قديم 11-04-2011, 01:57 AM   #1
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية رنامحمود
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 508
معدل تقييم المستوى: 10
رنامحمود is on a distinguished road
الثورة في الخليج العربي


السلام عليكم ورحمة الله :
ما معنى أن تنادي بعض القيادات الخليجية لغيرها بالحرية ولا تطبقها .....؟؟؟؟ وما معنى أن تقترح النصح لغيرها بتعديل الدستور ولا تملكه ...؟؟
أمام المدّ الشبابي العربي الذي ضرب الدول العربية فلا سبيل للأنظمة العربية والخليجية القائمة سوى تحقيق إصلاحات جذرية وحقيقية تلامس أوجاع هذه المجتمعات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والعدالة الاجتماعية قبل فوات الأوان. لقد أثبتت الأحداث، أن الرهان على حماية الحلفاء في تثبيت نظم الحكم أمر لا يجدي نفعا. وعليه إذا ما بقيت هذه النظم تنظر لهذه التطورات بذات العقلية البدائية وانحازت كعادتها للتعتيم ، وفلسفة النعامة، والإصلاحات الفلكلورية المتأخرة جدا، ولذلك عليها أن تحذر من خداع الجغرافيا و التاريخ حتى لا تجد نفسها بين عشية وضحاها في مهب العاصفة العاتية عاجلا أم آجلا.
ولقد قال الشاعر العربي منذ مئات السنين:
إنّ البناء إذا ما انهدّ جانبه ............. لم يأمن الناس أن ينهدّ باقيه
وبدل أن يعترف بعض أصحاب السعادة بوجود أزمة عميقة، تتمثل في كون شعوب الخليج هي الشعوب الوحيدة في العالم كله، التي ما تزال تحكم بأنظمة أسرية وراثية حكما شموليا مطلقا، وهو ما لم يعد مقبولا في العالم منذ أكثر من نصف قرن فضلا عن عصر الاحتجاجات العربية الشعبية! وبدل أن يعترفوا بفشلهم وعجزهم عن تحقيق أهداف استراتيجيه لشعوبهم ،تحترم اختلاف الآراء، وتعزز الحريات العامة الوطنية ، وتنشر التنمية الاقتصادية والصناعية..الخ بدل ذلك كله حشدوا أموالهم وإعلامهم لا لتحرير الخليج من الوجود الأجنبي الأمريكي وقواعده العسكرية التي تتحكم بمفاصله، ، بل لصب الزيت على النار في بعض الدول ، أو تمويل حركات أصولية في بعضها الآخر تأمر بالمعروف بلغة السلاح....وتكون ترسا أمام المدّ القادم..؟
لقد كشفت حركات الاحتجاج الخليجية أن أحد أهم أسباب ضعفها هو عدم وجود النقابات العمالية، والتنظيمات السياسية والأحزاب السياسية، فهي المحفز ابتداء للحراك الشعبي، هي الممثل لمكونات الشعب الفكرية والسياسية، بعد ذلك، إذ سيعود الشعب إلى حالته الطبيعية، وستتولى التنظيمات السياسية مهمة تحقيق تطلعاته، وهو ما لا وجود له في أكثر دول الخليج العربي، حيث حرصت الحكومات وخلفها أمريكا على التضييق على الحريات العامة السياسية والنقابية منذ ستينات القرن الماضي، وفتحت في المقابل الطريق أمام الجماعات الدعوية التي تعمل تحت عباءة الأنظمة كحليف لها، يمكن استخدامها لمواجهة أي حراك سياسي شعبي!
لقد شهدت المنطقة حراكا في الماضي في عمان في ثورة الإمام في الخمسينات، وثورة ظفار في الستينات من القرن العشرين وليس آخرها قمع احتجاجات الشعب البحريني وهدم ميدان الاعتصام ، وتم وأد كل الحركات السياسية الاحتجاجية آنذاك، وبعد ذلك، وبتعاون الأسر الحاكمة على شعوبها، وبإشراف القوى المتحكمة بالمنطقة، لحماية مصالحها وحماية حلفائها على حساب الشعوب وحريتها واستقلالها!

