قديم 06-28-2010, 03:08 PM   #1
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1,779
مقالات المدونة: 7
معدل تقييم المستوى: 13
Mahmoud Surgeon is on a distinguished road
منقول لماذا تخلى الاخوان عن البرادعى؟!


بسم الله الرحمن الرحيم

كتب / عبد المنعم محمود نقلا عن جريدة الدستور

الجماعة شاركت في مظاهرة الإسكندرية بثلاثة من كوادرها وعشرات من قواعدها فقط




أبدى عدد كبير من شباب جمعية التغيير استياءهم من المشاركة الضعيفة لجماعة الإخوان المسلمين في مظاهرة الإسكندرية الاحتجاجية علي قتل وتعذيب خالد سعيد ومناهضة قانون الطوارئ ، حيث شاركت الجماعة بثلاثة من رموزها فقط هم: الدكتور حمدي حسن وصابر أبو الفتوح -عضوا مجلس الشعب -وعلي عبدالفتاح -القيادي بالجماعة - وعشرات من قواعد الإخوان في الإسكندرية.

وهو ما أثار غضاضة القوي السياسية التي شاركت في المظاهرة التي حضرها 5000 سكندري بينهم الدكتور محمد البرادعي وأيمن نور وحمدين صباحي وعدد من رموز القوي الوطنية، حيث كانت الجماعة قد أعلنت دعمها لبيان التغيير الذي دعا له البرادعي ومن ضمن بنوده السبعة مناهضة قانون الطوارئ الذي احتج المتظاهرون علي استمراره.

وقال شباب في جمعية التغيير: فوجئنا بضعف مشاركة الإخوان ورفضهم المشاركة في تنظيم العدد الكبير المشارك في المظاهرة كما رفضوا مساعدتنا في جلب الصوتيات المناسبة للتفاعل مع الآلاف التي شاركت في المظاهرة.

وقال مصطفي النجار- أحد قيادات حملة البرادعي-إنهم لم يكونوا يتوقعون هذه المشاركة الضعيفة من الإخوان وقال: «كنت أتوقع وأتمني أن تكون مشاركة الإخوان أكبر من هذا الشكل الرمزي وكنت أتمني من شباب الجماعة أن يكونوا مثل باقي شباب مصر وأن تكون حركتهم الوطنية وتفاعلهم مع الأحداث بشكل ذاتي دون انتظار تكليف الجماعة بالحضور أو الغياب».

وأضاف النجار: «حاولنا سؤال أحد قيادات الجماعة المشاركين عن سبب رمزية مشاركتهم فكانت إجابته أن الإخوان لا يريدون وصف الاحتجاج بأنه إخواني وإننا قفزنا علي الحدث». صابر أبو الفتوح -عضو مجلس الشعب وأحد رموز الجماعة الثلاثة الذين شاركو في الوقفة - قال: «لم نتفق مع جمعية التغيير علي حشد أصلا حتي يشتكي أحد من أننا لم نحشد أعضاءنا، كنا متفقين علي أنها وقفة صامتة دون كلمات ونحن طالما نشارك مع القوي الوطنية الأخري في أي من الأحداث لا نقوم بعمل حشد لقواعد الجماعة وإلا كنا نظمنا المظاهرة نحن ووجهنا الدعوة للقوي السياسية أن تشارك في مظاهرة الإخوان». وأضاف أبو الفتوح: عندما طلب مني أحد المنظمين مساعدة في الصوتيات قلت له إنه لا حاجة لها لأنها وقفة صامتة كما أننا لبينا دعوتهم في المشاركة في تنظيم المظاهرة ولبس شبابنا شارة جمعية التغيير وشاركنا بـ 500 من أعضاء الجماعة في هذه المظاهرة. سألت أبو الفتوح: لماذا لا تشاركون في هذه التظاهرة كما تشاركون في مظاهرات غزة وخاصة أنكم أكثر القوي التي تتعرض للتعذيب والانتهاكات علي يد النظام؟!.. كرر مرة أخري أن الإخوان لم يقوموا بحشد أعضائهم في تظاهرات القوي السياسية المشتركة، مبررا ذلك بأن أي تجاوز في مثل هذه المظاهرات لا يدفع ثمنه إلا الإخوان.. ولهذا أكد أنهم يحشدون أعضاء الجماعة في الأحداث التي ينظمها الإخوان تنظيمًا كاملا حتي يتحملوا كل العبء الذي سيقع عليهم.

