قديم 05-05-2011, 06:49 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية حمزة44
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 1,251
معدل تقييم المستوى: 12
حمزة44 is on a distinguished road
افتراضي اخبار الرياضة 05/05/2011


فينوس ويليامز تعود للملاعب من خلال بطولة " إيستبورن" البريطانية للتنس

اضغط هنا لتكبير الصوره

من المتوقع أن تنهي لاعبة التنس الأمريكية فينوس ويليامز فترة ابتعادها الطويلة عن الملاعب ، التي امتدت إلى حوالي خمسة أشهر بسبب الإصابة ، الشهر المقبل حيث أعلنت المصنفة الأولى على العالم سابقا مشاركتها في بطولة إيستبورن البريطانية على الملاعب العشبية في حزيران/يونيو المقبل.

وأكد منظمو البطولة البريطانية اليوم الخميس أن ويليامز ستشارك في نسخة هذا العام من البطولة والتي ستقام في الفترة بين 11 و18 حزيران/يونيو المقبل.

تحتل ويليامز حاليا المركز 16 بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بسبب ابتعادها عن الملاعب منذ انسحابها من مباراتها بالدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة أمام الألمانية أندريا بتكوفيتش في 21 كانون ثان/يناير الماضي.

ولم تشارك ويليامز في بطولة إيستبورن على الساحل الجنوبي لإنجلترا منذ عام 1998 ولم تحقق سوى فوزا واحدا بالبطولة البريطانية مقابل هزيمتين بها. كما لم تخض ويليامز ، الحائزة على لقب بطولة ويمبلدون خمس مرات ، أي بطولة إحمائية لموسم البطولات العشبية منذ عدة أعوام.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه فينوس عن موعد عودتها إلى الملاعب ، لم يعرف أي شيء بعد عن مصير شقيقتها سيرينا ويليامز التي لم تلعب منذ إحرازها لقب بطولة ويمبلدون العام الماضي.

وتعرضت سيرينا منذ إحرازها لقب البطولة البريطانية لسلسلة من الإصابات المتعاقبة كما عانت من مشكلة تجلط الدم في شباط/فبراير الماضي ، ولكنها مع ذلك لم تغب عن أي أحداث تتعلق بالحفلات أو دوائر المشاهير في هوليوود.

وينضم إلى فينوس ويليامز في بطولة إيستبورن للسيدات 12 لاعبة أخرى من المصنفات العشرين الأوليات على العالم وفي مقدمتهن الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة والصربية آنا إيفانوفيتش الفائزة بالبطولة الفرنسية نفسها عام 2008 .

كما يشارك في البطولة البريطانية كل من الصينية لي نا وصيفة بطولة أستراليا المفتوحة والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا.

وتأمل الأسترالية سامانثا ستوسر ، وصيفة بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي ، في التقدم خطوتين أخريين نحو لقب إيستبورن بعدما بلغت الدور قبل النهائي من منافسات البطولة في الموسم الماضي.

وقالت ستوسر في بيان لها: "كان مشواري رائعا هناك في العام الماضي وآمل أن أتقدم خطوات أخرى هذا العام".

إيتو يسعي لتمديد عقده مع إنتر ميلان

ذكرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية اليوم الخميس أن المهاجم الكاميروني الدولي صمويل إيتو ربما ينهي مشواره في الملاعب مع ناديه الحالي إنتر ميلان بعدما أعرب المهاجم الشهير عن رغبته في تمديد عقده مع ناديه الإيطالي.

ويمتد عقد إيتو /30 عاما/ الحالي مع إنتر ميلان لصيف 2014 ولكن المهاجم الكاميروني أبدى شعوره بالارتياح والسعادة بوجوده في إنتر وأشار إلى رغبته في البقاء مع الفريق الإيطالي حتى نهاية رحلته في الملاعب.

وانضم إيتو إلى إنتر قادما من برشلونة الأسباني في صيف 2009 ليصبح واحدا من أهم لاعبي الفريق الإيطالي حامل لقب بطولة كأس العالم للأندية.

ولعب إيتو دورا مهما في رحلة إنتر الناجحة بالموسم الماضي التي حقق خلالها إنجازا ثلاثيا بإحراز ألقاب الدوري والكأس الإيطاليين إلى جانب لقب دوري أبطال أوروبا ، كما يتصدر المهاجم الكاميروني قائمة هدافي الفريق لهذا الموسم.

