قديم 04-08-2007, 10:57 AM   #1
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية v×)(القـ gnasــناص)(×v
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 543
معدل تقييم المستوى: 15
v×)(القـ gnasــناص)(×v is on a distinguished road
افتراضي تحذير عاجل جداً إلى كل الآباء والأمهات الحريصين على أولادهم


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وصلى الله على خاتم النبيين آله وصحبه وسلم

السلام عليكم إخواني المسلمين :

وقفت تلك الفتاة ذات السابعة عشرة من عمرها وبجوارها أمها وقد نزل عليها خبر حمل الفتاة كالصاعقة، لم تتوقع الأم أبدا أن ابنتها العذراء والتي لا تخرج من البيت إلا قليلا ولا تختلط بأحد أن تحمل سفاحا.

أمام انهيار الأم المسكينة حاولت معرفة من اقترف هذا الفعل الأثيم مع هذه الفتاة؛ حتى تستطيع الأسرة إدراك الخطأ وعلاجه، خاصة أن الحمل قد تجاوز الأشهر الستة ولكن الفتاة أصرت على الإنكار، وادعاء أنها لا تعرف كيف حدث هذا في بلاهة مستفزة. انصرفت الأم وابنتها التي ما لبثت إلا أن عادت لتهمس في أذني بخبر سقط عليّ أنا هذه المرة كالصاعقة، أخبرتني بأن صاحب هذه الفعلة هو خالها الذي يكبرها بخمسة أعوام، إنه الخال الذي كانت تخرج الأم وتغيب عن البيت وهي مطمئنة أن الابنة في أمان معه، وقالت الفتاة إن خالها قد اعتاد على ملامستها منذ عام، ولكن لماذا لم تقاوم الفتاة؟ ولماذا لم تخبر أحدا؟ سؤال ألح عليَّ كثيرا.

ضرورة التحرك

إنها مأساة تكررت أمامي كثيرا ولكن لا أدري لماذا هذه المرة استوقفتني تلك الحالة، ربما لأن


الحمل قد تجاوز الفترة التي يسمح فيها بالإجهاض، ربما لأني وجدت أن مجرد الاكتفاء بتأنيب الفتاة على صمتها واستسلامها ولوم الأسرة على تفريطها وتساهلها لا يكفي، ولا بد من أن يكون هناك جهد أكبر، لا أدري.. لكن الذي أدركه تماما أنه لا بد من أن يكون هناك جهد مشترك من الجميع لمواجهة هذه الكارثة المروعة الموجودة فعلا في مجتمعاتنا، والتي اسمها زنا المحارم.

قمت بإحصاء حالات زنا المحارم التي صادفتها خلال 10 سنوات من العمل فوجدتها -بفضل الله- ليست بالكثيرة، ولكنها موجودة، وهذا حتى لا يظن الناس أن الفحشاء تفشت إلى درجة كبيرة في أسرنا، ولكن من المؤكد أن ظهور مثل تلك العلاقات المشوهة إنذار للمجتمع بأسره بأن هناك مرضا خطيرا تسلل إلى الأسرة ولا بد من مواجهته بكل شجاعة حتى لا يتحول إلى طور الوباء.

تحمل من شقيق زوجها

جاءتني إلى العيادة تشكو من انقطاع الدورة الشهرية لمدة 3 أشهر، وبسؤالها عن العلاقة الزوجية لاستبعاد أن يكون هناك حمل قالت إن زوجها مسافر منذ 9 أشهر، ظننت أن الحالة "انقطاع ثانوي للدورة" وقبل أن أبدأ بالكشف عليها سألتني وهي في قمة الخوف: هل من الممكن أن تحمل المرأة منذ 9 أشهر ثم يختزن الحمل داخلها ولا يظهر إلا بعد ذلك؟ وأمام هذا السؤال الغريب طلبت على الفور منها عمل تحليل للحمل فشهقت السيدة التي كانت بصحبتها، وقالت: "يا دكتورة أي حمل وزوجها على سفر؟"، لكني كنت مصرة على عمل التحليل قبل الكشف، وهو ما تم بالفعل، وجاءت نتيجة التحليل كما كنت متوقعة، حيث كانت حاملا بالفعل، فأخذت تصرخ وتبكي مكررة سؤالها الغبي: هل ممكن أن يكون حملت منذ 9 أشهر قبل أن يسافر زوجي؟.