سألت أبو الفتوح: أنت عضو بمجلس الشعب فلماذا لا تدعو الجماهير من غير الإخوان للمشاركة؟.. فقال وضعنا خبرًا عن المظاهرة علي موقع الجماعة بالإسكندرية لكنه ورفض التعليق أن يكون هذا الخبر كافيا من عدمه.

وعندما سألته: ولماذا لم ينظم الإخوان مظاهرة خاصة بهم للاعتراض والاحتجاج علي مقتل خالد سعيد وقضايا التعذيب والانتهاكات بشكل عام؟! فقال: «في دي عندك حق واحنا في الفترة القادمة سنري كيف تتحرك الجماعة في القضايا الحقوقية بشكل عام ولا قدر الله لو حدث أي حالة تعذيب في الفترة القادمة سنتولي الاحتجاج عليها بشكل كامل».

موقف الإخوان من المظاهرة أثار تساؤلاً: لماذا باع الإخوان البرادعي وجمعية التغيير في أول تحرك جماهيري كبير تنظمه الحركة وهل الإخوان جادون في دعم حركة التغيير وجمع التوقيعات علي بيان التغيير.؟

الإجابة ربما تكون محبطة من واقع فعل الجماعة وردود قياداتها في كونها لا تحشد أعضاءها بشكل كامل أو حتي كبير في الفعاليات المشتركة بين القوي السياسية لأنها لا تستطيع أن تتحمل عواقب تجاوزات المشاركين.

وهو نفس تبرير وزارة الداخلية الدائم علي المظاهرات السلمية التي تنظمها حركات الاحتجاج وهو أن الوزارة تخشي من تجاوزات الأفراد المندسين.

الحقيقة - كما أوضحها صابر أبو الفتوح في طيات كلامه- أن الجماعة لن ترفع شارة أحد، إذ لماذا تحشد الجماعة أعضاءها في مظاهرة مشتركة وهي قادرة علي تنظيمها ودعوة القوي السياسية للمشاركة فيها، الجماعة لن تدعوا أعضاءها الذين يصلون لمئات الآلاف في القري والمحافظات إلي أن ينزلوا الشوارع لجمع التوقيعات علي بيان جمعية التغيير كما تفعل في الدعاية لأعضائها في انتخابات مجلس الشعب.

موقف الإخوان من مظاهرة الإسكندرية يؤكد عدم جديتها في المشاركة في التغيير بمنطق أنهم ليسوا «مقاولين أنفار» وعندهم حق في ذلك، ولكن لماذا لا يتحركون هم وفق هذه الأجندة الوطنية؟!.. الإجابة بسيطة حيث تعليمات الأمن وإرهابه واستبداده وتخويفه للجماعة ، إذ تكفي مكالمة واحدة من ضابط أمن الدولة لمسئول الإخوان: «لو نزلتوا معاهم حنقبض عليكوا انتوا»!.. لماذا لا تتحرر الجماعة من هذه المكالمة، لماذا تصر علي أن تكون خاضعة لترهيب الأمن رغم أنهم يدفعون الثمن حتي ولو لم يتحرك منهم أحد .. متي يتحرك الإخوان أم أن علينا أن نفقد الأمل تماما في هذه الجماعة وننسي أنها موجودة علي الساحة من الأساس ونسعي لزيادة الحركة الشعبية الجديدة التي رأيناها في مظاهرات خالد سعيد من الشباب والأسر الكاملة التي لم تنتم في يوم من الأيام لحزب سياسي ولكنها ضجت من ظلم هذا النظام؟ أعتقد أنه هذا هو الرهان الراجح لا الرهان علي عدد الإخوان .


