قديم 07-26-2010, 04:55 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية bent masr
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,949
معدل تقييم المستوى: 13
bent masr is on a distinguished road
عاجل وائل جسار: غنائي للصحابة رسالة للتقريب بين المذاهب


المطرب اللبناني وائل جسار أمس (الخميس) أن غناءه للصحابة كان رسالة للتقريب بين المذاهب، ونبذ التعصب الديني، مشددا على أنه لن يتوقف عن الغناء الديني؛ لأن أسلوبه -حتى في الغناء بكل ألوانه- بعيد عن الابتذال.

وأعرب -في الوقت نفسه- عن شكره وامتنانه للشاعر د. نبيل خلف، الذي قام بتأليف أغاني ألبومه الديني "في حضرة المحبوب"، الذي اعتبره لا يصلح للغناء في الحفلات.

وقال "جسار" إن الرسالة التي قصدها ألبومه الديني "في حضرة المحبوب"، كانت دعوة لنبذ الاختلاف بين المذاهب الدينية، وذلك في حواره لصحيفة الخليج الإماراتية أمس (الخميس).

وأضاف: "إن اختيار شخصيات بعينها من الصحابة والغناء لها في الألبوم كان مقصودا لتقريب وجهات النظر بين المذاهب الدينية، وتأكيد أنه ليس هناك سبيل للخلاف".

ولفت المطرب اللبناني إلى أن د. نبيل خلف "جمع المعلومات الدينية التي تناولها الألبوم بحرص شديد من مصادر موثوقة من المراجع الدينية التي كتبت عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- والصحابة، واستطاع أن يقدّم ملخصا من 10 أغنيات في تجربة رائعة وغاية في الإتقان".

وعن سر نجاح ألبومه "في حضرة المحبوب" قال: "أغنيات الألبوم عن الرسول الكريم والصحابة؛ لذا فإن الناس يقبلون عليه بحب وطيب خاطر، لذلك نفدَت الإصدارات الأولى منه سريعا، والإقبال عليه ما زال مستمرا، وأشاد به رجال الدين، وأثنوا على أفكار أغنياته".

كما أكد "جسار" أنه لن يتوقف على لون الغناء الديني؛ ولكنه سيغير من الأعمال التي يقدّمها، مضيفا: "أغنياتي تُرضي جميع الناس لأنها خارج نطاق الابتذال، وبها كلمات وألحان راقية، والخط الديني الذي قدّمته نجح مع الجمهور؛ لأنه خرج من القلب إلى القلب، فكانت تجربة رائعة بكل المقاييس".

ورفض المطرب اللبناني تقديم أغانيه عن الصحابة في الحفلات الغنائية، قائلاً: "طبيعة هذه الأغاني لا تصلح للحفلات، خاصة وأن طابعها ديني، ويمكن أن تقدم من خلال أمسيات دينية".

ورداً على سؤال عن إمكانية عودته للغناء الرومانسي بعد أغانيه الدينية قال: "عندما يقدم أي مطرب على الغناء الديني فإنه يتحول لا إراديا ليعيش حالة من الخشوع تؤثر في أدائه في تقديم الأغنيات الدينية، وهذا التحول الرباني يأتي لروعة ما أغنيه".

وعن الجديد في أعماله الفنية لفت إلى أنه سيقدم سلسلة من الحفلات في مختلف أرجاء الوطن العربي، بالإضافة إلى أنه يصور أغنية "آخر ساعة في الدنيا" بطريقة الفيديو كليب، وهي ضمن ألبومه الأخير "في حضرة المحبوب".


bent masr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
حدود فلسطين LAMAAR منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 6 08-27-2012 01:19 PM
أسباب الاختلاف بين المذاهب الفقهية Mr Mahmoooud المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 03-17-2009 04:43 AM


الساعة الآن 04:35 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.