قديم 05-10-2010, 10:42 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ™ŤĥĔ ĶîŇğ™
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: عــااالـمي الــخـــاص
المشاركات: 1,883
معدل تقييم المستوى: 14
™ŤĥĔ ĶîŇğ™ is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى ™ŤĥĔ ĶîŇğ™
تحليل المجموعه الثامنه...


’’مجموعة ثامنة بنكهة لاتينية’’


اضغط هنا لتكبير الصوره



ستخوض سويسرا منافسات الدور الأول لنهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA في جو تطغى عليه اللغة الأسبانية، حيث أوقعت القرعة النهائية أوقعت أبناء أوروبا الوسطى في مجموعة ثامنة بنكهة لاتينية إلى جانب كل من أسبانيا وتشيلي وهندوراس.


ولايشك أحد في ان ابطال اوروبا سيدخلون غمار الدور الاول بفرص كبيرة لإنهائه على رأس ترتيب المجموعه.






لكن الأسبان واعون جيداً لخطورة الوقوع في فخ الغرور والثقة الزائدة،


إذ يدركون تماماً أن منتخب تشيلي سيدخل هو الآخر بعزيمة وإرادة للتنافس على المركز الأول.



فرغم غياب طويل عن النهائيات امتد لـ12 سنة، إلا أن أبناء أمريكا الجنوبية عادوا بقوة إلى الساحة الدولية لدرجة أصبحوا معها من أبرز المرشحين لخلق المفاجأة في أول مونديال يقام على أرض أفريقية.



وفي المقابل، يدخل منتخبا هندوراس وسويسرا المنافسات بفرص أقل،


رغم أن بطولة بحجم كأس العالمFIFA لم تعد تعترف بفرق صغيرة وأخرى كبيرة، إذ لم تسلم الدورات السابقة من حدوث مفاجآت من العيار الثقيل.




المرشحون



أسبانيا:



اضغط هنا لتكبير الصوره



يعرف الأسبان أكثر من غيرهم أن دخول البطولة بصفتهم أبطال أوروبا لا يضمن لهم النجاح في منافسات المونديال بأي شكل من الأشكال، إذ يكفي التذكير بتجربتهم الأخيرة خلال كأس القارات 2009 FIFA. لكن يبدو أن أبناء المدرب الداهية فيسنتي دل بوسكي استوعبوا الدرس جيداً، حيث أتوا على الأخضر واليابس في طريقهم إلى نهائيات جنوب أفريقيا 2010 بعدما سجلوا 10 انتصارات من أصل 10 مباريات. كما يقف إلى جانبهم تاريخ مواجهاتهم مع خصومهم في الرحلة المونديالية، إذ لم يسبق لأبناء جنوب غرب أوروبا أن انهزموا أمام تشيلي أو هندوراس أو سويسرا.




تشيلي:



اضغط هنا لتكبير الصوره



أصبح هذا المنتخب الواعد ظاهرة كرة القدم في أمريكا الجنوبية منذ أن استلم دفته الداهية الأرجنتيني مارسيلو بييلسا. فقد تأهل رفاق أومبيرتو سوازو إلى العرس الأفريقي بعدما احتلوا مركز الوصيف في التصفيات متخلفين بنقطة وحيدة عن البرازيل التي حملت اللقب العالمي خمس مرات، بينما تفوقوا على العملاق الأرجنتيني بفارق كبير من النقاط. وقد أنهى سوازو المنافسات متربعاً على عرش الهدافين في أمريكا الجنوبية، وهو عاقد العزم على التوهج مرة أخرى عندما يحط الرحال مع منتخب بلاده في ملاعب جنوب أفريقيا شهر يونيو\حزيران القادم.




الحصان الأسود


سويسرا:



اضغط هنا لتكبير الصوره



بلغ أبناء أوروبا الوسطى ثمن نهائي كأس العالم ألمانيا 2006 FIFA، لكنهم عانوا الأمرين قبل حجز بطاقة التأهل إلى جنوب أفريقيا 2010، بعدما أوقعتهم قرعة التصفيات في مجموعة أقل صعوبة وتعقيداً من المجموعات الأخرى، إذ لم يتفوقوا على اليونان، أقرب منافسيهم، إلا بفارق نقطة وحيدة. ومع ذلك فقد شكل التأهل إلى أول نهائيات أفريقية حدثاً تاريخياً في حد ذاته، حيث نجح الداهية الألماني أوتمار هيتسفيلد في رسم البسمة على وجوه المشجعين السويسريين مرة أخرى بعدما ساد جو من الإحباط في الأوساط الكروية المحلية عقب الخروج المخزي من الدور الأول لنهائيات أوروبا 2008 التي استضافتها البلاد مناصفة مع النمسا. ويُجمع المراقبون والنقاد على أنه آن الأوان لكي يقول الجيل الصاعد من الشباب كلمته في سبيل إحياء كرة القدم السويسرية.




