قديم 05-16-2010, 03:30 AM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,100
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 22
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي أخبار الرياضه ليوم 16 / 05 / 2010


أخبار الرياضه ليوم 16 / 05 / 2010



تشلسي يحقق الثنائية ويفوز بكأس إنكلترا


اضغط هنا لتكبير الصوره

حقق تشلسي بطل الدوري فوزاً متوقعاً على بورتسموث بهدف نظيف في نهائي بطولة كأس إنكلترا لكرة القدم يوم السبت على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، لينال تشلسي ثاني ألقابه هذا الموسم بعد بطولة الدوري الممتاز، ويحتفظ بلقبه كبطل للكأس بعد أن فاز بالبطولة ذاتها في الموسم الماضي على حساب إيفرتون.

جاء هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني، تحديداً في الدقيقة 59 بقدم نجم هجوم منتخب كوت ديفوار ديدييه دروغبا إثر ركلة حرة مباشرة سددها في الزاوية السفلى على يسار ديفيد جيمس حارس مرمى بورتسموث ومنتخب إنكلترا لكرة القدم، فارتطمت بالقائم ومرت إلى داخل المرمى.

يذكر أن دروغبا نال لقب هداف الدوري الممتاز، وساعد فريق "البلوز" في نيل ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في أول مواسم الأخير مع الفريق اللندني.

وأضاف أنشيلوتي الذي تولى تدريب تشلسي بدلاً من الهولندي غوس هيدينك، لقبي دوري وكأس إنكلترا إلى سجله الحافل بالألقاب في ثمانية مواسم مع فريقه السابق ميلان حيث أحرز مع "روسونيري" لقب بطل دوري أبطال أوروبا مرتين عام 2003 على حساب فريقه السابق يوفنتوس، و2007 على حساب ليفربول، والدوري الإيطالي مرة واحدة عام 2004، وبطولة العالم للأندية مرة أيضاً، والكأس السوبر الأوروبية عام 2003 والكأس المحلية عام 2003.

وكانت نهاية حزينة لبورتسموث الذي ودع دوري الأضواء والشهرة باحتلاله المركز الأخير في البطولة وهبوطه إلى الدرجة الثانية، كما لم ينجح في تعويض ذلك والفوز بالكأس.

بالعودة إلى أحداث المباراة، كان الشوط الثاني أفضل فنياً وأكثر إثارة من الأول، واضطر أنشيلوتي إلى إجراء تبديل قبل نهاية الشوط الأول بنحو عشر دقائق، حين تعرض لاعب الوسط الألماني ميكايل بالاك إلى إصابة في كاحله الأيمن، بعد تدخل قوي من الغاني الدولي كيفن برينس بوتنغ، حيث خضع على أثرها إلى العلاج وعاد لإكمال المباراة لكنه لم يتمكن من التحرك جيداً وخرج من الملعب.

وتأتي إصابة بالاك التي لم يعرف مدى خطورتها بعد، قبل أقل من شهر على انطلاق نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا.

شهد الشوط الأول فرصاً متتالية لتشلسي كان أبرزها كرة في الدقيقة 15 للفرنسي نيكولا أنيلكا أبعدها الحارس ديفيد جيمس ببراعة إلى ركلة ركنية من الجهة اليمنى.

ومع استبسال دفاع بورتسموث في إبعاد الخطر، تألق التشيكي بيتر تشيك في إنقاذ مرماه من محاولات جدية من حين إلى آخر.

وفي الدقيقة 39 أفلت مرمى بورتسموث من هدف محقق حين انبرى دروغبا لتنفيذ ركلة حرة فأرسل الكرة قوية ارتطمت بالعارضة ثم بخط المرمى قبل أن تخرج، وسط شكوك في أن الكرة قد عبرت الخط إلى داخل المرمى.

الشوط الثاني

اضغط هنا لتكبير الصوره


ومع بداية الشوط الثاني تحرك بورتسموث وسنحت له فرصة خطرة في الدقيقة 51 عبر بوتنغ الذي تلقى كرة من الجهة اليمنى فحضرها لنفسه وسددها عالية قليلاً عن مرمى تشيك.