يخطئ الذين يعتقدون بان الأنظمة الملكية العربية أكثر متانة أمام موجة "الثورات العربية" بالقياس مع الأنظمة الجمهورية العربية؟ وكيف سيؤثر ما يجري في البحرين وحولها على العلاقات بين الدول العربية الخليجية وتركيا وإيران من جهة ، وأمريكا من جهة أخرى؟ وما هي العواقب التي يمكن أن تتركها الهزات السياسية الارتدادية في اليمن على منطقة الخليج...

وان كان الجيل السابق قد أصيب بغيبوبة النفط وعاش قسم منهم في ثراء فاحش وتوفرت لهم كل سبل الترفيه.... فهل هذا يبرر لهم أن يعيشوا على الهامش يهللون ويسبحون بحمد الأمير...؟ هل مطلب الإنسان الرفاهية ولقمة العيش وكأنه بلا رأي مستقل.....؟
الإنسان الحق هو من يطالب بحريته من يؤمن بحقوقه ويعرف واجباته في وطنه من يشارك بشكل فاعل في تشكيل سياسات وطنه ويخطط لمستقبل أبنائه لا أن يكون كالمملوك يطعمه سيده في الليل ليستعبده في النهار....

هل تبقى منطقة الخليج في منأى عن الحركات الشعبية التي انطلقت ولا تزال ..؟؟........لا يعني سكون أو سكوت المجتمعات الشابة في منطقة الخليج القبول باستئثار فئات محددة بالحكم وموارد الثروة وتغييب الفئات الأخرى بأساليب تنتمي لعصر ما قبل النهضة. هناك اليوم في دول الخليج، أو بعضها على الأقل، أجيال شابة متفاعلة تماما مع التطورات الهائلة التي تجري في محيطها والعالم. هذا الأمر يجعل من هذه الشعوب الشابة مهيأة بكل ما تحمل الكلمة من معنى لاتخاذ مواقف غير متوقعة وربما تفاجئ المراقبين .


رنامحمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2011, 07:19 AM   #2
::مراقبة المنتديات الطبية::
 
الصورة الرمزية سيل الحب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
العمر: 29
المشاركات: 14,579
معدل تقييم المستوى: 26
سيل الحب is on a distinguished road
افتراضي


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
........................

سبحان الله

هل تتمنين أن تقوم الثورات في الخليج حتى تتساوى الطقية كما يقال بالعامية كما يحدث في سوريا الآن

هل معيشة أهل الخليج كمعيشة أهل سوريا ؟

هل حال أهل الخليج كحال أهل سوريا

أنا هنا لست مؤهله للدفاع سوى عن السعودية بحكم معيشتي فيها

أولا : من ناحية الحكم الوراثي

صحيح أن حكمهم وراثي أو بمعنى آخر ملكي
لكنهم أفضل من غيرهم الذين يدعون النظام الجمهوري و يطبقون النظام الوراثي
و لا عيب أجده في النظام الملكي إذا كان الشعب قبلي و كان الأب هو الموحد لـ مليونين و مئة و خمسين ألف كلم مربع ما شاء الله تبارك الرحمن ..


و قولك
وبدل أن يعترف بعض أصحاب السعادة بوجود أزمة عميقة، تتمثل في كون شعوب الخليج هي الشعوب الوحيدة في العالم كله، التي ما تزال تحكم بأنظمة أسرية وراثية حكما شموليا مطلقا، وهو ما لم يعد مقبولا في العالم منذ أكثر من نصف قرن

ما هو نظام الحكم في الأردن و المغرب و أسبانيا و بريطانيا و السويد و هولندا و تايلندا و النرويج و ماليزيا و بلجيكا و بروناي ........إلخ . ؟

أم فقط الأمر متعلق لديك بدول الخليج ؟!!!!!!!!


