قديم 11-30-2010, 01:20 AM   #1
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,673
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
برشلونة يسحق ريال مدريد بخماسية نظيفة ويفوز بالكلاسيكو للمرة الخامسة علــى التوالي





لقن برشلونة منافسه التقليدي ريال مدريد درسا جديدا وقاسيا وأسقطه بالضربة القاضية للمرة الخامسة على التوالي في مباريات القمة (الكلاسيكو) بعدما تغلب عليه 5/صفر اليوم الاثنين على استاد "كامب نو" بمدينة برشلونة في ختام مباريات المرحلة الثالثة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وألحق برشلونة بضيفه الهزيمة الأولى له هذا الموسم الحالي وانتزع منه صدارة جدول المسابقة حيث رفع برشلونة حامل اللقب رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد.

وكان من المقرر أن تقام هذه المباراة أمس الأحد ولكن انتخابات إقليم كتالونيا والتي أقيمت أمس أدت إلى تأجيلها لليوم الاثنين.

وقاد جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة فريقه إلى فوز جديد في مباريات الكلاسيكو حيث كانت مباراة اليوم هي الكلاسيكو الخامس له مع الفريق ونجح في تحقيق الفوز الخامس على التوالي لتأكيد علو كعبه على ريال مدريد.

وفي المقابل ، سقط البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد في الكلاسيكو الأول له بالدوري الأسباني وأكدت المباراة حظه التعيس على استاد "كامب نو" حيث فشل للمرة السادسة في تحقيق الفوز على برشلونة في هذا الملعب علما بأن مواجهات مورينيو الخمس السابقة مع برشلونة بهذا الملعب كانت مع فريقيه السابقين تشيلسي الإنجليزي وانتر ميلان الإيطالي.

وكانت الهزيمة اليوم هي الرابعة لمورينيو أمام برشلونة في كامب نو مقابل تعادلين فقط.

وثأر برشلونة بهذا الفوز من المدرب البرتغالي الذي قاد انتر ميلان في الموسم الماضي للإطاحة ببرشلونة من الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا ليكمل بعدها طريقه نحو التتويج باللقب.

وفرض برشلونة سيطرته المطلقة على مجريات اللعب عبر شوطي المباراة وترجم تفوقه إلى هدفين مبكرين في الشوط الأول أحرزهما تشافي هيرنانديز وبدرو رودريجيز في الدقيقتين العاشرة و18 .

وأعلن المهاجم الأسباني الدولي ديفيد فيا عن نفسه بقوة في الشوط الثاني بهدفين متتاليين في الدقيقتين 55 و58 قبل أن يسجل البديل جيفرين سواريز الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد نزوله بأربع دقائق فقط.

وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع طرد اللاعب سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد للخشونة والاعتداء على لاعبي برشلونة.

وأبدع ميسي في اللقاء وقاد فريقه للفوز الكبير حيث لعب دورا كبيرا في الفوز وصنع هدفي ديفيد فيا ولكنه فشل مجددا في هز شباك الفرق التي يدربها مورينيو حيث فشل في هز الشباك في جميع مواجهاته السابقة مع مورينيو عندما كان الأخير مدربا لبورتو البرتغالي ثم تشيلسي الإنجليزي ثم انتر ميلان الإيطالي.

وفي المقابل فشل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد مجددا في هز الشباك خلال مباريات الكلاسيكو حيث لازمه نفس النحس في مباراتي الكلاسيكو بالموسم الماضي.

والأكثر من ذلك أن رونالدو فشل في هز شباك برشلونة على مدار المباريات الخمس السابقة التي خاضها أمام الفريق حيث كان في ثلاث منها ضمن صفوف فريقه السابق مانشستر يونايتد وكانت منها المباراة النهائية لدوري الأبطال في الموسم قبل الماضي على استاد روما الأولمبي بينما كانت المباراتان الأخريان هما مباراتا الكلاسيكو في الموسم الماضي.

وحقق برشلونة اليوم الفوز رقم 19 له في آخر 28 مباراة كلاسيكو أقيمت على استاد "كامب نو".

بدأت المباراة حماسية وشكل برشلونة ضغطا هجوميا متواصلا في الدقائق الأولى لكن دون خطورة حقيقية على شباك إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد.

وجاءت أولى محاولات ريال مدريد في الدقيقة الرابعة حيث مرر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عرضية خطيرة لكن فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة خرج في الوقت المناسب وأمسك بالكرة.

وفي الدقيقة السادسة مرر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عرضية وكادت الكرة أن تسكن الشباك لكنها اصطدمت بالعارضة وارتدت إلى خارج الشباك.

وبعد ثوان سدد دانييل ألفيش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم ، في الوقت الذي واصل فيه برشلونة ضغطه الهجومي.

