قديم 06-20-2010, 05:27 AM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 429
معدل تقييم المستوى: 11
عبدالله بن حواف is on a distinguished road
افتراضي هرطقات ( 25 و الأخيرة ) أخر كلام


سألني أحدهم ذات مره : ( يعني شنو على وحده و نص ؟! )
صمت قليلاً و ابحرت في بحر الأفكار ،، و ... ( بلاد تشيلني و بلاد تحطني ) إلى أن ومضت في رأسي فكرة ( ! ) أن ( معنى على وحده و نص ) معنى عميق جداً ،، ليس المعنى الموسيقي و الذي قد يعني ( سلمه موسيقيه واحده و نصف سلمه ) ،، ربما من يدري ؟!! و ليس أيضاً المعنى اللفظي الواضح الذي لا يحتاج إلى أي توضيح ،،، و ليس أيضاً المعنى الذي قد يقصده ( أرباب الأونس ) و ( المعلمه الحجه الشمحطيه الفنانه / فيفي عبده ) وهو : ( هز ياوز .. هز يا وز .. هز يا وز .. ) ولكن المعنى أكبر بكثير من ذلك كله ، و على أية حال وجدتني أستعيد وعيي فجأة و أجيب السائل و أنا أنظر في عينييه مباشرة : ( هز يا وز .. هز يا وز .. هز يا وز .. )

***

أرسل لي أحدهم على ( الإيميل ) أغنية ( أهداء ) يغنيها المطرب ( المصخره) ( دياب العو ) أو اياً كان أسمه ، وهو على ما يبدوا ( مصخره ) جديد من ( المصاخر الذين ظهروا مؤخراً .. وربما تعمد مرسل ( الإيميل ) ارسال هذه الأغنية لي لأنها يعلم أنها ( ستموتني من الحسره و القهر ) ، و لكن خاب ظنه فيبدوا أنني أصبح لدي ( مناعة ) ضد ( الموت حسره و قهر ) من هذا ( الإنحطاط الفكري ) الذي نعيشه ( كل يوم و الثاني ) من ظهور ( الكليبات ) و ( المصاخر ) من أمثال ( بنت وهبي ) و ( الوزه روبي ) و ( المكوجي شعبوله ) و ( صاحب اغنية يا التاكسي ) و أمثالهم ... المهم أن هذا ( المصخره ) ( دياب العو ) أو اياً كان أسمه يغني أغنية يقول في مطلعها :
( يا حبيبي ده إللي يخاف من العفريت .. يطلعلوا .. ينزلوا ..
متخفش يا حبيبي من العفريت .. ده إللي يخاف من العفريت يطلعلوا .. ينزلوا ..

عو .. عو .. عو .. عو .. عو .. عو .. ) ،،، ألا ليت ينزل عليه ( صاعقة من السماء ) تشوه ملامح وجهه .. و تحرق تلك الساقطات الاتي ( يترقوصن ) معه في ( الكليب ) وهن مرتديات للشورتات ( فوق الفخذه حتى و ليس فوق الركبه فقط ) ،،، على ما يبدوا أنه أنتهى زمن ( الهز يا وز ) و الذي كان ( المطاوعه ) يعتبرونه قمة الفسق و الفجور .. و جاء زمن ( العو عو عو ) و الذي لا أدري ماذا سيسميه ( المطاوعه ) ؟!!
أنا شخصياً و قبل عدة سنوات عندما ظهر ( المكوجي ) ( شعبان عبدالرحيم ) بلزمته المميته : ( وهيييييه ) قلت : ( أن هذا هو الدرك الأسفل من الإنحطاط الفكري و العقلي ) ( ولا يمكن أن ينحط العقل البشري العربي أكثر من ذلك ) ،،، كما تنبئ النقاد بأن ( المكوجي شعبان ) ظاهرة مصيرها ( الإنقراض ) سريعاً ،،، فأبهت ( شعبوله الأوله ) كل هؤلاء بما فيهم ( أنا ) ،، و أوضح لي أنني كنت مخطئاً و انه ليس هناك ( درك أسفل ) من ( الإنحطاط الفكري و العقلي ) بل أن ظاهرة ( المكوجي ) لم تكن سوى ( السلمه الأولى ) نزولاً إلى ( هوة الإنحطاط الفكري السحيق ) و الذي لا يعلم ( قاعه ) غير - الله سبحانه !

