![]() |
#1 |
~♥~ أمِـيُرَةُ المُنتـَدىُ ~♥~
![]() تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الأردن الحبيب
العمر: 41
المشاركات: 2,113
معدل تقييم المستوى: 12 ![]() |
![]()
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا أسمع أمورا وأحكام في ديني لست على يقين من صحتها..أرجو من أصحاب العلم والمعرفه في المنتدى الإسلامي التكرم بتبيان الوجه الصحيح لها... 1.وجود شباك عنكبوت وحمامه على باب الغار عند هجرة الرسول الكريم...مقولة اعتدت سماعها حتى ظننت أنها جزء لايتجزأ من قصة الهجره..لكن هناك من يقول أن ليس لها أساس من الصحه مستندين إلى قول الله تعالى(فأيدهم بجنود لم تروها) وهم الملائكه..والشباك والحمامه أجسام مرئيه للعين.. 2.إمكانية حدوث اتصال مباشر بين الإنس والجن كأن يتمثل الجن أمام الإنسان ويراه بعينه ويكلمه.. 3.وجوب لبس الخمار والنقاب للمرأه وعدى ذلك فهي آثمه.. 4.إذا حلق الرجل لحيته فهو آثم.. 5.على المسلم أن يشرب الماء وهو جالس..فإن حدث وأن شرب الماء وهو واقف أدخل اصبعه في حلقه واستفرغ ماشرب.. 6.وجوب لبس الجوارب في الصلاه للمرأه وإلا كانت صلاتها باطله.. 7.وجود حديث عن النبي يقال عند سماع المسلم صوت صرير في أذنيه..
0 أنا بحكي صح ياشباب؟؟؟
0 قف للمعلم ووفه التبجيلا... 0 $السلام عليكم$ 0 عندما تهتز الصوره المثاليه لمن كان سببا في هدايتنا..... 0 الصحة تاج 0 أطلق صراحه.. 0 صدمه كرويه... 0 نعيب زماننا.. 0 ما يخطر ببالي عن إلهي.. 0 شكوى على عضو 0 ياحبايبي أدعوا لإبني... 0 للأسف (إنكسآر) عضو موقوف 0 الدجاج ومكعبات البطاطا بالشوربه... 0 تسجيل خروج 0 منتخب النشامى.. |
![]() |
![]() |
![]() |
#2 |
عضو موقوف
![]() تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: الكويت
العمر: 50
المشاركات: 1,841
معدل تقييم المستوى: 0 ![]() |
![]()
شكرا على هذه الاستفسارات الهامه جدا
ارجو من شيخنا الحكم عليها 0 نحن في صلاتنا نصلي على رسولنا ورسول اليهود والنصارى
0 واقع وليس خيال 0 الغزو بالجاهليه 0 كيف عبد المسلم الصنم 0 >> واقع وليس خيال<< 0 سبع مليار عابد 0 اجتهاد في تفسير آية 0 كيف يكون الدعاء صدقة جارية 0 لطفا بمنابرنا 0 تابع واقع ليس خيال 0 أين اخى زياد الهمامى 0 الاستشهاد بخاتمة الفتح 0 الدعاء الماسي 0 علمنى الاسلام 0 تكنلوجيا الزواج |
![]() |
![]() |
![]() |
#3 |
~♥~ أمِـيُرَةُ المُنتـَدىُ ~♥~
![]() تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الأردن الحبيب
العمر: 41
المشاركات: 2,113
معدل تقييم المستوى: 12 ![]() |
![]() 0 الدعاء...والقدر...