أمام هذا الاستخفاف والتهاون من جانبها صرخت في وجهها بقولي: ألم تكتفي بالزنا بل تريدين إلصاق الجنين بغير أبيه إمعانا في المتاجرة بحدود الله؟ فراحت تبكي وتبرر ما حدث بأنه كان غصبا عنها، فقد اعتادت على ممارسة الجنس مع شقيق الزوج الذي يقيم معها في منزل العائلة، حيث كانت تضع له الطعام عندما يعود من العمل متأخرا ويكون جميع من بالمنزل نائمين، وتدخل حجرته لتوقظه صباحا، وهكذا حتى تطورت العلاقة وحدث ما حدث.. وانصرفت وصديقتها والوجوم يرافقهما وراحت الأسئلة تدور برأسي من عينة: هل ستتخلص من الحمل؟ هل ستحفظ لزوجها عرضه وتتوجه إلى الله طالبة العفو، أم ستستمر فيما كانت عليه إلى حين يعود الزوج المسكين؟ لم أعرف أي طريق اختارت لعدم رؤيتي لها ثانية.

علاقة مع العم



جاءت الأم وطفلتها التي تبلغ 13 سنة إلى عيادتي للاطمئنان على الدورة التي تأخرت شهرين عن ميعادها، وطمأنت الأم بأنه من الطبيعي أن تتأخر، وأنه لا انتظام للدورة في بدايتها، ولكني فوجئت بإصرار الأم على توقيع الكشف على ابنتها، وعمل تحاليل لها، وكنت مشفقة على الأم من تحمل تكلفة تحاليل لا داعي لها، خاصة أنها يبدو عليها ضيق الحال، ولكنها همست في أذني بالقول: أريد أن أحلل لها تحليل حمل، فاندهشت لطلبها، وقلت لها لماذا تشكين في هذه الفتاة الصغيرة؟ فبكت الأم وقالت: إنها تخرج للعمل، وتترك الفتاة بمفردها مع العم الذي كان عاطلا، ويقيم في حجرة مجاورة لهم، وعندما عادت من العمل مبكرا ذات يوم وجدت الفتاة تخرج من حجرة العم، وعلامات القلق والتوتر على وجهها فسألتها عن السبب فقالت: إنها كانت تنظف الحجرة للعم، ولم تهتم الأم بالأمر، ولم تتوقع شيئا خبيثا من العم.

كانت المفاجأة المدوية عندما عادت الأم مرة أخرى لتجد ابنتها وعمها في وضع مخز، وبعد توقيع الكشف على الفتاة وجدناها قد فقدت بكارتها، كان لا بد من عمل التحليل لنفي الحمل، وجاءت النتيجة سلبية، ففرحت الأم بهذه النتيجة، فقدر ألطف من قدر.

قبل أن تنصرف الأم وابنتها سألت الفتاة هذا السؤال: لماذا حدث هذا الأمر؟ ولماذا لم تخبري أمك منذ أول مرة حاول العم التحرش بك؟ فقالت: "إنها في بادئ الأمر كانت تخاف، ولكنها بعد ذلك وجدت نفسها تريده وتسعى إليه" قالتها في براءة ممزوجة بوقاحة. انصرفت الفتاة مع أمها، وأخذت أفكر فيما ستقوله هذه الأم لنفسها بعد ما وصلت إليه أحوال ابنتها، وهل تلوم نفسها على إهمالها لطفلتها وعدم وضع ولو احتمالا صغيرا لغدر هذا العم العاطل المستهتر؟ وهل ستنسى الفتاة ما حدث أم ستحاول البحث عن مثله في مكان آخر؟ لم أجد إجابة.

مع الأب والأخ أيضا

دخلت الفتاة ذات الـ 15عاما إلى عيادتي بصحبة خالتها التي طلبت مني مباشرة توقيع الكشف الطبي عليها للاطمئنان على عذريتها، وعندما سألتها عن السبب وضعت يدها على وجهها، ونظرت إلى الأرض، وقالت: "إن والد الفتاة ووالدتها في شجار مستمر، تركت الوالدة على أثره منزل الزوجية، وأخذت معها الطفلين الصغيرين، وظلت هذه الفتاة وحدها مع الأب، كانت هذه المسكينة تتصل بالأم دائما، وتطلب منها سرعة العودة والأم ترفض بحجة أن الأمر لا يعدو كونه محاولة من الزوج لإجبارها على العودة، وذات يوم أخذت الفتاة تبكي بشدة، وتستعطف الأم بسرعة العودة قائلة: أنت لا تعرفين ما يحدث لي والأم في لامبالاة حتى تدخلت أنا،


وأخذت التليفون من الأم، وسألت الفتاة ماذا يحدث؟ ولماذا كل هذا البكاء؟ فهذه ليست أول مرة تترك الأم المنزل بالشهور؟ ولكن الفتاة أغلقت التليفون بسرعة".

