قديم 04-16-2011, 11:23 PM   #1
::مشرفة سابقة::
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,365
معدل تقييم المستوى: 13
ام روني is on a distinguished road
افتراضي البرشا والريال


مُباراة العراقة وقِمَّة الليغا(الكلاسيكو حامل الرقم الـمميَّز"163")بين(ريال مدريد & برشلونة ) بقيادة الحكم الدولي الإسباني المتميز سيزار مونيز فرنانديز ، و الذي انتظره كل من في هذه الدُّنيا للإستمتاع بفن الإبداع وأساليب الإمتاع ضمن لقاءات الأسبوع(32)للدوري الإسباني الأقوى عالـميَّـاً ، ولهذا جعل الكثيرين إجازاتهم لهذه الليلة ليحضو بشرف المتابعة و الحضور بملعب المباراة ، فضلاً عن ملايين المشاهدين خلف شاشات القنوات الفضائية العربية و الأجنبية.

* يتقابل أقوى ناديين في اسبانيا ( ريال مدريد و برشلونة ) اليوم السبت في أول مواجهة من أربع مباريات قوية بينهما هذا الموسم2011م و ذلك خلال 18 يوما ستحسم بشكل كبير مدى نجاحهما هذا الموسم.

ويلتقي عملاقا اسبانيا في ثلاث مسابقات هي دوري الدرجة الأولى اليوم (السبت) وكذلك في نهائي كأس الملك الأربعاء المقبل وفي الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا ذهابا على استاد برنابيو في 27 ابريل/ نيسان وإيابا على ملعب كامب نو في الثالث من مايو/ أيار.

ومواجهة السبت في الدوري المحلي على استاد برنابيو هي الأقل أهمية بين المباريات الأربع إذ يتربع برشلونة في الصدارة بفارق ثماني نقاط كاملة عن ريال مدريد قبل سبع مباريات على نهاية الموسم.

وقد يخسر أبناء المدرب بيب غوارديولا ومع ذلك ينتزعون لقب الدوري للعام الثالث على التوالي.

لكن و مع ذلك ستحظى نتيجة مباراة السبت بأهمية كبيرة من الناحية النفسية للمشجعين واللاعبين قبل المباريات الثلاث الأخرى.

ومنذ تولي غوارديولا المسؤولية في 2008 فرض برشلونة هيمنته على مباريات القمة مع ريال مدريد محققا خمسة انتصارات متتالية.

وفي آخر هذه الانتصارات حقق برشلونة فوزا ساحقا بخماسية نظيفة على ملعب كامب نو في نوفمبر والتي وضعت حدا لبداية المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو المثالية مع ريال مدريد حيث لم يكن تجرع قبلها أية هزيمة. وكسر هذا النحس أمام برشلونة سيكون من الأهداف الرئيسية لبطل أوروبا تسع مرات.

وحذر غوارديولا لاعبيه بالفعل من التهاون داعيا إياهم للعب بكل قوة للفوز بالمباراة يوم السبت ليحسم برشلونة اللقب نظريا.

و وصف غوارديولا المواجهة بأنها «فرصة فريدة لتوجيه ضربة قاصمة لريال مدريد» بعد فوز فريقه ( 3/1 )على ضيفه الميريا مطلع الأسبوع الجاري.

لكن ريال مدريد قد ينظر إلى الأمور بشكل مختلف قليلا بعد فوزه بهدف من دون رد على توتنهام هوتسبير ليبلغ الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

وقال مورينهو للصحافيين: «ما يحدث في مباراة لن يكون له أي تأثير يذكر على المباريات الأخرى».

وأضاف «هناك أناس يعتقدون إن الفريق الذي يفوز في المباراة الأولى يكون في وضع أفضل قبل المباراة الثانية. نظريتي ببساطة تقول انه يتعين عليك أن تلعب أولا وعندما تنتهي المباراة تبدأ في التفكير في اللقاء التالي».

وأضاف هداف ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لم يعرف حتى الآن طريقه لشباك برشلونة «من يضحك أخيرا يضحك كثيرا. وأتمنى أن يكون هذا الفريق هو ريال مدريد».

وتبدو تشكيلة مورينهو في حالة جيدة قبل مباراة السبت بعد عودة الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني غونزالو هيغواين وصانع اللعب البرازيلي كاكا من الإصابة في الوقت المناسب.

وأجرى المدرب البرتغالي تغييرات ناجحة على تشكيلته على مدار الأسبوع الجاري وقام بتجربة العديد من خطط اللعب وأمامه عدة اختيارات في لقاء السبت.

وأظهرت الهزيمة القاسية على ملعب ( كامب نو ) قبل خمسة أشهر حجم الخطر الذي يتعرض له ريال مدريد عندما يسمح لبرشلونة بالاستحواذ على الكرة ولذلك قد يتخلى مورينهو عن طريقة لعبه التقليدية ( 4-2-3-1 ) ويدفع بلاعبين أكثر في وسط الملعب مع الاحتفاظ بلاعب وسط مدافع هذه المرة.

في المقابل منيت تشكيلة برشلونة الأصغر حجما من حيث الخيارات المتاحة بضربة قوية لغياب المدافع كارلوس بويول المصاب وإيريك ابيدال الذي خضع لجراحة في الكبد.

