قديم 11-11-2007, 01:40 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية النورس الحزين
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,259
معدل تقييم المستوى: 15
النورس الحزين is on a distinguished road
Question في الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد رمز فلسطين


في الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد رمز فلسطين
وقائد مسيرة الثورة الفلسطينية المعاصرة
الشهيد القائد الخالد الرئيس ياسر عرفات
لنصون وحدتنا الوطنية ونتمسك بالثوابت الوطنية

نقف اليوم في الذكرى الثالثة لاستشهاد القائد الكبير الرئيس المناضل الرمز ياسر عرفات ، القائد العام لقوات الثورة الفلسطينية ورئيس اللجنة التتنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس حركة فتح صاحبة الطلقة الاولى ، لنتذكر ونقتدي بنهج الرئيس وبتضحياته واقدامه وتواضعه وحرصه على المصلحة الوطنية العليا لشعبنا ، وايمانه الديمقراطي بضرورة النهوض بالوضع الداخلي الفلسطيني باتجاه تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها وهيئاتها على قاعدة التمسك بالثوابت الفلسطينية .
نتذكر نتذكر الرجل الذي قاد سفينة الشعب الفلسطيني ونتسأل من الذي اغتاله ..؟؟ سؤال ما زال يقض مضاجعنا ولا يمكن ان يستوي تاريخنا المعاصر دون ان تتم الإجابة عن هذا السؤال... وليس المقصود بالسؤال فعل القتل بحد ذاته... فالكل يعلم ان حكام تل أبيب هم من مارسوا عملية اغتيال القائد الرمز الرئيس ياسر عرفات... وكان ان أُتخذ القرار حينما عرفوا وتيقنوا ان للرئيس مسار متعاكس تماما.. حيث وقف في( كامب ديفيد) بصيف العام 2000 ليقول للرئيس الامريكي كلينتون لا يمكن ان انتازل عن حقوق شعبي وخاصة حق العودة والدولة ذات السيادة الكاملة والقدس ، حيث زلزل بصوته ونبرته الأرض تحت أقدام الغزاة من خلال الفعل النضالي الكفاحي ، وخاصة انهم اغتالوا قبل ذلك بسنوات رفيق دربه مهندس الانتفاضة الاخ الشهيد القائد ابو جهاد الوزير. وإن اراد فمبقدوره ان يحرك دفة العمل السياسي والعسكري وفقا لإتجاهات الريح حتى يكون الإبحار أمنا سليما.... ادركوا ان للرئيس خطوط حمراء لا يمكن ان يقفز عنها ولا يسمح لأحد بالقفز عنها ويعلم كيف من الممكن ان يتعامل والمتغيرات. وبعد حصار في مقر المقاطعة اغتلوا رفاق دربه الشهيد القائد ابو علي مصطفى ومن ثم الشهيد القائد فارس فلسطين ابو العباس . حيث شعر الرئيس ياسر عرفات بأن هذه الاغتيالات لم تزيده سوى اصرارا على الصمود. ولطالما ان تجاذبات القضية الفلسطينة وارتداداتها تؤثر بفعل الإستقرار الإقليمي وانها ما زالت واحدة من اهم بل ومن اعقد قضايا المنطقة وان ما يسمى بفعل الأمن والإستقرار في المنطقة لا يمكن ان يستوي لطالما أن القضية الفلسطينية ، ومن هنا نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية بظروف اغتيال الشهيد القائد الرئيس ياسر عرفات ورفاقه القادة ابو العباس وابو علي مصطفى.
خسارتنا كبيرة نعم ..... وألمنا اكبر ... ولكن في المقابل إصرارنا على الصمود اشد ، فالبعض راهن بان فلسطين انتهت ولكن نسى ان هذا الرهان خاسر ، وهذا ما اكد عليه كل ابطال المقاومة ، واسراها ومعتقليها وفي مقدمتهم القادة مروان البرغوثي واحمد سعدات وابراهيم ابو حجلة وعميد الاسرى العرب المناضل سمير القنطار من خلف قضبان زنازين سجون العدو الصهيوني حيث اكدا الجميع وفاءهم للقضية المركزية للامة العربية قضية فلسطين ، فكتبوا وثيقتهم الوفاقية التي اراد البعض الانقلاب عليها في غزة من اجل مصالحهم ، فهؤلاء الابطال الذين كانوا دائما في وجدان وضمير الشهيد القائد مثالا ساطعا رغم المحن والمعاناة لا بد وانه سياتي اليوم الذي ينعمون به بالعزة والكرامة والحرية.