وأضافت الخالة: "بعد يأسي من لامبالاة أختي تجاه دموع ابنتها ذهبت إلى الفتاة التي ارتمت في حضني، واشتكت لي مما يفعله أبوها معها عندما يعود مساء، وأنها أصبحت لا تستطيع المقاومة أكثر من ذلك". قمت بالكشف على الفتاة، وبفضل الله وجدت أنها ما زالت عذراء، فنصحت خالتها بجعل أمها تحتضنها، ولا تتركها لهذا الأب المتوحش.

آثار مدمرة

كانت تشكو من آلام شديدة مع الدورة الشهرية، وبعد توقيع الكشف عليها سألتها عن علاقتها بزوجها، وهل تصل إلى أقصى متعة معه أم لا فقالت في خجل إنها تكون دائما في شوق لزوجها ولكن بمجرد أن يبدأ معها العلاقة الجنسية، تشعر بنفور شديد، وتود في إنهاء اللقاء بأسرع وقت، رغم أنها تحب زوجها كثيرا؛ لأنه جميل الصفات.

وكنت أظن أن السبب هو جهلها بطبيعة تلك العلاقة فأخذت أشرح لها أهمية ذلك في الاستقرار النفسي والعاطفي، ولكني كنت ألمح في نظرات عينيها شيئا تخفيه، وتكررت زيارتها لي بعد أن وجدت الراحة في الكلام معي، وهنا انتهزت الفرصة وسألتها: هل كانت لك علاقات جنسية قبل الزواج؟ فاحمر وجهها وأنكرت عليّ السؤال، ولكني أوضحت لها مقصدي بأني أسأل عن فترة مراهقتها وبداية معرفتها بالأمور الجنسية وأوضحت لها أنه ربما تكون هناك أسباب نفسية وراء ذلك تقف حاجزا بينها وبين زوجها الذي بدأ يتضايق بالفعل من نفورها منه ولكنها لم تقل شيئا وانصرفت، ثم عادت مرة أخرى ونظرت إلى الأرض وقالت بصوت منخفض: أرجو أن تساعديني، فقلت لها: هل تشكين في رغبتي في مساعدتك، فعادت ونظرت إلى الأرض، وقالت: كنت في سن المراهقة أعتاد على ممارسة الجنس مع أخي الذي يكبرني مباشرة، واستمررنا في ذلك حتى سن الجامعة، ثم انتبه كل منا إلى خطورة ما يحدث فتوقفنا، وتزوج أخي وتزوجت ولكن كانت دائما تلك المشاهد تعود أمام عيني بمجرد أن يبدأ زوجي معاشرتي فتصيبني بالقرف والنفور.

وإلى هنا كان الأمر قد خرج عن اختصاصي، وكان لا بد من تدخل الطب النفسي، وبالفعل طلبت منها أن تذهب إليه في أقرب وقت ولا تتردد، وانصرفت تاركة بداخلي أسئلة كثيرة من عينة: هل من الممكن أن يستمر لعب المراهقين بين الأشقاء إلى سن الجامعة؟ وهل كان للأسرة يد فيما حدث؟ وهل حقا ما تعنيه تلك الزوجة ناتج عن تلك الممارسات القديمة مع الأخ؟ أسئلة ربما تجد إجابتها عند الطبيب النفسي.

الطبيبة الدكتورة هالة مصطفى

وبعد ذلك يأتي من يستغرب الدعوة إلى الزواج المبكر جداً والدعوة إلى اللباس المحتشم جداً أمام المحارم والنساء الذي تحدثت عنه كثيرا في ملفي ومشاركاتي السابقة التي ما زالت أدلتها موجودة فيها في ملفي إلى الآن

آمل أن لا تنسوا تحذير كل من تعرفون من الآباء والأمهات وتنشروا هذا في المنتديات قدر استطاعتكم وبنفس هذا العنوان

المصدر فيما يلي :

اضغط هنا:

http://news.maktoob.com/?q=node/544993/print



.


0 قمة الاخلاق
0 فلبينية تهرب بطفليها السعوديين إلى خارج المملكة
0 الغرافة القطري يتعاقد مع السعودي تيسير الجاسم
0 فيتامين (أ) يحافظ على وظائف جهاز المناعة ويساعد على حماية الجسم من أمراض القلب
0 جريمة فرنسي رجم تونسية حتى الموت لأنها رفضت الاستسلام لرغباته
0 اقتراح دمج أقسام بالمنتدى
0 رجل أمن يقتل والدة في الطائف
0 شروط جديده للمنتديات
0 أم تقتل أطفالها الخمسة بقطع حناجرهم
0 وفاة الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة
0 بصــراحه أنا أحب البنات .... دلع و رقه ونعومه .... بالصور والأدله
0 تهديد بالذبح للاعبي الاهلي بالجزائر
0 احنا السعوديين احسن ناس
0 الثوم يقوي جهاز المناعة
0 كلمات نحسبها دعاء،،وقد تكون علينا بلاء
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة v×)(القـ gnasــناص)(×v ; 04-08-2007 الساعة 11:07 AM
v×)(القـ gnasــناص)(×v غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2007, 11:36 AM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية روووووح
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,101
معدل تقييم المستوى: 16
روووووح is on a distinguished road
افتراضي


