قديم 05-23-2011, 04:46 PM   #1
*عـــميد المـنتدى*
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,455
معدل تقييم المستوى: 11
إبن قاسم is on a distinguished road
ليس إلا..




أتعاطف مع كثير من الأعضاء في ردودهم ومواضيعهم
الذين يطرحون فكرهم ورؤيتهم المختلفة
والتي هي قابلة للصواب والخطأ ككل الأفكار البشرية
بما فيها أفكار واجتهادات العلماء بغض النظر عن التخصص.

فكما قال أحد المفكرين ( قد تبدو لنا الحقائق التي نؤمن بها تشبه حقيقة الشمس التي تدور حول الأرض
التي عاشت مئات القرون ثم اكتشفنا أنها وهم
وحده الزمن كفيل ينبئنا بمدى ما نملكه من حقائق بالنسبة لنا )
سواء صح الاستشهاد أم لا
فمن هذا المنطلق أنا أتعاطف مع العدوانيين
الذين لا يناقشون الفكرة أو يطرحون رأياً مخالفاً لها
بل يتجهون للشخص
ويشنون هجوما كاسحاً على أخلاقه وقيمه
لاعتقادهم أنه عميل أو تابع لجهة ما تدفع له
أو هو ضل ويريد تشكيكهم بالحقائق ليجعلهم يحيدون عن الصراط المستقيم.

سؤالي للأعضاء الأعزاء ياترى ما السبب المؤدي لهذا التشكيك في كل رأي آخر غير رأي الشخص المعني!!؟؟

وما موضوعي هذا كتب في هذا القسم إلا لما فيه من تباين واختلافات لوجهات النظر
وبه حصيلة كبيرة من هذه المشكلة.

لي عودة لإبداء رأيي

دمتم بود



التعديل الأخير تم بواسطة دمووع السحاب ; 05-23-2011 الساعة 05:16 PM سبب آخر: تعديل العنوان
إبن قاسم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2011, 08:44 PM   #2
~الكـــــينج~
 
الصورة الرمزية ملك الاسماعيلية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: egypt
العمر: 33
المشاركات: 3,105
معدل تقييم المستوى: 14
ملك الاسماعيلية is on a distinguished road
افتراضي


اخى الكريم ابن قاسم

السبب هو الخوف من المستقبل

لقد وضعت موضوعا هنا باسم ارض الخوف

هو ناقش فكرتك ولكن بصوره غير مباشره

فى السياسه عمتا وفى هذا الوقت الراهن فى ظل الثورات العربيه

وتشتيت الفكر مابين مؤيد ومعارض للثورات

ووجود اعلام عربى لايظهر اى حقائق تكمن هنا الاختلافات

فلايكون هناك راى وراى اخر

يكون راى مؤيد وراى معارض

او راى وطنى

او راى خائن

اتمنى من الجميع ان ينظر للصوره بوضوح

شكرا اخى الكريم لوضوعك المميز

اخوك احمد


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



سأظل ماشيا...... ولن اتوقف

سأقع كثيرا .....وسأعانى

لكنى متاكد ....انى لن اسير وحدى


(اسف للى جرحته)
ملك الاسماعيلية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-24-2011, 04:25 PM   #3
*عـــميد المـنتدى*
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,455
معدل تقييم المستوى: 11
إبن قاسم is on a distinguished road
افتراضي



حي الله استاذي ملك الاسماعيلية

جميل ما طرحت وإن لم يشبع فضولي
لمعرفة السبب الحقيقي المؤدي لذلك
فأنت قلت سيدي بأن السبب هو الخوف من المستقبل
من الذي زرع هذا الخوف في الاساس ؟؟ وكيف ؟
حتى الإعلام العربي ما السبب الذي يجعلنا ننقاد إليه
أليس في رؤسنا من عقل يجعلنا نصحح ونتبين الصحة من الخطأ!

نريد هنا أن نتبين السبب الحقيقي بالكيفية
لأننا أكيد كلنا نعلم بأن من المسبب هو الدولة أو النظام
لكن هنا نريد معرفة الكيفية لكي يتسنى لنا معالجته


دمت أخي بهذا الطرح الراقي والفكر النير
وإن كان يعاب عليك سيدي أنك دوماً تنضر من زاوية أخرى
وتجعلها كلها سيئة حتى وإن كان هناك حسن فيها


دمت بود


إبن قاسم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-24-2011, 09:26 PM   #4
~الكـــــينج~
 
الصورة الرمزية ملك الاسماعيلية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: egypt
العمر: 33
المشاركات: 3,105
معدل تقييم المستوى: 14
ملك الاسماعيلية is on a distinguished road
افتراضي


اخى العزيز ابن القاسم

الذى زرع الخوف السياسه القمعيه التى تنتهجها السياسات العربيه ازاء حريه الراى

وبما انى فى مصر فى قلب العروبه وكنا نعانى من هذه المشاكل

والاعلام العربى اخى يعاون هذه الانظمه القمعيه الديكتاتوريه

وهو اصلا جزء من النظام

وبعض الناس يصدقون اعلام بلادهم ويؤيدوه وهم عميانا

وهؤلاء اسميهم الابرياء او محدودى الفكر

ويوجد ايضا اشخاص واعيين مثقفين ولا ينجرون وراء اعلام بلادهم

ويطالبون بالاصلاح

وهنا تحصل المواجهه

بين الابرياء (محدودى الفكر وليس شرطا الا يكون غير متعلمين)