وجيرار بيكيه وجابرييل ميليتو هما البديلان الوحيدان اللذان يمكن الاستعانة بهما في مركز قلب الدفاع على الرغم من الاستعانة أيضا بجهود لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس وخافيير ماسكيرانو للتغطية لكنهما لم يظهرا بشكل يدعو إلى الاطمئنان في الدفاع مثلما كانا في بداية الموسم ، ويغيب الأرجنتيني ماسكيرانو عن مباراة السبت للإيقاف.

وأصيب المهاجم بويان كركيتش في الركبة مطلع الأسبوع الجاري وهو ما يقلل من خيارات غوارديولا في الخط الأمامي وخصوصا أن النجم ديفيد فيا لم يسجل في تسع مباريات.

لكن لحسن حظ غوارديولا إن الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في قمة تألقه.

واقترب النجم الأرجنتيني من الوصول لحاجز ( 50 ) هدفا في موسم واحد بعدما قاد برشلونة للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

وأحرز ميسي هدف اللقاء الوحيد ليقود برشلونة للفوز على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني ( 6/1 ) في مجموع المباراتين ليرفع رصيده الإجمالي إلى 48 هدفا في 46 مباراة في كل المسابقات حتى الآن هذا الموسم.

وسجل ميسي رقما قياسيا في برشلونة بعدما تجاوز الرقم السابق المسجل باسم البرازيلي رونالدو خلال موسم 1996-1997 تحت قيادة بوبي روبسون عندما أحرز آنذاك 47 هدفا في 51 مباراة.

ويتصدر ميسي أفضل لاعب في العالم قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم برصيد تسعة أهداف وهو لقب يقترب من إحرازه هذا اللاعب للمرة الثالثة على التوالي كما أنه سجل 29 هدفا في الدوري الاسباني هذا الموسم وسبعة أهداف في كأس ملك اسبانيا وثلاثة أهداف في كأس السوبر الاسبانية.

وتبقى الفرصة سانحة أمام ميسي لزيادة رصيده من الأهداف إذ يتبقى عشر مباريات على الأقل في الموسم أو ربما 11 مباراة إذا بلغ برشلونة نهائي دوري الأبطال المقرر إقامتها في لندن الشهر المقبل.

القنوات الناقلة للحدث الكبير :

• قنوات الجزيرة الرياضية ( +9 و +7 و +2 و +3 باللغة الإنجليزية و الجزيرة HD2 )

• سكاي كالشيو 3 و سكاي سبورت 3

و يتوقع أن يُشاهد الكلاسيكو الكبير و المرتقب حوالي ( 78 ) مليون مشاهد.









اضغط هنا لتكبير الصوره


ام روني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-16-2011, 11:26 PM   #2
::مشرفة سابقة::
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,365
معدل تقييم المستوى: 13
ام روني is on a distinguished road
افتراضي


ننتظر اليوم مبااارة القمه البرشاااااااا والريااااااااااال


تهاانيكم تباااريكم


انتقاامك هههه


اي شي تبون تطلعونه هناااااااااااااااا


بعد نهااايه المباارة بصاافرة الحكم



ونبي البرشااا يرفع الراااس اليوم

وخلي الريااال يعيد امجاااد الخمسااات خخخخخخخخخخخخخ


ليال


ام روني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-17-2011, 12:15 AM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية حمزة44
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 1,251
معدل تقييم المستوى: 12
حمزة44 is on a distinguished road
افتراضي


ميسي يسجل الهدف الاول

الدقيقة 53



التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

أقول جزائري ولن أندم♥ ♥ ♥ وتبقى الجزائر في قلبى والله يعلم ♥ ♥ ♥ لو كان قلبك يدرك حبى للجزائر لتحطم ♥ ♥ ♥ أحببته بروحى ودمى فهل يوجد فى الدنيا من الجزائر أعظم ?؟ أقولها بكل اقتناع !! عرض وطول و إرتفاع !!! هذا صوتي حتى موتي !!
.
.
.
.
.
.
جزائري ♥ حتى النخاع
حمزة44 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-17-2011, 12:16 AM   #5
::مشرفة سابقة::
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,365
معدل تقييم المستوى: 13
ام روني is on a distinguished road
افتراضي


لا عااااااااااااد مش معقول بصراااحه مااتاابعت


بلغووووني اول باااول



ومش حقصر بالاتصااااااااااااالات



وراكم ورااكم يالريااااااااااااااال


بس ماقلتلي من شااااااااااد حيله !!



ليال


ام روني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البرسا يفوز والريال يخسر hamood saif منتدى الرياضة 3 03-01-2011 08:32 PM
كله هالأيام معقووول : "ريال مدريد عرض هيغوين علـى البرسا فـي الصيف الماضي" !!! عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 3 12-06-2010 02:06 PM
( لويس مينوتي ) : " طريقة لعب " البرسا " لها حقوق حفظ , والنتيجة كادت ( 10 - 0 ) عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 1 12-02-2010 12:38 PM
بلاتر - ال 6+5 و البرشا عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 1 01-24-2010 02:03 PM
اشبيليةvs البرسا. المواجهة الثانية عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 1 01-13-2010 12:17 PM


الساعة الآن 03:04 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.