لاحول ولا قوة الا بالله


الله يستر على بناتنا وخواتنا وجميع بنات المسلمين


عن جد هذه الفعلة واقعية .. وسمعت عن حاجات زي كذا


مانقول غير استغفر الله والله يرحمنا من هالزمن ويحسن خواتيمنا يارب


يعطيك الف عافية القناص على هالتنويه المهم جدا في وقتنا الحالي وانها لزاوية قد يهملها الكثير من الاهل بحسن نيتهم الزائدة عن الحد المعقول للمحارم !!!!!!!!!!!!!!


لا خلا ولا عدم يارب

دمت في حفظ الله دوما


0 ماذا تعرف عن العالم المجهول .. الفضاء الخارجي !!مدعمة بالصور
0 اللازانيا
0 أرقـــــــــــــــــى مايتعلمه الانسان في هذا الوجود.. ارجو التمعن في القراءة
0 صورة الهية اذهلت العالم بروعتها وغرابتها !!
0 ما اجملك أيها الحب
0 صور الجزيرة العربية خضراء
0 ولن أشتاق .. فعشقي للمجهول قد اظناني
0 الشي الوحيد الذي بقي في الارض من الجنة ..
0 ايش اقرب قصيدة او شعر لقلبك ..؟
0 الفرق بين الحب الحقيقي والحب الزائف
0 ثـــــــــلاثـــــــون معلــــــومة قيـــــمة .....((أرجو الفائدة ))
0 مــــــــــــــــــــــــتـــــــــــــــــيــــم
0 كيف تعرف ان من يخاطبك هو شخص كاذب !!!!!
0 مهم جداااااااااا ... اشاعة موثوقة في السعودية !!
0 تقبلو عودة روووح
التوقيع
عندما يحضنك أرق إنسان وأحن قلب عليك
(( أمك ))

وتبحث في عينيك عن أسباب حزنك ..

فأنت عاجز عن النطق ...
وخائفا من أن تكتشف بحدسها أسباب حزنك ....
وأنت حريصا على أن لاتسيء أمام الناس لمن كان سبب آلامك ...
ماذا تفعل ؟؟
روووووح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2007, 11:44 AM   #3
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية v×)(القـ gnasــناص)(×v
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 543
معدل تقييم المستوى: 15
v×)(القـ gnasــناص)(×v is on a distinguished road
افتراضي


روووووح


هذا الموضوع موجه خصيصاً للآباء الصالحين والأمهات الصالحات
الحريصين والحريصات على أولادهم ذكوراً وإناثاً لعلهم يحرصوا
على أن لا يغيب أولادهم عن أنظارهم ورعايتهم لحظة واحدة مهما
كانت الظروف والأحوال مستعينينَ في ذلك بالله القاهر

اسعدني مرورك العذب اخوي
لا خلا ولا عدم
دمت بخير


0 الاحتفال بعيد مولد النبي صلى الله عليه وسلم بين السنة والبدعة
0 حب الأمس وحب اليوم
0 الغرافة القطري يتعاقد مع السعودي تيسير الجاسم
0 ذكريات خاصه
0 لاتنصدم تمالك نفسك
0 المملكة ترفض طلب دخول صحافية اسرائيلية لتغطية القمة
0 غاب وتركني ما بقى غير ذكراه
0 اقتراح دمج أقسام بالمنتدى
0 بصــراحه أنا أحب البنات .... دلع و رقه ونعومه .... بالصور والأدله
0 منو العضو اللي في بالك ؟
0 شروط جديده للمنتديات
0 الصور لمهرجان الجنادرية
0 اب انتهك عرض ابنتيه 75مرة بـــ الأردن
0 صور إسلامية
0 التدخين السبب الثاني لتكون التجاعيد في الجسم
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
v×)(القـ gnasــناص)(×v غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
...الــرسـالـة الـقـاتـلـة... دموع ..الورد منتدي القصص الخياليه و الأساطير 11 01-01-2019 10:47 PM
موسوعة الأحاديث الشريفة (الصحيحة )... *رحيق الجنة* منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 25 10-07-2018 04:38 PM
أحاديث موضوعه وضعيفه وأخطاء شائعه منتشرة همس الحياه المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 21 02-08-2017 04:44 PM
سبعون مسأله في الصيام سموالمشاعـــــر منتدي الخيمه الرمضانيه 17 04-06-2016 03:41 PM
مهم:العلم نور dhb900 منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 12 09-16-2011 09:28 PM


الساعة الآن 09:02 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.