0 مين بيعرف كيف؟! 0 السد القطري وبرشلونه.. 0 سؤال عن أوباما؟؟؟ 0 إرضاء الله أمر صعب 0 ((وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ)) 0 جملة : في حفظ الله ورعايته 0 أريد تفسير لهذا الحلم 0 كيف يحاسب؟؟ 0 لماذا ؟! 0 الصندوق الماسي 0 أناأسمع.. 0 في دكتور بالمنتدى؟؟ 0 إقتراح بسيط 0 العبادات والفرائض..تماااااام. والأخلاق..في إجااازه!! |
![]() |
![]() |
![]() |
#4 |
:: نائب المدير العـــــــام::
![]() تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مسلم عربي - تونس
العمر: 34
المشاركات: 17,117
معدل تقييم المستوى: 10 ![]() |
![]()
عدم صحة قصة عنكبوت الغار والحمامتين
q الشيخ: محمد ناصر الدين الألباني –رحمه الله-. قال –رحمه الله-: واعلم أنَّهُ لا يصحُّ حديث في عنكبوت الغار والحمامتين علىٰ كثرة ما يُذكر ذٰلك في بعض الكتب والمحاضرات التي تُلقى بمناسبة هجرتِهِ صلَّى الله عليه وسلم إلى المدينة، فكُن مِن ذٰلك عَلىٰ عِلم. المصدر: السلسلة الضعيفة حديث رقم: 1189. šššššššššššš وقال -رحمه الله- في موضع آخر في السلسلة الضعيفة أيضًا تحت حديث: 1129- "انطلق النبي صلى الله عليه وسلم وأبو بكر إلى الغار، فدخلا فيه، فجاءت العنكبوت، فنسجت على باب الغار، وجاءت قريش يطلبون النبي صلى الله عليه وسلم....." قال: ثمَّ إنَّ الآية المتقدمة -﴿وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا﴾[1]- فيها ما يُؤكِّد ضعف الحديث؛ لأنَّها صريحة بأنَّ النَّصر والتأييِّد إنَّما كان بجنودٍ لا تُرىٰ، والحديث يُثبت أنَّ نصره صلى الله عليه وسلم كان بالعنكبوت، وهو مما يُرىٰ، فتأمَّل. والأشبه بالآية أنَّ الجنود فيها إنَّما هم الملائكة، وليس العنكبوت ولا الحمامتين؛ ولذٰلك قال البغوي في "تفسيره" (4/174) للآية: "وهم الملائكة نزلوا يصرفون وجوه الكفار وأبصارهم عن رؤيته". —|™{˜|– q الشيخ: محمد بن صالح العثيمين –رحمه الله- السؤال: هل عش العنكبوت والحمامتين وارد يوم اختفى الرسول صلى الله عليه وسلم في غار ثور؟ الجواب: لا، يذكر المؤرخون: أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم حين اختفىٰ في غارِ ثور عشَّشت عليه العنكبوت ووقعت الحمامة علىٰ غُصنِ شجرة؛ وهٰذا كذب لا صحة له، ولا فيه آية للرسول عليه الصلاة والسلام ينقل، أي إنسان تُعشِّش العنكبوت وتكون حوله حمامة إذا رآه من يراه يقول: ما في أحد؛ لكن الرسول عليه الصلاة والسلام أعمى الله أبصارهم عنه؛ ولهٰذا قال أبو بكر: (يا رسول الله! لو نظر أحدهم إلىٰ قدَمِهِ لأبْصَرَنا)؛ لأنَّه لا يوجد مانع، فالعنكبوت والحمامة لا صحة لذكرهما عند اختفاء النبي صلى الله عليه وسلم في غار ثور. ولهٰذا يحترم كثير من الناس العنكبوت، يقول: لا تقتلها؛ لأنها عششت على النبي صلى الله عليه وسلم، فإذا كان الوزغ يُقتل؛ لأنَّه كان ينفخ في النار على إبراهيم فهٰذه تُكرَم؛ فنقول: لا، العنكبوت تُقتَل إذا آذت مثل غيرها، وهي تؤذي بعض الأحيان تعشش على الكتب وعلى الجدار فتُقتل؛ بل في حديث لٰكنه ضعيف الأمر بقتل العنكبوت. المصدر: لقاء الباب المفتوح (اللقاء: 229 /السؤال: 4) šššššššššššš وقال –رحمه الله- أيضًا في سلسلة لقاء الباب المفتوح (اللقاء: 16 /السؤال: 1): وبهٰذه المناسبة أودُّ أن أُنبِّه علىٰ أنَّه يوجد في بعض الكتب أنَّ العنكبوت ضَربت علىٰ بابِ الغار نسيجًا وعشِّ الحمامة وهٰذا لا صحة له، ليس هناك نسيج من العنكبوت وليس هناك حمامة على شجرة علىٰ باب الغار، إنما هي حماية الله ولهذا قال أبو بكر -رضي الله عنه-: ((لو نظر أحدهم إلىٰ قدمه لأبصرنا)) لو نظر أحدهم إلىٰ قدمه لأبصر النبي صلى الله عليه وسلم و أبا بكر؛ ولكن الله أعمى أبصارهم فلم يروا أحدًا في هٰذا الغار وانصرفوا عنه. 0 رخص الكذب في ثلاث
0 مهاجم انتر ....... 0 حكم قراءة القرأن دون تحريك الشفتين 0 3 أندية إنجليزية تطارد نجم المنتخب الألماني 0 لماذا يجب منح راموس جائزة أفضل لاعب في مونديال الأندية؟ 0 علم الحديث 2 (الحديث المرفوع) 0 الى اعضاء فريق (وعجلت اليك ربي لترضى) 0 الانهيارات الأرضية 0 حكم الدعاء للكافر بعد موته بالرحمة والمغفرة - مقطع لمجموعة من العلماء 0 التفاحة تفاحة و الرمانة رمانة 0 الاذان بصوتى 0 اللجنة الاسلاميه لمنتدى برق 0 ملاحظة 0 الفرق بين الحديث الضعيف والحديث الموضوع 0 أهداف مباراة باريس سان جيرمان وانتر ميلان 1-0 [30/12/2014] عبدالله الحربي hd |
![]() |
![]() |
![]() |
#5 |
:: نائب المدير العـــــــام::
![]() تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: مسلم عربي - تونس
