قديم 08-19-2011, 08:23 AM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية متابعة للبرق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 4,763
معدل تقييم المستوى: 15
متابعة للبرق is on a distinguished road
عاجل بكين ترسل ""الفهود الثلوج "" لقمع المسلمين في تركستان الشرقية


أرسلت السلطات الصينية المسيطرة على إقليم تركستان الشرقية (المسمى شينجيانج) وحدات عسكرية خاصة لقمع المحتجين المسلمين الذين يعيشون في ظل اضطرابات مع الأقلية البوذية في الإقليم.




ونقلت صحيفة "تشاينا ديلي" يوم السبت عن ناطق باسم الشرطة الشعبية المسلحة الصينية في شيجيانغ قوله إن هذه الوحدة التي تسمى "فهود الثلوج" نشرت في مدينة أكسو على بعد 460 كلم عن كاشقار حيث نسبت هجمات إلى الأويغور المسلمين في نهايو يوليو وبداية أغسطس.




وتعاملت الشرطة بعنف مع تلك الاضطرابات ما أسفر عن سقوط 21 قتيلا.



وستكون مهمة هذه الوحدة "تعزيز الأمن" مع اقتراب معرض الصين-أوراسيا المنتدى التجاري الذي سينظم مطلع سبتمبر في أورومتشي عاصمة الإقليم ذو الغالبية المسلمة والذي يتمتع بحكم ذاتي.



وستقوم هذه الوحدة بمهمات في منطقة كاشقار وهوتان المدينة التي تشهد أعمال عنف أيضا كما قال المتحدث.


وشينجيانغ منطقة حدودية شاسعة في آسيا الوسطى (غرب الصين) تضم نحو 3،8 ملايين من السكان، ويندد الأويغور المسلمون بالقمع السياسي والديني الذي تمارسه السلطات الصينية تحت غطاء مكافحة الإرهاب.




وتشكل هذه المنطقة والتيبت قطاعين تخشى الصين حدوث اضطرابات فيهما.



وتدعم الصين أقلية الهان البوذية التي يشن أعضاءها اعتداءات على أهالي الإقليم المسلمين.



وتعمل السطات الصينية على تغيير ديمغرافية المنطقة من خلال توطين الهان في الإقليم ليقللوا من أغلبية المسلمين الأويغور في ذلك الإقليم


منقول للاهمية .............

حسبنا الله ونعم الوكيل .....................حسبنا الله ونعم الوكيل

في كل يقعة في العالم المسلمون مضطهدون ...............حرب عالمية على الاسلام والمسلمين

اخواني واخواتي لا تنسوا ان في الصين اخوة لنا من المسلمين دخلوا في الاسلام مبكرا مع الفتوحات

ولان الاسلام دين فيه الزواج المبكر ويحرم الاجهاض الا للضرورة .............ودين يهتم بالاسرة فان عدد المسلمين في ازدياد بسبب الزواج والانجاب وهذا اثار حفيظة البوذ وحقدهم على المسلمين ....................

وللعلم هذه ليست اول معاناة اهلنا في الصين ولا اخره بل منذ عقود على حد علمي ..................فلا تنسوهم بالدعاء ومناصرتهم بنشر قضيتهم والمطالبة بتدخل الدول الاسلامية لكف شر الصين عنهم .....................ويبدو ان الصين لم تتعظ من امريكا في حربها على الاسلام

وها هي روسيا تتقرب من المسلمين لكسر شوكة المجاهدين في الشيشان وتنشئ مساجد ومراكز لتحفيظ القران لكسب ود المسلمين نحوها ................بعد ان رات انه لا جدوى من قتل المسلمين خلال اكثر من ثمانين عاما من احتلال دول اسيا الوسطى وقمع مظاهر الاسلام من صلاة وصيام وحجاب

اللهم انصر اخواننا في الصين واحفظهم وقوي شوكتهم وبائسهم على البوذ واحقن دمائهم اااااااااااااااامين .