وبعد ذلك بخمس دقائق كاد بورتسموث يجد نفسه متقدماً حين حصل على ركلة جزاء لكن بوتنغ سدد الكرة برعونة في وسط المرمى مباشرة ما سمح لتشيك في إبعاد الكرة بسهولة.

لكن رد تشلسي كان قاسياً بعد ثلاث دقائق فقط، حين سدد دروغبا كرة من ركلة حرة وضعها هذه المرة بإتقان في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس جيمس حيث ارتطمت بالقائم الأيسر ودخلت المرمى.

وسنحت فرصة ثمينة في الدقيقة 63 للمدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش الذي سدد كرة من مسافة قريبة مرت أمام القائم الأيمن لبورتسموث.

شهدت الدقائق المتبقية محاولات عدة للفريقين كادت تحمل أهدافاً أخرى لولا رعونة لاعبيهما، لكن تشلسي كان الأقرب إلى هز الشباك مرة ثانية، خصوصاً حين تعرض فرانك لامبارد إلى الخشونة داخل المنطقة من مايكل براون فنال ركلة جزاء نفذها بنفسه إلا أنه سدد الكرة على يمين المرمى قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

رقم قياسي لآشلي كول بستة ألقاب

اضغط هنا لتكبير الصوره

وبات مدافع تشلسي آشلي كول أول لاعب في التاريخ يتوج بكأس إنكلترا لكرة القدم ست مرات بإحرازه اللقب هذا الموسم.

وسبق أن فاز كول باللقب مع فريقه السابق آرسنال ثلاث مرات، وأضاف اليوم اللقب الثالث مع تشلسي بعد عامي 2007 و2009.

وكان مدافع تشلسي يتقاسم الرقم القياسي السابق بخمسة ألقاب مع تشارلز وولاستون وآرثر كينايرد وجيمي فورست الذين حققوا إنجازهم في القرن التاسع عشر.

وعلق آشلي كول على ذلك قائلاً: "إنه إنجاز رائع وأنا سعيد جداً بتحقيقه"، مضيفاً: "إن تحقيق الثنائية أمر مذهل أيضاً".









بايرن يحمل كأس ألمانيا للمرة الخامسة عشرة

اضغط هنا لتكبير الصوره

خطا بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم الخطوة الثانية نحو إحراز الثلاثية للمرة الأولى في تاريخه بإحرازه لقب الكأس المحلية إثر فوزه الساحق على فيردر بريمن بأربعة أهداف نظيفة اليوم السبت على الملعب الأولمبي في برلين.

وسجل الهولندي اريين فان روبن في الدقيقة 35 من ركلة جزاء والكرواتي إيفيكا أوليتش في الدقيقة 52 والفرنسي فرانك ريبيريفي الدقيقة 63 وباستيان شفاينشتايغر في الدقيقة 83 الأهداف الأربعة.

وكان بايرن توج بلقب الدوري المحلي للمرة الثانية والعشرين في تاريخه (رقم قياسي)، وتأهل إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه انتر ميلان الايطالي السبت المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو" الخاص بريال مدريد الاسباني.

تتوّيج وألقاب

اضغط هنا لتكبير الصوره

وعزز الفريق البافاري رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب في مسابقة الكأس برصيد 15 لقباً، كما ظفر بثنائية الدوري والكأس للمرة الثامنة بعد أعوام 1969 و1986 و2000 و2003 و2005 و2006 و2008.

ونجح بايرن في تجنب سينارو 1999 حين كان في وضع مشابه للموسم الحالي، إذ توج حينها بلقب الدوري ووصل إلى نهائي الكأس ونهائي دوري أبطال أوروبا، لكن بريمن بالذات حرمه من رفع الكأس المحلية ثم جاء دور مانشستر يونايتد ليحرمه من الكأس القارية بفوز دراماتيكي شهير (2-1).