وبدل أن يعترفوا بفشلهم وعجزهم عن تحقيق أهداف استراتيجيه لشعوبهم ،تحترم اختلاف الآراء، وتعزز الحريات العامة الوطنية ، وتنشر التنمية الاقتصادية والصناعية..الخ بدل ذلك كله حشدوا أموالهم وإعلامهم لا لتحرير الخليج من الوجود الأجنبي الأمريكي وقواعده العسكرية التي تتحكم بمفاصله، ، بل لصب الزيت على النار في بعض الدول ، أو تمويل حركات أصولية في بعضها الآخر تأمر بالمعروف بلغة السلاح....وتكون ترسا أمام المدّ القادم..؟

ابتعدي عن التلميح و كوني واضحة و هاتي بأدلة إن كان لديك ....... لنجيب عليك


قمع احتجاجات الشعب البحريني وهدم ميدان الاعتصام ، وتم وأد كل الحركات السياسية الاحتجاجية آنذاك، وبعد ذلك، وبتعاون الأسر الحاكمة على شعوبها، وبإشراف القوى المتحكمة بالمنطقة، لحماية مصالحها وحماية حلفائها على حساب الشعوب وحريتها واستقلالها!

كان يجب على القوة المتحكمة في المنطقة أن تصمت و تجعل إيران تتدخل في الموضوع كما تشأ و تدخل البحرين و تحتلها و من ثم المنطقة الشرقية في السعودية لتسرق نفطها كما سرقت نفط العراق ... كان يجب عليها أن تفعل ذلك لا لشيء.... فقط لترضي عيناك و تفرحك و تؤكد لك على وجود الإستقلالية و الحرية في البلاد !!!!!!!!!!!!!!!


يخطئ الذين يعتقدون بان الأنظمة الملكية العربية أكثر متانة أمام موجة "الثورات العربية" بالقياس مع الأنظمة الجمهورية العربية؟ وكيف سيؤثر ما يجري في البحرين وحولها على العلاقات بين الدول العربية الخليجية وتركيا وإيران من جهة ، وأمريكا من جهة أخرى؟ وما هي العواقب التي يمكن أن تتركها الهزات السياسية الارتدادية في اليمن على منطقة الخليج...


هذه معتقدات و وجود ثورة في بلد من عدم ذلك ليس له علاقة بنظام الحكم ..... صحيح أن جميع الأنظمة التي سقطت حتى الآن نظامها ليس ملكي بالأسم طبعا عند البعض
لكن لا يعني ذلك أن نظام الحكم هو السبب
بل الفساد و الظلم و النهب و السرقة التي يؤكد الفقر و الجوع و الإغتراب على وجودهم



وان كان الجيل السابق قد أصيب بغيبوبة النفط وعاش قسم منهم في ثراء فاحش وتوفرت لهم كل سبل الترفيه.... فهل هذا يبرر لهم أن يعيشوا على الهامش يهللون ويسبحون بحمد الأمير...؟

التهليل لله و التسبيح لله و لا نعبد إلا الله

هل مطلب الإنسان الرفاهية ولقمة العيش وكأنه بلا رأي مستقل.....؟

هل الرأي المستقل أهم من لقمة العيش ؟!!!!!!!!!!!!!!!!! هل ثار من ثار من الشعوب العربية على حكامهم لأنهم لا يسمحون لهم بإعطاء أرائهم المستقلة !!!!!!!!!!!!!

الإنسان الحق هو من يطالب بحريته من يؤمن بحقوقه ويعرف واجباته في وطنه من يشارك بشكل فاعل في تشكيل سياسات وطنه ويخطط لمستقبل أبنائه لا أن يكون كالمملوك يطعمه سيده في الليل ليستعبده في النهار....

منكم و إليكم

هل تبقى منطقة الخليج في منأى عن الحركات الشعبية التي انطلقت ولا تزال ..؟؟........لا يعني سكون أو سكوت المجتمعات الشابة في منطقة الخليج القبول باستئثار فئات محددة بالحكم وموارد الثروة وتغييب الفئات الأخرى بأساليب تنتمي لعصر ما قبل النهضة.