0 خاطف مايكرفون الحرم المكي
0 داوود ملاسا يبرئ بوكو حرام م التفجيرات ف نيجيريا
0 وحوش
0 رامسفيلد يؤكد مجددا :دفعنا 200 مليون دولار للسستاني ليفتي بحرمة قتالنا
0 التعذيب في سجون الجحش انظروا ماذا فعل بيده ورجله
0 سيول جدة
0 انشقاقات في الفرقه الرابعة في وادي العرب
0 الشحات : نرفض اعتذار ساويرس لانه سب ديننا
0 حتى القسم !!!!
0 خطاب ملك المملكة العربية السعودية عن سورية الجريحة
0 عمليات المجاهدين في دولة العراق الاسلامية
0 مجلس محافظة نينوى يرفض طلبا ايرانيا بانشاء مركز صحي
0 الطفل الشهيد حمزة الخطيب
0 وزارة التربية ف الكويت تصدر كتاب يقدس كربلاء والفاتيكان وتحذف حديث سب الصحابة
0 اعتقال الشيخ رائد صلاح اثناء زيارته لبريطانيا
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
متابعة للبرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 08:40 AM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية متابعة للبرق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 4,763
معدل تقييم المستوى: 15
متابعة للبرق is on a distinguished road
افتراضي


بيان مكة المكرمة بشأن مأساة المسلمين في تركستان الشرقية
خاص | 28/8/1430
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:-
فإن إخواننا المسلمين في تركستان الشرقية وهم أكثر من ثلاثين مليون مسلم يتعرضون لاضطهاد مستمر منذ سنوات طويلة على يد الحكومة الصينية ومن ذلك قهرهم والتنكيل بهم والتمييز الظالم ضدهم ، وسجن العلماء والدعاة والناشطين منهم ، ومنع إظهار الشعائر التعبدية، ومحاولة تصفية المؤسسات والمظاهر الإسلامية، والعمل على تذويب هوية المسلمين، وتغيير التركيبة السكانية ليصبح أهل تركستان الشرقية أقلية في بلادهم .




ومن صنوف التضييق والقهر التي تقوم بها الحكومة الصينية إجبار الفتيات التركستانيات المسلمات على الهجرة إلى الصين بذريعة تشغيلهن كعاملات في المصانع وهناك يواجهن من المآسي ما يعجز اللسان عن وصفه مع منع الزواج قبل سن اثنين وعشرين سنة وحرمان الأزواج من الإنجاب قبل مضي خمس سنوات من الزواج بالإضافة إلى غرامات وعقوبات لمن ينجب أكثر من طفل .




ومع ما تزخر به أرض تركستان الشرقية من ثروات كبيرة مثل النفط والثروات المعدنية والأراضي الخصبة فإن إخواننا من شعب تركستان يعيشون في فقر مدقع وعوز شديد.









ولقد نقلت لنا وسائل الإعلام وشاهد الناس جميعهم ما جرى مؤخرا من مجزرة قامت بها الحكومة الصينية في حق إخواننا هناك بعدما أبدوا مطالباتهم بمحاكمة من اعتدى عليهم من أبناء القومية الصينية حين قتلوا منهم العشرات دون وجه حق . وهذا وما سبقه ذلك يعد خطباً جليلاً ونازلة عظيمة توجب على المسلمين حكوماتٍ وشعوباً أن يتداعوا لتفريج هذا الكرب وكشف هذا الظلم بكافة الوسائل الشرعية المتاحة، استجابة لأمر الله تعالى القائل عز وجل: {وَإِن اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُم النَّصْر… الآية}، وقوله عز من قائل: {وَالمؤمِنُونَ والمؤمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ… الآية}، وقوله تعالى: {إِنَّمَا المؤمِنُونَ إِخْوةٌ… الآية}، ولقوله – صلى الله عليه وسلم – فيما صح عنه: «المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه… الحديث»، وقال – صلى الله عليه وسلم – : «ما مِن امرئٍ مسلمٍ يخذل امرءاً مسلماً في موضع تنتهك فيه حرمته، وينتقص فيه من عرضه إلا خذله الله في موضع يحب في نصرته، وما مِن امرئٍ ينصر مسلماً في موضعٍ ينتقص فيه من عرضه وتنتهك فيه حرمته إلا نصره الله في موضع يحب فيه نصرته».