العمر: 34
المشاركات: 17,117
معدل تقييم المستوى: 10 ![]() |
![]()
.5 على المسلم أن يشرب الماء وهو جالس..فإن حدث وأن شرب الماء وهو واقف أدخل اصبعه في حلقه واستفرغ ماشرب
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 1/ وعن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال : (( سَقيْتُ النبي - صلى الله عليه وسلم - من زمزم ، فشرب وهو قائم )) متفق عليه . 2/ وعن النزال بن سبرة - رضي الله عنه - قال : (( أتى علي - رضي الله عنه - باب الرَّحْبَة فشرب قائما ، وقال : إني رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فعل كما رأيتموني فعلت )) رواه البخاري . 3/ وعن ابن عمر - رضي الله عنهما - قال : (( كنّا نأكل على عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ونحن نمشي ونشرب ونحن قيام )) رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح . 4/ وعن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده - رضي الله عنه - قال : (( رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يشرب قائما وقاعدا )) رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح . 5/ وعن أنس - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - (( أنه نهى أن يشرب الرجل قائما . قال قتادة : فقلنا لأنس : فالأكل ؟ قال : ذلك أشَرُّ - أو أخْبَثُ - )) رواه مسلم . وفي رواية له (( أن النبي - صلى الله عليه وسلم - زجر عن الشرب قائما )) . 6/ وعن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : (( لا يَشْربنَّ أحدٌ منكم قائما ، فمن نَسِيَ فلْيَسْـتَقِئ )) رواه مسلم . ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ـــــــ بعد قراءتنا للأحاديث السابقة قد يحتار البعض في كيفية التوفيق بينهن ؟!! فأجاب الشيخ : محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - بإجابة واضحة بينة فقال : (( فالأفضل في الأكل والشرب أن يكون الإنسان قاعدا ؛ لأن هذا هو هدي النبي - صلى الله عليه وسلم - ، ولا يأكل وهو قائم ولا يشرب وهو قائم . أما الشرب وهو قائم فإنه صح عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه نهى عن ذلك . وسئل أنس بن مالك عن الأكل قال : ذاك أشر وأخبث ، يعني معناه أنه إذا نهى عن الشرب قائما فالأكل قائما من باب أولي . لكن في حديث ابن عمر الذي أخرجه الترمذي وصححه قال : (( كنا في عهد النبي - صلى الله عليه وسلم - نأكل ونحن نمشي ، ونشرب ونحن قيام )) . فهذا يدل على أن النهي ليس للتحريم ولكنه لترك الأولى ، بمعنى أن الأحسن والأكمل أن يشرب الإنسان وهو قاعد وأن يأكل وهو قاعد ولكن لا بأس أن يشرب وهو قائم وأن يأكل وهو قائم ، والدليل على ذلك حديث عبد الله بن عباس - رضي الله عنهما - قال : (( سقيت النبي - صلى الله عليه وعلى أله وسلم - من زمزم فشرب وهو قائم )) . فالحاصل أن الأكمل والأفضل أن يشرب الإنسان وهو قاعد ويجوز الشرب قائما ، وقد شرب علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - قائما ، وقال : (( إن النبي - صلى الله عليه وسلم - فعل كما رأيتموني فعلت )) ، فدل ذلك على أن الشرب قائما لا بأس به ، لكن الأفضل أن يشرب قاعدا . بقي أن يقال : إذا كانت البرادة في المسجد ودخل الإنسان المسجد ، فهل يجلس ويشرب أو يشرب قائما ؟ لأنه إن جلس خالف قول النبي - صلى الله عليه وسلم - : (( إذا دخل أحدكم المسجد فلا يجلس حتى يصلي ركعتين )) ، وإن شرب قائما ترك الأفضل . فنقول الأفضل أن يشرب قائما ؛ لأن الجلوس قبل صلاة الركعتين حرام عند بعض العلماء ، بخلاف الشرب قائما فهو أهون ، وعلى هذا فيشرب قائما ثم يذهب ويصلي تحية المسجد )) انتهى . المصدر : (( شرح رياض الصالحين من كلام سيد المرسلين لفضيلة الشيخ : محمد بن صالح العثيمين / ج : 2 / ص 606 - 610 )) .. هذا والله تعالى أعلم وأجل وأحكم وصلى الله على نبينا محمد وسلم 0 اهداف مباراة آرسنال 4-1 سندرلاند [22/2/2014]
0 الخوف و الرجاء - مقطع جميل و مفيد 0 رحبوا بعودة الاخت اروى من الحج 0 اخلاق 0 الجائز والممنوع 0 أحاديث نبوية في فضل تلاوة القرآن 0 نظرة فنية على يوفنتوس 0 مجموعة مسجات رمضانية بنكهة تونسية -مشترك بالمسابقة- 0 فلنفترض 0 ماتت عفاف انشودة بصوتي 0 احب الصلاة واشتاقها انشودة بصوتي 0 اريد حلا .. ......................... .. مشترك بالمسابقة 0 أفضل 10 اناشيد بصوتى 0 امثال عن الحزن 0 من أقوال الشيخ صالح المغامسي |
![]() |
![]() |
![]() |
أدوات الموضوع | |
|
|