قديم 03-01-2011, 02:37 AM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,100
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 22
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي الثورات العربية تقلق الإسرائيليين




اضغط هنا لتكبير الصوره

أظهر استطلاع شهري للرأي العام في إسرائيل تزايد القلق في الشارع الإسرائيلي بعد تتابع الثورات في الدول العربية، وانهيار أنظمة حافظت على الهدوء في المحيط الإسرائيلي لسنوات.

ويتخوف الجمهور الإسرائيلي من احتمال صعود نظام إسلامي في مصر، وذلك حسب استطلاع جدول السلام في الوسطين اليهودي والعربي داخل إسرائيل لشهر فبراير/شباط الذي أعده الباحثان أفرايم ياعر وتمار هيرمن ونشرت نتائجه صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم.

وحسب الاستطلاع يعتقد أغلبية الإسرائيليين (70%) بتدني احتمال قيام نظام ديمقراطي قريب في مصر، فيما رأى 49% أن احتمال قيام حكم إسلامي راديكالي على نمط إيران هو احتمال عال، فيما استبعد 41% ذلك.

أما عن الجمهور العربي فالصورة معاكسة، إذ يقدر 74% منهم أن احتمال قيام نظام ديمقراطي في مصر عال، فيما تقدر أقلية (28%) احتمال قيام نظام إسلامي راديكالي.

أما عن مستقبل اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل، فقدر 47% من اليهود أن الثورة ستؤثر عليه سلبا، وبالتالي تضعضع السلام أو تؤدي إلى انهياره، مقابل 8% يعتقدون أن التأثير سيكون إيجابيا والسلام البارد سيصبح حارا. في حين توقع 19% أن الثورة لن تؤثر على العلاقات مع إسرائيل، أما البقية (27%) فلا يعرفون.

وفي هذا الموضوع توقع 40% من الجمهور العربي احتدام العلاقات، مقابل 34% لا يتوقعون تغييرا، و19% يقدرون أن السلام "سيسخن" بتأثير الثورة، والباقي (8%) لا يعرفون.

وعن توقعاتهم لمستقبل حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يرى نصف الجمهور اليهودي أن الثورة ستعزز مكانة حماس، و15% فقط يؤمنون بأن مكانتها ستضعف، و18% يعتقدون أنه لن يطرأ تغيير، ونحو هذا المعدل لا يعرفون.

أما في الوسط العربي فنحو 43% يعتقدون أن مكانة حماس ستبقى كما كانت، و39% يقدرون أنها ستتعزز، و4% يتوقعون ضعفها، أما الباقون فليس لهم رأي.

وأجمع المستطلعون من الجمهور اليهودي على أن سياسة السكوت الإسرائيلية أثناء الثورة في مصر كانت مبررة ونسبتهم (85%)، بينما رأى أكثر من النصف (53%) أن الولايات المتحدة أخطأت بتأييدها للمتظاهرين ضد مبارك.

في حين تعتقد غالبية الجمهور العربي (69%) أن سياسة السكوت الإسرائيلية كانت سليمة. ولكن هنا 70% يعتقدون أن الولايات المتحدة كانت محقة بتأييدها للمتظاهرين.

واستبعدت الأغلبية اليهودية (90%) الخروج للتظاهر في الشوارع والعصيان المدني في إسرائيل، وفسروا ذلك بأن إسرائيل هي ديمقراطية ويمكن للجمهور فيها تغيير الحكم بالانتخابات، في حين قالت ما نسبته 67% من الجمهور العربي إن احتمال اندلاع تمرد في إسرائيل متدن ومتدن جدا.


الجزيره نت


التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2011, 06:36 AM   #2
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 14
معدل تقييم المستوى: 0
سـيف is on a distinguished road
افتراضي


.


هذه إحصائيات كاذبة وضعت أجهزة الإستخبارات الأجنبية أرقامها ونشرتها في العالم العربي لتحقق هدفا خطط له اليهود. فإن من الثابت والمؤكد هو أن الإسلام قد تعززت مكانته وعلى نحو ظاهر بعد هذه الثورات، وهو آخذ الآن في التصاعد واكتساب المزيد من القوة.

فمن ذا الذي سيجرؤ بعد استقرار الأوضاع في مصر على الدعوة إلى تعزيز العلاقات بين مصر والكيان اليهودي والإبقاء على معاهدة كامب ديفيد المذلة التي وقعتها الماسونية المصرية الحاكمة على أيام الهالك السادات بإسم مصر في غياب كامل للشعب المصري...؟

كل الطرق الآن باتت مفتوحة أمام الإسلام ليأخذ دوره في قيادة الأمة، بعد أن عملت الأسر الماسونية الحاكمة صنيعة اليهود على قمعه واستنفاذ قوته.





.


سـيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجامعه العربيه ونشاتها وسام اليمني المنتدى السياسي والاخباري 3 11-17-2020 06:08 PM
انساب العرب $$$ الحب الخالد $$$ منتدي القضايا العربية و الاسلامية 116 08-08-2018 12:08 PM
معاني اسماء بعض مدن المملكة العربية السعودية مينوو منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 13 04-24-2011 09:16 PM
- كأس العالم 1974 – المانيا الغربية cris.7. sari منتدي كأس العالم 0 05-03-2010 01:45 AM


الساعة الآن 10:44 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.