برشلونة يقترب من شراء الحارس الأرجنتيني أندرادا

ذكرت صحيفة "سبورت" الأسبانية اليوم الخميس أن حارس المرمى الأرجنتيني إستيبان أندرادا يبدو في طريقه للانتقال من ناديه الحالي لانوس الأرجنتيني في نهاية هذا الموسم بعدما تقدم العملاق الأسباني برشلونة بعرض رسمي لضم اللاعب.

ولم يلعب أندرادا /20 عاما/ حتى الآن مباراته الرسمية الأولى مع فريق لانوس الأول ولكنه مع ذلك يعتبر واحدا من أبرز الحراس الواعدين في القارة الأمريكية الجنوبية.

وشارك أندرادا مع منتخب الأرجنتيني للشباب تحت 20 عاما في بطولة أمريكا الجنوبية للشباب في وقت سابق من هذا العام واختير كأفضل حارس في البطولة بفضل عروضه القوية خلالها.

وكان نيكولاس روسو رئيس لانوس أكد الأسبوع الماضي أن برشلونة أبدى اهتمامه بالحارس الشاب ، وأشارت تقارير إخبارية حديثة إلى أن النادي الأسباني تقدم بالفعل بعرض رسمي لضمه.

وكان النادي الأرجنتيني يسعى في البداية للحصول على أربعة ملايين يورو مقابل تنازله عن أندرادا ولكن يبدو أنه بدأ يخفض سقف مطالبه المالية مما يعني أن التوصل لاتفاق بين الطرفين قد يتم بنهاية هذا الشهر

أسبانيا تتوجس خيفة من تأثير الكلاسيكو

أثرت مباريات الكلاسيكو الأربعة بين ريال مدريد وبرشلونة بشكل سلبي على عمل المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم ، فيسنتي دل بوسكي ، الذي سيكون عليه أن يستخدم كل ما لديه من مهارة في التعامل مع أفراده من أجل إصلاح العلاقات بين عناصر الفريق المتوج بطلا للعالم.

وكرر أول أمس الثلاثاء كل من تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة وتشابي ألونسو لاعب ريال مدريد عبارة "إننا محترفون"، بعد نهاية آخر اللقاءات الأربعة التي هزت الكرة الأسبانية والأوروبية في 18 يوما.

تشابهت التصريحات رغم أن قائدي وسط الملعب في أسبانيا لن يكونا قد تقابلا أثناء مغادرة استاد "كامب نو". فمن المعتاد في برشلونة أن يتحدث لاعبو الفريقين للصحفيين كل من مكانه ، ما يعد إسقاطا على الوضع الحالي داخل المنتخب الأسباني.

ونفى ألونسو عبر صفحته على موقع "تويتر" تصريح نسب له يفترض أنه قال فيه إن العلاقات "مقطوعة" بين لاعبي الناديين. لكن مجرد قيامه بالنفي يشير إلى أنه لا دخان بلا نار.

بل إن دل بوسكي نفسه كان قد طرح الأمر قبل يوم من إقامة مباراة "كامب نو".

وقال مدرب المنتخب في إعلان بثته الاثنين إذاعة "كادينا كوبي": "يمكن للجميع أن يطمئن لأننا سنراقب الأمر".

وأضاف "اللاعبون الذين لا يثبتون أحقيتهم بثقتنا أو الذين ينقلون إلى المنتخب الأجواء المتوترة السائدة مؤخرا سيكون عليهم أن يعوا تصرفاتهم ، وسيكونون هم فقط المسئولون عن الفوز أو خسارة شرف لعبهم مع المنتخب الأسباني".

وستعرف تداعيات مباريات الكلاسيكو الأربعة بشكل أوضح مطلع حزيران/يونيو المقبل ، عندما تخوض أسبانيا مباراتين وديتين أمام فنزويلا والولايات المتحدة. وستكشف قائمة اللاعبين المدعوين لخوض هاتين المباراتين عن كثير من مواقف أفراد الفريق.

وباستثناء خوان كابديفيلا ، يمثل اللاعبون العشرة المتبقون في التشكيل الأساسي للفريق الذي فاز بمونديال جنوب أفريقيا العام الماضي عملاقي الكرة الأسبانية ، بواقع سبعة من برشلونة وثلاثة من ريال مدريد ، ويرتفع العدد إلى ثمانية وخمسة على الترتيب بإضافة الاحتياطيين.