وإن الموقعين على هذا البيان، وانطلاقاً مما أوجبه الله على أهل العلم من تبيين الحق وعدم كتمانه ليودوا إيضاح الحقائق الآتية:-




أولاً: أن نصرة إخواننا مسلمي تركستان ودعمهم واجب شرعيٌّ، ، على عموم المسلمين حكومات وشعوباً، كل بحسبه، بشتى أنواع الدعم السياسي والإعلامي والاقتصادي . ومن ذلك التعريف بقضيتهم وكشف ما يتعرضون له من ظلم وتنكيل، في المحافل العالمية ولدى المنظمات الدولية، وأن تبذل الحكومات الإسلامية قصارى جهدها للضغط على الحكومة الصينية عبر الوسائل الدبلوماسية وغيرها؛ لرفع الظلم والتمييز عنهم ، والعمل على إعطائهم حقوقهم وحفظ كرامتهم، والتوقف عن اضطهادهم وتذويب هويتهم الإسلامية.




ثانياً: على المسلمين عامة ومسلمي تركستان الشرقية خاصة أن يفطنوا لخطط الأعداء التي تسعى جاهده إلى تحويل قضية تركستان الشرقية من قضية إسلامية إلى قضية عرقية إثنيه للايغور في مقابل عرقية الهان وفي ذلك مشابهة لقضية فلسطين التي بدأت إسلامية ثم تحولت إلى عربية لينتهي بها الحال قضية فلسطينية .




ثالثاً:وإننا إذ نثمن لمنظمة المؤتمر الإسلامي ما قامت به من جهد في هذا الشأن، لنأمل منها أن تبذل المزيد من الجهد للوصول إلى حل عبر توصل المنظمة إلى اتفاقية مع الحكومة الصينية لإعطاء مسلمي تركستان الشرقية جميع حقوقهم وأن تبادر المنظمة إلى فتح مكتب لها في تركستان الشرقية وتحث دول المنظمة على بذل المزيد من الدعم والنصرة لإخواننا هناك . ونناشد بقية المؤسسات والمنظمات والاتحادات والمجالس الإسلامية الحكومية والشعبية؛ أن تبذل قصارى جهدها في نصرة هؤلاء المستضعفين، ومن ذلك تثبيتهم على دينهم، ونشر الدعوة بينهم عبر الوسائل المتاحة كالقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية التي تخاطبهم بلغتهم وكفالات الدعاة وتيسير قبول الطلبة في الجامعات الإسلامية ، وأن تبادر هيئات الإغاثة ببدء عملها الإغاثي والإنساني لمواساتهم وسد حاجتهم في برامج لكفالة الأيتام والطلبة وإنشاء المدارس والمساجد ؛ ولاسيما وأنهم يمرون بظروف معيشية بالغة الصعوبة ، كما نناشد عموم المسلمين ولاسيما الموسرين وأصحاب الدثور؛ أن يخصصوا جزءًا من زكواتهم وصدقاتهم لهؤلاء المسلمين، على أن يتم إيصالها عبر القنوات الإغاثية الإسلامية المأمونة.





رابعاً:قد يكون من الخيارات المطروحة في حال عدم كف الحكومة الصينية عن ممارساتها القمعية ضد إخواننا مسلمي تركستان الشرقية، تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الصينية، ولاسيما وأن حجم التبادل التجاري بين الصين والدول الإسلامية لا يستهان به، ولذا فإننا نناشد علماء المسلمين أن يكون إصدار فتوى جماعية بهذا الشأن قيد الدراسة والنظر، وأن يتم تفعيل هذا الخيار في الوقت المناسب بما يحقق مصلحة المسلمين إذا اقتضى الأمر ذلك.





