قديم 09-02-2010, 02:03 AM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,100
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 22
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي واشنطن تصنف طالبان باكستان إرهابية




اضغط هنا لتكبير الصوره

أدرجت الولايات المتحدة الأربعاء رسميا حركة طالبان باكستان على القائمة الأميركية السوداء للمنظمات الإرهابية, وأصدرت مذكرة توقيف ضد زعيم الحركة حكيم الله محسود لاتهامه بالوقوف وراء مقتل سبعة أميركيين من عناصر الاستخبارات الأميركية.

وقال بيان صادر عن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إن الحركة الباكستانية تنطبق عليها معايير الحركة الإرهابية, مضيفة أنها تبنت عدة "هجمات إرهابية" ضد مصالح أميركية.

وكانت هيلاري كلينتون قد أعلنت في 12 أغسطس/آب الماضي حركة طالبان باكستان منظمة إرهابية أجنبية, بعد أن طالب أعضاء في الكونغرس الأميركي بضمها إلى القائمة الأميركية السوداء.

وبمقتضى القانون الأميركي يحظر على الأميركيين المساعدة المالية أو المادية للحركات التي تصنف إرهابية, إضافة إلى تجميد أصولها ومنع قادتها من السفر إلى الولايات المتحدة.

وكانت حركة طالبان باكستان قد تبنت عدة هجمات على مصالح أميركية أبرزها محاولة تفجير سيارة مفخخة في ميدان تايمز سكوير بنيويورك في مايو/أيار الماضي, وتفجير انتحاري استهدف القنصلية الأميركية في بيشاور في أبريل/نيسان الماضي, والهجوم الانتحاري على قاعدة عسكرية أميركية في خوست بأفغانستان في ديسمبر/كانون الأول 2009.


اضغط هنا لتكبير الصوره


كما وجهت محكمة فدرالية أميركية تهمة التآمر بالقتل لزعيم الحركة حكيم الله مسعود على خلفية الهجوم الذي استهدف قاعدة لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) وأدى إلى مقتل سبعة أميركيين.

وأصدرت وزارة العدل الأميركية مذكرة توقيف بحق مسعود لاتهامه بالتآمر لقتل مواطنين أميركيين في الخارج ولاستخدام سلاح دمار شامل.

ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية الأميركية مكافأة مالية بقيمة خمسة ملايين دولار لأي شخص يقدم معلومات تساعد على اعتقال محسود والقيادي في الحركة ولي الرحمن الذي قالت إنه أمير الحركة في جنوب وزيرستان.

ويذكر أن القائمة السوداء الأميركية للحركات الإرهابية تضم 47 حركة بمختلف أنحاء العالم أبرزها تنظيم القاعدة والحركات المرتبطة به, وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).



التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
باكستان عبر التاريخ - القديم - الجديد - المعارصر $$$ الحب الخالد $$$ المنتدى السياسي والاخباري 0 10-27-2009 07:58 PM


الساعة الآن 05:31 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.