قديم 11-05-2011, 09:04 PM   #1
:: نائب المدير العـــــــام::
 
الصورة الرمزية Zied Hammami
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مسلم عربي - تونس
العمر: 34
المشاركات: 17,068
معدل تقييم المستوى: 10
Zied Hammami will become famous soon enough
أُنظر..ثم فكر..ثم أُشكر...



نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..



ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل - على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل



"بضدها تتميّز الأشياء" ...


وعلى بركة الله نبدأ ..
إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

اضغط هنا لتكبير الصوره


لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

اضغط هنا لتكبير الصوره


عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

اضغط هنا لتكبير الصوره


ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

اضغط هنا لتكبير الصوره


ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..




إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

اضغط هنا لتكبير الصوره


لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..




إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

اضغط هنا لتكبير الصوره

تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..




إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

اضغط هنا لتكبير الصوره



نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..




إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر


اضغط هنا لتكبير الصوره


تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..




إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
إنظر ... ثم فكر ... ثم اشكر

اضغط هنا لتكبير الصوره




نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..



ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل - على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل



"بضدها تتميّز الأشياء" ...





إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..



أخيراً .. نبّه سبحانه وتعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147

وقال أيضا " لئن شكرتم لأزيدنكم"


راق لي...
فعلاً مــؤثر...
والحمد لله على كل حال...


منقووووول


0 ليس مهمّا !!
0 على اي اساس اخترت صورتك الرمزية وتوقيعك
0 لماذا يجب منح راموس جائزة أفضل لاعب في مونديال الأندية؟
0 سورة البقرة من الاية 60 الى الاية 74 ترتيل بصوتى
0 انشودة للعفاسي
0 مجموعة اناشيد عن الصلاة
0 ماحكم قول صدق الله العظيم بعد الإنتهاء من قراءة القرآن الكريم
0 انا وابي والغراب .....
0 يانفس كفي بصوتي
0 مكالمة فيديو مباشرة بتقنيّة الهولوغرام
0 من السبب ؟
0 بنعطية يثير الجدل بالحديث عن "العقلية الألمانية"
0 جميع تلاوات عبد الباسط عبد الصمد - فيديو
0 قصة أبو علقمة النحوي عندما ذهب إلى الطبب
0 الاسلام هو الدين الحق وهذا هو الدليل
التوقيع

التعديل الأخير تم بواسطة Zied Hammami ; 11-05-2011 الساعة 09:07 PM
Zied Hammami غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2011, 10:23 PM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية أنـفـاس۶ـذبـة ❀
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 2,745
معدل تقييم المستوى: 12
أنـفـاس۶ـذبـة ❀ is on a distinguished road
افتراضي



يااااارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

[ من قال حين يصبح اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد و لك الشكر
فقد أدى شكر يومه ومن قال مثل ذلك حين يمسي فقد أدى شكر ليلته ]


موضوع جدا قيم
جزاك الله كل خير خيوو
جعله الله في مواين حسناتك


أنـفـاس۶ـذبـة ❀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2011, 11:40 PM   #3
:: نائب المدير العـــــــام::
 
الصورة الرمزية Zied Hammami
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مسلم عربي - تونس
العمر: 34
المشاركات: 17,068
معدل تقييم المستوى: 10
Zied Hammami will become famous soon enough

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تـعـبـتـ أجامل اضغط هنا لتكبير الصوره

يااااارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

[ من قال حين يصبح اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد و لك الشكر
فقد أدى شكر يومه ومن قال مثل ذلك حين يمسي فقد أدى شكر ليلته ]


موضوع جدا قيم
جزاك الله كل خير خيوو
جعله الله في مواين حسناتك
ءامين

شكرا لمرورك العطر

ولاضافتك القيمة


احتراماتي لك

;


التوقيع
Zied Hammami غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2011, 12:53 AM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية سامرX
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: ارض الله واسعه
المشاركات: 2,311
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 12
سامرX is on a distinguished road
افتراضي


لك الحمد ياربي حتى ترضا و لك الحمد إذا رضيت و لك الحمد بعد الرضا
لك الحمد كما ينبغي لجلال و جهك و عظيم سلطانك

جزاك الله الفردوس الأعلى على الموضوع الأكثر من رائع
و بارك فيك


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



اذا غلطت في حقك ارجوك تسامحني ترى نهايتي كفن ابيض وقبر صغير يحويني

******************
سامرX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2011, 02:35 AM   #5
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 79
معدل تقييم المستوى: 10
روح الوجع is on a distinguished road
افتراضي


الحمد الله على كل شي

شكرا لك اخي على الموضوع المفيد و المؤثر

وجزاك الله كل خير


روح الوجع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:25 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.