إن ما نحتاج اليه اليوم هو التمسك بنهج الشهيد القائد الرئيس ياسر عرفات ، وأن نستمر بحمل الامانة مع مع اخيه سيادة الرئيس ابو مازن واخوانه في القيادة الفلسطينية والقوى الوطنية والاسلامية وان نواجهه المؤامرات الامريكية والصهيونية من خلال مؤتمرمؤتمر أنابوليس التي تستهدف شطب حقوق شعبنا وخاصة حق العودة والقدس بموافقة ومغازلة البعض من هم في موقع القيادة وخاصة ما يسمى بوثيقة جنيف ، وكذلك حالة الانقسام الحاد التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني بين شقي الوطن في محافظات غزة والضفة وفي ظل الخلافات الحادة التي تعصف بالقضية الفلسطينية، من جراء الانقلاب ضد الشرعية الفلسطينية في قطاع غزة ، حيث نفتقد اليوم حنكت الرئيس الشهيد في تجاوز جميع الخلافات التي كانت تعصف بالقضية الفلسطينية سواء من جهات إقليمية أو دولية أو محلية ، ونسجل له رفضه لكل المؤامرات والمساومات التي حاولت أن تستولي على القرار الوطني الفلسطيني المستقل ، وهذا مما يستدعي العمل الدؤوب من كافة القوى والشخصيات لاعادة اللحمة الى شطري الوطن وتراجع حركة حماس عن انقلابها واعادة الممتلكات والمؤسسات الوطنية للسلطة الوطنية من اجل البدء في حوار وطني شامل ، في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة .
ثلاثة اعوام مضت على رحيل رمز فلسطين وقائد سفينتها سيد الشهداء، ولم يزل شلال الدم الفلسطيني يتدفق على ارض الوطن ، ولا زال شعبنا يخوض معركته الوطنية بمواجهة العدو الصهيوني بكل عزيمة رغم موازين القوى ويتحدى الاحتلال الصهيوني ببسالة .
وهنا نرى بأن حرية شعبنا العربي الفلسطيني لا تستجدى ، انما تنتزع قوتها من خلال التمسك بخيار الانتفاضة والمقاومة بكافة الوسائل حتى تحقيق الاهداف الوطنية الثابتة في تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وضمان حق عودة الاجئيين من ابناء شعبنا الى ديارهم وممتلكاتهم التي اقتلعوا منها عام 1948 وفق القرار الدولي 194 .
ان الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية وفصائله المناضلة اكدت رفضها لمؤتمري الانقسام في غزة ودمشق ، ودعت الى تعزيز الوحدة الوطنية ، وهذا يتطلب اليوم من جميع القوى الديمقراطية توحيد صفوفها ومراجعة نقدية لهذه التجربة واستخلاص الدروس والعبر ، بما فيها جبهة التحرير الفلسطينية من اجل استعادة الدور الريادي للقوى الديمقراطية في رسم مستقبل شعبنا من خلال تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها وهيئاتها وصوغ الشراكة السياسية في اطارها على ارضية التمسك بالثوابت الوطنية وإعلان الاستقلال الوطني.
ما اكبر الشهداء ... وما اصغر الكلمات ، لأن الكلمات مهما بلغت لن تفي الشهداء حقهم ، وفي هذا المقام نؤكد ان الوفاء لمسيرة الرئيس الرمز ياسر عرفات تكون باستلهام العبر والتي ترتكز على الربط بين مرونة التكتيك والارتباط بالمبادئ والاسس التي انطلقت من اجلها منظمة التحرير الفلسطينية ، والعمل على استنهاض دور المنظمة في صفوف شعبنا من خلال تطوير وتفعيل مؤسساتها واتحاداتها ولجانها الشعبية والهيئات الاهلية ، فبذلك نكون قد اوفينا لقائدنا مبادئه في تعزيز الوحدة الوطنية مسيجة بالديمقراطية الفلسطينية كما جاء في وثيقة الاسرى واعلان القاهرة وحضورها على كافة المستويات السياسية والنضالية والفكرية والاعلامية والجماهيرية ، وبذلك ايضا قد بينا معنى الوفاء للشهيد القائد الرمز ياسر عرفات وكل شهداء الثورة الفلسطينية والانتفاضة والمقاومة وكل الاسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني

تم النقل
النورس الحزين


التوقيع
[email protected]
yahoo al.7ajaj




اضغط هنا لتكبير الصوره

انـــــ للـــشـــــــيطان ظـلا وانـــي لـــــــبرق ســـــــــيفا
فـهـاكــمــ انــا الـيـومــ بــيــنــكــمــ مـن جـديـد بــوجـه اخـر وبـأهاب اخر

Ϡ₡ ۩۝۩Ϡ₡ألنـــ الحزين ــورس ₡۩۝۩ Ϡ₡

التعديل الأخير تم بواسطة النورس الحزين ; 11-11-2007 الساعة 01:43 PM
النورس الحزين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلق الارض في يومين (اعجاز علمي ) كون زون منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 17 12-23-2018 10:00 PM
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 36 01-30-2017 07:34 PM
اكثر من 10000 مسج مـــــالكـ منتدي مسجات الجوال - رسائل الجوال - mms & sms 50 06-19-2013 10:15 AM
شرح اسماء الله الحسـنى دكتور نوكيا المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 35 07-15-2011 04:58 PM
الأتراك يسقطون حامل اللقب على أرضه المسافر منتدى الرياضة 5 03-26-2007 07:41 PM


الساعة الآن 10:57 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.