قديم 06-13-2011, 08:55 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية dido-96
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: الجزائر الحبيبة
العمر: 24
المشاركات: 1,761
مقالات المدونة: 2
معدل تقييم المستوى: 11
dido-96 is on a distinguished road
عاجل تعالوا معي نعرف الدنيا


تعالوا معي .. أعـرفــكم على الدنيــــا


دار أولها بكاء .. أوسطها عناء .. آخرها فناء .
أصلها مدر .. عيشها كدر .. نفعها ضرر ..
روحها شرر .. وعدها غدر ..
دنيئة .. وأدنى منها
قلب من يحبها .



والدنيا : سجن المؤمن ..
فإذا نسي سجنه , جاءه الفرج ..
وهي : سوق تجارية .. يوشك أن تُغلق ..
وهي خمر الشيطان .. من شرب منها لم يفق
إلا في عسكر الموتى نادماً مع الخاسرين .





هي : أنفس وأقصر
من أن يفرط منها نفس ..
كما أنها ثلاثة أيام :
أمس مضى ما بيدك منه شيء ,
ويوم أنت فيه فاغتنمه , وغدٌ لا تدري
أتدركه أم لا .



وهي : إنما تراد لتعبر لا لتعمر
وهذا هو الذي يدلك عليه علمك ,
ويبلغه فهمك .



والدنيا : مفازة
فينبغي أن يكون السابق فيها العقل
فمن سلّم زمام راحلته إلى طبعه وهواه
فيا عجلة تلفه .



والدنيا المحمودة :
هي التي تصل بها إلى فعل خير
أو تنجو بها من فعل شر .



والدنيا المباحة :
هي التي لا تقع بسببها في ترك مأمور
ولا ركوب محظور ..



أما الدنيا المذمومة :
فهي التي تقع بسببها في ترك طاعة
أو فعل معصية .




عجباً لمن يطلب الدنيا , وهو من تحصيلها على وهم
ومن الانتفاع بما حصله منها على شك ومن تركها
والخروج منها على يقين .


ما نالك من دنياك فلا تُكثرن به فرحاً
وما فاتك منها فلا تتبعه نفسك أسفاً .
احتفظ بكهولتك من ذكرى شبابك بحياةٍ جميلة .



أعظم فائدة للحياة
أن تقضيها في عمل شيء ,يكون خيرا
ويعيش مدة أطول من الحياة ذاتها .




ما فتحت الدنيا على عبد إلا مكرماً به
ولا زويت عنه إلا نظراً له .



معظم الناس عبيد للدنيا , والدين لصقٌ على ألسنتهم
يلوكونه ما دارت به معايشهم .



كفى بفقدان الرغبة في الخير مصيبة
وكفى بالذل في طلب الدنيا عقوبة
وكفى بالظلم حتفاً لصاحبه
وكفى بالذنب عاراً
للملم به .



طوبى لمن ترك الدنيا قبل أن تتركه
وبنى قبره قبل أن يدخله
وأرضى ربه قبل أن يلقاه






تحياتي الخالصة للجميع

من الاخت همسة فتاة


dido-96 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2011, 10:03 PM   #2
مشرف منتدي الاخبار الفنية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 2,036
معدل تقييم المستوى: 13
بـرق الجنوب is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم



اللة يعطيكى العافية ياخت همسة كلام كله حكمة



تحياتى


بـرق الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-14-2011, 04:04 AM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية أروى النعيري
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: جمهوريه مصر العربيه والحمدلله
العمر: 27
المشاركات: 1,391
مقالات المدونة: 6
معدل تقييم المستوى: 11
أروى النعيري is on a distinguished road
افتراضي


كلام جميل والله وعلى رأي المثل اجري يا ابن ادام جري الوحوش غير رزققك ما راح تحوش وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااا


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
أروى النعيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-14-2011, 08:56 AM   #5
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية نُوٌرَ بًرّقّ
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 6,876
مقالات المدونة: 2
معدل تقييم المستوى: 16
نُوٌرَ بًرّقّ is on a distinguished road
افتراضي


ميرسي اختي dido-96 على هذا الطرح القيم والمفيد

فــ الدنيا : سجن المؤمن ..
فإذا نسي سجنه , جاءه الفرج ..
وهي : سوق تجارية .. يوشك أن تُغلق ..
وهي خمر الشيطان .. من شرب منها لم يفق
إلا في عسكر الموتى نادماً مع الخاسرين

بشكرك مرة اخرى

يعطيك الف عافيه

و بارك الله فيك لطرحك القيم

جعله الله في ميزان حسناتك

مستنيين منك الجديد والمميز

تقبلى مروري وتحياتي


0 مسابقة ساعدوني ( مشكلة رقم 2 )
0 رجـل أبكـى وآلدتـه ليضحك زوجتـه . .
0 إهداء ( قصيده ) للاعضاء والمشرفين والاداره
0 الصاحب ساحب .. نظرة في العمق ! " مشترك بمسابقة ثلاث يرقات "
0 { ... يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء ... }
0 نفسي أكون مشرف/ نفسي أكون مشرفة
0 من الطارق ؟
0 معنى كلمة مبروك ... أدخل وانصدم !
0 هل انت / انتي مناقش / مناقشه جيد / جيده .. ( يمنع المنقول )
0 وَشاحّ أَبَيَضّ بـ / أِعِتِذَاراتّ َأرَواحَنا ~..!
0 أول تصميم لي
0 من هو نجم/نجمة المنتدى ☆
0 افضل 10 حكم
0 نشرة أخبار الفنانين
0 Toyota - land cruiser
نُوٌرَ بًرّقّ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعيون برق لكأس العالم :مواهب شابة واعدة تحت المجهر cris.7. sari منتدي كأس العالم 4 07-08-2010 09:42 AM


الساعة الآن 12:34 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.