وبين الاشخاص الواعيين الثقفين

الابرياء يتهمون الثوار بالخيانه

بينما الثوار يتهمون الابرياء بالعماله

اتمنى ان تكون وصلتك الفكره

وانا ياخى العزيز لا انظر ابدا للمواضيع من اتجاه واحد

وان نظرت من اتجاه واحد يكون الاتجاه الاصوب

لك منى كل الاحترام والتقدير

اخووك احمد


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



سأظل ماشيا...... ولن اتوقف

سأقع كثيرا .....وسأعانى

لكنى متاكد ....انى لن اسير وحدى


(اسف للى جرحته)
ملك الاسماعيلية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2011, 12:03 AM   #5
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية زين الصبايا
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
العمر: 30
المشاركات: 2,285
مقالات المدونة: 16
معدل تقييم المستوى: 13
زين الصبايا is on a distinguished road
افتراضي


اخي الكريم
لفت انتباهي موضوعك الذي لو تطرقنا للنقاش فيه لن تكفينا مئات الصفحات
النقاش بحد ذاته حاله صحيه وتغذي الفكر وتمنح الفرد وعي بكل ما يحدث سواء بالمحيط الداخلي او الخارجي
لان الحوار هو بوابه للثقافه مفتوحه على مصراعيها
ولكن تختلف ردود الافعال وحسب القضيه المطروحه للنقاش
فهناك عند بعض الافراد النقاشات السياسيه ه او التي تمس هويتهم وانتمائهم الوطني لها خطوط حمراء يمنع التجاوز بها
وهناك من يخاف ويخشى نقاشها
واحيانا بعض القضايا الاجتماعيه تجد قضايا لا تستطيع البوح بها حين تكون تمس اخلاقنا وتعري بعض الحقائق للاخرين فتراهم على حقيقتهم لذا نلجا للمجامله او النفاق التعبيري بالكتابه حتى لا نقع تحت طائله المسائله او على راي المثل
الباب الي بجيك منو الريح سدو واستريح

ولكن تمنيت لو حددت انت سؤالك عن اي قضيه نقاشيه تجد المعارض والمؤيد والرافض او الصامت احيانا
حتى لا تتشعب الامور وتخرج عن السيطه فندخل بحوارات جدليه عقيمه دون نتيجه

ان كان ما تقصده بعض المتشددين لقضاياهم ولا يردون ان يسمعو صوت الحقيقه بل اعمت بصائرهم عن رؤيه الامور بوضوح
ويسيرون كالتابعين يؤيدون ويرفعو شعارات الولاء دون ان يدرو حجم الحقيقه اين وبصف من
فهنا الامور متشعبه اكثر وتجدها باكثر من منحى
اعطيك مثالا
حين قرر من امرياك واعوانها اعدام سيد الشهداء صدام بفجر يوم العيد
جاء القرار بالتوقيع من القمه العربيه من اكثر البلاد العربيه التي الانتعاني الدمار والنزاع والقتال والحروب الاهليه
اذا اين كانو لو كانو عرب احرار حين وافقو على اعدامه ولم يوقفو امريكا
هل المساله هي قضيه شعب ام كان الشعب بيد حكامهم الظالمين
وحين ارادت الان الشعوب الخروج من دائره هذا التاريخ الاسود ومن حكامها التابعين
تجد فئات من الشعب تحمي الرئيس وفئات ترفضه وتريد الاطاحه به
حاله الضد والضد هي حاله صحيه بحته
لانك استحاله ان تجد الجميع بخط واحد
والا لما اوجد الليل والنهار والجنه والنار والابيض والاسود والشر والخير
لا بد من وجود الشيء وضده حتى يتم توازن الامور
الشعوب كانت بفتره نائمه نومه اهل الكهف والان استيقظو
ولكــــــــــــــــــــــــــــن تذكر شي مهم
هناك من هم لا زالوووووووو بسباتهم غارقون ولم يستفيقو بعد وهم معروفين بكل مكان وبهذا الوقت من الزمان
انهم التابعين الغافلين التافهين


التوقيع

اضغط هنا لتكبير الصوره

عدت هنا

لبدايه اجمل

أحيا بقلب يعرف الحب فقط
زين الصبايا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات أبي فرحان منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 6 09-17-2018 04:22 PM
روايه حققت امنيتي ولكن؟؟ كــآآيدتهم قسم الروايات المكتملة 40 10-12-2013 08:34 AM
رواية رجفة قلوب أسود الصحراء Lite hopp قسم الروايات المكتملة 33 10-10-2013 06:42 PM
لغتنا الحبيبه السيل الجارى منتدي الإستفسار والمساعدة 9 05-19-2011 12:06 PM


الساعة الآن 08:15 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.