحل عدة، فإنه يتعين عليه الانتظار حتى الرمق الأخير هذه المرة وسط مطاردة حثيثة من الفريق الملكي بقيادة مهاجمه البرتغالي المتألق كريستيانو رونالدو صاحب ثلاثية في مرمى مايوركا منتصف الأسبوع هي الأولى له مع فريق العاصمة منذ انتقاله إليه قادماً من مانشستر يونايتد الإنكليزي في نهاية الموسم الماضي.

وحصد الفريق الكاتالوني 93 نقطة حتى الآن وهو رقم قياسي في تاريخ الليغا، لكن ذلك لم يكن حاسماً في حسم اللقب لأن ريال مدريد متربص به بفارق نقطة واحدة، وأي زلة قدم للأول يعني فقدان اللقب في الأمتار الأخيرة.

ويستقبل ريال مدريد على ملعبه سانتياغو برنابيو اتلتيك بلباو الباسكي في المرحلة قبل الأخيرة، في حين يلتقي برشلونة مع إشبيلية.

وفي حال تعادل ريال وفوز برشلونة، فإن الأخير سيتقدم عليه بفارق ثلاث نقاط وسيحسم اللقب قبل الجولة الأخيرة، لأن المواجهات المباشرة هي التي تحدد هوية البطل عند تعادل الفريقين، علماً بأن برشلونة فاز على غريمه التقليدي 1-صفر و2-صفر ذهابا وإياباً.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي خيتافي مع ملقة، وسبورتينغ خيخون مع اتلتيكو مدريد، وبلد الوليد مع راسينغ سانتاندير، وتينيريفي مع الميريا، وفياريال مع فالنسيا، وخيريز مع سرقسطة، واسبانيول مع اوساسونا، وديبورتيفو لا كورونيا مع مايوركا.










مباراة سهلة لإنتر أمام ضيفه كييفو

اضغط هنا لتكبير الصوره

سيحاول إنتر ميلان أن يحرز لقبه الثاني هذا الموسم عندما يعاود نشاطه في الدوري الإيطالي لكرة القدم أمام ضيفه كييفو في المرحلة قبل الأخيرة من البطولة، وذلك بعد أن توج بكأس إيطاليا إثر تغلبه على روما منافسه المباشر في الدوري أيضاً بهدف دون مقابل في المباراة النهائية في عقر دار الأخير ملعب روما الأولمبي الأربعاء الماضي.

ويتقدم إنتر ميلان بفارق نقطتين على روما وهو سيخوض مباراتين سهلتين في الجولتين الأخيرتين على أرضه ضد كييفو، وخارج ملعبه ضد سيينا.

وتبدو معنويات إنتر ميلان بقيادة مدربه القدير البرتغالي جوزيه مورينيو في القمة في طريقه نحو تحقيق ثلاثية نادرة لم يتمكن من الفوز بها في البطولات الخمس الكبرى سوى مانشستر يونايتد عام 1999 وبرشلونة الموسم الفائت، علماً بأن إنتر مدعو إلى مواجهة بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا في 22 أيار/مايو على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

في المقابل، يخوض روما مباراة سهلة أيضاً ضد كالياري لكن الخطأ ممنوع عليه إذا أراد استمرار التشويق والإثارة حتى المرحلة الأخيرة.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي بولونيا مع كاتانيا، وفيورنتينا مع سيينا، وجنوى مع ميلان، ويوفنتوس مع بارما، وليفورنو مع لاتسيو، ونابولي مع أتالانتا، وباليرمو مع سمبدوريا، وأودينيزي مع باري.






تشلسي يستعد للتتويج عبر بوابة ويغان

اضغط هنا لتكبير الصوره

يستعد تشلسي بقيادة مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي للاحتفال بإحراز لقب بطولة انكلترا لكرة القدم لكن ذلك يمر عبر الفوز على ضيفه ويغان أحد فرق الذيل في المرحلة الثامنة والثلاثين الأحد.

ويملك الفريق اللندني مفاتيح الظفر باللقب في جيبه، فإذا قدر له الفوز سيحسم اللقب في مصلحته ليضع حدا لسيطرة منافسه المباشر مانشستر يونايتد عليه في المواسم الثلاثة الماضية، وذلك بغض النظر عن نتيجة الأخير على أرضه مع ستوك سيتي.

واعترف لاعبو مانشستر بأن الأمور ليست في يدهم، ورأى قائده غاري نيفيل أن الفريق لا يستطيع أن يلوم إلا نفسه بعد تعرضه لخمس هزائم في القسم الأول من الدوري حيث بدا واضحا تأثره في غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

وقال نيفيل "عندما تترك المبادرة في يد الفريق المنافس، فإنه يتعين عليك أن تقبل بما يحصل. نأمل بأن يحصل شيء يوم الأحد ونعيش في الأمل، لكننا نستطيع توجيه اللوم إلى أنفسنا في حال لم ننجح في ذلك لأننا ارتكبنا العديد من الأخطاء لم تكن عادية، نأمل بألا نشعر بالندم عليها".

من جانبه، قال الحارس الهولندي العملاق ادوين فان در سار "الأمر غريب، عادة ندخل المباراة الحاسمة لإحراز اللقب ومصيرنا في أيدينا، لكن الأمر مختلف هذه المرة، الآن يتوجب علينا الانتظار".