هندوراس:



اضغط هنا لتكبير الصوره


أصبح المدرب الكولومبي رينالدو رويدا بطلاً قوميا في أوساط الجماهير الهندورية، حيث عرف كيف يُخرج المنتخب من ظل عمالقة كرة القدم في أمريكا الوسطى ليقوده بثبات إلى ثاني مشاركة مونديالية له بعد مضي 28 سنة عن أول تجربة له في النهائيات. ويأتي هذا التأهل ليدخل الفرحة في نفوس أهالي البلاد، الذين يعيشون ظروفاً عصيبة يطغى عليها انعدام الاستقرار السياسي. وسيكون ويلسون بلاسيوس من دون شك مفتاح النجاح بالنسبة لفريق شاب وطموح يضم في صفوفه المخضرم كارلوس بافون الذي يسعى لختام مسيرته الدولية الحافلة على إيقاع التألق في أبرز حدث كروي، إذ سيحاول جاهداً قيادة منتخب بلاده لتحقيق أول فوز له في النهائيات على الإطلاق.



أبرز اللاعبين

تشابي (أسبانيا)، أندريس إنيستا (أسبانيا)، دافيد فيا (أسبانيا)، أومبيرتو سوازو (تشيلي) ماتياس فيرنانديز (تشيلي)، أليكسيس سانشيز (تشيلي)، ويلسون بلاسيوس (هندوراس)، كارلوس بافون (هندوراس)، أليكساندر فراي (سويسرا)، بليز نكوفو (سويسرا)، ترانكويلو بيرنيتا (سويسرا).





المواجهة الأقوى

تشيلي-هندوراس: ستشكل الموقعة عودة الفريقين إلى ساحة معركة كأس العالم FIFA بعد طول غياب، إذ ستكون مناسبة للوقوف على مدى استعداد كل منهما لحمل المشعل وتحقيق الطموحات والآمال المعقودة عليهما.




نظرة إلى الوراء

أسبانيا 1-1 هندوراس، 16 يونيو\حزيران 1982، بلنسية.
يبدو أن التاريخ يعيد نفسه، فقد شاء القدر أن يتقابل المنتخبان الأسباني والهندوري مجدداً في كأس العالم FIFA، إذ كانت بداية أبناء أمريكا الوسطى في مشوارهم المونديالي أمام نجوم لاروخا عندما استضافت أسبانيا النهائيات عام 1982. كما شكلت تلك المباراة أول ظهور لأصحاب الأرض أمام جماهيرهم العريضة خلال تلك البطولة، حيث كان نجوم هندوراس قاب قوسين أو أدنى من إفساد الحفلة على أصحاب الضيافة. فقد سجل هكتور زيلايا هدف التقدم لمنتخب أمريكا الوسطى بعد مضي سبع دقائق فقط، قبل أن يعدل لوبيز أوفارتي الكفة للأسبان من نقطة الجزاء في مباراة اتسمت بالندية والإثارة والحماس.




هل تعلم؟

أن منتخب سويسرا للناشئين أبهر العالم بأسره بفوزه بلقب تحت 17 سنة نيجيريا 2009 FIFA شهر نوفمبر\تشرين الثاني الماضي، ليحقق بذلك أول لقب FIFA في تاريخ البلاد، قبل أن يواصل منتخب كرة القدم الشاطئية العزف على إيقاع التألق ليخطف الميدالية الفضية في نهائيات دبي 2009 بشواطئ الجميرة، معلناً بذلك عن ثورة كروية شاملة في مختلف أرجاء سويسرا.




فهل سيستعين هيتسفيلد ببعض الشباب الذين صنعوا الحدث في نيجيريا ليرتدوا قميص المنتخب الأول خلال نهائيات جنوب أفريقيا 2010؟



الإحصائية

صفر- هو عدد المرات التي خسرت فيها أسبانيا أمام المنتخبات التي ستواجهها في فعاليات المجموعة الثامنة. فقد حقق أبناء جنوب غرب أوروبا 15 انتصاراً على سويسرا مقابل ثلاثة تعادلات فقط، بينما فازوا ست مرات على تشيلي مقابل تعادل واحد، في حين اكتفوا بتقاسم النقاط مع هندوراس في المباراة الوحيدة التي جمعت الطرفين حتى الآن.


انتظروني في الملف الشامل للمجموعه قريبا إن شاء الله

تقبلو احترامي لكم
اخوكم ريان


التوقيع
™ŤĥĔ ĶîŇğ™ غير متواجد حالياً  
قديم 05-11-2010, 01:55 AM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,100
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 22
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي




أخي رامي مجهود رااائع


ألف شكر عزيزي ونحن بإنتظارك

أخوك ساري


0 لكل قلب عاشق !!!
0 موسوعة برق للحيوانات
0 ابن الجزائر سمير نصري
0 الإتحاد الدولي الـ فيفا يؤكد بعدم وجود أخطاء تحكيمية
0 صور المذيعه ساره الحماد
0 دومنيك العنصري يهدي الفوز للمكسيك
0 فيروسات الزواج
0 زوجة الرئيس البريطاني تعتذر
0 "والدة دومينك تبكي قائلةً" أليس لـ أنيلكا أم
0 أخبار العالم لكرة القدم ليوم 17 / 04 / 2010
0 مقطع لقاء مؤثر لأم مع طفلتها ... ( طفلة تركية عمرها 8 سنوات )
0 الجزيرة الرياضية ستبث نهائي المونديال مجاناً وفاءً لمشاهديها
0 ماردونا يصرح ضد بيلي و بلاتيني
0 كاسياس وراموس (صور )
0 القائمه الرسميه لماردونا
التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:45 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.