قديم 06-15-2011, 12:56 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية hamood saif
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: OMAN
العمر: 30
المشاركات: 1,169
معدل تقييم المستوى: 12
hamood saif is on a distinguished road
افتراضي انطلاقة قوية لسيرينا وليامز على الملاعب العشبية في بطولة إيستبورن


اضغط هنا لتكبير الصوره

حققت نجمة التنس الأمريكية سيرينا وليامز عودة قوية إلى ملاعب التنس وتغلبت على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 1/6 و6/3 و6/4 اليوم الثلاثاء في الدور الأول ببطولة إيستبورن لتلحق بشقيقتها فينوس وليامز إلى الدور الثاني بالبطولة المقامة على الملاعب العشبية والتي يبلغ مجموع جوائزها 3ر1 مليون دولار.

وتلتقي سيرينا في الدور الثاني غدا الأربعاء مع الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة الأولى للبطولة والتي تغلبت على البريطانية هيثر واتسون المشاركة في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) 6/3 و6/3 كما تغلبت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة السادسة للبطولة على التشيكية لوسي سافاروفا 6/3 و3/6 و7/6 (9/7).

كذلك حققت الصينية لي نا المصنفة الثانية للبطولة ، والتي توجت مؤخرا بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ليكون اللقب الأول للقارة الآسيوية في منافسات الفردي ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، بداية جيدة في إيستبورن وفازت على النمساوية تاميرا باتشيك 7/5 و6/4 .

وفي أول مباراة لسيرينا وليامز منذ تتويجها بلقب ويمبلدون قبل نحو عام ، تخلفت اللاعبة الأمريكية صفر/5 في المجموعة الأولى ثم خسرتها 1/6 لكنها استعادت توازنها وحسمت اللقاء لصالحها بإحراز المجموعتين الثانية والثالثة.

وتتطلع سيرينا إلى الحفاظ على لقب ويمبلدون في النسخة المقبلة ليكون اللقب الرابع عشر لها في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وحققت فينوس الفوز في أولى مبارياتها بالبطولة أمس الاثنين ، بعدما غابت عن الملاعب خمسة شهور بسبب إصابة في عضلات البطن تعرضت لها خلال المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة في كانون ثان/يناير الماضي.

واحتاجت سيرينا إلى أكثر من ساعتين بقليل للتغلب على بيرونكوفا واللحاق بشقيقتها الكبرى في الدور الثاني للبطولة.

وغابت سيرينا عن ملاعب التنس لنحو 12 شهرا بسبب إصابة في القدم تعرضت لها بعد أيام قليلة من انتهاء بطولة ويمبلدون ، خلال تواجدها في أحد المطاعم بألمانيا ، وقد احتاجت إلى عمليتين جراحيتين.

كذلك عانت سيرينا من تجلط دموي بالرئة وهو ما تطلب عملية جراحية عاجلة في شباط/فبراير الماضي.

وستخوض سيرينا بطولة ويمبلدون التي تنطلق يوم الاثنين المقبل ، في مركز متأخر بالتصنيف ، بينما من الممكن أن تخوض شقيقتها البطولة خارج التصنيف علما بأنها تحتل المركز الثالث والثلاثين بالتصنيف العالمي.

كذلك صعدت الإيطالية فرنشيسكا سكيافوني ، الفائزة بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) العام الماضي ، إلى الدور الثاني بعدما تغلبت المصنفة الرابعة للبطولة على الاستونية كايا كانيبي 7/6 (9/7) و6/1 .

وواصلت الصربية أنا ايفانوفيتش ، الفائزة برولان جاروس عام 2008 ، نتائجها الإيجابية وتغلبت على الألأمانية جوليا جورجيس 6/4 و6/3 .

وقالت ايفانوفيتش: "لقد كانت مباراة صعبة وأعتقد أن كل منا كان متوترا شيئا ما".

كذلك فازت البريطانية إلينا بالتاتشا على الفرنسية أرفان رضائي 6/2 و6/1 ، لتلتقي البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة الثالثة للبطولة في الدور الثاني.

واستهلت الروسية إكاترينا ماكاروفا مشوار الحفاظ على اللقب بالفوز على الكرواتية ميريانا لوسيتش 6/1 و3/6 و6/4 كما فازت الصربية بويانا يوفانوفسكي على الروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا 7/6 (11/9) و6/4 والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا على الصينية تشينج جي 6/4 و6/4 .

