قديم 01-30-2012, 05:42 PM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: PIN:25DD4940
العمر: 32
المشاركات: 14
معدل تقييم المستوى: 0
بثارهـ is on a distinguished road
ماجد المهندس يكشف سر عشقه للغناء الخليجي


أكد الفنان العراقي ماجد المهندس أن الحزن الذي يسيطر على أغلب أغنياته خاصة في ألبومه الجديد "اذكريني" يعود إلى المأساة التي تعيشها بلاده، في الوقت نفسه قال إنه تعلق بشدة بالأغنية الخليجية حتى إنه يرددها في جلساته الخاصة، لا سيما أنه وجد حبا كبيرا من قبل الجمهور لها بصوته.
جاء ذلك فيما احتفل المهندس بألبومه الجديد الذي أطلقته شركة روتانا في عيد الفطر الماضي، وحقق مبيعات كبيرة في كل الدول العربية خاصة الأردن ودول الخليج.
وأقيم الحفل مساء الثلاثاء الـ13 من أكتوبر/تشرين الأول في العاصمة اللبنانية بيروت بحضور أكثر من 300 فنان وإعلامي وصحفي من عدد من الدول العربية، بينهم عراقيون كثيرون يقيمون في لبنان وآخرون جاءوا من الأردن وسوريا وغيرها من الدول العربية للاحتفاء بالمطرب العراقي الشاب.
وأعرب المهندس عن رضاه التام عن الألبوم، مشيرا إلى الأصداء الناجحة له وأبدى سعادته الكبيرة باللحن الذي حظي به من الفنان محمد عبده عبر أغنية "اذكريني"، لا سيما أنها من كلمات الشاعر ساري الذي أشاد به المهندس، وذلك بحسب صحيفة "الوطن" السعودية.
وعن سر تعلقه بالأغنية الخليجية، قال المهندس "أنا أحب الأغنية الخليجية لدرجة العشق، حتى في جلساتي الخاصة أرددها، ولمست حبا كبيرا من قبل الجمهور لها بصوتي".
وضرب مثلا بأغنية (صاحبي ياحبنيلك) التي أرجع الفضل في نجاحها إلى كاتبها الأمير سعود بن عبد الله، وملحنها ناصر الصالح.
وحول الرومانسية والحزن اللذين يميزان أغلب أغنياته، قال المهندس "ربما يكون الحزن شيئا طبيعيا في ظل الظروف السيئة التي يعيشها الشعب العراقي، ونظرا للغربة التي أعيشها منذ 16 عاما متواصلة منذ خروجي من العراق".
وأشار المطرب العراقي إلى العلاقة الجيدة التي تربطه بعدد من الأصدقاء في مدينة الرياض التي توطدت في الفترة الأخيرة مما جعله يتعلق بالعديد من العادات والخصوصيات السعودية.
وحول ظروف الحادث المروري الذي تعرض له المهندس ومدى تجاوزه لآثاره، أشار إلى بعض الغرز التي لا تزال في رأسه، مضيفا أنه لا يجد أي مشكلة في الغناء ووضعه الصحي جيد للغاية.
وشهد الحفل احتفاء كبيرا بالمطرب العراقي الكبير سعدون جابر الذي ضم الألبوم توزيعا جديدا لأغنيته الشهيرة "الميجنا" والملحن المصري صلاح الشرنوبي الذي لحن للمهندس أغنية "فرصة أخيرة" التي كتبها وليد زريقة باللهجة المصرية.