سيطرة مطلقة

اضغط هنا لتكبير الصوره

سيطر بايرن على المجريات خصوصا في الشوط الأول وحصل فيه على عدد كبير من الفرص لكنه تأخر في التسجيل حتى الدقيقة 35 عبر الهولندي المتألق آريين فان روبن الذي انبرى لتنفيذ ركلة جزاء فأرسل الكرة بقوة على يسار الحارس.

بدأ بايرن الشوط الثاني بقوة مؤكداً سعيه إلى اللقب فأضاف هدافه المميز الكرواتي إيفيكا اوليتش الهدف الثاني حين تهيأت أمامه كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى رفعها روبن لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك في الدقيقة 52.

الضربة القاضية

اضغط هنا لتكبير الصوره

ووجه الدولي الفرنسي فرانك ريبيري الضربة القاضية لفيردر بريمن حين تلقى كرة رائعة من فان بومل فوجد نفسه منفرداً بالمرمى وانتظر خروج الحارس من موقعه لكي يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 63.

لم يكتف بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف بل أن المدافع الدولي باستيان شفاينشتايغر كان له نصيب من مسلسل الأهداف بإضافة الرابع قبل نهاية المباراة بسبع دقائق إثر هجمة مرتدة أيضاً حيث تلقى كرة عالية فوق المدافعين فاستقبلها على صدره ثم تابعها في المرمى أمام ناظري الحارس.

وشهدت المباراة طرد الدولي تورتسن فرينغز في الدقيقة 77 فأكمل بريمن المباراة بعشرة لاعبين.









خيتافي يهزم أتلتيكو مدريد ويضمن المركز السادس

اضغط هنا لتكبير الصوره

اكتسح خيتافي مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون مقابل يوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

افتتح أهداف الفائز مهاجمه روبرتو سولدادو في الدقيقة 14 وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني لخيتافي في الدقيقة 53، واختتم الثلاثية لاعب الوسط داني باريخو قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثلاث دقائق.

ورفع خيتافي رصيده إلى 58 نقطة محتفظاً بالمركز السادس، وبذلك ضمن مقعداً الموسم القادم في بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) والتي فاز بلقبها أتلتيكو مدريد بالذات الأسبوع الماضي، ولكن الأخير تجمد رصيده في الدوري بعد هذه الهزيمة عند 47 نقطة في المركز التاسع.

وبنفس الرصيد من النقاط أنهى ديبورتيفو لا كورونيا موسمه في المركز العاشر بفارق الأهداف خلف أتلتيكو مدريد، وذلك بعد هزيمته أمام مضيفه أثلتيك بلباو بهدفين نظيفين أحرزهما المهاجم الناشئ إيكر مونياين في الدقيقة 20، ولاعب الوسط خافي مارتينيز في الدقيقة 77.

ورفع بلباو رصيده إلى 54 نقطة منفرداً بالمركز الثامن.

واحتفظ إشبيليه بالمركز الرابع بعد أن حقق فوزاً صعباً على أرض مضيفه ألميريا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تقدم الضيوف في الدقيقة 16 عن طريق المهاجم المالي فريدريك كانوتيه، وتعادل ألميريا بهدف للاعب الوسط فرناندو سوريانو في الدقيقة 44، وفي الشوط الثاني عاود إشبيليه التقدم في الدقيقة 53 بهدف أحرزه تشيكو مدافع ألميريا عن طريق الخطأ في مرماه.

وشهدت الدقيقة 65 من المباراة طرد ألفارو نيغريدو مهاجم إشبيليه، قبل أن يحرز خوسيه أورتيز قائد ألميريا هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 79، ولكن المهاجم الشاب رودري أحرز في اللحظات الأخيرة هدف الفوز الثمين لإشبيليه الذي احتفظ بالمركز الرابع برصيد 63 نقطة، فيما توقف رصيد ألميريا عند 42 نقطة في المركز الثالث عشر.

وبذلك قضى إشبيلية على آمال مايوركا الذي كان يطمح للقفز إلى المركز الرابع، ولكنه بقي خامساً برصيد 62 نقطة بعد تغلبه على ضيفه إسبانيول بهدفين نظيفين أحرزهما المهاجم فيكتور كاساديسوس في الدقيقة 24 ولاعب الوسط ماريو سواريز في الدقيقة 76.