وفي الدقيقة العاشرة افتتح برشلونة التسجيل حيث سدد أندريس إنييستا كرة قوية ارتطمت بقدم أحد مدافعي ريال مدريد ثم وصلت إلى تشافي هيرنانديز الذي سددها ساقطة (لوب) لتمر من فوق الحارس كاسياس إلى داخل الشباك معلنة عن تقدم برشلونة 1/صفر.

وكاد ريال مدريد أن يتعادل في الدقيقة 12 عندما تلقى الأرجنتيني االشاب أنخيل دي ماريا عرضية على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها فالديز وأخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 14 مرر كريستيانو رونالدو عرضية خطيرة حاول إريك أبيدال مدافع برشلونة التصدي لها وكاد أن يسكنها عن طريق الخطأ في مرمى فريقه لكن فالديز أنقذ الموقف وحول الكرة إلى ضربة ركنية .

وفي الدقيقة 18 مرر تشافي كرة طولية إلى ديفيد فيا الذي توغل داخل منطقة الجزاء وراوغ الدفاع ببراعة قبل أن يمرر عرضية ارتطمت بالحارس كاسياس ولم تكن بحاجة بعدها إلى أكثر من لمسة من بيدرو لتسكن الشباك ويتقدم برشلونة 2/صفر.

ونجح برشلونة بهدفيه المبكرين في إرباك صفوف منافسه ريال مدريد الذي احتاج لاعبوه إلى عدة دقائق لاستعادة التوازن.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي وسيطرته على مجريات اللعب في حين وجد لاعبو ريال مدريد صعوبة كبيرة في التوغل في وسط ملعب الفريق الكتالوني.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 31 عندما قام كريستيانو رونالدو بدفع جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة عند خط التماس وتدخل أندريس إنييستا ثم اشتبك فالديز مع رونالدو ليحصل كل من الحارس والنجم البرتغالي على إنذار بمجرد انتهاء الاشتباك.

وفي الدقيقة 34 حصل ديفيد فيا على إنذار بدعوى الخشونة مع سامي خضيرة وسدد كريستيانو رونالدو كرة قوية من الضربة الحرة لكنها مرت بجوار القائم ، واحتسب الحكم ضربة ركنية لصالح ريال مدريد في قرار مثير للجدل لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 36 حصل بيبي لاعب ريال مدريد على إنذار للخشونة مع ليونيل ميسي الذي استعرض مهاراته أيضا في الدقيقة 41 وراوغ دفاع ريال مدريد ببراعة ثم سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة.

وكثف ريال مدريد محاولاته في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول سعيا لتعديل النتيجة لكنه وجد صعوبة في اختراق دفاع برشلونة.

وسدد كريستيانو رونالدو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بمسافة لكن فالديز تصدى لها بثبات. وفي الدقيقة 45 حصل ليونيل ميسي على إنذار ، ولم تسفر الثواني المتبقية عن جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 2/صفر.

وفي بداية الشوط الثاني دفع البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد باللاعب لاسانا ديارا بدلا من مسعود أوزيل.

وكاد برشلونة أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 48 حيث راوغ ميسي الدفاع ببراعة وسدد كرة بيسراه لكن كاسياس تصدى لها وارتدت إلى فيا الذي مررها إلى ميسي ليسكنها الشباك لكن الحكم لم يحتسب هدفا لوجود تسلل.

وحصل تشافي ألونسو على إنذار في الدقيقة 51 للخشونة مع سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة.

وكاد تشافي أن يسجل الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة 52 حيث مرر ميسى كرة طولية تصدى لها الحارس بأطراف أصابعه لتصل إلى تشافي لكنه سددها في جانب الشباك .

وفي الدقيقة 55 مرر ميسي طولية رائعة إلى ديفيد فيا الذي انطلق وسددها ببراعة في شباك إيكر كاسياس معلنا عن تقدم برشلونة 3/صفر.

ولم يمر سوى دقيقتين حتى مرر ميسي طولية رائعة أخرى إلى ديفيد فيا الذي سددها بمهارة لتمر بين ساقي كاسياس إلى داخل الشباك معلنا عن تقدم برشلونة 4/صفر.

وسدد كريستيانو رونالدو كرة خطيرة من ضربة حرة في الدقيقة 60 لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وحصل برشلونة على ضربة حرة عند منتصف الملعب في الدقيقة 65 سددها بوسكيتس ببراعة لتمر الكرة فوق العارضة مباشرة.

وسيطر التوتر شيئا ما على لاعبي ريال مدريد حيث حصل كل من ريكاردو كارفاليو وسيرخيو راموس وسامي خضيرة على إنذار في الدقائق 70 و73 و75 .

