2222

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 01-06-2011, 06:17 PM   #1
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية Nana Amayem
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: مصر
العمر: 33
المشاركات: 506
معدل تقييم المستوى: 13
Nana Amayem is on a distinguished road
هام عيد الوحده الوطنيه وابدال علم مصر


أصدر "المجلس المصرى العربى للتنمية البشرية و البيئية" بيانًا يدين فيه تفجيرات الإسكندرية ويصفها بالجريمة الوحشية التى ارتكبتها أطراف لا دين لها و لا انتماء ضد عدد من المصريين كانوا يؤدون شعائرهم الدينية فى كنيسة القديسين بالإسكندرية الأول من يناير 2011.

وجاء ذلك فى الاجتماع الطارئ الذى عقده المجلس وانتهى إلى عدد من التوصيات والمقررات فى إطار مسئولياته تجاه المجتمع المصرى.

حيث أصدر المجلس عدة توصيات أولها اعتبار يوم الأول من يناير من كل عام عيدًا للوحدة الوطنية فى مصر، ودعا القيادات المسئولة إلى اتخاذ ما يلزم نحو تحقيق هذه التوصية وتحويلها إلى إجازة لكل المصريين حيث تضاف إلى إجازة عيد الميلاد.

كما دعا المجلس المصرى كل منظمات المجتمع المدنى المسجلة فى مصر إلى دعم الوحدة الوطنية وعلى أن تكون مبدأ ثابتًا فى برامجها ودعوة أبناء مصر من المسلمين إلى مشاركة إخوانهم المسيحيين فى احتفالهم بعيد الميلاد المجيد يوم الخميس المقبل.

استنكر المجلس خلال اجتماعه استغلال بعض الجهات فى الداخل والخارج للجريمة لتنفيذ مآرب خاصة تتمثل فى المزايدة على أبناء مصر من المسيحيين، واعتبار أن المصريين جميعًا بتاريخهم العريق وسجلهم غير المسبوق فى التآلف الوطنى عبر مئات السنين قادرين على بلورة الخطوات والبرامج التى تصون وحدتهم وتحمى وجودهم وتضمن حرية ممارسة معتقداتهم بكل أمان وسلام وتوجيه رسالة تحث الجهات المسئولة على تنقية خطابها الموجه للجماهير من كل ما من شأنه إثارة البغضاء وبث الفتن بين المصريين.

وأوصى الاجتماع بضرورة الدعوة إلى مؤتمر قومى تحت رعاية البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية و والإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر لتأكيد مبدأ "الدين لله و الوطن للجميع" و قرر المجلس بدء إجراءات الدعوة لهذا المؤتمر على الفور مناشدين وزارة الأوقاف أن تقوم بتوجيه خطباء المساجد يوم الجمعة المقبل الموافق 7 / يناير / 2011 لتؤكد خطبهم على ضرورة التآلف ودعم فضيلة التسامح بين أبناء مصر، وكذلك مطالبة وزارة التربية التعليم بأن تخصص الحصة الأولى فى المدارس عقب عودة التلاميذ من إجازة عيد الميلاد لتكون عن التآلف الوطنى بين أبناء مصر مهيبين بالجهات المسئولة عن التعليم بإعادة تدريس مادة التربية الوطنية فى كل المدارس الحكومية و الخاصة و الأجنبية المسجلة فى مصر، لحث كل الأطراف على التزام الهدوء والتحلى بالمسئولية الوطنية حتى لا يحقق المجرمون أهدافهم من جريمتهم وذلك لتجديد الثقة فى قدرة القيادة المصرية على احتواء تداعيات الجريمة، ومناشدتها باتخاذ كل الخطوات الضرورية نحو إعادة تأكيد التآلف الوطنى وحل أية مشكلات عالقة يمكن أن تنفذ منها السهام المسمومة.

وفى نهاية اجتماعهم قرر المجلس فتح حوار وطنى حول إمكانية إبدال العلم الوطنى الراهن بعلم آخر يضم الهلال والصليب بما يعكس الاختيار الوطنى للأمة المصرية فى المرحلة المقبلة، وجعل تآلفها الوطنى أساسًا لوجودها و تفاعلها الحضارى مع محيطها العربى والدولى.



التوقيع
[IMG]http://4.bp.*************/_7UQJ3joPIiw/SktlggdMHoI/AAAAAAAAADc/o2W3YZWdzIY/S1600-R/mr_math.jpg[/IMG]
Nana Amayem غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علوم - علم - علوم طبيعية - علوم متنوعه - فزياء كمياء !!!ADO!!! منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 9 07-20-2020 09:11 AM
علم النفس..؟ @عميد كلية الحب منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 7 08-28-2018 09:17 AM
تعاريف جميله جدااا قاهرهم22 المنتدي العام 42 07-25-2018 02:17 PM
تاريخ مصر ih_sun منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 2 05-19-2011 02:30 PM


الساعة الآن 01:25 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.