الحكم فهو لله و قد تحدث في البداية عنه

حكمنا بعد الخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم بنوا أمية و من ثم بنوا العباس ..... إلخ

و نحن اليوم نفتخر بهم و ندرس ما قدموه و ما عملوه للأمة و نحن نعلم أنهم أحسنوا في أمور و اساؤا في أخريات لكن بشكل عام كانوا نعم الخلفاء و أنا هنا لا أقارنهم بحكام النظام الملكي الآن .... لا
و لكن أبين أن استئثار الحكم لفئة أو أسرة أو قبيلة أمر ليس بجديد علينا و ليس بالمعيب و ليس موجود لدينا فقط
و يبقون كما ذكرت افضل من غيرهم الذين ينعتون بالنظام الجمهوري و نراهم يطبقون النظام الملكي

أما موارد الثروة : فجميع دولنا العربية و لله الحمد تمتلك موارد ثروة بشكل عالي من نفط و ذهب و فسفور و غير ذلك
و لكن لماذا هذا التباين في المعيشة بين بلد و آخر ؟
لأن هناك من استغل و هناك من لم يستغل

قد يقول لي أحد النفط ليس كالذهب ؟

و أنا أقول أن هناك دول عربية تمتلك في أراضيها مخزون نفط جيد كبعض دول الخليج ؟ لماذا ما زال في الأرض ؟

أجيال شابة متفاعلة تماما مع التطورات الهائلة التي تجري في محيطها والعالم. هذا الأمر يجعل من هذه الشعوب الشابة مهيأة بكل ما تحمل الكلمة من معنى لاتخاذ مواقف غير متوقعة وربما تفاجئ المراقبين

لا أعلم هذا تحليل أم أمنية

عموما أنت تريد و أنا أريد و الله فعال لما يريد

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك


التوقيع

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير,
احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز
وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كذا لكان كذا وكذا
ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل فإن لو تفتح عمل الشيطان . رواه مسلم .


اضغط هنا لتكبير الصوره

وطني لحبك في العظام دبيب
و بك الأحبة و الزمان يطيب

اضغط هنا لتكبير الصوره




سيل الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2011, 07:31 AM   #3
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية رنامحمود
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 508
معدل تقييم المستوى: 10
رنامحمود is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

مهما كان الاختلاف في الرأي فأنا أحترم القلم الذي يعبّر عن فكر ويناقش بالمنطق ويبتعد عن لغة الشتائم والتخوين ، ممّا صادفني من بعض الإخوة في المنتدى ، ممّا أدّى للعزوف عن النقاش ، لا لشيء ، إلا لرفضي الانحدار إلى مستويات لا تليق ..وهذا ممّا يقتضي التقدير، رغم ملاحظات سابقة حول قصيدة في مقالة سابقة ...



((هل حال أهل الخليج كحال أهل سوريا ))


ما بال البعض من الإخوة إذا تحدثنا عن التسونامي في اليابان يتحدثون عن سوريا وإذا تحدثنا عن ليبيا أو السودان أو فلسطين يجيبنا بعض الإخوة عن سوريا...؟؟ ولا أستغرب بعد هذه الحرب الإعلامية أن يكون أهل سوريا هم المسؤولون عن زلزال تركيا ؟ أو الإعصار الذي ضرب أمريكا؟؟؟؟


((أولا : من ناحية الحكم الوراثي ..صحيح أن حكمهم وراثي أو بمعنى آخر ملكي ))


لا يمكن لمن يدافع عن النظام الملكي الوراثي أن ينتقد أيّ نظام وراثي آخر مهما كان شكله ؟؟ عملا بقوله عزّ وجلّ :" "أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ"."


((ما هو نظام الحكم في الأردن و المغرب و أسبانيا و بريطانيا و السويد و هولندا و تايلندا و النرويج و ماليزيا و بلجيكا و بروناي .....إلخ . ؟))


أما عن الدول السابقة التي لا يزال فيها النظام له طابع ملكي ، ففيها الملك أو الملكة يقوم بواجب بروتوكولي ، ولكن من يدير السياسة العامة في البلاد هو رئيس الوزراء الذي يتحكّم بالسياسة الخارجية والداخلية والاقتصاد ...الخ ...بعكس الملوك والأمراء في بلداننا الذين يديرون البلاد والعباد.............