وكاد تشابي ألونسو أن يضيف الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 77 لكن كاسياس تصدى للكرة ، وبعد دقيقة واحدة أجرى جوارديولا التبديل الأول ودفع باللاعب بويان كركيتش بدلا من ديفيد فيا .

وفي الدقائق العشر الأخيرة واصل برشلونة سيطرته الميدانية لكن لاعبوه افتقدوا الحماس الهجومي شيئا ما وظهر الإحباط على وجوه بعض لاعبي ريال مدريد.

وفي الدقيقة 87 دفع جوارديولا باللاعب سيدو كيتا بدلا من تشافي كما أشرك جيفرن بدلا من بيدرو.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع تلقى جيفرن تمريرة عرضية من كركيتش وأسكن الكرة في شباك ريال مدريد ليكمل خماسية برشلونة.

وشهدت الثواني الأخيرة اشتباك بين اللاعبين وطرد سيرخيو راموس بعدما وجه ضربة في الوجه لكل من ميسي وبويول.







0 على ذمة الـ"ديلي ميل"، بـ 22 مليون و أجر سنوي 10 ملايين ، مانشستر إقترب من تياجو
0 بعد غضب توتي عليه .. [ أنريكي ] .. انتم لاتشاهدون التمارين ولن يؤثر جمهور روما عليَ
0 "كاسياس" : "لم نضمـن عـند ( 10 ) ولم نستسلم عـند ( 4 ) .. وسرنا فـي وحدتنا كفريق"
0 بعد وصول ألارباح مابين 30-32 مليون...برشلونة دفع ثلث قيمـة ألتوقيع مع نيمـار
0 تقديم ║₪ ₪║المباراة الوديه بين ● " بـرشـلـونـة × مـانـشـسـتـر يـونـايـتـيـد"● ║₪ ₪║ ‏
0 تفاني لدرجة الجنون : رغم الإجازة .. نجمنا البرازيلي يرفض الراحة ويتواجد بالتدريبات !
0 بعد اهتمام يوفنتوس الكبير ..! الرد يأتي مُرعباً .. وطلب 50 مليون يورو
0 سان جيرمان يعانق لقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب 18 عاماً
0 ميسي: تواجد جوارديولا فـي البارسا أهم مـني
0 نثرات في يوم ماطر
0 ياملهمة شعره وعذبة قوافيه
0 الكشف عن سر خطه البرتغالي " مورينهـــو " في الادوار الاقصائيــه أمام " بــرشلونـــة
0 "Sport - K" تفتح أبواب العالمية للشباب والرياضيين العرب فـي اوروبا وامريكا
0 فديتك
0 صور || الدوري السعودي || الجولة الـ 2 || الهلال 0 - 2 الشباب
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010, 01:21 AM   #2
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,673
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
افتراضي


لاتنسوني بالردود


0 ( دافـيد فـيا ) : " ساتحدث مـــع اصدقائي اليوم .. المدرب منحني الثقه ..
0 مكالمة لم يرد عليها = 1
0 فـي مباراة الغد : فـيــا, ماسكيرانو و ثياغو In .. تشافـي , سيسك و بيدرو Out !
0 عينـــــــــاكِ ......
0 ست مدن برازيلية تتنافس على خطف أنظار الزائرين في كأس القارات
0 خواطر رومانسية 2
0 أجمل أيام حياتي ...
0 كبار البريمير يتمنوا سقوط "المان يو" وكلُ له أموره الشخصيه
0 تعالـــــي
0 والأفضل لم يأتِ بـعد : "ميسي" يقص شريط الـ "هاتريك" .. والعين علـى تحطيم الأرقام
0 هونتلار يواصل تألقه ويقود هولندا للفوز الثاني بتصفيات "يورو 2012
0 استوديانتس يعزز موقعه فـي الصدارة
0 قائمة أرسنال للانتقالات الصيفية : "كاهيل" لقيادة الدفاع ، "هازارد" و"هالك" الأبرز
0 خمسة حراس مرمى علـى جدول أعمال ريال مدريد , أحدهم سيكون بديل كاسياس فـي الموسم المقبل
0 يااااا للخبر المرعب.. "تشافي" يخطط للإعتزال !!
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010, 01:39 AM   #3
~الكـــــينج~
 
الصورة الرمزية ملك الاسماعيلية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: egypt
العمر: 33
المشاركات: 3,105
معدل تقييم المستوى: 14
ملك الاسماعيلية is on a distinguished road
افتراضي


