قديم 12-18-2010, 12:36 PM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 152
معدل تقييم المستوى: 0
ابن الخليل is on a distinguished road
افتراضي هذه هي حرية التعبير؟؟؟؟


بعد إجبار الحكومة المصرية على إغلاق القنوات الفضائية الدينية
الحكومة الفرنسية تطالب الفلسطينيين بإطلاق وليد حساين مدعي الألوهية على الفيس بوك بادعاء ممارسته حرية التعبير اضغط هنا لتكبير الصوره
مدعي الالوهية على الفيس بوك وليد حساين
دعت الخارجية الفرنسية أجهزة السلطة الوطنية الفلسطينية إلى الإفراج عن المدوّن والناشط على موقع "فيسبوك،" وليد حساين، الذي كان قد اعتقل قبل أسابيع بتهمة ازدراء الأديان، بعد أن نشر تعليقات تسخر من الديانات عامة، والإسلام على وجه الخصوص، وصولاً إلى تأسيس صفحة على فيسبوك ادعى فيها الألوهية.

وقال بيان صادر عن الوزارة الفرنسية إن حساين كان يمارس "حرية التعبير على مواقع إلكترونية خاصة بالملحدين" ويتوجب على السلطة الفلسطينية إطلاق سراحه.

وشدد البيان على أن باريس معنية بحماية الحريات العامة وحقوق الإنسان، وعلى رأسها حرية التعبير التي قد تعترضها تهم مثل ازدراء الأديان.

ولفت بيان الوزارة إلى أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يكفل حرية المعتقد للناس، وحق اعتناق الآراء التي يرغبون بها دون تدخل.

وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية قد قامت في السادس من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي باعتقال حساين بتهمة ادعاء الألوهية وإنشاء صفحة مثيرة للجدل على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" باسم "أنا الله".

وجرى الاعتقال بعد أن تم ضبط المتهم في حالة تلبس أثناء استخدامه الانترنت. وأوردت تقارير إخبارية عن الموقع الرسمي لحركة فتح أن المدعو "و.ح" محجوز لدى جهاز المخابرات العامة الفلسطيني.

وأكدت بعض المصادر أن حساين يعد أحد أهم الناشطين الملحدين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وصاحب مدونة "نور العقل" و "صفحة الله" التي يدعي فيها الألوهية.

وفجرت هذه الصفحة إبان إنشائها موجة سخط عارمة في صفوف مئات الآلاف من متصفحي الإنترنت نظرا لاستفزازها المباشر لمشاعر المسلمين وتعمد صاحبها لتحريف القرآن والاستهزاء بالرسل.

وتم بالفعل الضغط على إدارة "فيسبوك" ليتم إغلاق الصفحة في شهر مارس/آذار الماضي، غير أن ذلك لم يمنع منشئها من التمادي في أفعاله، وأقدم على إنشاء صفحتين أخريين تحت عنوان "الله حي لم يمت" و"مؤمنون بالله الجديد" لتبدأ حملات الاستنكار والتنديد الإلكترونية.

وفي وقت سابق طالبت فرنسا الحكومة المصرية بإغلاق قنوات دينية مثل الرحمة والحكمة ووصال.

كما وطالبت منظمة هيومن رايتس ووتش ومراسلون بلاحدود بالافراج عنحساين معتبرة ان “التعبير عن اراء غير شعبية او اهانة المسلمين لا تشكلسبباً للاحتجاز التعسفي” داعية الى “توفير الحماية لحساين بدلا من تقييدحريته في التعبير”.

وقبل ايام ورد على صفحة مدونة حساين الالكترونية اعتذارجاء فيه: "أنا وليد حساين المعروف باسم (وليد الحسيني) على صفحات المدونةالالكترونية الخاصة بي (نور العقل) وكذلك على صفحتي في موقع (فيس بوك) للتواصل الاجتماعي اعتذر عما بدر مني بحق الاديان السماوية والإسلام بشكلخاص.
المصدر : الحقيقة الدولية - CNN 17.12.2010


ابن الخليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-16-2011, 01:17 PM   #3
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: العراق..وهل خلق الله سواك؟
العمر: 33
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
عراقـي بصـراوي is on a distinguished road
افتراضي


من ملاحمه هو كافر ومتشبه النساء
لعنه الله
وجعله في اسفل سافلين


عراقـي بصـراوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آية اختلاف الليل والنهار في ضوء علوم الفضاء مع الحق منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 13 10-15-2018 04:31 PM
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
ملف ... الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة (ارجوا التثبيت) خاليه المشاعر منتدي اطفال - تربية الاطفال 13 04-10-2012 06:27 PM
موضوع كامل ومتكامل عن الجهاز التناسلي للذكر والأنثى مدمج بالصور .... ارجوا التثبيت 7os منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 17 04-29-2011 04:29 AM
121 وسام اليمني منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 4 06-14-2010 08:39 PM


الساعة الآن 05:08 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.