((ابتعدي عن التلميح و كوني واضحة و هاتي بأدلة إن كان لديك ....... لنجيب عليك ))

كتب عن ذلك الصحفي محمد سلماوي في الأهرام والصحفي مشاري الزايدي في الشرق الأوسط أمثلة لهبات خليجية دخلت مصر لدعم حركات أصولية ، وأورد هيثم منّاع رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان وهو بالمناسبة معارض سوري يعيش في باريس أمثلة لتمويل قطر لمعارضين مثل "برهان غليون" برواتب شهرية "خمسين ألف دولار" ، كما تبرّع " الأمير بندر" لما يسمّى ب" حزب التحرير" في مدينة طرابلس اللبنانية ب" خمسة ملايين دولار" لتهريب السلاح لسوريا وهذه بعض الأمثلة ، وللمزيد راجعوا موقع " عرب تايمز" الذي يضمّ المزيد من الوثائق والشخصيّات والأموال.....

((كان يجب على القوة المتحكمة في المنطقة أن تصمت و تجعل إيران تتدخل في الموضوع كما تشأ و تدخل البحرين و تحتله(ا و من ثم المنطقة الشرقية في السعودية لتسرق نفطها كما سرقت نفط العراق ... كان يجب عليها أن تفعل ذلك لا لشيء.... فقط لترضي عيناك و تفرحك و تؤكد لك على وجود الإستقلالية و الحرية في البلاد !!!!!!!!!!!!!!!))


والله أنا أكثر ما أستغربه في المنتدى بصراحة هو شخصنة القضايا ، فلا أنا راضية ولست فرحة عمّا يحدث في بلادنا الإسلامية ، وان كان بوسع أيّ دولة خارجيّة من إيران إلى تركيا إلى أمريكا أن توجّه أكثرية الشعب ضدّ الحاكم فهذه مصيبة ، وهذا ما كنت أحذّر منه دوما ، وهو أنّنا ندعم حركات انفصالية ، وبعدها ماذا يحدث؟؟؟ تأتي قوى خارجية لتنقضّ وتملأ الفراغ . ألسنا المسؤولين؟؟ ألا تخصص قناتا الجزيرة والعربية عندكم جلّ الوقت لتأجيج الصراعات الداخلية .. حتّى إذا سقطت دولة جديدة نلوم أنفسنا على ما اقترفت يدانا ؟؟ ألم نبشّر الصومال منذ سنوات بمستقبل مشرق ؟؟ ترى ما حاله الآن وهو يتسوّل المساعدات ؟؟ ألم يقسّم السودان بنفس الطريقة ؟؟ هل تقلع الطائرات من سطح منزلنا أم من قواعد بجواركم ؟؟

((هذه معتقدات و وجود ثورة في بلد من عدم ذلك ليس له علاقة بنظام الحكم ..... صحيح أن جميع الأنظمة التي سقطت حتى الآن نظامها ليس ملكي بالأسم طبعا عند البعض
لكن لا يعني ذلك أن نظام الحكم هو السبب
بل الفساد و الظلم و النهب و السرقة التي يؤكد الفقر و الجوع و الإغتراب على وجودهم ))


أعلم أنّ بلادكم ليست المدينة الفاضلة ، ففيها ما في غيرها من فساد وظلم ونهب ، سواء أنكرنا ذلك أم لا ، وبالمناسبة فقد قرأت إحصائية صادرة عن شركة دبي للاعمار أنّ 80% من أهلنا في الخليج لا يملكون المنازل التي يقيمون فيها..وبعيدا عن ذلك فقد كان الحديث منصبّا على الحديث عن الذين يطالبون بالإصلاح السياسي لبعض الدول بينما هؤلاء الناصحون لا ينادون به في بلدانهم ، والأمير الذي بجواركم يوظّف ماله وإعلامه ليل نهار للتحريض على الثورة باسم الحرية ، بينما القاعدة الأمريكية تحتلّ ربع إمارته ...فلا يمكن الحديث عن إصلاح سياسي في ظل احتلال أجنبي للمنطقة باسم معاهدات أمنية، لأنّ هذا الوجود له ثمنه الباهظ، فهو على حساب حريات الشعوب وحقوقها، فمن الجنون تصور حرية أو ديمقراطية لشعب من الشعوب، بلا حرية ولا استقلال ولا سيادة لوطنه، فتحرير الأوطان قبل تحرير الإنسان، وبقدر استقلال الوطن وتحرره، يتمتع أفراده فيه بحرياتهم، وستبقى القواعد العسكرية الاستعمارية في الخليج العربي على حساب أي إصلاح سياسي داخلي!..