الف مبروك لبرشلونه

بصراحه افضل فريق على وجه الارض بلا منازع

دوخ وتعب وراوغ وامتع الكل فرسق عظيم

ولاعزاء للريال ولامورينهو لم يقاتلو للخروج باقل الخساير

مبروووك للاخ عبدالرحمن حسانى والاخت رووورا

اخوكم احمد


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



سأظل ماشيا...... ولن اتوقف

سأقع كثيرا .....وسأعانى

لكنى متاكد ....انى لن اسير وحدى


(اسف للى جرحته)
ملك الاسماعيلية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010, 01:57 AM   #4
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,673
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك الاسماعيلية اضغط هنا لتكبير الصوره
الف مبروك لبرشلونه

بصراحه افضل فريق على وجه الارض بلا منازع

دوخ وتعب وراوغ وامتع الكل فرسق عظيم

ولاعزاء للريال ولامورينهو لم يقاتلو للخروج باقل الخساير

مبروووك للاخ عبدالرحمن حسانى والاخت رووورا

اخوكم احمد
مشكور اخي احمد
وتعازية الحارة على الخسارة المذلة
انا كنت اتوقع انه البرشا يفوز بس 3-0
مو 5-0 بس والله لولا حظ الريال الجيد
لكان اقل شئ 8-0 بس يالله للمرى القادمة
ان شاء الله


0 تيفيز يقود مانشستر سيتي لعبور بلاكبيرن والصعود للمركز الرابع بالدوري الإنجليزي
0 خافير ماسكيرانو" أحد أفضل (3) كاسحين ب العالم.
0 ابو قدامة والغلام ( الرجاء قرائتها لروعتها )
0 ..::[ نقاش ما بعد مهرجـــــان WrestleMania 29 ]::.. العدد 2
0 بلجيكا تكشف مجددا ثغرات كلينسمان وتهزم الولايات المتحدة وديا
0 مدرب اوساسونـا
0 تعرض اللاعب سيسية لهجمات عنصرية لرفضة أرتدا القميص ..والشرطة البريطانيا تفتح التحقيق
0 بايرن ميونخ يفلت مـن كمين ارسنال بشق الأنفس ويتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال
0 بعد أن انضم رسميا للريدز .. لويس ألبيرتو سيجتاز الفحص الطبي هذا المساء
0 2100 صحفي لتغطية كأس إفريقيا للامم 2010 بأنغولا
0 مدرب "تشيلسي" : "بوسعنا إقصاء البارسا .. ورأينا مافعله ( أرسنال ) و ( ميلان ) بهم"
0 تيتي" يرتقب "الموعد الأول" ..
0 ميسي ورونالدو في تدريبات برشلونة والريال .. والفريقان ينتظران باقي النجوم
0 نجم رينجرز المغربي عآدل طآرآبت يعتزل اللعب الدولي بعد مشآدة مـع المدرب !
0 برشلونة يفكر فـي بيع بويان لروما
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010, 04:12 AM   #5
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 23,990
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي




أين ساري إبن الجزائر وعاشق الريال !!!!!

اللهم لا شماته ولكن المباراه والمبدع مورينهو ذكراني بمثل خليجي يقول "مثل إم ناصر، لسان طويل والحيل قاصر" .... حقيقة هذا هو حال الريال بطاقميه الاداري والفني وحتي بفريق الأحلام !!! تصريجات إعلامية نارية كبيانات أحمد سعيد بحرب حزيران !!!! والنتيجة بأرض الواقع والرد كان كذلك بأرض الملعب لعبا ونتيجة .....

ليس الأمر بما تنطق به بل بما تقوم به من فعل وعمل يثبت علو كعبك !!!

جميل أن يأتي الماكر والداهية مورينهو ليخفض الخسائر من ستة أهداف الي خمسة وإن كانت الستة أفضل منها فقد أحرزوا بحينها هدفين ولكن لنبكي جميعا علي راؤول غنزاليس ورحيله عن النادي الملكي !!!

شاكرا لك أخي عبدالرحمن سرعة نقلك للأخبار الرياضية

مبروك للبرشا وحظا أوفر للريال

ولك مني كل إحترام وتقدير


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وهاي اصاطير النادي الكتلوني احمد العراقي95 منتدي كرة القدم العالميه 3 09-19-2014 10:19 PM
جدول الدوري الاسباني 2008\2009 OMAR JACKSON منتدى الرياضة 3 12-28-2011 12:48 PM
كلاسيكو الارض < برشلونة - ريال مدريد > عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 15 11-29-2010 02:56 PM
اسعار السيارات في السعوديه ودول الخليج 2010 وسام اليمني منتدي السيارات 8 07-14-2010 02:06 PM
أسعار السيارات بالمملكة العربية السعودية عام 2009 rabea_elmahdy منتدي السيارات 3 01-07-2010 01:46 AM


الساعة الآن 04:10 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.