في المقابل، قال نظيره في تشلسي، التشيكي بيتر تشيك "أمر رائع أن نفوز في آخر مباراة على أرضنا وبين جمهورنا ونحتفل باللقب".

وما يزيد من فرص تشلسي بالفوز هو أن ويغان يخوض المباراة في غياب ثلاثة لاعبين أساسيين في صفوفه هم حارس مرماه كريس كيركلاند وتايتوس برامبل ومارسيلو مورينو، لكنه في المقابل هزم تشلسي ذهابا 3-1، وقلب تخلفه قبل أسبوعين أمام ارسنال صفر-2 إلى 3-2 في الدقائق العشر الأخيرة.

وباستثناء اللقب، وبعد تأكد سقوط ثلاثة فرق إلى الدرجة الأولى، فإن الأمر الوحيد العالق هو تحديد هوية صاحب المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا.

وكان ارسنال مرتاحا في هذا المركز، لكن فوز توتنهام على مانشستر سيتي الأربعاء وضمانه المشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا جعله على بعد نقطتين من غريمه التقليدي في شمال لندن.

وتبدو مهمة ارسنال سهلة على أرضه ضد فولهام خصوصا أن الأخير قد يشارك في التشكيلة الرديفة كونه سيخوض نهائي يوروبا ليغ الأربعاء المقبل ضد اتلتيكو مدريد الإسباني في مدينة هامبورغ الألمانية.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي استون فيلا مع بلاكبيرن، وبولتون مع برمنغهام، وبيرنلي مع توتنهام، وايفرتون مع بورتسموث، وهال سيتي مع ليفربول، ووست هام مع مانشستر سيتي، وولفرهامبتون مع سندرلاند.







فياريال يرفض تمديد عقد بيريس

اضغط هنا لتكبير الصوره

كشف الدولي الفرنسي السابق روبير بيريس اليوم الجمعة أنه سيرحل عن فريقه فياريال الإسباني بعد انتهاء الموسم لأن الأخير رفض تمديد عقده.

وقال بيريس الذي يتوجه على الأرجح لإعلان اعتزاله كونه أصبح في السادسة والثلاثين من عمره: "تحدثت الأمس (الخميس) مع النادي وقالوا لي أنهم لن يعتمدوا علي الموسم المقبل لأنهم سيلجأون إلى فلسفة عمل مختلفة".

وأشار لاعب آرسنال الإنكليزي السابق في تصريح نشر على موقع فياريال الرسمي، بأنه يريد البقاء في النادي لكن الفريق الإسباني لم يكترث لهذا الأمر، مضيفاً "هذه هي الحياة، وأنا أتقبلها. كنت أعلم أن مشواري مع فياريال سينتهي في يوم من الأيام".

وأكد الدولي الفرنسي السابق الذي أمضى أربعة مواسم مع فريق "الغواصة الصفراء" أنه لا يعلم في الوقت الحالي أي شيء عن مشاريعه المستقبلية.

وكان بيريس انضم إلى فياريال في صيف 2006 بعد ستة أعوام قضاها في آرسنال، علماً بأنه اختير بين أفضل 5 لاعبين في تاريخ الفريق اللندني كما نال شرف أفضل لاعب في انكلترا موسم 2001-2002.

وساهم بيريس بفوز فرنسا في مونديال 1998 وكأس الأمم الأوروبية عام 2000 وقاد آرسنال إلى الفوز بلقب الدوري المحلي عامي 2002 و2004 وكأس إنكلترا عامي 2003 و2005، غير أن مدرب فرنسا ريمون دومينيك لم يختاره ضمن التشكيلة التي وصلت إلى نهائي مونديال ألمانيا 2006، وتعود آخر مباراة له مع "الديوك" إلى تشرين الأول/أكتوبر 2004.


0 صور رود فان نستلروي
0 مطمور و لحسن ...2010
0 زيدان يفتح قلبه للماضي
0 أمعاء شارون تتعفن ولايستطيح تحريك جفنيه..
0 بسبب 45 دقيقة فقط... جحدوك يا تاريخ !!
0 القادمون و المغادرون لريال مدريد2010 [مُحدث]
0 باراجواي تتخطى سلوفاكيا
0 القلم المهذب (( ღ• الـ عـنـود •ღ )) تحت المجهر
0 قمصان النجوم
0 /**/ ][ عـشـاق ومـحـبـي الـمـجـمـوعـة الـخـامـسـة e ][ /**/
0 حواء بدون غضب نحن أجمل ... إهداء لأختي طليقة الروح
0 ميونخ عاصمة الجمال الطبيعي
0 كفاياااا !!!
0 التأمين بين الشريعه والقانون !!!!
0 مخابرات الشيلي
التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضه العالميه ليوم 05 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 2 07-20-2013 08:01 PM
أخبار الرياضه العالميه ليوم 07 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-20-2013 08:01 PM
أخبار الرياضه 04 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-20-2013 08:01 PM
أخبار الرياضه العالميه ليوم 02 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 3 05-02-2010 06:54 PM
أخبار الرياضه العالميه ليوم 01 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 2 05-01-2010 08:42 PM


الساعة الآن 02:25 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.