قديم 06-17-2011, 05:03 PM   #1
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية Delirium Female
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 5,519
معدل تقييم المستوى: 17
Delirium Female will become famous soon enough
افتراضي فجوة بين الآباء والآبناء


هناك فجوة بين الشباب والكبار واعتقد أن هذا الأمر طبيعي جداً
فكما يقول المثل: العلم بالصغر كالنقش بالحجر !!
أي كل شخص وجيله وما تربى عليه ومارسه في جل وقته فمثل هذا الشايب
قضى عمره بين حلاله والاستماع لمذياعه وسوالف جيله فمن الطبيعي أن يعيش
وتبقى هذه من الأمور احد الذكريات الجميلة لديه والتي تعود عليها وألم بها
ومن الصعب أن يتعايش أو يعيش مع جيل الشباب والشبكة العنكبوتية
والتنقل بين أخباره ومفاجآته اليومية !!

كيف يمكن ردم هذه الفجوة بين الطرفين؟ ما الذي ينقص شباب اليوم وعليه امتلاكه ليكون مقنعا بالنسبة الى شباب الأمس؟ وما الذي كان ينقص شباب الأمس ويمتلكه شباب اليوم؟
كيف يمكن إقناع الطرفين بأنهما ينتميان إلى مرحلتين مختلفتين وبالتالي فإن من الطبيعي أن يكونا جيلين مختلفين؟ كيف يمكن لكل طرف أن يثق في الآخر؟
الأمر صعب وسيظل الخلاف بين الطرفين مستمرا وستظل النظرة إلى بعضهما البعض مختلفة ومتناقضة ولكن لابد أن يعيا دائما أنهما امتداد لبعضهما حيث الثاني نتاج للأول وجزء منه.

هل السبب في ذلك سبب تقني وما أأأأأالت أليه التكنولوجيا لتكبير تللك الفجوة أم هو سبب التربية والعادات00

هو موضوع قديم متجدد بين جيل الآبناء وجيل الآباء

لنقم بردم تللك الفجو نعرف الآسبابة ونجد الحل المناسب لنتناقش في ذلك

لكم مني كل التقدير


0 الــدنيا دوارة (( يوم لكَ ويوم عليكَ ))
0 وعين بكت
0 أحتاج الى وطن
0 أشرف عفائه ياهل الجود غير *أهداء من الرحال*
0 عفوا..أنت لست وسيما
0 يَا أَيُّهَا الإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ
0 ما هي الصفة التي تحتفظ بها من الطفووولة
0 الحياة ليست حالة طواريء
0 مَاذا يُتَابِع أبنَاءَك
0 زكاة الفطر بألأدلة الصحيحة
0 000
0 للرجال فقط.... عليكم بالزواج لأنه السبب وراء زيادة دخلكم
0 احياء مع وقف التنفيذ
0 מאת האשם מוחסין
0 صحيفة «يهودية» فرنسية تفجر قنبلة تكشف حقيقة موقع «الفيس بوك»‎
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يآآآآآ رب تشفي والدة دنيآآ المشاعر

اضغط هنا لتكبير الصوره
فراق أحبتيُ گمُ هز وجديٌ .
وحتيُ لقآءهمُ سأظلْ أبگيُ .اضغط هنا لتكبير الصوره
Delirium Female غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-17-2011, 05:15 PM   #2
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية إِنْكِسَآرْ
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 7,492
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 17
إِنْكِسَآرْ is on a distinguished road
افتراضي


اصبتي باختياركي لمثل هذه المواضيع
بارك الله فيكي

كثرُ الجدل في السنوات الأخيرة حول وجود فجوة بين الآباء والأبناء، وأن الآباء يفكرون بطريقة ما، والأبناء يفكرون بطريقة مغايرةٍ تمامًا، ولعلك تسمع في هذا الصدد عبارتٍ تقول أن الآباء يفكرون بطريقة قديمة، وأن الآبناء يفكرون بطريقة جديدة، الآباء في خندق التخلف والرجعية، والأبناء في صف التحضر والتقدمية، الآباء أكثر خبرة. . نعم, ولكنهم أقل ثقافةً وعلمًا من الأبناء، الآباء يفرضون آراءهم والأبناء ما لهم من محيص. ثم انعكس ذلك على وسائل الإعلام، حتى ظهرت أفلامٌ ومسلسلاتٌ تناقش هذه القضية – على طريقتهم – وكان أشهرها مسلسلُ: " لن أعيش في جلباب أبي ". والاسم يعبر عن المضمون.