0 دواء جديد يبعث الامل لمرضى الصداع النصفى
0 صلاح الدين..المجاهد الأسطورة.. والقائد الحالم
0 كان يغني ويرقص مع الفتيات ثم ...!!!؟؟؟؟
0 قصة اسلام ليلى مراد...!!
0 ماذا بعد التنحى؟؟؟
0 اخبط دى....!!
0 كابوس مروع – أسرار منظمة الصحة العالمية (لا يفوتكم)
0 حوار مع لحظة ...!!!
0 ماذا تفعل لو لص اجبرك ان تصرف له نقودك!!!!
0 حديثين شريفين مؤثرين ومبكيين(بالله عليكم لا يفوتكم)
0 رشاقة وصحة خلال 12 خطوة‏
0 فضل الصلاة بالمسجد
0 الحديث الشريف الذى جمع فأوعى:حديث مكذوب
0 مولد عجل برأسين!!
0 مناظرة ملحد مع أحد علماء المسلمين
التوقيع





Mahmoud Surgeon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2010, 03:25 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,100
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 22
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي


شكرا أخي العزيز على الخبر

ولي تعليق بسيط أرجوا أن يتسع صدرك له و هو رأيي خاص

أخي الإخوان ما قدموه للأمه الإسلاميه و للعرب ليس بسيطا

وفكر الإخوان تربى عليه معظم الأجيال

وبهذه المظاهره الأخيره

حقيقة الفكره جميله من حيث المبدأ و منطقيه

ولكن ستنعكس سلبا إلا على الإخوان

ولو خرجت هذه المظاهره على السيطره سيتحملها الإخوان

و انا لا أشكك في نية الأطراف الأخرى المشاركه أن لها مصالح مختلفه ؟؟؟؟؟

ولكن الإخوان لو يشاركون فأكيد أن مصلحتهم من وراء هذا هي مصالح

لصالح المجتمع فقط

وبالنسبه لما تعرضوا له الإخوان فلو نرجع لتاريخ هم أكثر من تعذب وقاوم

وتحدى لأجل فكره و مبادئه

وبخصوص ما يجري و عند الإنتخابات القادمه

طالب فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين النظام المصري بأن يعود إلى رشده، وأن يعلم أن مصرَ بلد الجميع، وأن الإخوان شركاء معه في الوطن والمسئولية والقرار.



ونفى فضيلة المرشد- في حديثٍ أدلى به إلى صحيفة (الشروق) اليوم- إجراء أية اتصالاتٍ بين الجماعة وقيادات الحزب الحاكم قبل "انتخابات الشورى" الأخيرة، مؤكدًا أن الحزب الوطني هو حزب غير طبيعي، وتمَّ بناؤه على نتائج انتخابات مزورة كانتخابات الشورى التي سلبت ونهبت حق الشعب المصري وإرادته.



وأضاف: أن ما حدث في انتخابات الشورى فضيحة انتخابية من نظامٍ لا يعرف إلا التزوير والتدمير لرغبة وإرادة الشعب، مشيرًا إلى أن المقارنة بين هذه الانتخابات وانتخابات مكتب الإرشاد تُوضِّح للجميع الفرق بين ما يحدث داخل جماعة الإخوان من مؤسسية وشفافية وشورى والانتخابات التي يجريها الحزب الوطني؛ حيث لم يكن أحد يعرف مَن سيتولى رئاسة مكتب الإرشاد حتى آخر لحظة بمَن فيهم المرشد.