وقد يصعب هذا الانقسام من هدف الدفاع عن لقب الفريق في بطولة أوروبا التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا العام المقبل ، كما سيصعب من عمل دل بوسكي المعروف بقدرته على خلق تناغم بين الرغبات الفردية للاعبيه ، منذ كان يدرب ريال مدريد في عصر "جالاكتيكوس" بالنادي الملكي.

ولا يرغب اللاعبون الدوليون في خلق مأساة من الأمر ، لكن لا أحد يخفي أن الأجواء باتت ملوثة. يقول تشافي "إنها أمور منطقية بالنظر إلى توتر المباريات. فكل شخص يبحث عن تحقيق هدفه".

وبدأ كل شيء في تشرين ثان/نوفمبر الماضي ، عندما فاز برشلونة على ريال مدريد 5/ صفر في الدوري. لكن التوتر تضاعف في المباريات الأخيرة ، حيث دخل لاعبون من النادي الملكي مثل سيرخيو راموس وألفارو أربيلوا في سجالات لفظية مع لاعبين في الغريم الكتالوني مثل جيرارد بيكيه وديفيد فيا وبدرو.

وكان عناق الثلاثاء بين أربيلوا وبيكيه ، اللذين كانت وسائل الإعلام الأسبانية قد أكدت أنهما قاطعا بعضهما البعض على شبكة "تويتر"، يثبت أن اللاعبين الدوليين قد استمعوا لرسالة دل بوسكي.

ويلعب الزمن في مصلحة المدرب ، لكن في سباق يسطير عليه الكبيران ، يمكن للقاءات الكلاسيكو أن تتضاعف. وعما قريبا ستأتي مواجهتا كأس السوبر الأسباني في آب/أغسطس المقبل.

الاتحاد المصرى يحذر الأندية من عدم الإلتزام بكشف المنشطات

حذر الدكتور أشرف الألفى رئيس اللجنة الطبية بالإتحاد المصرى لكرة القدم ، الأندية المصرية من عدم الإلتزام بكشف المنشطات ، حيث أن ذلك يعرضهم لعقوبات مشددة ، من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات "النادو".

وقال الألفى لموقع كووورة: بدأنا فى تطبيق الكشف على المنشطات ، فى بداية الدور الثانى للدورى المصرى ، والكشف يتم كما هو متعارف عليه عالمياً بعمل قرعة لأختيار لاعبين اثنيين من كل فريق ، وإخضاعهما للتحليل ، وذلك تحت إشراف مسئولى "النادو" .

وتابع : التجربة فى مصر لاتزال فى طور التجريب ، لكنها فى الوقت ذاته ، تتم بالجدية الكاملة ، ونعانى بعض الشىء مع الأندية كى نقنعهم بضرورة الإلتزام بالكشف ، حتى لايتعرضوا للعقوبات

مرض اولييه يسلط الضوء على الضغوط التي يعاني منها المدربون

في آلام الصدر التي هاجمت الفرنسي جيرار اولييه مدرب نادي استون فيلا وجعلته يقضي ثمانية ايام بالمستشفى بعد عشر سنوات من خضوعه لجراحة في القلب تذكير صارخ بالضغوط التي يتعرض لها أصحاب مهنة لا تسامح فيها.

ويتعافي اولييه (63 عاما) حاليا في منزله وتخلى بالتالي عن قيادة فريقه الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم حتى نهاية الموسم.

وتعد مشاكل القلب مشكلة متكررة بين المدربين في كرة القدم ببريطانيا حيث تعد أشهر الحالات وفاة جاك ستين مدرب اسكتلندا بسبب أزمة قلبية بعد مباراة لفريقه ضد ويلز عام 1985.

وهناك اسكتلندي آخر هو جرايم سونيس الذي لم يكن عمره يتجاوز 38 عاما حين خضع لجراحة معقدة في القلب بينما كان مدربا لليفربول عام 1992 وكذلك اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الذي حصل على منظم لضربات القلب عام 2004. كما عانى اثنان من المدربين الانجليز هما جو كينير وباري فراي من أزمات قلبية.

وتملك تريشيا كالو مؤسسة ويلنيس انترناشونال التي توفر الفرصة لمدربي كرة القدم الانجليزية للخضوع لفحوص دورية مجانبة بالتنسيق مع رابطة مدربي الدوري الانجليزي في إطار برنامج "من أجل مدربين أصحاء."