خامساً:أن من أعظم أسباب كشف الكروب وتفريج الهموم ودفع البلاء؛ تقوى الله تعالى والتوبة وصدق اللجوء والضراعة إليه سبحانه، ولذا فإننا نوصي إخواننا مسلمي تركستان بتقوى الله تعالى والصبر والمصابرة، وليعلموا أن النصر مع الصبر، وأن الفَرَجَ مع الكرب، وأن مع العسر يسراًَ، كما نوصي عموم المسلمين بالإلحاح على الله تعالى بالدعاء لكشف الضر عن المسلمين بعامة، ونوجه نداء إلى إخواننا في تركستان الشرقية بمعالجة أمورهم بالحكمة واللين و البعد كل البعد عن اللجوء إلى العنف وتحاشي استفزاز الحكومة الصينية لقوله تعالى (ربنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين) وقوله تعالى (ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا ) ونوصيهم بالتفقه في الدين .





نسأل الله تعالى أن يرفع عنهم الضر والبلاء، وأن يهيئ لهم من أمرهم رشداً، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
وصلى الله على نبينا محمدٍ وعلى آله وصحبه أجمعين.

الموقعون على البيان :
د/ سليمان بن وايل التويجري عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى سابقاً
د/ ناصر بن سليمان العمر المشرف العام على موقع المسلم
أ.د/ أحمد بن سعد الحمدان أستاذ العقيدة بجامعة أم القرى
د/ محمد بن صامل السلمي عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى سابقاً
د/ عبد الله بن عمر الدميجي عميد كلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى سابقاً
د/ أحمد بن عبد الله الزهراني عميد كلية القرآن الكريم بالجامعة الإسلامية سابقاً
د/ محمد بن سعيد القحطاني أستاذ العقيدة المشارك بجامعة أم القرى سابقاً
أ.د/ غالب بن محمد الحامضي رئيس قسم الكتاب والسنة بجامعة أم القرى سابقاً
د/ ستر بن ثواب الجعيد رئيس قسم القضاء بجامعة أم القرى سابقاً
د/ عبد الله بن عبد الكريم الحنايا أستاذ الفقه بجامعة أم القرى
د/ خالد بن عبد الله الشمراني أستاذ الفقه المشارك بجامعة أم القرى
د/ عبد الله بن علي المزم أستاذ أصول الفقه المساعد بجامعة أم القرى
د/وليد بن عثمان الرشودي رئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية المعلمين جامعة الملك سعود
الشيخ/ بدر بن إبراهيم الراجحي القاضي بالمحكمة العامة بمكة المكرمة
د/ خالد بن عبدالرحمن العجيمي الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود سابقاً
الشيخ/ صالح بن عبدالله الدرويش القاضي بمحكمة القطيف
د.محمد بن موسى الشريف الأستاذ المتعاون بجامعة الملك عبدالعزيز
د.محمد السعيدي رئيس قسم الدراسات الإسلامية بالكلية الجامعية بجامعة أم القرى
د.عبدالحي يوسف نائب رئيس هيئة علماء السودان
الشيخ/ عبدالجليل كاروري إمام وخطيب جامع الشهيد بالخرطوم – السودان
د/وليد الطبطائي عضو مجلس الأمة الكويتي
الشيخ عادل المعاودة رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع بمجلس النواب البحريني
د محمد بن عبدالله الهبدان المشرف العام على موقع نور الإسلام
د علي القره داغي الأستاذ بكلية الشريعة بقطر ومسئول الأقليات بالأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين


0 الدرزي وئام وهاب يطلب من السوريين قتل وزير الخارجية القطري
0 هذا ما فعله شيعة البحرين ليلة 14 فبراير بالشرطة
0 لصوص العراق يطالبون الكويت بايجاد موقع بديل لميناء مبارك
0 صور شهداء وجرحى صوران في حماه
0 دهس وطحن مواطن سوري بالدبابة بلا ذرة رحمه
0 قوات بشار تقتل طفلا عمره 6 اشهر في حضن ابيه
0 فتاة تشيعت ثم تابت بسبب زواج المتعه
0 التلفزيون السوري يكشف بالخطا تورط مراسله في ترتيب مسرحية انفجار حي الميدان بدمشق
0 الطاهرة العفيفة
0 كلمة الشيخ عدنان العرعور في جمعة احفاد خالد بن الوليد
0 اكتشاف مقبرة جماعية تضم رفات 400 شخص فالفلوجة
0 ملاحظات واقتراحات لاجل البرق
0 حتى القسم !!!!
0 اشتباكات بين المنتخب اللبناني والكويتي في مباراة ودية
0 بعد محاولة اغتياله ... محافظ الانبار يؤكد دخول جيش الدجال المهدي لسورية
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
متابعة للبرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 09:01 AM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية متابعة للبرق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 4,763
معدل تقييم المستوى: 15
متابعة للبرق is on a distinguished road
افتراضي