وثمَّن المرشد العام أداء نواب الإخوان في مجلس الشعب، موضحًا أنه يكفي ذكر أن 55% من الأدوات الرقابية في المجلس قدَّمها نواب الجماعة، فضلاً عن مناقشتهم العديد من القضايا المهمة المحلية والخارجية وخصوصًا الفساد والاستبداد.



وشدَّد على أن الإخوان المسلمين جماعة مؤسسية لا يصدر فيها المرشد قرارًا يسري على الجميع دون الرجوع لمؤسسات الجماعة، موضحًا أن أي أمر بخصوص الانتخابات المقبلة سيتم عرضه على مؤسسات الجماعة لتتخذ القرار بعد الدراسة.



التعليق للمرشد العام للإخوان

مصدره موقع إخوان اون لاين



التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!


التعديل الأخير تم بواسطة cris.7. sari ; 06-28-2010 الساعة 03:30 PM
cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2010, 04:05 PM   #3
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1,779
مقالات المدونة: 7
معدل تقييم المستوى: 13
Mahmoud Surgeon is on a distinguished road
افتراضي


مشكوووووووور اخى ساري على مرورك الكريم
ليس هدفى من هذا الموضوع التقليل من شأن او تاريخ الاخوان
ولكنى عندما قرأت الخبر استعجبت كثيرا من موقف الاخوان
واستعجبت اكثر من ردهم بان قلة عدد المشاركات من ناحيتهم ترجع الا انهم لا يريدون ان يوصف الاحتجاج بانه اخوانى
يا اخى كلنا نعلم ان اكثر من تعرضوا للتعذيب والاهانة على مر التاريخ هم الاخوان
ومن ضمن اسباب هذا الاحتجاج الاعتراض على قانون الطوارىء
قانون الطوارىء الذى فرض من اجل السيطرة على الانتخابات المقبلة وتقييد للحريات
واكثر من سيضرهم هذا القانون هم الاخوان
فلم اذن تكون مشاركتهم فى هذا الاحتجاج محدودة!!!!!!!!!
ثانيا من ضمن اسبا ب الاحتجاج هو قضية الشاب خالد الذى قتل بدون ذنب من قبل...........
اليست هذه القضية تستحق الاحتجاج والوقفات؟!!!
ثالثا انا استعجب من موقفهم فى تأييد الدكتور البرادعى الذى يحاول ويصر على ان ياتى التغيير من الشعب نفسه ولا ينتظر الشعب احد لكى يجلب له حقوقه
ارى انهم بموقفهم هذا لا يريدون النجاح للبرادعى ولا التغيير كما يزعمون الا عن طريقهم
انا أرى انهم لا يهمهم الا الوصول الى الحكم والمناصب ولا يردون ان ياتى التغيير عن طريق احد غيرهم
وبالتالى فهم يفضلون مصلحتهم على المصلحة العامة
وانى ارى ان التغيير سوف لا يتحقق الا بتحالف قوى الشعب وان تنسي كل جماعه مصالحها وطموحاتها ولا يفكر احد الا فى المصلحة العامة
ارى ان الدكتور الرادعى قادر على التغيير ورجل صاحب فكر وطموح لمستقبل افضل فلما اذن لا يقفون بجانبه ولما هذا التخاذل من جانبهم
وانا لا ارى وقت يستحق التضحية والمخاطرة اكثر من ذلك الوقت
وكلنا راينا ما حدث فى انتخابات مجلس الشورى
ومتوقع تكرار السيناريو فى الانتخابات المقبلة
اليس كل هذا يستحق الاحتجاج والوقفات وتحالف القوى للوقف امام الظلم والفساد


التوقيع





Mahmoud Surgeon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2010, 05:20 PM   #4
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,100
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 22
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي





محمد البرادعي إن "الجمعية الوطنية من أجل التغيير" التي يرأسها تتفق مع جماعة الإخوان المسلمين في الدعوة

لإلغاء حالة الطوارئ وإنهاء القوانين المقيدة للحريات والمطالب السبعة التي جاءت في بيان الجمعية، رغم ما

دعاه اختلافا في بعض الرؤى مع الجماعة.