حضور احفل


وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، فقد حضر الحفل نجوم بينهم اللبنانية ديانا حداد والإماراتي حسين الجسمي والسعودي راشد الماجد والممثل السوري سامر المصري الشهير بأبو شهاب في باب الحارة 3، وعدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين العرب.
وغنى ماجد المهندس في الحفل كل أغنيات ألبومه الجديد بمصاحبة فرقة الموسيقار المصري مدحت خميس، ويبلغ عددها 13 بينها "اذكريني" التي لحنها فنان العرب محمد عبده، وباللهجة العراقية "شلونك حبيبي" و"حمودي" اللتان كتبهما فائق حسن، والأخيرة لحنها المهندس بنفسه، وختم الحفل بأغنية مشتركة مع المطربة المغربية هدى سعد من التراث المصري.
وفي بداياته الأولى اتجه المهندس واسمه الحقيقي ماجد العتابي لإحدى الإذاعات ضمن اختبار غنائي وغنى مقطعا من أغنية لأم كلثوم لكن تم رفضه، فاتجه لدراسة الموسيقى وبدأ تعلم العزف على العود على يد أساتذة من العراق، وبعدها درس الموسيقى واتجه للغناء والتلحين لكن بدايته الفعلية كانت مع أغنية "المشكلة"، التي لحنها بنفسه وانتشرت في العراق بشكل كبير ليتجه بعدها إلى الإقامة بالأردن.
وأصدر المهندس من بداياته حتى الآن عددا من الألبومات الغنائية الناجحة بينها "أتوسل بيك" و"واحشني موت" و"انجنيت" و"انسى" وآخرها "اذكريني" الذي جرى الاحتفال بنجاحه.
ويضم ألبوم ماجد المهندس 12 أغنية وموالا للعراق، وأبرز الأغنيات "خليجية" التي لحنها المطرب السعودي الكبير محمد عبده، وكلمات الشاعر ساري بعنوان "اذكريني" وأغنية باللهجة المصرية لحنها صلاح الشرنوبي بعنوان "حديلك فرصة أخيرة"، كما يعيد تقديم أغنية "الميجنا" من الفلكلور العراقي بتوزيع جديد من ألحان سعدون جابر.
كما يضم أغنيتين كتبهما الشاعر والمخرج فائق حسن؛ هما "شلونك حبيبي" لحنها أحمد محيي وصورها بمشاركة الممثل المصري جمال إسماعيل، وأغنية "حبك قتلني" ألحان ماجد المهندس، وأغنيتين كتبهما حامد الغرباوي؛ هما "شسوي بيه" لحنها علي صابر، و"الله يطولك يا روح" من لحن عبد القادر الهدهود.


بثارهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-02-2012, 05:26 AM   #2
-||[عضو فعال]||-
 
الصورة الرمزية Z0O0Z
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: ------------
العمر: 25
المشاركات: 11
معدل تقييم المستوى: 0
Z0O0Z is on a distinguished road
افتراضي


يعطييييك العااااااافية


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Z0O0Z غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-27-2013, 01:06 AM   #3
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية مغربية تلموت
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: في قلب امي
العمر: 23
المشاركات: 7,103
معدل تقييم المستوى: 17
مغربية تلموت is on a distinguished road
افتراضي


مشكورة اختي صوته اكتر من رائع
وحلو انه يفتخر باصوله وجدوره


0 صور والدة ميرفت امين
0 الصوم يساعد في علاج العديد من الأمراض المزمنة
0 نساء مغربيات صنعن تاريخ المغرب
0 خلطة لتنعيم البشرة الجافة في رمضان
0 استياء بالجزائر من حصول الشاب خالد على الجنسية المغربية
0 كن مثل الجبل ولكن بقلب انسان
0 عادات وتقاليد بعض الشعوب الغريبة !! !!
0 حديقة مصنوعه من الصلصال ..~ خاص بمسابقة الاشغال اليدوية
0 ديكورات ريفية لغرف المعيشة
0 اختار عضو وتحدث عنه....
0 مع الأيام سأكتشِفْ أنّي أخطأْت هنا وهناك,,
0 إيناس الدغيدى تعترف: أنا جريئة فى أفكارى فقط
0 اجمل القصائد الفرنسية مترجمة الى العربية
0 وصفات سهلة التحضير في رمضان
0 بالصُور ..المغرب انتصرَ في حربهِ ضدَ البوليساريو و الإعلام الإسباني
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



الله يرحمك يا ابي
((اللهم أغفر له وارحمه , وعافه واعف عنه , وأكرم نزله ووسع مدخله , وأغسله بالماء والثلج والبرد , ونقة من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس ,وأبدله داراً خيراً من داره , وأهلاً خيراً من اهله , وزوجاً خيراً من زوجه , وأدخله الجنه وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار ))

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
بكفي عنصريه واحنا كلنا عرب
مغربية تلموت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشوار حياة عمر دياب بالكامل هديل الشوق منتدي الاخبار الفنية 6 03-05-2011 08:40 PM


الساعة الآن 11:40 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.