0 عسكري شيعي ف الكويت يستهزي بالقران وبالحديث وبالصحابة وبالشيخ الالباني
0 سفينتان حربيتان ايرانيتان ترابطان قبالة ميناء جدة السعودي
0 رابطة علماء المسلمين تدين دعم ايران وحزب الشيطان النظام السوري وتساند الشعب السوري
0 احداث مدينة حمد
0 سعود الفيصل مواقف وذكريات
0 نصر الشيطان يتطاول على القران
0 الحوثيون يسلحون الانفصاليين اليمنيين لتفجير الاوضاع في البلاد
0 قتل رجل وامراءة من السنة في العراق
0 رفض نواب كويتيون اقراض سورية :اموالنا لا تمنح لقتلة الشعوب
0 اختراق قناة السويس
0 استمرار القصف وسقوط شهداء ف حمص وحماه ودرعا ودير الزور وحلب
0 المجلس العسكري المصري يسمح بعبور سفينتين حربيتين ايرانيين قناة السويس باتجاه سورية
0 قتحام مدينة البوكمال واطلاق النار والرصاص بشكل جنوني وعشوائي
0 اسلام احد ابناء سلفا كير رئيس حكومة جنوب السودان في يوم اعلان دولة الجنوب
0 حرق السوريين بالبنزين والماء الحار واجبارهم على تأليه بشار والتعذيب بالكهرباء
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
متابعة للبرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 09:16 AM   #5
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية متابعة للبرق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 4,763
معدل تقييم المستوى: 15
متابعة للبرق is on a distinguished road
افتراضي


فيديو قتل مسلمين بالحجارة( فالثأر الثأر لاخواننا الايغور)
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره


0 النبيح خالد عبود يتمنى ان يبتلع النظام العراقي دولة الكويت
0 قصة هاروت وماروت المذكورين في القران
0 الشبيحة واالمخابرات يطلقون اللحى ويرتدون الثوب لالصاق التهمة بالاسلاميين
0 اشاعة خطيرة
0 مليشيا جيش الدجال تختطف العراقيين السنة وتساوم عليهم في بغداد
0 العلويين الكفرة المجرمين يذبحون 60 شهيدا في كفر عويد بجبل الزاوية احدهم بلا راس
0 استمرار القصف وسقوط شهداء ف حمص وحماه ودرعا ودير الزور وحلب
0 حاخام يهودي يعترف بالاسلام وبالقران وبنبوة نبينا محمد
0 هلاك 60 جيفة من الشبيحة وتحرير 15 مدني وتحرير شعبة الحزب في الحميدية على يد المجاهدين
0 ميدان اللؤلؤة
0 صور عاجل نفاذ الادوية والمواد الغذائية وموت العديد من الاطفال والنساء بسبب حصار دماج
0 قناة شيعية تطلق حملة اوروبية لتشويه الشيخ ناصر العمر بسبب كاشغري
0 تدنيس غزة
0 تعذيب اسيوي على يد الشيعة
0 شهادات ووثائق تثبت تورط حزب الشيطان ف قتل الشعب السوري السني
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
متابعة للبرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسابقة معلومة وصورة اسلامي فخري واعتزازي منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 9 12-20-2011 04:50 AM
سر الرقم(( 7 )) في القرآن الكريم !!!!!! رنامحمود المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 13 08-24-2011 12:59 AM
وآين روني लंबे रियल منتدى تحميل الاهداف والمباريات والكليبات الرياضيه 6 08-18-2011 08:50 PM


الساعة الآن 04:41 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.