و أشار البرادعي إلى رفض الجماعة أن تتولى امرأة أو مسيحي رئاسة الدولة حتى إذا صار المنصب شرفيا في

نظام برلماني. وفي السابق قال البرادعي إن جماعة الإخوان تؤمن بالدولة المدنية التي يدعو إليها.

وتحدث إيلان بيرمان بمجلة (فورين بوليسي) الأمريكية عن نمو العلاقة بين البرادعي الليبرالي وجماعة الإخوان

المسلمين في مصر، مضيفًا أن الإخوان المسلمين والبرادعي يتفقان على ضرورة إدخال إصلاحاتٍ على الدستور

المصري وإحداث تغييرات كثيرة في الحياة السياسية المصرية.

وأشار بريمان إلى مشاركة الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين بمجلس

الشعب وعضو مكتب الإرشاد في اجتماعٍ عقده البرادعي مع ممثلي الأحزاب والحركات السياسية نهاية فبراير

الماضي لإطلاق التحالف الوطني للتغيير.

واعتبر الكاتب أن انضمام جماعة الإخوان إلى حملة البرادعي سيزيد من قوة تأثير الحملة على الرأي العام

الداخلي لما تتمتع به الجماعة من نفوذٍ سياسي كبير، رغم الحملات الأمنية التي يشنها النظام المصري على قادتها

وأعضائها، والتي تصاعدت وتيرتها مع قرب الانتخابات البرلمانية.

وأضاف أن دعم الإخوان للبرادعي قد ينتهي بنتيجة غير متوقعة، وهي أن يحل البرادعي الليبرالي محل

المعارضة الإسلامية في مصر، على حدِّ تعبيره.

ومن جهة الإخوان أكيد أن هناك أختلاف ولكن

اختلاف الرؤي داخل جماعة الاخوان المسلمين في اي فضية من القضايا هو ظاهرة صحية ولا يعبر بالضرورة

عن وجود تيارين مختلفين بل ربما يكون هناك ثلاث اراء او اربع اراء وهذه هي الديموقراطية

فأكيد أن هناك من يوافق و من يعارض

وهذا رأي المرشد العام بحواره ببرنامج تلفزيوني





ألف شكر لك أخي العزيز

أرجوا أن تتقبل مني فائق الشكر لسيادتك

أخوك ساري


0 السيـرة الذاتيـة للنجم التركي نوري شاهيـن [تقرير]
0 صور سيرجيو اغويرو وابنه
0 كتاب لوغاريتمات الفراعنة
0 الغرب !!!
0 الإتحاد الدولي لكرة القدم يكشف عن تميمة كأس العالم 2010
0 المجله المدريديه بعيون كتاب برق
0 المدرب دونغا يستبعد الثلاثي ....
0 إجعل الكون يحبك
0 ألف مبرووك لريال مدريد : رسميا دي ماريا
0 الأسطورة روبيرتو كارلوس لم يعد يحلم بالمشاركة مع المنتخب البرازيلي مجدداً
0 المدرب دونغا يستبعد رونالدينهو وأدريانو ومارسيلو
0 ألمانيا و إسرائيل ... رحاة بين زمنين
0 الطيور المهاجره لأول مره
0 حتى بدون فرانكو ...تبقى ريااااااال
0 تصفيات المنتخبات الـ 32 والمشوار إلى كأس العالم 2010
التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2010, 05:28 PM   #5
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1,779
مقالات المدونة: 7
معدل تقييم المستوى: 13
Mahmoud Surgeon is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sari 16 اضغط هنا لتكبير الصوره



محمد البرادعي إن "الجمعية الوطنية من أجل التغيير" التي يرأسها تتفق مع جماعة الإخوان المسلمين في الدعوة

لإلغاء حالة الطوارئ وإنهاء القوانين المقيدة للحريات والمطالب السبعة التي جاءت في بيان الجمعية، رغم ما

دعاه اختلافا في بعض الرؤى مع الجماعة.