هل الرأي المستقل أهم من لقمة العيش ؟!!!!!!!!!!!!!!!!! هل ثار من ثار من الشعوب العربية على حكامهم لأنهم لا يسمحون لهم بإعطاء أرائهم المستقلة !!!!!!!!!!!!!))

ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان ولا بالشكل بل بالقيم ، كما أعلم أنّ الإنسان أينما كان لا يعيش ليأكل بل يأكل ليعيش ، وإذا كان متاحا أمامه مساحة من التعبير عن وجهة نظره أو منبرا ليعارض فيه أفضل من لاشيء


((حكمنا بعد الخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم بنوا أمية و من ثم بنوا العباس ..... إلخ
و نحن اليوم نفتخر بهم و ندرس ما قدموه و ما عملوه للأمة و نحن نعلم أنهم أحسنوا في أمور و اساؤا في أخريات لكن بشكل عام كانوا نعم الخلفاء و أنا هنا لا أقارنهم بحكام النظام الملكي الآن .... لا
و لكن أبين أن استئثار الحكم لفئة أو أسرة أو قبيلة أمر ليس بجديد علينا و ليس بالمعيب و ليس موجود لدينا فقط ...))

كلّنا كنّا محكومين من الخلفاء الراشدين ومن بني أميّة والعباس ، وليس ذلك حكرا على أحد ، ولكنّهم نهجوا منهج العدل والإخلاص ، ولطالما عملوا على وحدة الأمّة والدين ، فلم يستضيفوا قوى أجنبية ، ولم يساندوا الصليبيين في أيّ غزو للبلاد الإسلامية ، ولم يفتوا بذلك بل بعكسه ، ولم يوفّروا الدعم المادّي ولا الإعلامي ليؤجّجوا الصراع في الأمصار ، لأنّهم كانوا يعلمون أنّ النار إذا اشتعلت في جانب فستطال الجميع ، ولعلّ في سقوط أمراء الأندلس درس وعبرة للمسلمين ..

((قد يقول لي أحد النفط ليس كالذهب ؟و أنا أقول أن هناك دول عربية تمتلك في أراضيها مخزون نفط جيد كبعض دول الخليج ؟ لماذا ما زال في الأرض ؟؟))

الحمد لله الذي جعل في بلادنا العربية والإسلامية ثروات شتّى ، ولكن السؤال الرئيسي : هل وظّفنا هذه الثروات على النحو الأفضل ؟؟؟ هل أسهمت في التأسيس لنظام اقتصاديّ قائم على الزراعة والصناعة والاكتفاء الذّاتي أم أنّها ذهبت لشركات وبنوك أجنبية؟؟؟؟

((لا أعلم هذا تحليل أم أمنية))

لاشكّ أنّ هذا العنوان تساؤل وليس شكّ ، لأنّ هذا تحليل وليست أمنية ، فلا أتمنّى لكم " لا سمح الله" مصيرا يشابه العراق أو ليبيا أو بعضا ممّا يحدث في سوريا من حمل للسلاح وسرقة للمصارف وتخريب للمنشآت الحكوميّة أو من نشوء حركات انفصالية أو تكفيرية تختبئ تحت عباءة الحرية... ولكن ما أتمنّاه هو ألاّ تكونوا ممّن يساهم في إذكاء النار في غرفة ويحزن لاحتراق المنزل فيما بعد .. يوم لا ينفع مال ولا بنون..

((عموما أنت تريد و أنا أريد و الله فعال لما يريد ))



ما أريده حقّا هو أن نسلك سبيل الحوار ، وندعو للتي هي أحسن ،بالحكمة والموعظة الحسنة... نحذّر من الأطماع الخارجية ونرفض دخولها في أيّ من بلداننا لأنّها تتربّص بنا منذ فجر التاريخ ولا تريد لنا خيرا......

غفر الله لنا ولشعوب المسلمين ، وحمى الله بلادنا من سهام المتربّصين ، لك الحمد يا من نصرت عبادك المستضعفين ، وضحّى في سبيلك الأنبياء والمرسلين
..


رنامحمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2011, 07:12 PM   #4
*عـــميد المـنتدى*
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,455
معدل تقييم المستوى: 11
إبن قاسم is on a distinguished road
افتراضي



أستاذتي رنامحمود

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أختي

أعلم سيدتي من أين إقتباساتك هذه ونقلك لهذا الموضوع لا علينا من ذلك
أريد هنا أن أتباين مع وجهة نظرك وليس وجهة نظر الكاتب

تقولين سيدتي
ما معنى أن تنادي بعض القيادات الخليجية لغيرها بالحرية ولا تطبقها .....؟؟؟؟
وما معنى أن تقترح النصح لغيرها بتعديل الدستور ولا تملكه ...

أعلم أن القصد من هذا هو إقتراح والمبادرة العربية لسوريا
يا أختي الشعب في سوريا ثائر من جور واقع فيه
وردت الحكومة بالعنف فصار هناك قتلى ودماء فأتت المبادرة
لحقن دماء المسلمين وتهدئة الوضع
وعمل إصلاحات يرضاها الشعب لتهدء ثائرته

أما في دول الخليج ياسيدتي لا توجد هذه الثورات
والكل راضي وإن كان هناك بعض التقصير ولكنه لن يصل لمرحلة الخلل
ولكن إن وجد هذا الخلل ودارت الدائرة بين حكومات الخليج وشعوبها
عندها ياسيدتي سوف تستقبل هذه الحكومات الإقتراحات والمبادرات لتهدئة الوضع

أما عن الحكم الملكي الوراثي فما المشكلة فيه !!
ليس عيباً أو حراماً

وحتى الحكم في سوريا حكم ملكي بإسم جمهوري
ولا تأخذك العصبية بقول لا لأن هذا هو الواقع

كان الرئيس حافظ الأسد وكان اخوه رفعت قائد الجيوش !من أين أخذ هذا المنصب ؟من أخوه
ثم مات حافظ وخلفه إبنه بشار ومن يدير تدبر هذه الثورة هو أخوه وليس هو ! من أعطاه هذا المنصب ؟

تنادين أنتي في الحرية وأين الحرية في بلد جمهوري
كتب في دستورها الحكم لحزب واحد لا يأتي من غيره !!؟؟؟؟


أخيتي هداك الله تأني ولا تطاردين كل ما يسيء لغيرك لتبرري ما يوجد لديك
حمانا الله وإياكم وجميع بلاد المسلمين


دمتم بود


إبن قاسم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2011, 07:47 PM   #5
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 2,666
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 12
نديم البدر is on a distinguished road

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنامحمود اضغط هنا لتكبير الصوره
يخطئ الذين يعتقدون بان الأنظمة الملكية العربية أكثر متانة أمام موجة "الثورات العربية" بالقياس مع الأنظمة الجمهورية العربية؟ وكيف سيؤثر ما يجري في البحرين وحولها على العلاقات بين الدول العربية الخليجية وتركيا وإيران من جهة ، وأمريكا من جهة أخرى؟ وما هي العواقب التي يمكن أن تتركها الهزات السياسية الارتدادية في اليمن على منطقة الخليج...

.


مشكورة على هذا الطرح لكن اضيف



[youtube]


0 السلف لدى البنات والشباب
0 القبض على بياعي للحوم الكلاب (!لاينصح بمشاهدة الموضوع!)
0 الاوبريت الذي ابكى خادم الحرمين
0 انتهى السيناريو (باذن الله ) واخيرا وقعت المبادرة
0 مسابقة ( طرائف الفيديو المنزلي) حلقة 2
0 صلاة الأستسقاء
0 جبت معدل باركوا لي
0 صورة تزلزل كيانك
0 اخبار عام 2080م
0 الفائز (مسابقة طرائف الفيديو المنزلي)حلقة 1
0 الله اكبر هههههههاي هذا يخصكم يابرقاويين
0 ممكن طلب رجاااءاً
0 يامراقبين تعالوا هنا
0 ماذا قالوا عن صنعاء مشاهير العالم
0 مالم يشاهدة 1 % من البشر
نديم البدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
رواية بشروه انى برحل دكتور نوكيا قسم الروايات المكتملة 94 05-06-2016 11:53 AM
غوايات الشيطان - الصلاة د. محمد رأفت عثمان المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 8 10-31-2011 08:19 PM


الساعة الآن 12:09 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.