***


عبدالله بن حواف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2010, 05:27 AM   #2
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 429
معدل تقييم المستوى: 11
عبدالله بن حواف is on a distinguished road
افتراضي


عندما كان نائب ( الزعيم ) ( عادل أمام ) يعرفه إلى ( سفراء الدول ) قال ( أمام ) عندما قدمه نائبه إلى ( سفير دولة موزمبيق ) : ( أنته متزمبء و إلا مش متزمبء .. لأن المتزمبء يئدر يئول أن هوه متزمبء .. و إللي مش متزمبء ما يئدرس يئول أن هوه مش متزمبء .. ) ( أنا أعرف صديق ليه زمبوء كبير أوي ما كنش متزمبء هوه .. ماكنش متزمبء .. أنته متزمبء و إلا بتشرب بئدونس بالليل ئبل ما تنام ؟!!! )
لو وضعنا هذه الفلسفه في عين الأعتبار سيتضح لنا جلياً أن ( كل سفراء الدول العربيه في الملعونه الدنمارك ) ( مش متزمبئيين ) = ( ليسوا متزمبقين ) ،، حتى لو بدا على أحدهم ( ببدلته ) أو ( بشته ) أو ( كاريزمته ) على التلفاز أو في الصحف و المجلات أنه ( زمبوء كبير أوي ) - فما حدث في ( الملعونه الدنمارك ) من إسأة ( لأطهر الخلق ) - يجعلنا نتيقن أنه لا يوجد أي ( ولد سفير ) من سفراء العرب هناك ( متزمبء ) لأنه لو وجد أي ( سفير زمبوء ) أو حتى فيه ( زمبئه بسيطه ) كنا سمعنا أحتجاجاً أو استنكاراً أو رأينا لقاءاً تلفزيونياً واحداً من ( اي سفير ) ( يشجب فيه و يندد ما حدث ) ( بما أن الشجب و التنديد هو حيلتنا التي نحتالها ) !! و بصراحه لا يلام ( الاولاد السفراء ) بل يلقى باللوم على الحكومات العربيه ، فكان أولى أن يتأكدوا من ( زمبئت الولد السفير ) قبل ( ما يبعتوه ) إلى أي ( دوله ) ،، و لذلك نرجوا من ( حكوماتنا الرشيده ) أن تتأكد من ( زمبئت ) أي ( سفير ) قبل أبتعاثه ،، فليس عيباً أنه عندما يتم تعيين أي سفير ،، و يذهب لتأدية ( القسم ) ، بعدها ( يوطي ) و يقوم ( أحد ما ) من المسؤوليين بفحصه ( أن كان متزمبء و إلا مش متزمبء ) ( علشان ) لما يحدث أي أمر ( جلل ) و نقوم نحن بألقاء اللوم على ( السفير ) يكون ( للحكومه ) ( عذر ) ! و يدافعوا عن ( السفير ) في حال لم يكن ( متزمبقاً ) = ( متزمبء ) !!!

***

قديماً كان السؤال :
( أكون أو لا أكون .. هذا هو السؤال ؟!! )
لكن مع مرور الزمن تغير هذا السؤال تغيراً جذرياً ...
و بالتحديد في الزمن الذي تجرأ فيه ( منتصر زيدي ) بألقاء ( جزمته ) = حذائه في وجه ( الكلب الأمريكي الماسوني بوش الأبن ) ... و مع أنني تمنيت أن أكون أنا ( منتصر زيدي ) ، فلو ( و أعوذ بالله من كلمة لو ) و أقول ( لو ) كنت أنا ( منتصر زيدي ) و جائتني الجرأة و الشجاعة بألقاء ( جزمتي ) ( أجلكم الله ) في وجه ( الكلب الأمريكي بوش ) كنت على الأقل ( سأركز ) قليلاً لكي تكون هذه ( الجزمه ) في ( منتصف الجبهه ) ( فشكلها كان راح يطلع أحلا ) ( لما تعلم على جبهة ذلك الكلب الماسوني الإبن بوش ) !! و لكن كم عمراً عليك أن تعيش ( كعربي ) لترى ( منتصراً زيدياً ) في حياتك و ( يا حبذا ) لو كنت أنت ذلك ( المنتصر الزيدي ) !!!
( منتصر الزيدي ) الصحفي العراقي الحر ! لا زال ( حراً ) و ( حياً ) يرزق و تابعت له أكثر من لقاء على أكثر من قناة !
وهنا مربط الفرس فنقول مرة أخرى لو ( ونعوذ بالله من كلمة لو ) .. لو أن ( منتصر الزيدي ) قام بألقاء حذائه في وجه ( حاكم .. بسم الله الرحمن الرحيم .. بسم الله الرحمن الرحيم .. عربي ) ( فهل كان سيكون ؟!! ) يعني ( هل كان سيكون لا يزال حياً .. يرزق .. هذا هو السؤال ؟!! ) وهذا ما تغير من السؤال القديم ( أكون أو لا اكون هذا هو السؤال ) إلى ( هل كان سيكون .. هذا هو السؤال ) ؟!!!