0 فلسطين اليكـِ عائدون
0 اعقل 3 بنات
0 كــلٌّ يَرى النــاس بعينِ طبــعه
0 بــكل سرور .. فلتكن حياتك اشارة مرور
0 ((وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ))
0 اجازة ارجو القبول
0 هل حقا وجود المـال يلغي عيوب الرجال عند النسـاء
0 سأفتقدكِ ==> بقلمي
0 عامــــــان مرّا ،،
0 العادات السبعة
0 ثلاثين دعاء ... لثلاثين يوم في رمضان
0 الريان يواصل الإنتصارات ويتقدم للمركز الثالث
0 الضغط النفسي ،، وطرق التعامل معه
0 جدول مباريات كوبا اميركا 2011 في الارجنتين
0 تقرير عن سيارة audi r8 كامل
التوقيع
لسَت احآوِل آلَإنتحإر !
... فقطِ ! فضُول أشغلنِي ؛
. حِين آنظَر للَاسفل وأرفَع قدمِي للفرَاغ
مَن سيقُول حينها وعيننننَاه تذرف بالدمُوع !
...... أرجُوك لاتفعَل فَ آنَا أحتاجك!

اضغط هنا لتكبير الصوره
إِنْكِسَآرْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-17-2011, 07:41 PM   #3
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية نُوٌرَ بًرّقّ
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 6,876
مقالات المدونة: 2
معدل تقييم المستوى: 16
نُوٌرَ بًرّقّ is on a distinguished road
افتراضي


نرى أن من أهم أسباب وجود فجوة كبيرة بين الآباء والأبناء هو وقوع الأسرة في طاحونة الأعباء الحياتية ودوران الآباء والأمهات في دوامة

البحث عن لقمة العيش في زمن تتزايد فيه معدلات الفقر، وتتآكل فيه الطبقة الوسطى في المجتمعات الإسلامية المعاصرة

الأمر الذي يجعل الآباء في معزل عن البيت فتراتٍ طويلة، حتى ترى من بين الآباء من يمتهن أكثرة من مهنة ليصل بمستوى أسرته

الاقتصادي إلى الوضع المأمول

فيأتي الأبُ في ساعات متأخرةٍ من الليل والبيوت في سبات عميق الأمُ منهكة، والأولاد نائمون، لم تسنح لهم معيشتهم الصعبة أن

يجلسوا على مائدة واحدة ولو لمرة واحدة في اليوم

لم يقتصر التقصير في حق الأولاد أنْ يجلس الأبُ إليهم يعلمهم ويربيهم بل امتدد التقصيرُ إلى الفرائض والواجبات الشرعية كالصلاة في أوقاتها وصلة الأرحام

بشكرك اختي Delirium Female على هذا الطرح القيم والمفيد

يعطيك الف عافيه

و جزاك الله كل خير وجعل جنة الفردوس من نصيبك

مستنيين منك الجديد والمميز

تقبلى مروري وتحياتي


نُوٌرَ بًرّقّ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2011, 04:33 PM   #4
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية بليسا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: انا جزائرية وبافتخر ويلي ما عجبو الحال ينتحر ويكتب على قبرو تحديت جزائرية وما قدرت
العمر: 22
المشاركات: 372
معدل تقييم المستوى: 10
بليسا is on a distinguished road
افتراضي


جزاك الله خيرا على هدا النص الرائع


بليسا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:37 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.