وبقي رصيد إسبانيول عند 44 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي مباراة مثيرة تعادل ريال سرقسطة مع ضيفه فياريال بثلاثة أهداف لكل منهما، إذ تقدم أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة حملت توقيع البرتغالي إليسيو والمهاجم أدريان كولونغا والمدافع روبن بوليدو في الدقائق 4 و29 و35 على التوالي، ثم قلص لاعب الوسط الدولي سانتي كازورلا الفارق بإحرازه أول أهداف فياريال في الدقيقة 40، وفي الشوط الثاني عاد اللاعب ذاته ليضيف ثاني أهداف فريقه في الدقيقة 56، قبل أن يدرك المهاجم الإيطالي الدولي جوزيبي روسي التعادل للضيوف في الدقيقة 77.

ورفع سرقسطة رصيده إلى 41 نقطة في المركز الرابع عشر، كما ارتفع رصيد فياريال إلى 56 نقطة وبقي سابعاً.

وتختتم المرحلة والبطولة يوم الأحد بمباراتين ستحددان بطل الدوري، حيث يستضيف برشلونة حامل اللقب والمتصدر برصيد 96 نقطة بلد الوليد الذي يصارع للنجاة من الهبوط ويحتل المركز الثامن عشر برصيد 36 نقطة، ويخرج ريال مدريد الثاني وله 95 نقطة لملاقاة ملقا السادس عشر والذي يمتلك نفس رصيد بلد الوليد من النقاط.

ويلتقي الأحد أيضاً راسينغ سانتاندير (36 نقطة) مع سبورتينغ خيخون، ويلعب تينيريفي وله 36 نقطة أيضاً في ضيافة فالنسيا الذي حسم المركز الثالث لصالحه، وأخيراً يستضيف أوساسونا فريق خيريز صاحب المركز الأخير.








دندي يونايتد يحرز لقب كأس اسكتلندا


اضغط هنا لتكبير الصوره

فاز دندي يونايتد بلقب بطل كأس اسكتلندا لكرة القدم بفوزه على روس كاونتي (3-صفر) في المباراة النهائية يوم السبت.

جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، وتناوب على تسجيلها كل من المهاجم ديفيد غودويلي في الدقيقة 61 والجناح كريغ كونواي في الدقيقتين 75 و86.

وكان روس كاونتي من الدرجة الثانية مفاجأة المسابقة، حيث تأهل إلى مباراة القمة بتخطيه الفريق العملاق سلتيك وصيف بطل الدوري في نصف النهائي (2-صفر).


0 متحف مائي ..!!!
0 المقابله الكامله لمورينهو
0 التتار منذ البدايه إلى عين جالوت
0 كان لحياتي عطر mms
0 ميشيل بلاتيني يتوقع تخطي المنتخب الفرنسي حاجز الدور الأول دون تحقيق اللقب
0 فورلان: نعرف كيف نواجه هولندا
0 بيروتا وزوجتة
0 تحيا الزعيم ...
0 Gracias Raúl ....... adiós
0 كابيلو و بلاتيني آخر التصريحات
0 الريم مراقبة المنتديات الاسلامية .. ألف مبروووك
0 أخبار شاملـة لنجـوم الاتحـاد
0 طلبات المنتخبات المشاركة !!ماردونا يفاجئهم بطلب غريب
0 رسومات ليست حقيقيه
0 سكيافوني وستوسور إلى نهائي رولان غاروس
التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضه العالميه ليوم 14 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 2 07-20-2013 08:04 PM
أخبار الرياضه ليوم 13 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-20-2013 08:03 PM
أخبار الرياضه العالميه ليوم 05 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 2 07-20-2013 08:01 PM
أخبار الرياضه العالميه ليوم 07 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-20-2013 08:01 PM
أخبار الرياضه العالميه ليوم 02 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 3 05-02-2010 06:54 PM


الساعة الآن 01:11 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.