و أشار البرادعي إلى رفض الجماعة أن تتولى امرأة أو مسيحي رئاسة الدولة حتى إذا صار المنصب شرفيا في

نظام برلماني. وفي السابق قال البرادعي إن جماعة الإخوان تؤمن بالدولة المدنية التي يدعو إليها.

وتحدث إيلان بيرمان بمجلة (فورين بوليسي) الأمريكية عن نمو العلاقة بين البرادعي الليبرالي وجماعة الإخوان

المسلمين في مصر، مضيفًا أن الإخوان المسلمين والبرادعي يتفقان على ضرورة إدخال إصلاحاتٍ على الدستور

المصري وإحداث تغييرات كثيرة في الحياة السياسية المصرية.

وأشار بريمان إلى مشاركة الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين بمجلس

الشعب وعضو مكتب الإرشاد في اجتماعٍ عقده البرادعي مع ممثلي الأحزاب والحركات السياسية نهاية فبراير

الماضي لإطلاق التحالف الوطني للتغيير.

واعتبر الكاتب أن انضمام جماعة الإخوان إلى حملة البرادعي سيزيد من قوة تأثير الحملة على الرأي العام

الداخلي لما تتمتع به الجماعة من نفوذٍ سياسي كبير، رغم الحملات الأمنية التي يشنها النظام المصري على قادتها

وأعضائها، والتي تصاعدت وتيرتها مع قرب الانتخابات البرلمانية.

وأضاف أن دعم الإخوان للبرادعي قد ينتهي بنتيجة غير متوقعة، وهي أن يحل البرادعي الليبرالي محل

المعارضة الإسلامية في مصر، على حدِّ تعبيره.

ومن جهة الإخوان أكيد أن هناك أختلاف ولكن

اختلاف الرؤي داخل جماعة الاخوان المسلمين في اي فضية من القضايا هو ظاهرة صحية ولا يعبر بالضرورة

عن وجود تيارين مختلفين بل ربما يكون هناك ثلاث اراء او اربع اراء وهذه هي الديموقراطية

فأكيد أن هناك من يوافق و من يعارض

وهذا رأي المرشد العام بحواره ببرنامج تلفزيوني





ألف شكر لك أخي العزيز

أرجوا أن تتقبل مني فائق الشكر لسيادتك

أخوك ساري
الفديو لم يقبل ان يشتغل
عموما ان كل قصدى من الموضوع هواظهار تعجبي وانكارى الشديد لموقف الاخوان من هذا الاحتجاج الذى حدث
وأرجو ان يكون الواقع خلاف ما حدث فى هذا الاحتجاج واتمنى صدق نوايا الاخوان ووقفهم بجانب البرادعى وتاييده من اجل التغيير الذى يحتاجه الشعب فى ظل هذا الظلم والفساد
مشكووووور اخى سارى على مرورك ومناقشتك الجميلة
لا حرمنا الله منك ولا من مرورك العطر
دم بخير وود

امير الثلج


التوقيع





Mahmoud Surgeon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة الأحاديث الشريفة (الصحيحة )... *رحيق الجنة* منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 25 10-07-2018 04:38 PM
رفع اليدين في الدعاء خارج الصلاة maarmaar11 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 03-27-2017 09:46 AM
اعلام كل الدول (( معناها وسبب اختيار الوانها)) المجروح من الحب منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 8 04-13-2010 03:06 PM
هل تعبت من الحياة والناس ؟ هل تريد السعادة؟ هل أنت منصدم في حياتك؟ تعال الجزءالثالث الطائر الجريح 2 منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 1 12-24-2008 08:18 PM


الساعة الآن 02:42 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.