***

لماذا لست أجد في محيطي الذي أعيشه هذه الأيام ( ايام كأس العالم 2010 ) أي ( شخص ) ( ليس جزائرياً ) أقصد ( أي عربي ) يشجع ( المنتخب العربي الجزائري ) ؟!!
لست أفهم ؟!! و لست أدري ؟!!
كل ما قابلت شخص و سألته عن المنتخب الذي يشجعه يقول لي : ( السامبا يا حبيبي أكيد ! ) و أخر يقول : ( الماكينة الألمانية ) و أخر يقول : ( أطاليا ما فيها كلام ! ) و أخر يقول : ( أسبانيا هي المرشح الأول ) و أخر يقول : ( أنشا الله الكاس أنجليزي أنشالله يا رب ) ،، وكأنني لست أسأل ( عرباً ) ،، و مع أنني لست متابعاً ( لكرة القدم ) و لا يهمني كأس العالم و لا غيره إلا أنني أشجع ( المنتخب العربي الجزائري ) ،، و تابعت مبارته مع ( سلوفينيا ) و زعلت لما خسروا .. و تابعت مبارته مع ( أنجلترا ) و فرحت بالتعادل و كنت سأفرح أكثر لو أنهم فازوا ،، و لا زلت اشجعهم و معهم ( قلباً و قالباً ) ،،
و أتمنى من كل قلبي أن يحصلوا على كأس العالم .. لا زال المحيطين بي من ( الأشخاص ) يضحكون قائلين : ( يا أخي أنت من جدك تشجع الجزائر و عاقد عليهم الأمل في تحقيق كأس العالم ) ( و بعدين العرب حدهم للدور 16 ) فأقول : ( يا أخي الكره مدوره صح ؟!! و الكره حظ صح ؟!! طيب ليش ما يكون الحظ معانا هالمره و يحقق منتخبنا العربي الكأس ؟!!! ) فلو أننا ( تكاتفنا ) و ( ألتففنا ) و ( تظافرنا ) في عقد الأمل و تشجيع النيه و ( تصديق ) أن الحلم قد ( يتحقق ) ... فربما يتحقق . من يدري ؟!! يقول علماء البرمجه اللغويه العصبيه : ( لو أن مجموعة أشخاص كانوا يشعرون بنفس المشاعر الطيبة تجاه أمر ما في نفس الوقت فأنهم بذلك يجذبونه إليهم ) ،، و ( اساساً ) لو فازت البرازيل أو حتى أيطاليا أو غيرها من هذه المنتخبات فلن يقال فازت البرازيل العربية و لن يقول ( دونغا ) مدربهم : ( أهدي هذا الفوز لكل المشجعيين العرب ) لكن ( بأذن الله ) لو فاز ( المنتخب العربي الجزائري ) و حقق ( الكأس ) ، فيكفي أنه سيقال ( المنتخب العربي ) و يكفي أنهم ( عرب ) و يكفي أنهم ( أخوتنا في الدم و الدين ) ،،، و مهما ( هزؤ ) ( الأشخاص ) و ضحكوا من تشجيعي ( لمنتخبنا العربي الجزائري ) فأنا سأبقى على موقفي ، على الأقل أن يتشرب مني ( أبنائي ) ( عروبتهم ) عملياً ، عندما يرونني أشجع المنتخب الجزائري فتنموا فيهم هذه ( العروبه ) و أحساسهم بأنهم ( عرب ) و تصديق ذلك .. سيكون ( أحسن ) من أن يرونني ( أشجع ) ( البرازيل ) أو حتى ( هندوراس ) ،، فكيف سينموا فيهم أحساسهم ( بالعروبه ) و كيف سأبرر لهم ( مناصرة الغرب ) و أقول لهم بعدها ( يا أولادي ) ( أحنا عرب ) أو ( أحسن ناس العرب ) أو شيئاً من هذا القبيل .. أنا اشجع أي عربي يلعب في أي لعبه أو أي معركه أو أي حرب أو أي شيء و هذا ما أعرفه و كفى ! ( ومع أطيب التمنيات للمنتخب العربي الجزائري ) و ( بالتوفيق يارب ) و ( إلى الأمام ) !
و ...... ( ون تو تراي .. فيفيا ألجيريه .. )