وفي فئة الرجال حقق الفرنسي جو-ولفريد تسونجا المصنف الأول للبطولة انطلاقة جيدة وتأهل للدور الثاني بفوزه على الأوزبكستاني دينيس إيستومين 6/2 و7/5 .

كذلك تأهل الجنوب أفريقي كيفن أندرسون المصنف السادس للبطولة إلى الدور الثاني بفوزه على البريطاني ألكسندر سلابينسكي 7/5 و6/3 كما فاز الأمريكي دونالد يانج على البريطاني دانييل كوكس 6/1 و7/5 والألماني راينر شوتلر على الأوكراني سيرخي ستاخوفسكي المصنف الخامس للبطولة 6/3 و6/2 .

وانسحب الأسترالي ليتون هيويت من مباراته أمام البلجيكي أوليفيه روشوس عندما كان روشوس متقدما 6/2 و3/صفر.

ويعاني هيويت /30 عاما/ منذ أسابيع في جهوده للتعافي تماما بعد الخضوع لعملية جراحية في القدم ، وقد خسر قبل أيام في دور الثمانية ببطولة هاله الألمانية علما بأنه فاز بلقبها العام الماضي على حساب النجم السويسري روجيه فيدرر.

والجدير بالذكر أنها المرة الأولى التي يشارك فيها هيويت ببطولة إيستبورن ، التي تعد مرحلة استعدادية لبطولة ويمبلدون ، منذ حوالي عشرة أعوام.

وجاء انسحاب هيويت ، الذي تراجع في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين إلى المركز 130 ، بعد 40 دقيقة من بداية المباراة بمثابة مفاجأة للجماهير وكذلك روشوس الذي صعد دون عناء إلى الدور الثاني.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم تغلب الياباني كي نيشيكوري على الروسي افجيني كيريلوف 7/5 و6/1 والأوكراني إيليا مارشينكو على البرتغالي فريدريكو جيل 6/1 و6/3 والهندي سومديف ديفارمان على الأسباني جييرمو جارسيا-لوبيز المصنف 14 للبطولة 6/3 و6/4 .

اضغط هنا لتكبير الصوره


0 حارس المصري يقترب من قائمة أفضل حراس في التاريخ
0 برشلونة يلعب بالصف الثاني امام ملقة
0 ألف مبروووووك مدريد ...
0 رئيس لجنة حكام مصر يحذر الإعلام
0 العماني عماد الحوسني يقود الأهلي للتعادل ف الدقائق الاخيرة أمام الوحدة
0 مورينهو : كرة القدم ليست مجرد إستحواذ ...
0 سرمعني سبحان الله والحمدلله ولاإله إلا الله والله أكبر
0 الهلال والاتحاد والاتفاق يقودون جدول الدوري السعودي للموسم الجديد
0 أستراليا تتعادل مع الدنمارك وتتأهل إلى دور ال16 بمونديال الناشئين
0 مدرب الأهلى : تركيزنا على الفوز دون النظر للزمالك أهدانا الصدارة
0 مورينيو يستبعد ....
0 رئيس لجنة الكرة بالمريخ: الحضري لم يحترم نادينا .. وتصريحاته بلطجة إعلامية !
0 رئيس الزمالك ينفي وجود نيه لإقالة التوأم حسن
0 إلغاء مباراة المنتخب المصري الودية أمام راقصو التانجو
0 قطر تعلن تشكيل لجنة كأس العالم 2022
التوقيع
I'M NOT SPECIAL , I'M JUST A LIMITED EDITION

اضغط هنا لتكبير الصوره
hamood saif غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصص عن فوائد الاستغفار أروى النعيري منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 6 08-21-2012 07:34 AM
دكتور رامى مش هينه المنتدى السياسي والاخباري 6 08-01-2011 09:19 PM
(لا تلبسوا الحق بالباطل) خطبة الجمعة للشيخ محمد حسان Silence nobles المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 06-13-2011 12:59 PM
الحياء Silence nobles المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 3 06-03-2011 03:39 AM
فوائد الخبز الاسمر القمح redahov منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 1 05-14-2010 10:32 PM


الساعة الآن 11:21 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.