وفي مقابلة عبر الهاتف مع رويترز قالت كالو إن مدربي الدوري الانجليزي يتعرضون لمستويات من الضغط مماثلة لما يتعرض له موظفون تنفيذيون كبار في مهن أخرى.

وقالت كالو "يمكن أن نرى مستويات من الضغوط لدى المدربين في كرة القدم مماثلة للمستويات الموجودة لدى موظفين تنفيذين بارزين. بالنسبة لمدربي كرة القدم.. لا يبدأ الضغط من اللحظة التي تطأ فيها أقدامهم أرض الملعب. الضغوط تبدأ قبل يومين من أي مباراة. يعاني مدربو كرة القدم من الضغط في مراحل الإعداد للمباريات وهي فترة مهمة من الوقت وتتكرر على مدار الموسم."

وأضافت "يمكن أيضا أن يتعرضوا لضغوط من النادي وفي أنشطتهم اليومية التي ربما لا نعلم عنها شيئا."

وتقول كالو إن أحد العوامل المساهمة في زيادة مستويات الضغط لدى المدربين هو العدد الكبير من الساعات التي يعملون خلالها والتي قدرت بأكثر من 80 ساعة في الأسبوع طيلة الموسم.

وتابعت "ندرس الوقت الذي يستغرقه التدريب والوقت الذي يقضونه في الأندية.. ووقت المباريات والوقت الذي يستغرقه السفر. أعتقد أن ما يربط بين كل هذه الإحصائيات هو قلة الراحة."

وقالت كالو إن البرنامج تعامل مع 290 مدربا خضعوا لفحوص في مكتبي مؤسسة ويلنيس انترناشونال في لندن ومانشستر.

وأضافت "يمكن للمدربين سواء الحاليين أو المتقاعدين الحصول على خدمة عبر الهاتف المحمول إن كانوا يعيشون بالقرب من المنطقة التي يتم فيها تقديم الخدمة."

وتستطرد كالو قائلة إن عاملا واحدا يشترك فيه جميع المدربين سواء كانوا لاعبين سابقين أو لا وهو عشق مهنتهم.

وتابعت "أعتقد أنه شعور أصيل لكل المدربين الذين نراهم.. إنه الإخلاص والالتزام وفي النهاية التعرض لمستويات عالية من الضغط."
ريال مدريد يقرر عدم ضم أديبايور بشكل نهائي


ذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم الخميس أن نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم قرر عدم ضم اللاعب التوجولي إيمانويل أديبايور ، الذي يلعب له حاليا على سبيل الإعارة ، بشكل نهائي.

وكان ريال مدريد ضم أديبايور /27 عاما/ على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر من ناديه الإنجليزي مانشستر سيتي في كانون الثاني/يناير الماضي ، وتضمنت الصفقة بندا يسمح للنادي الأسباني بضم اللاعب بشكل نهائي في نهاية الموسم مقابل 16 مليون يورو (75ر23 مليون دولار).

وسجل أديبايور خمسة أهداف لريال مدريد في جميع المسابقات التي شارك بها مع الفريق هذا الموسم من بينهم هدفين في مباراة ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا التي تغلب فيها على توتنهام الإنجليزي 4/ صفر.

ولكن "ماركا" أشارت إلى أن نادي العاصمة الأسبانية قرر عدم شراء المهاجم التوجولي مما يعني عودته لصفوف مانشستر سيتي في حزيران/يونيو المقبل.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

أقول جزائري ولن أندم♥ ♥ ♥ وتبقى الجزائر في قلبى والله يعلم ♥ ♥ ♥ لو كان قلبك يدرك حبى للجزائر لتحطم ♥ ♥ ♥ أحببته بروحى ودمى فهل يوجد فى الدنيا من الجزائر أعظم ?؟ أقولها بكل اقتناع !! عرض وطول و إرتفاع !!! هذا صوتي حتى موتي !!
.
.
.
.
.
.
جزائري ♥ حتى النخاع
حمزة44 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار الرياضة 23 مارس 2011 Pato Egypt منتدى الرياضة 4 03-27-2011 09:31 PM
اخبار - اخبار الرياضة المصرية - منتخب مصر !!!ADO!!! منتدي كرة القدم العربيه 2 03-02-2010 12:24 PM
اخبار - اخبار الرياضة المصرية !!!ADO!!! منتدي كرة القدم العربيه 1 09-27-2009 06:43 AM


الساعة الآن 09:33 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.