***

نعود الآن من حيث أبتدئنا هذا المقال ( الطويل العريض ) و ارجوا أن تعذروا ( ثقل دمي ) ،و تعذروا أطالتي ..
و تعالوا ( نهز يا وز .. هز يا وز .. هز يا وز .. ) ( شويه ) عله ( يتمخض ) ( رحم ) هذه الهرطقات لينجب ( رجلاً ) واحداً ( على سنجة عشره ) ،، يفعل و لا ( يهرطق ) !!!
و ليس ... على وحده و نص !
بكل حب و أخاء و محبه
و كما ألتقيت بكم في أول مره
أتركمم في حفظ الله و رعايته و أمانه
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

( سبحانك اللهم و بحمدك لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك )

عبدالله بن حواف
* شاعر و مؤلف و باحث في التاريخ
* أستاذ جامعي في تخصص اللغة الإنجليزيه و آدآبها
* حاصل على الدبلوم العالي في الدرسات الإسلاميه و التاريخيه و الإجتماعيه
( دولة الكويت )


0 هرطقات ( 7 ) حوار مع أليس عن بلاد العجائب !
0 هرطقات ( 15 ) الأسد خطبة الثعلب !
0 أنتي عندي مثل بكره
0 هرطقات ( 1 ) شعب تزعجه الديموقراطية !
0 هرطقات ( 39 ) ح نشفعلوه عند اللجنة !!!
0 هرطقات ( 17 ) هشك بشك يا سعدون !
0 هرطقات ( 21 ) طريقه لتحقيق النصر ...
0 حلاة الحب تتعذب علشاني
0 هرطقات ( 19 ) الصابون أبو رغوة !
0 أستئناف !
0 هرطقات ( 31 ) بيل و هيلاري و مونيكا و حريشهم المحروء !
0 هرطقات ( 30 ) رسالة
0 هرطقات ( -- ) مدونة عبدالله بن حواف الإلكترونية !
0 يا شيب عيني
0 ( حصرياً لمنتديات برق ) علشانك قطعت المسافات
التوقيع
لمتابعة سلسلة هرطقات
للكاتب / عبدالله بن حواف
يرجى زيارة المدونة على الموقع :
http://abdullah-ben-hawaf.*************
عبدالله بن حواف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2010, 09:05 AM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية صفا لبنان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: الكويت
العمر: 43
المشاركات: 1,858
معدل تقييم المستوى: 13
صفا لبنان is on a distinguished road
افتراضي


أخي عبد الله

أنا من أشد المعجبين وأقولها صراحة بما تكتبه
كما أنني فخورة أنها تُكتب فقط لمنتدى برق
وكم أتمنى لو أنك تستمر في كتاباتك الرائعة
بالتأكيد هذا شيء بيدك ولكنني أتمنى
ولك مني جزيل الشكر أخي لتميز قلمك

تقبل مروري وتحياتي
أختك أم أحمد


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
صفا لبنان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2010, 05:31 PM   #5
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية BuTurki
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: Riyadh
العمر: 32
المشاركات: 818
معدل تقييم المستوى: 12
BuTurki is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى BuTurki
افتراضي


اضغط هنا لتكبير الصوره


[IMG]http://3.bp.*************/_7Ml2CFADeFg/RxyswVNX9ZI/AAAAAAAAAFg/Cjsich-va50/s320/i%2Blove%2Bu%2Bin%2Ballah.GIF[/IMG]

أستاذي عبد الله
انا فخورٌ جداً
بوجودك
وصدقني ان فرحتي فيك ليس لها حدود ، وإن اخترت ان تُكمـل ما بدأته فهذا يسرني ويفيدني حقاً وإن لم تُـكمل فهنيئاً لمن اخترت لإكمال مشوارك العلمي وهرطقاتك التي لا تُمـل ابداً ... والله من وراء القصد.

في حفظ الله ورعايته اضغط هنا لتكبير الصوره.


التوقيع
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نحن نمر بمرحلة لا نعرف فيها مالذي نريده ومالذي لا نريده

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



BuTurki غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا خلقنا الله؟ Mahmoud Surgeon المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 9 10-22-2020 04:21 PM
~داعية هذا الاسبواع~ألعاب الكمبيوتر ™al3nood المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 3 03-12-2020 04:32 PM
الاعلام المغربي ابو قتادة المنتدي العام 2 06-18-2010 01:27 AM
ديوان الشاعر بدوي الجبل $$$ الحب الخالد $$$ منتدي الدواوين الشعرية 94 12-30-2009 08:02 AM
الفراعنه في مصر $$$ الحب الخالد $$$ المنتدى السياسي والاخباري 27 11-09-2009 06:54 PM


الساعة الآن 09:25 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.